تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : هبوط الأسهم اليابانية عند الاغلاق



أبوتركي
14-04-2007, 02:01 AM
هبوط الأسهم اليابانية عند الاغلاق

طوكيو ، لندن - رويترز : انخفضت الاسهم اليابانية في نهاية جلسة المعاملات امس فتراجع مؤشر نيكي الرئيسي بنسبة 01ر1 في المئة مع هبوط أسهم شركة فاست ريتيلنج وغيرها من شركات متاجر التجزئة في أعقاب اعلان تقارير أرباحها. وهبطت أسهم شركات السيارات مثل تويوتا موتور بفعل ارتفاع الين ومخاوف بشأن اقتصاد الولايات المتحدة التي تمثل سوقا رئيسية لها. لكن المستثمرين أقبلوا علي شراء أسهم الشركات التي يتوقع أن تحقق أرباحا جيدة. وقفز سهم شركة سوني للالكترونيات الي أعلي مستوي في خمس سنوات بعد أن توقع تقرير لصحيفة أن تحقق نتائج جيدة.

وارتفع سهم ميتسوي أو.اس.كي لاينز للملاحة بنحو ثلاثة في المئة بفضل التوقعات بأن ارتفاع أسعار الشحن سيدعم أرباح الشركة. وانخفض مؤشر نيكي القياسي 47ر176 نقطة أي بنسبة 01ر1 في المئة الي 95ر17363 نقطة فيما تراجع مؤشر توبكس الاوسع نطاقا 20ر1 في المئة الي 50ر1705 نقطة.

وفي لندن تخلصت العملة اليابانية من خسائرها امس في تغيير حاد لمسارها بعد أن انخفضت الي مستوي قياسي أمام اليورو الاوروبي فيما سعي المستثمرون للحد من تعاملاتهم القائمة علي الاقتراض بالين لانخفاض الفائدة عليه قبل اجتماع وزراء المالية لمجموعة الدول الصناعية السبع الكبري.

ويجتمع وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية للدول السبع في واشنطن ومن المستبعد أن يصدروا تحذيرا رسميا من ضعف العملات منخفضة العائد مثل الين والفرنك السويسري اللذين انخفضا الي أدني مستوي علي الاطلاق أمام اليورو هذا الاسبوع. لكن المستثمرين الذين يتوخون الحذر قبل اجتماع مجموعة السبع وسلسلة من بيانات التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة تصدر الاسبوع المقبل أقبلوا علي تصفية مراكزهم.

وقال يوهان يافوس خبير العملات لدي اس.اي.بي في ستوكهولم " السوق مبالغة في التخوف... فهم - مجموعة السبع- سيلتزمون علي الارجح بصياغاتهم المعتادة. لكن مع ارتفاع اليورو أمام الين الي مستويات قياسية فان السوق قد تميل الي جني بعض الارباح."