المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاسهم الاوروبية ترتفع مدعومة بشركات الادوية والنفط



أبوتركي
13-04-2007, 03:41 PM
الاسهم الاوروبية ترتفع مدعومة بشركات الادوية والنفط

ارتفعت اسعار الاسهم الاوروبية عند منتصف النهار يوم الجمعة مدعومة بأسهم شركات النفط والادوية لكن المخاوف المتعلقة بأسعار الفائدة ظلت تخيم على السوق في حين يترقب المستثمرون بيانات أسعار المنتجين الامريكية بحثا عن دلائل على ضغوط تضخمية.

وفي الساعة 1034 بتوقيت جرينتش وارتفع مؤشر يوروفرست 300 الرئيسي لاسهم الشركات الاوروبية بنسبة 0.33 في المئة الى 1547.44 نقطة. وارتفعت مؤشرات الاسهم في بريطانيا وفرنسا والمانيا بعض الشيء يوم الجمعة.

وزادت أسعار النفط 22 سنتا لتتجاوز 64 دولارا للبرميل مواصلة ارتفاعها بنسبة ثلاثة بالمئة أمس الخميس مما رفع سهم بي.بي بأكثر من اثنين بالمئة.

وزاد سهم رويال داتش شل بنسبة 1.5 بالمئة وصعد سهم توتال 0.8 بالمئة.

ودفعت توقعات قوية أوردتها شركة ميرك امد كو الامريكية الدوائية مساء الخميس اسعار الاسهم في القطاع للارتفاع فزادت أسهم استرازنيكا ونوفراتيس وجلاكسو سميث كلاين وسانوفي افنتيس بما بين 1.6 و2.7 بالمئة.

وانتعشت الاسهم الاوروبية بعد تراجع كبير في اسواق الاسهم العالمية في أواخر فبراير شباط وأوائل مارس اذار وبلغت أعلى مستوياتها في ست سنوات هذا الاسبوع لكن المستثمرين يشعرون بالقلق من تصريحات للبنك المركزي الاوروبي يوم الاربعاء الماضي عززت الوقعات بأن البنك قد يرفع سعر الفائدة.