المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشركة القطرية ــ البحرينية للتأمين الإسلامي تبحث خطوات الاستثمار



abusultan707
10-04-2007, 08:27 AM
عقدت اللجنة التأسيسية لمشروع الشركة القطرية ــ البحرينية للتأمين الاسلامي في نهاية الاسبوع الماضي اجتماعها الثالث بمقر الشركة البحرينية ــ الكويتية للتأمين وقد استعرض الاجتماع دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع والمعدة من قبل مكتب ديلويت للاستشارات والذي سيغطي كافة انواع التأمين المتعارف عليها على حسب الشريعة الاسلامية الغراء ذات النظام التكافلي برأسمال بلغ 250 مليون ريال قطري يوزع بالتساوي بين الجانبين البحريني والقطري.

وقد حضر الاجتماع كل من الشيخ نواف بن محمد بن جبر آل ثاني عضو مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة قطر رئيس اللجنة التأسيسية بمشاركة الوفد القطري السادة ابراهيم الانصاري المستشار المالي والاداري ومدير مكتب رئيس مجلس ادارة الخليج للتأمين واعادة التأمين والسيد بسام حسين مدير عام الدوحة للتأمين. كما حضر الاجتماع من الجانب البحريني كل من السيد ابراهيم شريف الريس نائب رئيس اللجنة الرئيس التنفيذي للشركة البحرينية ــ الكويتية للتأمين والسيد عبدالرحيم حسن نقي الأمين العام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي والسيد محمد عبدالرحمن فخرو مدير تطوير الاعمال والاستثمار في بنك يونيكورن للاستثمار والمكتب الاستشاري ديلويت والسيد يوسف خليل الدرزي مقرر اللجنة.

وقد ابدى الشيخ نواف بن محمد بن جبر آل ثاني رئيس اللجنة اعتزازه بتشكيل وتأسيس الشركة التي ستضيف الكثير في مسيرة التعاون بين البلدين الشقيقين ضمن سلسلة المشاريع المشتركة التي تنوي الغرفتان تنفيذها على المدى القصير.

من جانبه اعرب السيد عبدالرحيم حسن نقي أمين عام اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عن سعادته من الانجاز الذي حققه التكامل البحريني ــ القطري في مجال المال والاعمال الذي قادته كل من غرفتي البحرين وقطر حيث تقوم الغرفتان بانشاء عدة مشاريع تحت التأسيس ومنها الشركة القطرية ــ البحرينية للاستثمار العقاري ومصنع معالجة الزجاج وغيرها من المشاريع الواعدة ذات المردود الكبير على الاقتصاد الوطني في كلا البلدين.

ويأتي تأسيس الشركة التي سيكون مقرها في دولة قطر ضمن جهود غرفتي الصناعة والتجارة في مملكة البحرين ودولة قطر في تأكيد مسيرة التعاون المشترك بين البلدين في ظل توجهات القيادة الحكيمة للحكومتين.

وقد اشارت دراسة الجدوى إلى أن المشروع بحسب المعطيات والاحصائيات المعدة في الدراسة سيكون ناجحا نظرا لما يتمتع به البلدان من تطور في قطاع التأمين.