المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 6.8 مليارات استرليني عجز تجارة بريطانيا بعد انخفاض الصادرات



أبوتركي
14-04-2007, 02:43 AM
6.8 مليارات استرليني عجز تجارة بريطانيا بعد انخفاض الصادرات




أظهرت بيانات رسمية تفاقم العجز التجاري في بريطانيا بدرجة أكبر من المتوقع في فبراير مع زيادة الواردات وانخفاض الصادرات خارج الاتحاد الأوروبي. وقال مكتب الإحصائيات الوطنية البريطاني إن عجز تجارة السلع في بريطانية زاد إلى 8,6 مليارات جنيه إسترليني في فبراير من 4,6 مليارات إسترليني معدلة في يناير. وكان خبراء توقعوا أن يبلغ العجز التجاري 5,6 مليارات إسترليني.


وتفاقم العجز التجاري مع البلدان غير الأعضاء بالاتحاد الأوروبي متجاوزا بقليل أربعة مليارات إسترليني وهو أيضاً أعلى من المتوقع، بينما بلغ مستوى العجز مع دول الاتحاد أعلى مستوياته منذ يونيو 2006. وخلال الشهور الثلاثة حتى فبراير انخفضت الصادرات البريطانية إلى الولايات المتحدة بنسبة 6, 3 في المئة بينما انخفضت الصادرات إلى اليابان بنسبة 6 ,6 في المئة.


وساعد النمو القوي في منطقة اليورو أداء الصادرات البريطانية بالمنطقة غير أن الزيادة الكبيرة في الواردات أفضت إلى زيادة مجمل العجز التجاري إلى 7 ,2 مليار إسترليني في أعلى مستوى له منذ ثمانية أشهر. وتراجع إجمالي صادرات البضائع إلى 4 ,18 مليار جنيه في فبراير، بينما ارتفعت الواردات إلى 2 ,25 ملياراً. وفي غضون ذلك انخفضت الصادرات إلى خارج الاتحاد الأوروبي بنسبة اثنين في المئة فيما ارتفعت الصادرات إلى دول الاتحاد بنسبة 5, 0 في المئة.