المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فكرة لتلفزيون الواقع - Islamic Star

ضوى
11-04-2007, 12:07 PM
حقيقة لا اعرف ان كنت استطيع ايصال الفكرة كما يجب أو ان التعبير سيخونني ، موضوعي هو فكرة لشكل من اشكال تلفزيون الواقع والمنتشرة بكثرة في هذه الايام ولكن بطريقة ايجابية وليست بطريقة مبتذلة كما هي في Big brother أو ستار اكاديمي وسوبر ستار وغيرها من برامج الانحطاط والتي اقتبست من التلفزيون الغربي بشكل كلي دون الاهتمام بالعادات ولا بالتقاليد ، ربما تكون الفكرة بشكل عام غربية ولكن تنفيذها بطريقة اسلامية عربية ربما يعطيها بعداً جميلا جدا يتمثل في القدوة التي ستحصل عليها الفئة المستهدفة من هذه الفكرة مما يضيف لها بريقاً لامعاً جذاباً ولكن بنفس الوقت ايجابي وهذا هو الاهم .

الفكرة باختصار شديد ، هو تبني احد القنوات العربية أو الخليجية بشكل خاص لمجموعة من الاطفال اولاد فقط من سن 8 إلى 14 سنة في بيئة اسلامية بحته سأتي على ذكرها بعد قليل ، وانا شخصيا ارشح قناة الكأس القطرية او قناة قطر او قناة المجد الفضائية او قناة الرسالة وكلها كما نرى قنوات هادفة جدا خالية من الابتذال والاسفاف وهذه حقيقة يجب الاعتراف بها .
وانا كلي امل ان تحوز هذه الفكرة على رضا المسؤولين ويسعوا جدياً لتنفيذها على ارض الواقع بهدف خلق مجتمع اسلامي قوي يمتلك من مقومات القيادة الشئ الكثير والذي على اساسه سوف يبني الاجيال المتأتية بعد ذلك .

اذن الفكرة تتمثل في وجود مجموعة من الاطفال من 8 إلى 14 في بيئة معينة مع مراعاة الفصل بين المراهقين ومن لم يبلغ الحلم بعد وذلك لاختلاف الحالة الفسيولوجية لكل منهما ، وربما تكون البيئة فيلا او بيت مراقب بكاميرات تصوير لأخذ تفاصيل الحياة اليومية لهؤلاء وبالطبع تحت اشراف عدد لا بأس به من المشرفين والخبراء والمختصين في مجال التربية مع ضرورة وجود مشرف ديني يكون متواجد بصفة دائمة معهم لتعليمهم نمط الحياة التي عاشها الرسول عليه افضل الصلاة والسلام ولكن بطريقة حديثة متطورة ومع استخدام التكنولوجيا بكل ادواتها المتوفرة ، ولكن بايحابية وبطريقة صحيحة وليس كما تستخدم الأن مثل تقنية الهاتف النقال ، او البلوتوث او جهاز الكمبيوتر والانترنت .
تتضمن هذه المعايشة الواقعية الكثير من الاشياء الايجابية والتي من شانها ان يقوم الاطفال الذين يشاهدونها بتقليدهم وبالتالي الوصول لجيل واعي مدرك فاهم مقدر لكل ما حوله ، مع ضرورة ادخال الاقتصاد والسياسة وعلم الاجتماع والعلوم الفلسفية في الدين وذلك لدحض نظرية العلمانية والتي باتت منتشرة في عالمنا العربي بشكل كبير ، على ان تكون هذه المعايشة في فترة الاجازة الصيفية ولا باس ان كانت في ايام الدراسة لتقييم مدى احتياجات هذا الجيل للعلم والثقافة والعلوم العامة بحياتهم ، في جعبتي الكثير من الافكار المنطقية والايجابية لا استطيع سردها لاني اصابعي قد تعبت من الطباعة وعصر الافكار واخراجها بالصورة المطلوبة يتطلب وقتا وجهدا اضافيا ويشهد الله اني لم اطرح هذه الفكرة الا لغيرتي من برنامج ستار اكاديمي وسوبر ستار والاخ الاكبر وغيره وغيره حيث انها افكار برامج المفروض انها هادفة ولكنها للاسف استغلت بشكل خاطئ جدا

هل لكم يا احبتي في الله ان تتخيلوا الجيل القادم ان تم تنفيذ هذه الفكرة ؟؟ انني اراهن بعمري كله من نجاح هذه التجربة بشكل كبير جدا وذلك لان ابنائنا واطفالنا الخير بهم اكثر من الشر والمعروف ان الخير هو من يكسب في النهاية ولعل يظهر من هذا الجيل القادم من سيقوم بتحرير القدس وتحرير الجزيرة العربية من الصليبين واليهود وليس ذلك على الله ببعيد.

ربما تقولون انني مثالية زيادة عن اللزوم او متفائلة بزيادة نعم انا كذلك لاني احمل في قلبي ايمانا خالصا ان شاء الله و يقينا صادقا بأن الله مع من يسعى في الخيربإذنه تعالى .

واشهدكم انني قد برأت ذمة كل من يحاول ان ينقل هذه الفكرة للمنتديات الاخرى او يعرضها كبادرة شخصية منه فما يهمني هو الهدف العام من هذه الفكرة السامية بنظري وهو اكبر بكثير من نقل الفكرة او نسبها لشخص معين .

في الختام اتمنى ان تشاركوني بارائكم ورؤيتكم واضافتكم الجميلة للموضوع واقتراحتكم في هذا الشأن لعل احد من المسؤولين يراها ويتبناها ونكون قد شاركنا سويا في الخير

اشكركم من كل قلبي على تفاعلكم مسبقا :)

BODYGUARD
11-04-2007, 12:12 PM
فكره حلوه اختي ضوى بس انا اخاف على لعيال ممكن تعتبرهم امريكا خليه ارهابيه ترى اذا انا فكرة فيها كذا وش راح تقول ماما امريكا اذا عرفوا لانه راح يطلع جيل 100% ملتزم وهم مايبون هذا الشيء ... تحياتي لك اختي

ضوى
11-04-2007, 12:28 PM
فكره حلوه اختي ضوى بس انا اخاف على لعيال ممكن تعتبرهم امريكا خليه ارهابيه ترى اذا انا فكرة فيها كذا وش راح تقول ماما امريكا اذا عرفوا لانه راح يطلع جيل 100% ملتزم وهم مايبون هذا الشيء ... تحياتي لك اختي

:confused: :confused: :confused: :confused:

لمتى بنتم وامريكا تسيرنا على هواها ؟؟؟ اماا آن آوان التمرد ؟؟؟ اختلف معاك اخوي فامريكا تستقوي على الضعيف وليس على القوي :)
نحتاج لقوة معنوية داخلية لنتغلب على ضعفنا الذي فرضته علينا اميركا :o
شاكرة مروك الغالي :deal:

ابوعلي
11-04-2007, 12:36 PM
وهناك بعض الامثله مثل مشروع تحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة بحيث يتم تجميع مجموعه من كل دول الخليج بالحرم المكي في الاجازة الصيفية واعطاءهم دورة مكثفة في حفظ القرآن الكريم ولله الحمد هناك الكثير من حفظ القرآن في هذه الدورة

وايضا هناك دورات متخصصه عند الدكتور الثويني

ولكن العتب على هذه الدورات انها بعيده عن الاعلام خاصة القنوات الفضائية والتي هي الاقرب للأطفال خاصة

يعطيج العافية اختي ضوي على الفكرة الممتازة ونتمنى من ولي الامر او ممن بيده الامر تبني الفكرة وان شاء الله في ميزان حسناتج

الراقية
11-04-2007, 12:50 PM
اوافقك الراي:nice: واتمنى اقامة مثل هالبرامج الهادفة التي لها مردود ايجابي على الطفل خاصة وان

الطفل اصبح مستقبل لكل ماحولة بدون رقابة او توجيةcrazy

ابوالجازي
11-04-2007, 01:04 PM
الله يعطيج الف عافيه اختي ضوى على هالطرح الطيب

فكرة وايد طيبه على الاقل احسن من هالبرامج اللى مالها معنى

alanood
11-04-2007, 01:04 PM
تم التصويت...ولك كل الشكر على هذه المواضيع الهادفه

(احمد)
11-04-2007, 01:10 PM
اذا كانت فكرة البرنامج الاختلاط بين الاولاد والبنات وفهذا غير جائز شرعا
ثانيا يا أخت ضوى ليش ما يتربى الاولاد تربيه اسلاميه في بيوتهم ((ام أن البيوت عندنا ليست اسلاميه ))
ثالثا يعطيك العافيه على انك مهتمه بالاسلام

حالي الذوق
11-04-2007, 01:23 PM
تم التصويت بنعم

واحييك اخت ضوى على هذه الفكره الاكثر من رائعه وارجو من الله ومن مسؤلي القنوات المذكوره المبادره لهذه الخطوه وتشجيع الجيل الحالي من الشباب المسلم على المنافسه في مسابقات اسلاميه

حالي الذوق
11-04-2007, 01:25 PM
ثانيا يا أخت ضوى ليش ما يتربى الاولاد تربيه اسلاميه في بيوتهم ((ام أن البيوت عندنا ليست اسلاميه ))

الفكرة باختصار شديد ، هو تبني احد القنوات العربية أو الخليجية بشكل خاص لمجموعة من الاطفال اولاد فقط من سن 8 إلى 14 سنة في بيئة اسلامية بحته :)

كما هو مذكور بموضوع الاخت ضوى اولاد فقط

غزلان
11-04-2007, 01:28 PM
تم التصويت:)

PoBox
11-04-2007, 01:51 PM
الفكرة تقريبا مطبقة على قناة (( البداية ))
ولكنها قناة (رجال فقط )
يعيشون في بيت واحد بقالب اسلامي ومشايخ حاضرين وزيارات لهم في البيت
ومن هالسوالف ( ستار اكاديمي اسلامي )
ودعاة كبار حضروا لهم في بيتهم

ويمكن تطبيق نفس الفكرة على الاطفال

من وجهة نظري سواء الكبار او الصغار
لا احبذ فكرة تلفزيون الواقع حتى لو كانت دينية او تثقيفية بحته خالصة من اي محرم

ارى فيها المسخ في هويتنا
بان نحاول في كل شيئ تقليد فكرة الغرب ونصبغها فقط بصبغتنا العربية او الاسلامية
دون ان نحاول ايجاد بديل ( كبادرة )

كتصويت راح اصوت بنعم موافق على الفكرة
وذلك لان التلفزيون ملئ بالغث وزيادة السمين الجيد فيه قد توازن القوى
ما ابي اقول ليش اليهال يضيعون وقتهم في 5 ساعات ورا التلفزيون يشوفون هالبرنامج

لان الوقت اصلا ضايع ، ضايع في سبيس تون وامثالها من قنوات الكرتون
فخله يضيع في شيئ احسن على الاقل

يمكن كلامي يبين فيه تناقض موافق وغير موافق
بس اللي حس بتناقض خل يقراه برواقة مرة ثانية :deal:

ويعطيك العافية على الموضوع

قناص قطر
11-04-2007, 02:00 PM
فكرة ممتازة

يعطيك العافية

قطرية عسل
11-04-2007, 03:06 PM
تم التصويت :)

الزاجل
11-04-2007, 03:26 PM
موافق :app:

(احمد)
11-04-2007, 03:33 PM
اسحب كلامي اذن

مريديان
11-04-2007, 03:46 PM
تم التصويت ..والفكرة راائعة

ضوى
11-04-2007, 04:44 PM
وهناك بعض الامثله مثل مشروع تحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة بحيث يتم تجميع مجموعه من كل دول الخليج بالحرم المكي في الاجازة الصيفية واعطاءهم دورة مكثفة في حفظ القرآن الكريم ولله الحمد هناك الكثير من حفظ القرآن في هذه الدورة

وايضا هناك دورات متخصصه عند الدكتور الثويني

ولكن العتب على هذه الدورات انها بعيده عن الاعلام خاصة القنوات الفضائية والتي هي الاقرب للأطفال خاصة

يعطيج العافية اختي ضوي على الفكرة الممتازة ونتمنى من ولي الامر او ممن بيده الامر تبني الفكرة وان شاء الله في ميزان حسناتج

كم هي رائعة هذه المبادرات خاصة اذا كان الصدى ايجابيا فيها ، نعن اوافقك يجب ان لا نغيبها اعلاميا لانه ابنائنا تشربوا التلفزوين في دمهم فليش ما نستغله في شئ سئ

شاكرة لك مشاركتك اخوي بو علي :)

ضوى
11-04-2007, 04:45 PM
اوافقك الراي:nice: واتمنى اقامة مثل هالبرامج الهادفة التي لها مردود ايجابي على الطفل خاصة وان

الطفل اصبح مستقبل لكل ماحولة بدون رقابة او توجيةcrazy

بالضبط الطفل مستقبل لكل مل يعرض دون مراقبة ولا حسيب عائلي

شاكرة مرورج يا غالية :)

ضوى
11-04-2007, 04:46 PM
الله يعطيج الف عافيه اختي ضوى على هالطرح الطيب

فكرة وايد طيبه على الاقل احسن من هالبرامج اللى مالها معنى

الف شكر لك اخوي بو الجازي عالتأييد :)

ضوى
11-04-2007, 04:47 PM

الف شكر ياغالية :)

ضوى
11-04-2007, 04:50 PM

بالطبع لا يمكن ادخال البنت في الموضوع وان كانوا صغارا فهذا شئ مرفوض تماما لدي
اخوي الفاضل لا مانع ان يتم تربيتهم من الجانبين البيوت تربي وكذلك المجتمع المحيط به من تلفزيون ومدرسة ونادي وغيره وغيره ، وانا معي ان اغلبية البيوت ترببي تربية صالحة ولكن عندما ينطلق الطف للعالم الخارجي يرى اشياء اخرى لم يكنيعرفها واعتقد انني اوصلت المفهوم الحقيقي للمعنى ، زيادة الخير خيرين خاصة اذا كان اولادنا من محبي التقليد الاعمى وهذا ما رايناه في ستار اكايمي وسوبرستار

الف شكر لك عالمشاركة

ضوى
11-04-2007, 04:52 PM
تم التصويت بنعم

واحييك اخت ضوى على هذه الفكره الاكثر من رائعه وارجو من الله ومن مسؤلي القنوات المذكوره المبادره لهذه الخطوه وتشجيع الجيل الحالي من الشباب المسلم على المنافسه في مسابقات اسلاميه

شاكرة لك تأييدك اخوي الفاضل

كل التقدير والتحية لمشاركتك

ضوى
11-04-2007, 04:53 PM
كما هو مذكور بموضوع الاخت ضوى اولاد فقط

:nice: :nice: :nice:

شكرا للتوضيح

ضوى
11-04-2007, 04:53 PM
تم التصويت:)

شكرا لج يا غالية :nice:

jajassim
11-04-2007, 05:47 PM
تم تصويت بنعم ،، وجزاك الله خير أختى ضوى على هالموضوع اللي فوق الرائع ،، بالرغم عجزنا من توفير إمكانيات إعلامية عن نشر روح الإسلام في الداخل فضلاً عن الخارج ، ولازال القصور يلازمنا في إطلاق قناة إسلامية تعبر عنا وتستند إلى أسلوب محترف واستثمار عالي حتى تثبت أركان الدين الصحيح في هذه الأمة ،،

خاربه خاربه
11-04-2007, 06:18 PM
تــــــــــــــــــــــــــــم التصويـــــــــــــــــت

:strong :dance :strong

ذيب البورصة
11-04-2007, 06:28 PM
تم التصويييت .. :)

الطرف الأغر
11-04-2007, 06:41 PM
تم التصويت بــ لا

لا أؤيد فكرة تلفزيون الواقع من الأساس حتى لو كانت بشكل ايجابي ،، ممكن تكون هالبرامج على شكل مسابقات ،، أو أنشطه أو سفرات ورحلات لكن لايكون التركيز على نمط حياتهم اليومي ،،

ولدي الله يحفظه ويبارك لي فيه ان شاء الله عمره 8 سنوات ،، وبرسله لندن السنه في الصيف مع مجموعه من الطلاب بروحه مع اشراف ناس ملتزمين ومتدين ،، كنوع من الاعتماد على النفس ولتقويه اللغه و أمور كثيره بيستفيد منها بعيد عني ،، أتمنى تكون تجربه تزيده ثقه واعتماد على نفسه .

وبنتي الله يحفظها ويستر عليها : بحثت في مسابقه ( ملكة جمال الأخلاق ) الي تبثها قناة اقرأ الفضائيه بس للأسف للبنات الي عمرهم فوق 16 سنه وايضا ( ملكة بر الوالدين ) لقناة الرساله بس بنتي عمرها 5 سنوات .

خلاصه القول : انا مع المسابقات واالنشاطات وضد تلفزيون الواقع

تقبلي تحياتي غاليتي ،، وبارك الله فيج وفي عزيمتج

ضوى
11-04-2007, 07:39 PM
الفكرة تقريبا مطبقة على قناة (( البداية ))
ولكنها قناة (رجال فقط )
يعيشون في بيت واحد بقالب اسلامي ومشايخ حاضرين وزيارات لهم في البيت
ومن هالسوالف ( ستار اكاديمي اسلامي )
ودعاة كبار حضروا لهم في بيتهم

ويمكن تطبيق نفس الفكرة على الاطفال

من وجهة نظري سواء الكبار او الصغار
لا احبذ فكرة تلفزيون الواقع حتى لو كانت دينية او تثقيفية بحته خالصة من اي محرم

ارى فيها المسخ في هويتنا
بان نحاول في كل شيئ تقليد فكرة الغرب ونصبغها فقط بصبغتنا العربية او الاسلامية
دون ان نحاول ايجاد بديل ( كبادرة )

كتصويت راح اصوت بنعم موافق على الفكرة
وذلك لان التلفزيون ملئ بالغث وزيادة السمين الجيد فيه قد توازن القوى
ما ابي اقول ليش اليهال يضيعون وقتهم في 5 ساعات ورا التلفزيون يشوفون هالبرنامج

لان الوقت اصلا ضايع ، ضايع في سبيس تون وامثالها من قنوات الكرتون
فخله يضيع في شيئ احسن على الاقل

يمكن كلامي يبين فيه تناقض موافق وغير موافق
بس اللي حس بتناقض خل يقراه برواقة مرة ثانية :deal:

ويعطيك العافية على الموضوع

اخي الفاضل انا مثلك لا احبذ ان نستنسخ البرامج الغربية ولكن ان تم بالشكل الصحيح فلا ارى بأساً في ذلك ، فنحن اصول جميع العلوم الحالية ولا ننسى ان الغرب هو مطور لهذه العلوم ولكننا من اسسنا هذه العلوم في الحقيقة ، وان شاء الله يكون هذا الشئ في صالح هذا الجيل والاجيال القادمة

شاكرة لك مداخلتك الرائعة :shy:

ضوى
11-04-2007, 07:40 PM
فكرة ممتازة

يعطيك العافية

شاكرة تأييدك اخي الفاضل :)

ضوى
11-04-2007, 07:40 PM
تم التصويت :)

لك كل الشكر والتحية :)

ضوى
11-04-2007, 07:42 PM
موافق :app:

الف شكر لك اخوي الفاضل :nice:

ضوى
11-04-2007, 07:43 PM
تم التصويت ..والفكرة راائعة

الف شكر لتأييدك يا غالية :nice:

ضوى
11-04-2007, 07:44 PM
فكره جيده اذا تمت دراستها من كل النواحي ( البيئه ..المشرفين ..الهدف من البرنامج..الخ..؟؟ )

ولكان هل تتوقعون احد يتبنى هيك مشروع ......؟؟

كل مشروع يبدا بفكرة صغيرة سرعان ما ييسر الله لها النجاح والعمل الفعلي عليها

ادعو الله بنية خالصة وانا متفائلة جدا ان يتم تنفيذها على ارض الواقع

الف شكر لمروك وتأييدك اختي الفاضلة :nice:

ضوى
11-04-2007, 07:47 PM
تم تصويت بنعم ،، وجزاك الله خير أختى ضوى على هالموضوع اللي فوق الرائع ،، بالرغم عجزنا من توفير إمكانيات إعلامية عن نشر روح الإسلام في الداخل فضلاً عن الخارج ، ولازال القصور يلازمنا في إطلاق قناة إسلامية تعبر عنا وتستند إلى أسلوب محترف واستثمار عالي حتى تثبت أركان الدين الصحيح في هذه الأمة ،،

ان شاء الله سيرفع الله هذا الدين بهمة من شباب الامة الغيور على دينه

الف شكر لتأييدك اخي الفاضل

ضوى
11-04-2007, 07:47 PM
تــــــــــــــــــــــــــــم التصويـــــــــــــــــت

:strong :dance :strong

شكرا يا غالية :shy:

ضوى
11-04-2007, 07:48 PM
تم التصويييت .. :)

الف شكر اخوي الفاضل

التيما
11-04-2007, 09:42 PM
ماشاء الله اختي ضوى فكره ممتازه خاصه ان المستهدفين هم فئة الاولاد تم التصويت { نعم }

الجني
11-04-2007, 09:58 PM
انا صوت بنعم و لكن لا بد من مبادرة تختلف تماما عن الطرق الغربية

انا من عدة سنوات اخذت اجازة في الصيف لمدة 10 ايام و عملت برنامج صيفي لـ 12 ولد من اولاد العائلة و عملت لهم برنامج من الأستيقاظ الى النوم

استيقاظ
صلاة الفجر
ذكر و درس حديث
نوم
استيقاظ
افطار
رسم
تزلج على الجليد في سيتي سنتر
صلاة الظهر
غداء
بولينج
صلاة العصر
حفظ قرآن
صلاة المغرب
وجبة العشاء
البيت
صلاة العشاء
نوم

و اليوم التالي برنامج آخر

و بعد 10 ايام تعبت و دخلت في مشاكل مع الأولاد
لانهم اقتربوا مني كثيراً و لا يريدون ان يتركوني
غير التكلفة اليومية بين 1000 - 1500 ريال

relaax
11-04-2007, 10:08 PM
تم التصويت

ROSE
11-04-2007, 10:13 PM
تم التصويت بنعم

فكره رائعة اختي ضوى واتمنى ان تتبناها احدى القنوات الهادفة

ضوى
11-04-2007, 10:15 PM
تم التصويت بــ لا

لا أؤيد فكرة تلفزيون الواقع من الأساس حتى لو كانت بشكل ايجابي ،، ممكن تكون هالبرامج على شكل مسابقات ،، أو أنشطه أو سفرات ورحلات لكن لايكون التركيز على نمط حياتهم اليومي ،،

ولدي الله يحفظه ويبارك لي فيه ان شاء الله عمره 8 سنوات ،، وبرسله لندن السنه في الصيف مع مجموعه من الطلاب بروحه مع اشراف ناس ملتزمين ومتدين ،، كنوع من الاعتماد على النفس ولتقويه اللغه و أمور كثيره بيستفيد منها بعيد عني ،، أتمنى تكون تجربه تزيده ثقه واعتماد على نفسه .

وبنتي الله يحفظها ويستر عليها : بحثت في مسابقه ( ملكة جمال الأخلاق ) الي تبثها قناة اقرأ الفضائيه بس للأسف للبنات الي عمرهم فوق 16 سنه وايضا ( ملكة بر الوالدين ) لقناة الرساله بس بنتي عمرها 5 سنوات .

خلاصه القول : انا مع المسابقات واالنشاطات وضد تلفزيون الواقع

تقبلي تحياتي غاليتي ،، وبارك الله فيج وفي عزيمتج

اختي الغالية
اختلاف الاراء لا يفسد للود قضية :)

خلني احكي لج تجربتي مع رحلة لغة ، اول العام كان ولدي بسادس طرشته لندن برحلة لغة مع شباب الدوحة ، شهر كامل ابتعد عني
اوكي تعلم انجليزي ، بس للاسف كان عند عايلة اجنبية اكسد ما تهتم بالصلاة ولا كانت تقعده للصلاة اذا راحت عليه نومه ، غير هذا للاسف الشديد كانوا يخلونهم يشوفون تلفزيون بفترات معينة والله العالم اشفيها تلفزويوناتهم بهذاك الوقت ، غير هذا كانوا يروحون سينما عادي حسب جدول الرحلة وللاسف بعد كانت افلام اطفال صحيح بس فيها مقاطع مخلة
لذلك اثرت الا اكررها ابدا الا مع طارق سويدان او الثويني فقط لاني اامن على ابني معهم ، اما بالنسبة للبنت فلا اؤيد سفرها في هذه السن الصغيرة ابدا

شاكرة لج مداخلتج القيمة وربي يخلي لج ولدج وبنتج اللهم امين ويجعلهم من عباده الصالحين

ضوى
11-04-2007, 10:53 PM
ماشاء الله اختي ضوى فكره ممتازه خاصه ان المستهدفين هم فئة الاولاد تم التصويت { نعم }

الف شكر لج اختي الغالية على تأييدج ويارب تتطبق :)

تحياتي لج

ضوى
11-04-2007, 10:55 PM

انا من عدة سنوات اخذت اجازة في الصيف لمدة 10 ايام و عملت برنامج صيفي لـ 12 ولد من اولاد العائلة و عملت لهم برنامج من الأستيقاظ الى النوم

استيقاظ
صلاة الفجر
ذكر و درس حديث
نوم
استيقاظ
افطار
رسم
صلاة الظهر
غداء
بولينج
صلاة العصر
حفظ قرآن
صلاة المغرب
وجبة العشاء
البيت
صلاة العشاء
نوم

ماشاء الله يالجني يعني تصلح مشرف رحلات .!!

والله ودي تتطبق واكبر عدد من الاطفال يشوفونها ويستفيدون منها

الف شكر لمداخلتك الرائعة

تحياتي لك

الطرف الأغر
11-04-2007, 10:55 PM
اختي الغالية
اختلاف الاراء لا يفسد للود قضية :)

خلني احكي لج تجربتي مع رحلة لغة ، اول العام كان ولدي بسادس طرشته لندن برحلة لغة مع شباب الدوحة ، شهر كامل ابتعد عني
اوكي تعلم انجليزي ، بس للاسف كان عند عايلة اجنبية اكسد ما تهتم بالصلاة ولا كانت تقعده للصلاة اذا راحت عليه نومه ، غير هذا للاسف الشديد كانوا يخلونهم يشوفون تلفزيون بفترات معينة والله العالم اشفيها تلفزويوناتهم بهذاك الوقت ، غير هذا كانوا يروحون سينما عادي حسب جدول الرحلة وللاسف بعد كانت افلام اطفال صحيح بس فيها مقاطع مخلة
لذلك اثرت الا اكررها ابدا الا مع طارق سويدان او الثويني فقط لاني اامن على ابني معهم ، اما بالنسبة للبنت فلا اؤيد سفرها في هذه السن الصغيرة ابدا

شاكرة لج مداخلتج القيمة وربي يخلي لج ولدج وبنتج اللهم امين ويجعلهم من عباده الصالحين

الرحله الي بيروح لها ولدي ان شاء الله ،، بيكون فيها مع رفقة ناس ملتزمين و متدين و مابيتم عند عايله اجنبيه ،،بيكونون مع بعض كنظام رحله ،، يتابعون فيها الصلاه ،، والتعلم والرياضات المختلفه ،، والمسابقات فقط ,, وراح يتوزع جدول بالنشاطات المعمول فيها ،، ومعظم الأطفال الي مشاركين فيه اعيال عم وخاله يعني افراد من عايله معينه متبرعين يسون هالشي كنوع من التلسيه والترفيه والتعلم في فتره الاجازه ،، يعني الموضع أمان باذن الله .
أما بالنسبه للبنت هو مجرد مشاركات تكتبين قصص عن بنتج والسلوك وترسيلينها عالايميل واذا تم اختيارها تتم باقي الاجراءات يعني ضوى بنت عمرها 5 سنوات بتسافر بروحها ! حتى لو عمرها 30 ماخليتها بروحها ،، الا بوجود اخوي معاها او والدها .

شاكره تعقيبج وربي يخليلج اعيالج ان اشاء الله

الطرف الأغر
11-04-2007, 10:58 PM

استيقاظ
صلاة الفجر
ذكر و درس حديث
نوم
استيقاظ
افطار
رسم
صلاة الظهر
غداء
بولينج
صلاة العصر
حفظ قرآن
صلاة المغرب
وجبة العشاء
البيت
صلاة العشاء
نوم

عزيزتي ضوى ،، نفس برنامج اخوي الجني ،، بس راح يكون في لندن لانه بيكون فيه فرصه لانشطه اكثر ،، من حيث المعالم الرحلات ،، المناظر ،، اللغه ،، وتكون تكلفتها 10 الالف ريال للطفل ،،

جزاك الله خير اخوي الجني

الجني
11-04-2007, 11:37 PM
تم التصويت بنعم

فكره رائعة اختي ضوى واتمنى ان تتبناها احدى القنوات الهادفة

ليش ما نسويها احنا حق عيال اعضاء المنتدى

ابيه كلٍ بيعرف الثاني

ضوى
11-04-2007, 11:38 PM
الرحله الي بيروح لها ولدي ان شاء الله ،، بيكون فيها مع رفقة ناس ملتزمين و متدين و مابيتم عند عايله اجنبيه ،،بيكونون مع بعض كنظام رحله ،، يتابعون فيها الصلاه ،، والتعلم والرياضات المختلفه ،، والمسابقات فقط ,, وراح يتوزع جدول بالنشاطات المعمول فيها ،، ومعظم الأطفال الي مشاركين فيه اعيال عم وخاله يعني افراد من عايله معينه متبرعين يسون هالشي كنوع من التلسيه والترفيه والتعلم في فتره الاجازه ،، يعني الموضع أمان باذن الله .
أما بالنسبه للبنت هو مجرد مشاركات تكتبين قصص عن بنتج والسلوك وترسيلينها عالايميل واذا تم اختيارها تتم باقي الاجراءات يعني ضوى بنت عمرها 5 سنوات بتسافر بروحها ! حتى لو عمرها 30 ماخليتها بروحها ،، الا بوجود اخوي معاها او والدها .

شاكره تعقيبج وربي يخليلج اعيالج ان اشاء الله

احييييييييييييييييج وفكرة حلوة جدا ربي يوفقكم omen

ضوى
11-04-2007, 11:40 PM
ليش ما نسويها احنا حق عيال اعضاء المنتدى

ابيه كلٍ بيعرف الثاني

والله فكرة رائعة كبداية :strong بس تعتقد احد عنده الجراة انه يتعرف بالثاني ؟ اقصد طبعا البنات مع البنات والشباب مع الشباب :nice: بس كفكرة روعة الصراحة

الجني
11-04-2007, 11:55 PM
والله فكرة رائعة كبداية :strong بس تعتقد احد عنده الجراة انه يتعرف بالثاني ؟ اقصد طبعا البنات مع البنات والشباب مع الشباب :nice: بس كفكرة روعة الصراحة

انا يا ضوى اودي معاي ما شاء الله جيش اولاد خور العديد و معانا جميع اغراضنا , اول ما نوصل يقومون العيال ينزلون لي كرسي اقعد عليه , و ينزلون الخيام و كل واحد يقبض حبل و انا اصارخ عليهم يمين يمين يمين بس مكانك و يضربون الأوتاد و يرفعون الخيمة و ينزلون الأغراض و يرتبون كل شيء اعمارهم من 17 الى 7 و يفرشون و يحطون الغداء و كل شيء يسوونه . الله يحفظهم اخاف عليهم حد يشوفهم ينظلهم .

دنياي
12-04-2007, 10:42 AM
فكره حلوه

دنياي
12-04-2007, 10:43 AM
تم التصويت ب نعم

ضوى
12-04-2007, 10:51 AM
انا يا ضوى اودي معاي ما شاء الله جيش اولاد خور العديد و معانا جميع اغراضنا , اول ما نوصل يقومون العيال ينزلون لي كرسي اقعد عليه , و ينزلون الخيام و كل واحد يقبض حبل و انا اصارخ عليهم يمين يمين يمين بس مكانك و يضربون الأوتاد و يرفعون الخيمة و ينزلون الأغراض و يرتبون كل شيء اعمارهم من 17 الى 7 و يفرشون و يحطون الغداء و كل شيء يسوونه . الله يحفظهم اخاف عليهم حد يشوفهم ينظلهم .

لا لا عيل خلاص يا الجني نبيك تخطط رحلة لاولاد اعضاء المنتدى مع التنسيق مع ابهاتهم ايش رايك ؟؟؟؟:eek2:

ضوى
12-04-2007, 12:19 PM
تم التصويت ب نعم

الف شكر لك اختي الغالية لتأييدك

تحياتي لك

السهم الذهبي 2007
12-04-2007, 01:51 PM

سيف قطر
12-04-2007, 01:58 PM
لا باس بالاجتهاد طالما الهدف فيه مصلحه...واي مصلحه ..لابنائنا ..!!بارك الله فيك وفي اجتهادك

واحييك اختي على افكارك

يعطيك العافيه اختي ضوى

تم التصويت ب نعم

ضوى
12-04-2007, 04:55 PM

شاكرة لك تأييدك اخوي الفاضل

الف تحية لك

ضوى
12-04-2007, 08:07 PM
لا باس بالاجتهاد طالما الهدف فيه مصلحه...واي مصلحه ..لابنائنا ..!!بارك الله فيك وفي اجتهادك

واحييك اختي على افكارك

يعطيك العافيه اختي ضوى

تم التصويت ب نعم

الف شكر لك لتأييدك المستمر لهذه الافكار واتمنى من الله العلي القدير ان تطبق هذه الفكرة في القريب العاجل

تحياتي لك

خفايا الروووح
13-04-2007, 02:07 AM
فكره رائعه اختي ضوى

وتم التصويت لكي جزيل الشكر

إنسان
13-04-2007, 08:28 AM

تم التصويت بنعم .. ونجاح برنامج اسلامك ستار متوقف على هذه الافكار في الاقتباس

كل التوفيق لهذه الأفكار الجميله

ضوى
14-04-2007, 03:56 PM
فكره رائعه اختي ضوى

وتم التصويت لكي جزيل الشكر

اشكرك اختي خفايا على تاييدك للفكرة

كل الشكر والتقدير

ضوى
15-04-2007, 09:23 AM
تم التصويت بنعم .. ونجاح برنامج اسلامك ستار متوقف على هذه الافكار في الاقتباس

كل التوفيق لهذه الأفكار الجميله

الف شكر لك اخوي الفاضل على تأييدك للفكرة ، واتمنى ان تتحقق هذه الافكار على ارض الواقع بإذن الله :nice:

ضوى
15-04-2007, 11:55 AM
معقولة الزيارات 495 يعني تقريبا 250-/ زيارة ، والتصويت بس 43 بمن فيهم انا ؟؟ وينكم يا اعضاء ؟؟؟؟ نبي مشاركاتكم