تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : تعاملات راكدة بالبورصة بسبب مخاوف المستثمرين من تصحيح هبوطي



أبوتركي
13-04-2007, 03:05 AM
العمادي: دعم المجتمع إحدى القيم الرئيسية.. لـ«الوطني»

الدوحة - الوطن الاقتصادي- وقّع أمس بنك قطر الوطني (الوطني) والجمعية القطرية للسكّري التابعة لمؤسسة قطر للعلوم وتنمية المجتمع إتفاقية يكون بموجبها الوطني أحد الراعين الرئيسيين للمؤتمر القادم «الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة للسكري» الذي سيُعقد في فندق شيراتون الدوحة خلال يومي 13 و14 أبريل 2007 .

سيشارك في هذا المؤتمر أخصائيون وأطباء سكري من قطر ، مصر ، الولايات المتحدة وإيطاليا، حيث ستقدم العديد من المحاضرات وورش العمل عن هذا المرض. وسيقدّم هذا المؤتمر أحدث ما تم الوصول إليه في مجال العناية بمرضى السكّري.

وبهذه المناسبة صرح السيد علي شريف العمادي، الرئيس التنفيذي للوطني بالوكالة: « إن دعم المجتمع هي إحدى القيم الرئيسية التي يعتمدها الوطني. ومن هذا المنطلق يحرص البنك على رعاية ودعم النشاطات التي تعنى بالشؤون الحياتية للمواطنين من أجل حياة صحية أفضل. ولهذا كان تعاوننا مع الجمعيّة القطرية للسكّري التي تعنى بالوقاية من مرض السكري وتقديم النصح والعناية للمصابين به ومساعدتهم على فهم حقيقة مرضهم من أجل تمكينهم من عيش حياة طبيعيّة ومنتجة واستمرارهم في دورهم الإيجابي في المجتمع.»

ويرمي هذا المؤتمر إلى تشجيع تطبيق إجراءات ضبط مرض السكّري وتخفيف من المشاكل التي يواجهها مرضى السكّري في حياتهم اليومية وبذلك تحقيق نتائج طويلة الأمد في مجال العناية الصحيّة.

والجدير بالذكر أن السكّري يمنع الشخص المصاب به من فرز مادة الأنسولين بشكل سليم، مع العلم أن الأنسولين هو هورمون يحتاجه الجسم لتحويل السكّر والنشويات والمواد الغذائية الأخرى إلى الطاقة. وبالرغم من عدم التوصّل العلم إلى تحديد السبب الرئيسي لهذا المرض، تلعب العوامل مثل نمط الحياة الروتينية والنظام الغذائي غير الصحّي دوراً كبيراً في تسبّبه. لذلك يصبح من الممكن تفادي هذا المرض من خلال اتخاذ بعض إجراءات الوقاية.

سوالف بورصة
13-04-2007, 03:23 AM
دوم متعنا بالمواضيع المفيده
يعطيك العافية