المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تفاقم العجز التجاري في بريطانيا مع زيادة الواردات



أبوتركي
12-04-2007, 11:08 PM
تفاقم العجز التجاري في بريطانيا مع زيادة الواردات


أظهرت بيانات رسمية يوم الخميس تفاقم العجز التجاري في بريطانيا بدرجة اكبر من المتوقع في فبراير شباط مع زيادة الواردات وانخفاض الصادرات خارج الاتحاد الاوروبي.

وقال مكتب الاحصائيات الوطنية ان عجز تجارة السلع في بريطانية زاد الى 6.8 مليار جنيه استرليني في فبراير من 6.4 مليار استرليني معدلة في يناير كانون الثاني. وكان خبراء توقعوا أن يبلغ العجز التجاري 6.5 مليار استرليني.

وتفاقم العجز التجاري مع البلدان غير الاعضاء بالاتحاد الاوروبي متجاوزا بقليل أربعة مليارات استرليني وهو أيضا أعلى من المتوقع بينما بلغ مستوى العجز مع دول الاتحاد أعلى مستوياته منذ يونيو حزيران 2006.

وخلال الشهور الثلاثة حتى فبراير انخفضت الصادرات البريطانية الى الولايات المتحدة بنسبة 3.6 في المئة بينما انخفضت الصادرات الى اليابان بنسبة 6.6 في المئة.

وساعد النمو القوي في منطقة اليورو اداء الصادرات البريطانية بالمنطقة غير أن الزيادة الكبيرة في الواردات أفضت الى زيادة مجمل العجز التجاري الى 2.7 مليار استرليني في أعلى مستوى له منذ ثمانية أشهر.

وتراجع اجمالي صادرات البضائع الى 18.4 مليار جنيه في فبراير بينما ارتفعت الواردات الى 25.2 مليار. وفي غضون ذلك انخفضت الصادرات الى خارج الاتحاد الاوروبي بنسبة اثنين في المئة فيما ارتفعت الصادرات الى دول الاتحاد بنسبة 0.5 في المئة.