المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مواطن رافع قضيه طرد على اخته !!!

خبير البورصه
12-04-2007, 03:10 PM
حقيقه اليوم وانا رايح البورصه حبيت اسمع برنامج وطني الحبيب مع فريق العمل الجديد

وبعد عدة اتصالات وشكاوي من مواطنين اتصلت مواطنه قطريه يبدو من صوتها انها كبيره بالسن شوي تعرض مشكله غريبه وعجيبه فعلاً فحوى هذه الشكوى ان اخوها رافع عليها قضيه طرد من بيت ابوها.

تقول هذه المواطنه اخوي رافع قضية طرد ضدي من بيت ابوي والبيت مسجل بأسمها واسم اخوها وهو ورث وتقول ان اخوها يطالبها بسداد مبلغ يفوق المائة الف ريال والا يطردها من البيت.

اخوها موكل محامي يتابع القضيه والمحامي كل شوي وهدد هالمسكينه تقول عرضت عليهم تقسيم البيت ارفضوا قلت لهم انا بشتري البيت منك طلبوا فوق مليونين ريال من وين اجيب هالمبلغ مع ان اخوي عنده بيت شعبي ساكن فيه ولكن يهددني ويتوعد بطردي من البيت وين اروح وين اسكن اقعد في الشارع والمسكينه تصيح.

والله شي يعور القلب لهذه الدرجه وصلت الماده بين الاخوان لدرجة اخ يبي يطرد اخته من بيت ابوهم هاذي عرضه وشرفه وكرامته معقول يبيعها علشان شوية فلوس.

والله انا مستغرب من هالجشع والطمع وهاذي المواضيع الغريبه علينا واللي ماكنا نشوفها الا في المسلسلات.

الله يهدي اخوها ويتعوذ من الشيطان ويترك هالمسكينه في حالها.

GPC
12-04-2007, 03:17 PM
لاحول ولا قوة إلا بالله
والله مادري شاسالفه هاليومين راحت وين صلة الرحم ؟

الحين يطلع لك واحد يقول لك هذا أكيد مب قطري

الجهه مجهولة
12-04-2007, 03:25 PM
صدقت اخوي حتى انا سمعته

والي يعور القلب اكثر ان ماعندها عيال وكبيرة فالسن

لاوبعد بانيه فالبيت

الله ياخذه والله مايخاف الله

حسبي وحسيبها الله ونعم الوكيل

شقردي
12-04-2007, 03:25 PM
لا حول ولا قوة الا بالله
يناس معقوله اللي نسمع ونشوف في هالزمن يعني احد يطرد اخته هاذا المفروض يقطونه سجن وجلد
الله يهداه ويهدي المسلمين اجمعين

أغلى البشر
12-04-2007, 04:15 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

اذا هذه اخته ومسوي معاها جذيه اشلون مع الغير
كل هذا عشان كم فلس عشان يتهنى فيهم في الدنيا ...وما يدري أنه وراه حساب يوم الآخره

ما اقول الا الله يهديه ويرجعه لصوابه

بوحمد1
12-04-2007, 04:16 PM
الله المستعان

غريب احساس
12-04-2007, 04:34 PM
لا حول ولا قوه الا بالله

هذا سندها يسوي كذا الله يهديه لها

اذكر سالفه لواحد الله يرحمه وموتى المسلمين رحمه واسعه توفى كل اهله مابقى الا هو بنت عمه من العائله كلها قالو تزوج بنت عمك مالها الا انت قال لا ماني متزوجها : تدرون وش السبب ؟

قال لو تزوجتها وزعلتها ولا ظلمتها او طلقتها من يوقف معها وهي مالها احد غيري بس لمن تزوجها غيري وزعلها او طلاقها الا تذكر ان لها اخوي

شف الفرق شلون بين هذا رحمه الله وهذاك الله يهديه

khalid1975
12-04-2007, 04:42 PM
صراحه موضوع قيم يا خوي مجد لكن المشكله ان هذا الزمن اللي نعيش فيه ما يعرف الا لغة الفلوس .. الاخ يبيع اخته عشان الفلوس ... الولد يقتل ابوه عشان الفلوس

الله المستعان وبسسسسسسس

" النــــمـــــر"
12-04-2007, 04:55 PM
ربك ما يرمي بحجار بيجيله يوم ومن أقرب المقربين يمكن ولده يمن بنته يمكن زوجته والله هالمسكينه ربنا ما رح ينساها .....

:anger1: :anger1: :anger1:

Orbit
12-04-2007, 04:56 PM
ولا يطلع لك واحد يقولك هذا تشهير بصاحب القضيه
واطالب الادارة بحذف الموضوع كنا الموضوع موضوعه

لاتتعجب خبير البورصه الدنيا تغيرت ماعادت مثل الاول

دنيا الاسهم
12-04-2007, 04:57 PM
حقيقة انا ما استغرب اي شي في هذا الزمن اصلا لا تستغربون يحصل كثير :mad:
لان الحقيقة الريايل صاروا ما يخافون الله كلش وكلة ركض ورا الفلوس والشهوات
غير ان الريايل قلوبهم اقسى من الحجر او اشد قسوة ولا يعرفون الرحمة ومتكبرين مادري على وشو
ترى فية مصايب وايد في البيوت وظلم كبير للاخت بس اذا زادت المشكلة في هالحالة ماراح حد يستغرب مثل الحين

nooora
12-04-2007, 04:57 PM
الأهل كانوا مسؤولين عن البنت حتى لو كانت متزوجة وهم مسؤولين عنها كانت علاقة متماسكه قوية اما الحين الغير متزوجات يتصرفونه وياها جذي الاخت من دم ولحم ما اقول الا الله يهدي الجيل اليديد والفلوس تفسد النفوس

أمير الأسهم
12-04-2007, 05:03 PM
لا حول ولاقوة الا بالله
الله يهديه

مدور عقلي
12-04-2007, 05:04 PM
والله شي يعور القلب .... وين صلة الرحم ........:anger2: :anger2: :anger2: :anger2:

khalid1975
12-04-2007, 05:08 PM
حقيقة انا ما استغرب اي شي في هذا الزمن اصلا لا تستغربون يحصل كثير :mad:
لان الحقيقة الريايل صاروا ما يخافون الله كلش وكلة ركض ورا الفلوس والشهوات
غير ان الريايل قلوبهم اقسى من الحجر او اشد قسوة ولا يعرفون الرحمة ومتكبرين مادري على وشو
ترى فية مصايب وايد في البيوت وظلم كبير للاخت بس اذا زادت المشكلة في هالحالة ماراح حد يستغرب مثل الحين

اختي أو اخوي ... دنيا الاسهم
رجاء لا تعمم !!!:anger2: :anger2: :anger2:

مثل ما في بعض الرياييل ( الرجاجيل) خرطي ... في حريم بعد خرطي
ومثل ما فيه بعض الرياييل ( رجاجيل) ينحطون على الجرح ويبرا ..في بعض الحريم ينحطون على الجرح ويبرا بعد.

فالرجاء عدم التعميم:anger2: :anger2: :anger2:

المخبر
12-04-2007, 05:12 PM
إخواني واخواتي عليكم بالدعاء لها فهي بمحنة وإختبار من الله عزوجل ونسأل الرحمن بأن يتوفر لها السند ولو بعد حين ترى يا إخوني تذكروا قول الرحمن - بسم الله الرحمن الرحيم
( إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِ ) .صدق الله العظيم .

falamarzi
12-04-2007, 05:12 PM
طيب بنشوف الحين يا أهل قطر ؟؟؟؟؟؟؟ أذا كان أخوها قصر وياها وظلمها فأخوانها في قطر كثير ....... كلنا لها أخوان وأهل ولا تخلونها لكلاب الشوارع تنهش في لحمها ... الحين هذا وقت الصج يالله بنشوف كلامكم وتعليقكم نبيكم تتبون القضيه وتحرجون اخوها وتشهرون فيه عشان ما يتجرأ اي سفيه و جبان يخرب عاداتنا الجميله

khalid1975
12-04-2007, 05:16 PM
طيب بنشوف الحين يا أهل قطر ؟؟؟؟؟؟؟ أذا كان أخوها قصر وياها وظلمها فأخوانها في قطر كثير ....... كلنا لها أخوان وأهل ولا تخلونها لكلاب الشوارع تنهش في لحمها ... الحين هذا وقت الصج يالله بنشوف كلامكم وتعليقكم نبيكم تتبون القضيه وتحرجون اخوها وتشهرون فيه عشان ما يتجرأ اي سفيه و جبان يخرب عاداتنا الجميله

:con2: :con2: :con2:

Al-sa7er
12-04-2007, 05:19 PM
لاحول ولاقوة الا بالله

خبير البورصه
12-04-2007, 05:35 PM
صدقت اخوي حتى انا سمعته

والي يعور القلب اكثر ان ماعندها عيال وكبيرة فالسن

لاوبعد بانيه فالبيت

الله ياخذه والله مايخاف الله

حسبي وحسيبها الله ونعم الوكيل

حرام تدعي عليه يمكن عنده عيال

ادعي له بالهدايه

خبير البورصه
12-04-2007, 05:36 PM
لاحول ولا قوة إلا بالله
والله مادري شاسالفه هاليومين راحت وين صلة الرحم ؟

والله كل جنسيه فيها الزين والشين

الطرف الأغر
12-04-2007, 05:43 PM
المرأه تحمل قلبا عظيما ،، وهي صانعة الرجــال ،، لكن في رجال تأخذهم العزة بالاثم ،، حتى لو البيت من نصيبه بالحق ،، وين النخوه والشهامة والرجولة حتى لو كان كلامه مجرد تهديد عشان تدفع ،، اشلون يرضى ان يهدد أخته ( وما الحياة الدنيا إلا متاع الغرور ) ،،

فعلا : ظلم ذوي القربى اشد مضاضة على المرء من وقع الحسام المهند ،، للأسف ياما بنشوف بعد من قتل لنفسيه وكرامة المرأه من قبل بعض الرجال ،، والله يعينها على مرارة الأيام والله يساعدها ويفتحها عليها ،، ويحفظها وينجيها من كربتها ،، لا حول ولا قوة الا بالله

شكرا على نقل الخبر اخوي

خبير البورصه
12-04-2007, 05:46 PM
لا حول ولا قوة الا بالله
يناس معقوله اللي نسمع ونشوف في هالزمن يعني احد يطرد اخته هاذا المفروض يقطونه سجن وجلد

مع الاسف اخوي هالايام اصبحت هذه الامور موجوده واروقة المحكمه تشهد الكثير من القضايا المؤلمه

jo/
12-04-2007, 06:08 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله
بكره بلاقيها بولاده
الله يهديه مشان ولاده مو عشانه

الزاجل
12-04-2007, 06:12 PM
ولا يطلع لك واحد يقولك هذا تشهير بصاحب القضيه
واطالب الادارة بحذف الموضوع كنا الموضوع موضوعه

لاتتعجب خبير البورصه الدنيا تغيرت ماعادت مثل الاول
:eek2: :eek2: :eek2:

mubarak2000
12-04-2007, 06:22 PM
الصراحة هذا نذل لكن القانون يحميها منة بس اهم شي اتروح المحكمة عادي

ريان
12-04-2007, 06:38 PM
لا حول ولا قوة الا بالله العظيم

اخواني خواتي

انا في سنه 2004-- تم انتدابي لجهه حكوميه لمده شهرين

وبصراحه كنت انزعج لما اسمع مثل هذه المواضيع حتى عايشتها بنفسي واصبحت

انا اللي يقوم بشؤون وحل هذه المشاكل قبل وصولها للمحاكم والسلطه القضائيه

ولا اكذب عليكم انني خلال هذه الفتره وكانني اشاهد الا فلام العربيه والمشاكل
التي تحصل في المحاكم .

ووالله لوانني سؤلت قبل العمل بهذه الجهه انني اقول هذا لا يحصل بقطر .

مع العلم ان الدوله ماقصرت في جعل الامور في يد من يخاف الله ويحكم بالعدل

او التغريب للم الشمل والبعد عن المشاكل .

سالم11
12-04-2007, 06:47 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

غزلان
12-04-2007, 07:12 PM
الله يهدي الجميع

الناس تغيروا والأسلام ما أثر في النفوس

ROSE
12-04-2007, 08:33 PM
لاحول ولا قوة الا بالله :(

لما نقول لكم ان المرأة لازم تؤمن حياتها حتى وان بخلت على غيرها معذورين

وهذي اكبر دليل على كلامنا

لا سند ولا ظهر

الله يهديه هالاخو اللي عاميته الدنيا بفلوسها ونسى ان فوقه رب مايترك حق احد

ونسى انه راعي ومسؤول

تسلم اخوي الخبير على طرح الموضوع

الجني
12-04-2007, 09:00 PM
ازديكم من الشعر بيت

في المحكمة قطري مطالب امه تدفع له ايجار عن بيت ابوه المتوفي اللي ساكنه فيه
و مطالبها بتثمين القيمة الإجارية و تدفع له حصتة بعد ما ارتفعت الإيجارات و مطالب بتثمين البيت بعد

ROSE
12-04-2007, 09:03 PM
ازديكم من الشعر بيت

و مطالبها بتثمين القيمة الإجارية و تدفع له حصتة بعد ما ارتفعت الإيجارات و مطالب بتثمين البيت بعد
لاحول ولاقوة الا بالله

هذي المفروض يصرف عليها مب يطالبها وين قلوب الناس

يالله انك تلطف فينا الله يستر شبيصير بحالنا crazy

ابوعلي
12-04-2007, 09:15 PM
لا حول ولا قوة الا بالله العلي القدير

ولكن للأسف سمعت ان البعض يتعمدون يسون هالحركة ويرفعون قضية ضد امهاتهم او خواتهم ويحلفون بالقرآن

حتى الدولة توفر بيت بديل للأم او الأخت

خبير البورصه
12-04-2007, 09:46 PM
ازديكم من الشعر بيت

والله المأسى كثيره من اسوأ الى اسوء وصلت الى الام

الله يحفظنا ويعافينا من هالجشع

ابوالجازي
12-04-2007, 10:59 PM
حسبي الله ونعم الوكيل
لا حول ولا قوة الا بالله
صج ناس باعت الدنيا ونست ان في شي اسمه حساب رب العالمين اللى يمهل ولاكن لايهمل

Dana
12-04-2007, 11:01 PM
لاحول ولاقوة إلا بالله
والله من شهرين وحده تعلمنا نفس السالفه اخوها بيطلعها والبيت باسمها واسم اختها واخوها :( ومن غلات الاخو ماتبي تشتكي عليه وللأسف السبب زوجته
حسبنا الله ونعم الوكيل

Qa6ar
12-04-2007, 11:04 PM
لاحول الله ولاقوه الا بالله

الله يصلح حالهم ويستر عليهم

خبير البورصه
12-04-2007, 11:59 PM
لاحول ولاقوة إلا بالله
والله من شهرين وحده تعلمنا نفس السالفه اخوها بيطلعها والبيت باسمها واسم اختها واخوها :( ومن غلات الاخو ماتبي تشتكي عليه وللأسف السبب زوجته
حسبنا الله ونعم الوكيل

هالقصص صايره يوميا عندنا مع الاسف وانا كنت مفتكر ان ذي اول مره تصير عندنا

N7eEeS
13-04-2007, 12:08 AM
الحمد الله على كل حال
انا مره مرت على قضية واحد رافع على امه قضية متهمها انها لاعبه في ورثه

التيما
13-04-2007, 12:16 AM
والله لو مكان القاضي اقوله انت واحد لا تستحي ولا تنتخي واسمعه كم كلمه حلوه حسبي الله ونعم الوكيل انا لو مكانها اقوله بلط البحر مالت عليه امحق اخو هاي رياايل اخر زمن

التيما
13-04-2007, 12:17 AM
الحمد الله على كل حال
انا مره مرت على قضية واحد رافع على امه قضية متهمها انها لاعبه في ورثه
crazy وهاي نوع اخر من الرياييل crazy

التيما
13-04-2007, 12:20 AM
ازديكم من الشعر بيت

:anger2:

خفايا الروووح
13-04-2007, 12:29 AM
والله اخوي هاي ولاشي انا مرت علي قضيه انه الولد يشهر بأمه وخواته يعني انا بطلت عيوني وقلت هالشي مب صح بس للاسف هاي الحقيقه ... شنقول غير الله يرحمنا برحمته ويهدي الجميع ان شاء الله

GPC
13-04-2007, 01:31 AM
لاحول ولا قوة الا بالله :(

لما نقول لكم ان المرأة لازم تؤمن حياتها حتى وان بخلت على غيرها معذورين

وهذي اكبر دليل على كلامنا

لا سند ولا ظهر

مشكلة هذه المرأه أن الطعنه جاتها من أقرب الناس لها يعني لو جاتها من زوجها كنا نقول جان لازم تأمن مستقبلها لكن أخوها هاي اللي خارج عن العقل والمنطق ويمكن زوجته بتكرهها وهي اللي أجبرته على جذي

GPC
13-04-2007, 01:32 AM
ازديكم من الشعر بيت

أعوذ بالله من غضب الله
الفلوس صارت نقمه مو نعمه على بعض الناس

alwahesh
13-04-2007, 01:50 AM
لاحول ولا قوة إلا بالله

Rayyan
13-04-2007, 01:04 PM
قالو الماده وسيله ماهي غاية
وتعتبر عند كثير من الناس إداة يمكن توضيفها لخدمتهم وراحتهم وراحة إللي حواليهم
لاكن عند هذا الانسان اصبحت اغلى من الدم والشرف والسمعه
الله لا يكثر من امثاله
وبدل مايستغلها في راحته وراحت إللي حواليه
مشقي نفسه وراها ومشقي إللي حواليه
اخر زمن
لول نشوف هاذي المشاكل الأسرية والاجتماعية عند الأجانب ونستغرب
ولحين صارت تظهر في مجتمعنا ومن ناس يدعون الاسلام ويذكرون الله
لا حول ولا قوة الا با لله

بطران
13-04-2007, 01:10 PM
الحين يدور البيزات وين محطوطه ... واخرتها بينقط بحفره متر بمتر

ROSE
13-04-2007, 01:13 PM
الحين يدور البيزات وين محطوطه ... واخرتها بينقط بحفره متر بمتر
:nice: :nice: لا مال بينفعه ولا حلال

بينسأل من اين لك هذا ؟

ووايش سويت فيه ؟

شبيجاوب ربه :(

خبير البورصه
13-04-2007, 03:09 PM
نسأل الله له الهدايه والعوده الى رشده

شقى الجوـــف
13-04-2007, 03:13 PM
الله يكفينا شر هل الزمــــــــــــــــــــــــــن

عبدالمحسن
14-04-2007, 04:55 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

لازم يبحث عن الاسباب !! وطريقة علاجها

اعتقد بأن التربيه ( والمربيات ) الأجانب لهم الدور الكبير في تشكيل شخصية وقيم الطفل وينعكس هذا على الأهل.

يعني يا حريم ربوا عيالكم لأن هذي وظيفتكم الأساسيه

تحياتي للجميع

الطرف الأغر
14-04-2007, 05:07 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

لازم يبحث عن الاسباب !! وطريقة علاجها

اعتقد بأن التربيه ( والمربيات ) الأجانب لهم الدور الكبير في تشكيل شخصية وقيم الطفل وينعكس هذا على الأهل.

يعني يا حريم ربوا عيالكم لأن هذي وظيفتكم الأساسيه

تحياتي للجميع

أخوي عبدالمحسن ،، يعني في النهايه سواء المرأه ظالمه او مظلومه أو ميته ،، بتحطون الغلط فيها بالنهايه

عبدالمحسن
14-04-2007, 05:18 AM
أخوي عبدالمحسن ،، يعني في النهايه سواء المرأه ظالمه او مظلومه أو ميته ،، بتحطون الغلط فيها بالنهايه

عزيزتي

انا ما اقصد الأموات منهم

انا اقصد الأحياء منهم

ولا اقصد اللي يعتنون ويربون اطفالهم ، اقصد اللي هاده عيالها مع خادمه تأكله وتلبسه وتنومه الى درجه انها تعتمد على الخادمه في انها تعطي عيالها الأدويه في حالة مرضهم؟ :confused:

ما صارت ام هذي!! صارت وعاء للحمل فقط

فأذا صارت الأم مهمله لعيالها !! صدقيني حتى الخوف مش في العقوق فقط !! حتى في اعتناق الديانات الأخرى مثل المسيحيه والبوذيه وغيرها ( اذا كانوا الخدم غير مسلمين )

تصدقين !! وهالحادثه موثقه : طفل يبكي ويفقد وزنه لسفر الخادمه ( لشدة تعلقه بها ) ، وامه تخرج من المنزل ولا يهتم هذا الطفل لهذه الأم !!

شرايش في هالشي؟

انا هنا اقصد هذه الفئه من الحريم

ختماً اقول مثل ما قال الشاعر
( الأم مدرسةٍ إذا اعددتها // اعددت شعباً طيب الأعراقي )

تحياتي للجميع

واسمحي لي على الأطاله <--- متفرغ :nice:

khaldoon
14-04-2007, 06:01 AM
لاحول ولا قوة إلا بالله

الله يهديه ويرجعه لصوابه

الطرف الأغر
14-04-2007, 06:08 AM
عزيزتي

انا ما اقصد الأموات منهم

انا اقصد الأحياء منهم

ولا اقصد اللي يعتنون ويربون اطفالهم ، اقصد اللي هاده عيالها مع خادمه تأكله وتلبسه وتنومه الى درجه انها تعتمد على الخادمه في انها تعطي عيالها الأدويه في حالة مرضهم؟ :confused:

ما صارت ام هذي!! صارت وعاء للحمل فقط

فأذا صارت الأم مهمله لعيالها !! صدقيني حتى الخوف مش في العقوق فقط !! حتى في اعتناق الديانات الأخرى مثل المسيحيه والبوذيه وغيرها ( اذا كانوا الخدم غير مسلمين )

تصدقين !! وهالحادثه موثقه : طفل يبكي ويفقد وزنه لسفر الخادمه ( لشدة تعلقه بها ) ، وامه تخرج من المنزل ولا يهتم هذا الطفل لهذه الأم !!

شرايش في هالشي؟

انا هنا اقصد هذه الفئه من الحريم

ختماً اقول مثل ما قال الشاعر
( الأم مدرسةٍ إذا اعددتها // اعددت شعباً طيب الأعراقي )

تحياتي للجميع

واسمحي لي على الأطاله <--- متفرغ :nice:

انا بعد متفرغه أخوي :) ،،
خل هالفئه الحين ،، لان محد يدري عن كواليس التربيه لهالعائله ،، الموضوع الحين المره بتنطرد وانت تشعبت في تربية الخدم و تبعيات ميري ،، شنو الحل في نظرك عشان ما تنطرد ،، ايبون الخدامه الي اشتغلت في بيتهم ،، ويحاكمونها ؟ !

مسموح عالاطاله اخوي ،، خذ راحتك

ســـهم
14-04-2007, 06:17 AM
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عبدالمحسن
14-04-2007, 06:31 AM
انا بعد متفرغه أخوي :) ،،
خل هالفئه الحين ،، لان محد يدري عن كواليس التربيه لهالعائله ،، الموضوع الحين المره بتنطرد وانت تشعبت في تربية الخدم و تبعيات ميري ،، شنو الحل في نظرك عشان ما تنطرد ،، ايبون الخدامه الي اشتغلت في بيتهم ،، ويحاكمونها ؟ !

مسموح عالاطاله اخوي ،، خذ راحتك

اهلاً :)

سوري تأخرت كنت اقرى موضوع ثاني

المهم !!

انا كان كلامي عام ،، وليس بالحكم او البحث عن حل لهذا الأخ الضال !! اسأل الله له بالهدايه . لأن اي حلول نوجدها له أو لأخته لن يؤخذ بهال في عين الأعتبار لسبب بسيط وصغير جداً ( وجود قضيتهم في المحكمه ) حسب مافهمت من صاحب الموضوع.
والمحكمه هي أدرى بخبايا الأمور واهلاً لحل مثل هذه المشاكل.

ولكن كان تساؤلي وطلبي بإجاد الحلول لمثل هذه المشاكل مستقبلياً وتلاشيها وأشرت بأن التربيه الصالحه وعدم الأتكال على الخدم ( سواء كانت ميري أو ناني ) يعتبر حل من ضمن الحلول وليس حل للمشكله كامله.

ولكن تدافعك وحمساك عن بنات حواء :) جعلك تدافعين حتى عن ميري وتجدين الأعذار لمن اهمل نواة المجتمع ( واقصد بالنواة هنا الأطفال ) واللتي يمكن تشكيلها والتأثير فيها بالتأثير الأيجابي ، كي نتفادى اي مشاكل أو بالأصح تقل المشاكل الأجتماعيه عموما والأسريه خصوصا في المستقبل.

تحياتي

( ولا زلت متفرغ )

:)

الطرف الأغر
14-04-2007, 07:22 AM
اهلاً :)

سوري تأخرت كنت اقرى موضوع ثاني

المهم !!

انا كان كلامي عام ،، وليس بالحكم او البحث عن حل لهذا الأخ الضال !! اسأل الله له بالهدايه . لأن اي حلول نوجدها له أو لأخته لن يؤخذ بهال في عين الأعتبار لسبب بسيط وصغير جداً ( وجود قضيتهم في المحكمه ) حسب مافهمت من صاحب الموضوع.
والمحكمه هي أدرى بخبايا الأمور واهلاً لحل مثل هذه المشاكل.

ولكن كان تساؤلي وطلبي بإجاد الحلول لمثل هذه المشاكل مستقبلياً وتلاشيها وأشرت بأن التربيه الصالحه وعدم الأتكال على الخدم ( سواء كانت ميري أو ناني ) يعتبر حل من ضمن الحلول وليس حل للمشكله كامله.

ولكن تدافعك وحمساك عن بنات حواء :) جعلك تدافعين حتى عن ميري وتجدين الأعذار لمن اهمل نواة المجتمع ( واقصد بالنواة هنا الأطفال ) واللتي يمكن تشكيلها والتأثير فيها بالتأثير الأيجابي ، كي نتفادى اي مشاكل أو بالأصح تقل المشاكل الأجتماعيه عموما والأسريه خصوصا في المستقبل.

تحياتي

( ولا زلت متفرغ )

ببساطه الأب له الدور الأول في تحديد شخصية الطفل ،، لماذا لا نسأل أين دور الرجل عندما يرى أن زوجته تلقي بفلذة كبدها في أحضان الخادمه ،، أيعقل انه غير مدرك لما يجول في منزله وفي تنشأة أبنائه الذين هم سنده في الحياة ،، أين قوامته التي وهبت له بأن يوجد الحزم في مسألة تعزيز شخصية الطفل ،، أم تقمص الدور الظاهر للأبوه في تدبر الأموال ،، ويكتفي بذلك ،، فلا تلقي أخي الكريم بأمور كهذه بأن تأخذ ( الحريم ) هذه الظاهره بعين الاعتبار ،،
سلوك الطفل عندما يكبر كرجل فهو يعكس خلفية والده ،، فلا تلق مسؤولية التربية والتنشأه على ميري وناني فقط ،، فالرجل سيكون أيضا في اطار الزواج والأسره ..... ،، اذا كانت الزوجه وعاء ..

لك تقديري

ولا زال التفرغ قائما

عبدالمحسن
14-04-2007, 07:35 AM
ببساطه الأب له الدور الأول في تحديد شخصية الطفل ،، لماذا لا نسأل أين دور الرجل عندما يرى أن زوجته تلقي بفلذة كبدها في أحضان الخادمه ،، أيعقل انه غير مدرك لما يجول في منزله وفي تنشأة أبنائه الذين هم سنده في الحياة ،، أين قوامته التي وهبت له بأن يوجد الحزم في مسألة تعزيز شخصية الطفل ،، أم تقمص الدور الظاهر للأبوه في تدبر الأموال ،، ويكتفي بذلك ،، فلا تلقي أخي الكريم بأمور كهذه بأن تأخذ ( الحريم ) هذه الظاهره بعين الاعتبار ،،
سلوك الطفل عندما يكبر كرجل فهو يعكس خلفية والده ،، فلا تلق مسؤولية التربية والتنشأه على ميري وناني فقط ،، فالرجل سيكون أيضا في اطار الزواج والأسره ..... ،، اذا كانت الزوجه وعاء ..

لك تقديري

ولا زال التفرغ قائما

اهلا من جديد

صحيح ما ذكرتي ولو ان لدي تحفظ على كثير من النقاط .

حبذا لو تركتي الجانب الديني قليلاً في هذا الموضوع بالذات ، لأنك لو لجأتي إلى الدين لوجدتي بأنها تنصب في صالح الرجل خاصه في مرحلة الحظانه وهي ماخصت به الشريعه للمرأه ، حيث لا يحق للرجل بأخذ أبنه الا بعد السن السابعه !! ( في حال نشوب خلاف بين الزوجين ) ، وهذي تضعف حجتك وتقوي حجتي بأن المسؤول الأول والأخير هي الأم ( المرأه ). واللتي اوكلة هذه المهمه إلى (ميري ) كما ذكرتي.

صحيح بأن الأب (الرجل) له دور !! ولكن متى يبتدي دور الأب (الرجل) !! عندما يفهم الأبن خاصه( وذلك بملازمتهِ ابيه ).
وأنا هنا لا أخلي مسؤولية الأب (الرجل ) !! لا ابداً ولكنها تبدأ بعد تنشئة الطفل من قبل أمه ( المرأه ). حيث أن الأم (المرأه) هي الركيزة الأساسيه في تنشئة الطفل . وهي من يضع اللبنة الأولى واللتي تتكون منها شخصيته ومافهيمه للحياه واخلاقه .. الخ.

إذاً نصل الى نقطه اساسيه وهي أن الأم هي المسؤوله أولاً واخيراً عن تربية وتنشة اطفالها ويكون دور الأب توجيهي في المرحله الولى، وتستكمل الأم التربيه مع بنتها فقط ويكون دور الأب توجيهي وتتغير التربيه بالنسبه للأبن بعد ما يكبر ( فتنعكس الأدوار بين الوالدين ) فتوكل المهام الأساسيه للأب ويكون دور الأم ثانوي.

ما قلت اعلاه كان للشرح المبسط .. فلو لخصناه لقلنا بأن الأم ( هي المسؤله عن تربية ابنائها ) وان الاعتماد على الخدم !! هو الاحد الاسباب الرئيسه في قتل القيم لدى بعض الاطفال والابحايه لدى بعضهم الاخر وضعف الروابط الممتده في العادات والتقاليد وضعف الوازع الديني .. الخ

والسبب المفاهيم الدخيله واللتي تغذى للأطفال من قبل الخدم فيتربوا عليها ويأخذوا بها

فلا ننسى المثل القائل ( العلم في الصغر كالنقش في الحجر ) أي راح تكون هذه التعلميات والمعلومات المكتسبه لدى الأطفال راسخه في عقولهم مهما كبروا

تحياتي

( وللحين متفرغ )

الطرف الأغر
14-04-2007, 08:04 AM
اهلا من جديد

صحيح ما ذكرتي ولو ان لدي تحفظ على كثير من النقاط .

حبذا لو تركتي الجانب الديني قليلاً في هذا الموضوع بالذات ، لأنك لو لجأتي إلى الدين لوجدتي بأنها تنصب في صالح الرجل خاصه في مرحلة الحظانه وهي ماخصت به الشريعه للمرأه ، حيث لا يحق للرجل بأخذ أبنه الا بعد السن السابعه !! ( في حال نشوب خلاف بين الزوجين ) ، وهذي تضعف حجتك وتقوي حجتي بأن المسؤول الأول والأخير هي الأم ( المرأه ). واللتي اوكلة هذه المهمه إلى (ميري ) كما ذكرتي.

صحيح بأن الأب (الرجل) له دور !! ولكن متى يبتدي دور الأب (الرجل) !! عندما يفهم الأبن خاصه( وذلك بملازمتهِ ابيه ).
وأنا هنا لا أخلي مسؤولية الأب (الرجل ) !! لا ابداً ولكنها تبدأ بعد تنشئة الطفل من قبل أمه ( المرأه ). حيث أن الأم (المرأه) هي الركيزة الأساسيه في تنشئة الطفل . وهي من يضع اللبنة الأولى واللتي تتكون منها شخصيته ومافهيمه للحياه واخلاقه .. الخ.

إذا نصل الى نقطه اساسيه وهي أن الأم هي المسؤوله أولاً واخيراً عن تربية وتنشة اطفالها ويكون دور الأب توجيهي في المرحله الولى، وتستكمل الأم التربيه مع بنتها فقط وتتغير التربيه بالنسبه لأبن بعد ما يكبر ( فتنعكس الأدوار بين الوالدين ) فيكون الأب هو التربيه على مبادئ اخرى ودور الأم ثانوي.

ما قلت اعلاه كان للشرح المبسط .. فلو لخصناه لقلنا بأن الأم ( هي المسؤله عن تربية ابنائها ) وان الاعتماد على الخدم !! هو الاحد الاسباب الرئيسه في قتل القيم لدى بعض الاطفال والابحايه لدى بعضهم الاخر وضعف الروابط الممتده في العادات والتقاليد وضعف الوازع الديني .. الخ

والسبب المفاهيم الدخيله واللتي تغذى لأطفال من قبل الخدم فيتربوا عليها ويأخذوا بها

فلا ننسى المثل القائل ( العلم في الصغر كالنقش في الحجر ) أي راح تكون هذه التعلميات والمعلومات المكتسبه لدى الأطفال راسخه في عقولهم مهما كبروا

تحياتي

( وللحين متفرغ )

الجانب الديني محبذ أخوي ،، لأنه يقر شرعا بأن الحضانه في الأصل مشتركة بين الزوجه ( المرأه ) و الزوج ( الرجل ) ،، وما من عمل يرغب في انجاحه شخصين الا وكتب له النجاح ،، فدور الرجل الاب سيكون بارز في هذه المهمه ،، وان أرادت المرأه التخلي عن رضيعها ،، يحق لها شرعا ،، فالشرع لا يجبرها ،، وللأب أن يأخذه ويرعاه ،، فهل سيتخلى حينها عنه ويصرح بأنه لا يستطيع أن يضع اللبنه الأولى ،، ورعايته ،، الموضوع بسيط لكن الرجل الأب يفضل في هذه الحال أن يلجأ لميري مجبورا ليترعرع في حنانها ،، أما اذا اعاد النظر في نقطة ان المرأه الأم هي المسؤوله أولا و أخيرا عن التربيه سواء صغيرا او تم تبادل الأدوار كبيرا ،، فعلى الأب أن يغسل يديه جيدا ويجففها بالمنشفه ،، لأنه غير قادر على أقل القليل ،، والمرجع ذاته أن تكون المرأه سواء كانت الأم أو اأخت أو البنت أ و أو أو هي الشماعه التي يلقي عليها الرجل بمسؤليات حياته ،، ثم يتسائل متناقضا و متعاتبا لم يجري ،، في حين انه ينتظر دوره في التربيه بعدما تشرب وتشبع من ناني وغيرهم ،، انه بدأ دوره في اتمام التربيه لتوه

في انتظار الجزء الثاني غدا ان شاء الله

تحياتي

بيبي هامور
14-04-2007, 08:23 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

ماعاد فية رحمة بقلوب الناس يالخبير اهم شي بس المادة حتى لو على حساب هلة ونسى ان الله بيحاسبة

الله يهدية ان شاء الله

abo rashid
14-04-2007, 08:28 AM
لاحول ولا قوة إلا بالله

عبدالمحسن
14-04-2007, 08:38 AM
جميــل هذا النقاش ، والأجمل بأنني ارى حلقات حجتك ابتدت تتفكك رودياً روديا :)

دعيني ارد عليك بالتفصيل

الجانب الديني محبذ أخوي ،، لأنه يقر شرعا بأن الحضانه في الأصل مشتركة بين الزوج ( المرأه ) و الزوج ( الرجل ) ،، وما من عمل يرغب في انجاحه شخصين الا وكتب له النجاح ،، فدور الرجل الاب سيكون بارز في هذه المهمه ،، وان أرادت المرأه التخلي عن رضيعها ،، يحق لها شرعا ،،

المرأه قد تتخلى عن رضيعها !!؟؟ عجبي !! طبعي الكلام هذا لا ينطبق على جميــع الأمهات

والشرع يكفل لها الأحتفاظ برضيعها كما ذكرت سابقاً ، حتى في حين بلوغ السن السابعه يخيّر الطفل بين والديه. الآ في حال زواج الأم.

إذا فالشرع مع المرأه جملة وتفصيلا. حتى في حال اردت الأم التخلي عن رضيعها فالشرع يساعدها في ذلك كما ذكرتي :)

ولكن اذا تنازلت أو تبرأت الأم (المرأه ) عن رضيعها !! كما ذكرتي، فهي المسؤوله اولا واخير عن ضياعه او عن اي عمل سلبي يقوم به ( لأنها لم تربيه ولم تحسن تربيته ) ومما سهل على الخادمات واللتي هم البدائل في تربيته على تنشئته بعيداً عن عاداته القيمه ومنهجه الديني.

..

وللأب أن يأخذه ويرعاه ،، فهل سيتخلى حينها عنه ويصرح بأنه لا يستطيع أن يضع اللبنه الأولى ،، ورعايته ،، الموضوع بسيط لكن الرجل الأب يفضل في هذه الحال أن يلجأ لميري مجبورا ليترعرع في حنانها ،،

في حالة أن تتبرأ الأم ( المرأه ) عن رضيعها فأن الأب كفيل بتربيته ، ولكن !؟ هناك مقومات لدى الأم ( المرأه ) لا توجد لدى الرجل ، وهي الفطره اللتي اوجدها الله فيها وخصها بهذه المهوبه ولم يختص بها الرجل. وبالطبع البديل هنا هي ( ميري ) لأن الأم قد اردت الأختفاء من حياة ابنها.

ولاحظي هنا بأنك قلتي ( رضيع ) وهذه الكلمه تدل على انه بحاجة ماسه الى امه لمى لهذه الكلمه من علاقة حميمه لدى الأم ولا توجد لدى الرجل. وهذي من السمات اللي اوجدها الله في المرأه ومن الفطره اللتي فطرها الله عليها.

..

أما اذا اعاد النظر في نقطة ان المرأه الأم هي المسؤوله أولا و أخيرا عن التربيه سواء صغيرا او تم تبادل الأدوار كبيرا ،، فعلى الأب أن يغسل يديه جيدا ويجففها بالمنشفه ،، لأنه غير قادر على أقل القليل ،، والمرجع ذاته أن تكون المرأه سواء كانت الأم أو اأخت أو البنت أ و أو أو هي الشماعه التي يلقي عليها الرجل بمسؤليات حياته ،، ثم يتسائل متناقضا و متعاتبا لم يجري ،، في حين انه ينتظر دوره في التربيه بعدما تشرب وتشبع من ناني وغيرهم ،، انه بدأ دوره في اتمام التربيه لتوه

هذا الكلام اعلاه قد تم الرد عليه في ردي السابق وفيه اشباع للذائقه الفكريه :)

..

في انتظار الجزء الثاني غدا ان شاء الله

لا زلت متفــرغ

..

تحياتي

وانا بعد تحيــاتي وإحتــرامي

الطرف الأغر
14-04-2007, 09:03 AM
[QUOTE=عبدالمحسن]جميــل هذا النقاش ، والأجمل بأنني ارى حلقات حجتك ابتدت تتفكك رودياً روديا :)

هل توضيح معنى الدين في تشريع تربية الأب للطفل في فتره الحضانه أصبح تفكيك ،،عجبي << مقتبس منك

دعيني ارد عليك بالتفصيل

المرأه قد تتخلى عن رضيعها !!؟؟ عجبي !! طبعي الكلام هذا لا ينطبق على جميــع الأمهات

والشرع يكفل لها الأحتفاظ برضيعها كما ذكرت سابقاً ، حتى في حين بلوغ السن السابعه يخيّر الطفل بين والديه. الآ في حال زواج الأم.

إذا فالشرع مع المرأه جملة وتفصيلا. حتى في حال اردت الأم التخلي عن رضيعها فالشرع يساعدها في ذلك كما ذكرتي :)

ولكن اذا تنازلت أو تبرأت الأم (المرأه ) عن رضيعها !! كما ذكرتي، فهي المسؤوله اولا واخير عن ضياعه او عن اي عمل سلبي يقوم به ( لأنها لم تربيه ولم تحسن تربيته ) ومما سهل على الخادمات واللتي هم البدائل في تربيته على تنشئته بعيداً عن عاداته القيمه ومنهجه الديني.

ردودك تحوم في دائرة مفرغة ،، وكأن الاعتراف بأن الأب ركيزه أساسية في التربية مهما بلغت اشهر الطفل فلها في اعتقاداتك انعكاسات وخيمه ،، فلن تربيه الخادمه أحسن من والده ،، ولم لا يكون الأب هو البديل الأمثل للتربيه في حال تخلي الأم عن الطفل وهذه الحالات نادره ,, وحتى في ندرة هذه الحالات يرفض الرجل ان ينقذ الطفل ،، ويكابر في مسألة التنشأه

في حالة أن تتبرأ الأم ( المرأه ) عن رضيعها فأن الأب كفيل بتربيته ، ولكن !؟ هناك مقومات لدى الأم ( المرأه ) لا توجد لدى الرجل ، وهي الفطره اللتي اوجدها الله فيها وخصها بهذه المهوبه ولم يختص بها الرجل. وبالطبع البديل هنا هي ( ميري ) لأن الأم قد اردت الأختفاء من حياة ابنها.

البدائل موجوده و بوفره أخي ،، وهناك الكثير من الأطفال الذين ماتو أمهاتم وليس فقط تخلو عنهم ،، عاشو والحمدلله ،، فالكثير من الأمور تعوض ،، في حال وجود أب بمعنى الكلمه

ولاحظي هنا بأنك قلتي ( رضيع ) وهذه الكلمه تدل على انه بحاجة ماسه الى امه لمى لهذه الكلمه من علاقة حميمه لدى الأم ولا توجد لدى الرجل. وهذي من السمات اللي اوجدها الله في المرأه ومن الفطره اللتي فطرها الله عليها.

مهما كانت الحاجه الماسه من حليب واحضان وقبلات من الأم للطفل ،، تبقى حميمية الأب لطفله رائعه عظيمه لا يفقها الكثير

ملاحظه : صعب يكون في هذا الزمان الرجل الأب و الرجل الاخ و الرجل الزوج و الرجل الابن << ان وجد احدهم ذهب الاّخر ،،

..

هذا الكلام اعلاه قد تم الرد عليه في ردي السابق وفيه اشباع للذائقه الفكريه :)

..

لا زلت متفــرغ

..

وانا بعد تحيــاتي وإحتــرامي

تحياتي لك ،،

عبدالمحسن
14-04-2007, 09:14 AM
اهلا من جديد

كلامي لا يدور في حلقه مفرغه وانتي اعلم بذلك :)

وكنت اقصد بعجبي حول أن الأم تتبرأ من طفلها وليس حول الدين !!

عموما كثر الكلام حول موضوع واحد قد يفقده اهميته ، ولو أنني متأكد بأن المعلومه قد وصلت.

ولكن لدي تعليــق بسيــــــــــــط جداً
تقوليــن :-

ملاحظه : صعب يكون في هذا الزمان الرجل الأب و الرجل الاخ و الرجل الزوج و الرجل الابن << ان وجد احدهم ذهب الاّخر ،،
تحياتي لك ،،

لاحظي بأنكي لم تقولي (الرجل الأم ) لأن هذه ليست من صفات الرجل ولا من الفطره الألهيه :)

إذ أن دور الأم لا يقوم بهِ سواها

اتمنى تكون المعلومه وصلت

تحياااتي

الـدانـه
14-04-2007, 10:42 AM
لاحول ولاقوة الا بالله

الله يهديه ويصبرها ويفرجها عليها .

بارك الله فيك اخوي خبير البورصه .

خبير البورصه
14-04-2007, 03:40 PM
شكرا للاخوان على اثراء الموضوع بعذا النقاش

خبير البورصه
14-04-2007, 11:02 PM
لاحول ولاقوة الا بالله

الله يهديه ويصبرها ويفرجها عليها .

بارك الله فيك اخوي خبير البورصه .

هلا اختي الدانه

الله يسمع منك ويهتدي اخوها للصواب

قطري في لندن
14-04-2007, 11:35 PM
لا حوله ولا قوه الا بالله ((الفلوس تعمي القلوب وتغير النفوس ))((الله لايبلينه ))

المهمةالصعبة
14-04-2007, 11:59 PM
"هذه أول مشاركة لي معاكم"بصراحة الموضوع جذبني،مقيولة"الفلوس تغير النفوس"صرنا نسمع وايد مثل هالقصص،والسبب ضعف الايمان وحب الدنيا ونسيان الاخرة،من وجهة نظري لوكان اخوه بدل اخته ماتعامل معاه بهالطريقة،"حكم القوي على الضعيف"لأنها امرأة مستقوي عليها،بس نسى "ان الله يمهل ولا يهمل"يمكن دعوة منها هالمظلومة الله سبحانه ينتقم منه شر انتقام،حسبي الله ونعم الوكيل ثرى دعوة المظلوم مابينها وبين ربي حجاب..فيتقي الله في اخته ،وانشاءالله ترد المياه لمجاريها.

خبير البورصه
15-04-2007, 12:08 AM
لا حوله ولا قوه الا بالله ((الفلوس تعمي القلوب وتغير النفوس ))((الله لايبلينه ))

كلامك صحيح اخوي بس للحين في الدنيا خير