المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السلام ينعش الآمال في ازدهار السياحة بنيبال



أبوتركي
13-04-2007, 09:20 PM
السلام ينعش الآمال في ازدهار السياحة بنيبال




قال مسؤولون سياحيون في نيبال ان التدفق الكبير للزوار من أوروبا وآسيا دفع أرقام قطاع السياحة النيبالي خلال الربع الأول من العام الحالي إلى الارتفاع.


وقال مجلس السياحة في المملكة التي توجد على قمة جبال الهيمالايا إن حركة السياحة سجلت نمواً قوياً خلال الربع الأول من العام الحالي ليصل عدد السائحين خلال هذه الفترة إلى 857 .82 ألف سائح. ويزيد هذا الرقم بمقدار 20 ألف سائح عن الرقم المسجل خلال الربع الأول من العام الماضي عندما كانت البلاد تعاني من أعمال العنف والاضطرابات السياسية.


وأشارت الأرقام إلى زيادة عدد السائحين الأوروبيين القادمين جواً إلى نيبال خلال مارس بنسبة 2 .58 في المئة في حين زاد عدد السائحين الآسيويين بنسبة 2 .46 في المئة.


وبلغ عدد السائحين الألمان الذين وصلوا نيبال خلال الشهر الماضي إلى 2321 سائحاً بزيادة نسبتها 2 .74 في المئة عن الفترة نفسها من العام الماضي في حين بلغ عدد السائحين البريطانيين 3241 سائحاً بزيادة نسبتها 9 .45 في المئة وزاد عدد السائحين الفرنسيين بنسبة 4 .38 في المئة.


وزاد إجمالي عدد السائحين الأوروبيين في نيبال خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي بنسبة 3 .45 في المئة عن الفترة نفسها من العام الماضي. (د ب أ)