المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 80% نسبة إشغال الغرف الفندقية والأسعار تناسب الخدمات الراقية



أبوتركي
12-04-2007, 02:54 AM
أكدوا طرح عروض مثالية صيف العام الحالي.. مديرون: 80% نسبة إشغال الغرف الفندقية والأسعار تناسب الخدمات الراقية

حسين: أسعار الغرف الفندقية مناسبة والخدمات تتفق مع المعايير المهنية
لطفي: الأسعار المرتفعة تقابلها دائما جودة مثالية في المنتج الفندقي
الزاهد: ارتفاع معدلات نسب إشغال الفنادق تبين معقولية الأسعار

بدرالدين مالك :
نفى عدد من مسؤولي الفنادق العاملة في سوق الدوحة ان تكون اسعار الغرف الفندقية مرتفعة مقارنة بدول المنطقة مؤكدين انها تتناسب تماما مع طبيعة الخدمات الراقية التى تقدم للعملاء، موضحين في تصريحات لـ الشرق ان معدل اشغال الفنادق في الربع الاول من السنة الحالية ارتفع بشكل غير مسبوق على الرغم من ارتفاع الاسعار هذا العام الامر الذى ينفى الادعاء بان هناك إحجاماً على ارتياد الفنادق بمختلف تصنيفاتها كاشفين ان سائر الفنادق سوف تطرح الصيف الحالى جملة من العروض التحفيزية التى من شأنها تحقيق معدلات اشغال عالية.

واكد السيد اشرف الزاهد مدير المبيعات والتسويق بفندق الفورسيزون ان اسعار الغرف الفندقية بالدوحة تتلاءم وطبيعة الخدمات التى تقدم للعملاء وتتناسب كثيرا مع اسعار كافة المؤسسات الفندقية في المنطقة، مشيرا في هذا السياق الى ارتفاع ملحوظ في نسب اشغال الفنادق في الربع الاول من العام الحالى على الرغم من الارتفاع في اسعار الفنادق مقارنة بنفس الفترة من العام المنصرم.

وقال الزاهد ان ارتفاع الاسعار هو نتاج تطور طبيعى لنوعية الخدمات والمتمثلة في القاعدة التى تقول «كلما ارتفعت تكلفة الخدمات ارتفعت تبعا لذلك الاسعار»، مشيرا الى ان اجمالى نسبة الزيادة في الاسعار لاتتعدى الـ 10 في المائة واصفا هذه الزيادة بانها بسيطة مقارنة بالاسعار التى تطرحها الفنادق العاملة في المنطقة.

وكشف الزاهد ان فندق الفورسيزون سوف يطرح صيف العام الحالى جملة العروض المثالية التى من شأنها زيادة معدلات الاشغال، مؤكدا ان هذه العروض حاليا في طور التجهيز والاعداد وسوف يتم الاعلان عن طبيعتها نهاية الشهر الجاري، مشيرا الى ان هذه العروض سوف تناسب كافة الفئات حسب امكانياتهم المادية.

وقال الزاهد ان نسبة اشغال الفندق يناير وفبراير ومارس من السنة الحالية بلغ 82 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى التى بلغت 75 في المائة.
من جانبه وصف السيد ايمن لطفى مدير فندق جراند ريجنسى اسعار الغرف الفندقية في الدوحة بانها معقولة مقارنة بدول المنطقة موضحا في هذا الصدد ان الغرف الفندقية لم تشهد ارتفاعا انما كانت الاسعار في السابق اقل من المتوسط ولكنها حاليا اخذت وضعها الطبيعى الامر الذى يشير الى ان هناك ارتفاعاً في اسعار الغرف.

وقال لطفى ان هناك بعض الفنادق تعتبر اسعارها عالية بالنسبة للمطاعم والاندية الصحية ولكن بالمقابل يجد العميل خدمات مثالية تتناسب مع هذه الاسعار موضحا ان عمل المؤسسات الفندقية يخضع دائما الى مبدأ العرض والطلب نافيا وجود مشكلة في حال جودة المنتج الفندقى والسعر مرتفع.

واشار لطفى الى ان فندق جراند ريجنسى سوف يفعل هذا الصيف جملة من الرؤى والاستراتيجيات الترويجية المتطورة لخدمات الفندق الحديثة منوها بان هذه الرؤى حاليا في طور البلورة وحينما يتم الانتهاء منها سوف يتم الكشف عن طبيعتها، مؤكدا ان هذه العروض سوف تلقى صدى واسعاً وقبولاً كبيراً من العملاء، مشيرا الى ان الفندق وفي مبادرة لتعزيز هذه العروض ينظم دورات تدريبية للموظفين لاحداث المزيد من الترقية للمستوى المهنى وبالشكل الذى يجعلهم اصحاب خبرة واسعة على غيرهم من الموظفين العاملين في القطاع الفندقي.

وبدوره نفى احمد حسين مدير فندق العاصمة ان تكون اسعار الغرف الفندقية مرتفعة مؤكدا انها مناسبة وتتسق مع المعطيات الخدمية المثالية التى تقدم للعملاء منوها بان اسعار الغرف الفندقية تخضع دائما لمبدأ العرض والطلب مشيرا الى ان تكلفة الخدمات ارتفعت وبالتالى تبعها ارتفاع طفيف في الاسعار ولكن رغم ذلك ارتفعت معدلات ونسب الاشغال منذ بداية العام حيث بلغت اكثر من 80 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقال احمد حسين ان طبيعة الخدمات التى تقدمها فنادق الدوحة تتسسم بالجودة المثالية الامر الذى جعل المهتمين بالشأن تصنيف الفنادق عالميا الى تقييمها بأنها الافضل على النطاق الدولى مشددا على ضرورة ان تحرص الفنادق العاملة في السوق على المحافظة على تلك الخدمات الراقية وتلك السمعة العالمية المتميزة وكشف حسين ان فندق العاصمة يخطط لاطلاق جملة من العروض المتميزة التى من شأنها زيادة فعالية عمل الفندق خلال فترة الصيف وبالتالى زيادة معدل اشغاله منوها بان هذه العروض سوف تنال رضا واستحسان العاملاء.