المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غرفة التجارة تبحث آليات تطوير الحركة السياحية



أبوتركي
10-04-2007, 03:13 AM
تشكيل لجنتين فرعيتين لمكاتب السفر والفنادق ..غرفة التجارة تبحث آليات تطوير الحركة السياحية


الدوحة - الشرق :

عقدت لجنة السياحة بغرفة تجارة وصناعة قطر اجتماعا أمس برئاسة السيد سعيد راشد الهاجري رئيس الغرفة وبحضور كل من الأعضاء يوسف الساعي وعبدالعزيز الحميدي وحمد الملا ومحمد نمر علوة وصالح الطويل وجبر المهندي وتغريد كمال وفهد درويش وصلاح الدين محمد.

وفي بداية الاجتماع رحب السيد سعيد راشد الهاجري بأعضاء اللجنة، وقال إن غرفة تجارة وصناعة قطر تهدف إلى تمثيل ورعاية والدفاع عن مصالح القطاع الخاص وتطوير ودعم أنشطته بما يخدم الاقتصاد الوطني بشكل عام وأهداف منتسبيها بشكل خاص، مشيراً إلى أن اللجان القطاعية تمثل إحدى آليات العمل الرئيسية لتنفيذ سياسات وبرامج الغرافة ومتابعة شؤون القطاعات وتشخيص وتحديد المشاكل والمعوقات التي تواجه هذه القطاعات، وبالتالي في تنمية وتطوير وتعزيز دور اللجان القطاعية والفرعية يعتبر من أبرز المهام التي يجب على الغرفة القيام بها وأشار إلى أن لجنة السياحة تهدف إلى دراسة جميع الأعمال المتعلقة بشركات السياحة، وتقديم اقتراحات بإنشاء مشروعات سياحية جديدة، وعمل زيارات ميدانية للمشروعات السياحية للتعرف على مشاكلها للعمل على حلها.

وتزويد الشركات العاملة في مجال السياحة بالمعلومات التي تساعدها على تقوية مركزها بما يستجد من تطورات في مجال اختصاصها، والعمل على تطبيق تعليمات الهيئة العامة للطيران المدني والمتعلقة بأصحاب الوكالات ووكلاء السفر، والتنسيق بين الشركات والشركات المماثلة لها في دول الخليج العربي والبلاد العربية والأجنبية، وعقد الندوات ودعوة الجمعيات ذات الصلة بقطاع السياحة للتفاكر والتشاور حول الصعوبات والمشاكل وكيفية وضع الحلول لها. وتزويد الجهات الرسمية من خلال الغرفة بالمقترحات والآراء التي من شأنها دفع وتطوير الحركة السياحية في البلاد. تمثيل الغرفة في الفعاليات والمؤتمرات والأنشطة السياحية الخارجية والداخلية.

وهدفنا الأسمى هو تنشيط وتفعيل وإبراز دور هذه اللجنة والخروج بتوصيات بناءة تخدم جميع قطاعات السياحة في بلدنا الغالي قطر. واستعرضت اللجنة في اجتماعها الرسائل الواردة واتخذت بشأنها القرارات اللازمة. كما قامت اللجنة بتشكيل لجنتين فرعيتين هما لجنة مكاتب السفر والسياحة وأسندت رئاستها للسيد فهد درويش، ولجنة الفنادق والمطاعم وأسندت رئاستها للسيد عبدالعزيز الحميدي.