المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بنك قطر الوطني يقول إنه فتح مكتبا في ليبيا



أبوتركي
14-04-2007, 04:08 PM
بنك قطر الوطني يقول إنه فتح مكتبا في ليبيا


قال بنك قطر الوطني أكبر بنوك قطر من حيث حجم الموجودات اليوم السبت إنه فتح مكتبا في ليبيا في اطار خططه للتوسع الإقليمي.

وقال علي شريف العمادي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للبنك في بيان إن المصرف المملوك بنسبة النصف للحكومة القطرية سيفتح أيضا فرعا في كل من الكويت وعمان واليمن.

وقال العمادي في يناير كانون الثاني إن المصرف سيبدأ عمليات في اليمن بحلول شهر يوليو تموز وفي عمان في الربع الثالث من العام.

وقال إن بنك قطر الوطني سيفتح أيضا مكتبا في سنغافورة ويسعى للحصول على ما يصل إلى ثلاثة تراخيص للعمل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويتوسع المصرف خارج سوقه الأم فيما يواجه منافسة متزايدة من المصارف المحلية والدولية.

وتزدهر اقتصادات دول الخليج العربية مدعومة بأسعار النفط الأعلى التي زادت لتصل إلى أكثر من أربعة أمثالها في أربعة اعوام حتى يوليو تموز 2006.

وتملك ليبيا أكبر احتياطيات من النفط في أفريقيا.

أبوتركي
14-04-2007, 09:47 PM
قَطر الوطَني يباشر رسمياً أعماله في ليبيا

أوّل بنك قطري يقدم خدمات مصرفية في شمال إفريقيا

الدوحة- الراية- في إطار جهوده المتواصلة لتوسيع دائرة خدماته المصرفية وتعزيز وجوده الدولي، أعلن بنك قطر الوطني (الوطني) أمس عن افتتاح مكتب تمثيلي له في ليبيا. ويأتي افتتاح هذا المكتب التمثيلي في ليبيا تماشياً مع إستراتيجية الوطني بتوسيع مناطق تواجده عالمياً حيث سيعزز هذا التواجد نشاطات عمل الوطني.

وبهذه المناسبة صَرَّح السيد علي شريف العمادي، الرئيس التنفيذي بالوكالة للوطني: " ستعزّز هذه المبادرة مكانة بنك قطر الوطني والاقتصاد القطري ككلّ علي حد سواء حيث ستساهم هذه الفرص الناشئة في زيادة حجم التعامل بين البَلَدين. ويعود فضل هذا الإنجاز الكبير إلي العلاقات المميّزة التي تربط الدولتين الشقيقتين. ومن خلال هذا المكتب التمثيلي الجديد، سيتمكّن الوطني من خدمة المصالح التجارية القطرية والليبية علي حدّ سواء في البلدين."

وأضاف العمادي: " إننا علي ثقة بأن هذا التوسُّع سيخدم مصلحة البلدين وسيعزّز مكانة الوطني الرائدة ليس في قطر فحسب بل علي صعيد المنطقة أيضاً."

والجدير بالذكر أن الوطني حصل علي المُوافقة الرسمية لافتتاح فروعٍ مُتكاملة له في اليمن والكويت وسلطنة عُمان إلي جانب مكتب تمثيلي في سنغافورة، بالإضافة إلي فرعيه في باريس ولندن ومكتبه التمثيلي في إيران.

وتزوّد مجموعة آنزباكر، المملوكة بالكامل للوطني، والتي تتواجد في كل من المملكة المُتحدة، سويسرا، جُزر القنال، البهاما، مركز دبي العالمي ومركز قطر المالي، الخدمات المصرفية الخاصة وخدمات إدارة الثروات. وبافتتاحه هذا الفرع في ليبيا، يوسّع الوطني انتشاره في العالم ليشمل 15 بلداً .

بنك قطر الوطني (الوطني) هو أول بنك تجاري قطري تم تأسيسه في عام 1964، وتملك الحكومة القطرية 50% من أسهمه في حين يمتلك القطاع الخاص ال 50% الباقية. وقد نما الوطني وتَوَسَّع ليُصبح من أكبر المؤسسات المالية في المنطقة وهو البنك الرائد في قَطَر، حيث يستحوذ علي ما يقارب 45% من إجمالي موجودات القطاع المصرفي.

ولدي الوطني أكبر شبكة من الفروع في دولة قطر تشمل 38 فرعاً ومكتباً بالإضافة إلي 7 فروع للوطني الإسلامي، تدعمها شبكة صرف آلي واسعة تبلغ 120 جهاز صراف آلياً.

ويشهد تواجد الوطني الخارجي توسعاً ملحوظاً ليشمل مناطق جديدة ومنها سنغافورة وليبيا وعمان والكويت واليمن، إضافة إلي فروعه في لندن وباريس والمكتب التمثيلي في إيران. ولمجموعة آنزباكر المملوكة بالكامل من قبل الوطني، تَوَاجُد في سويسرا وجزر القنال وجزر البهاما ومركز دبي العالمي ومركز قَطَر المالي. ومجموعة آنزباكر هي أول مؤسسة مالية تم الترخيص لها بالعمل في مركز قَطَر المالي وتقدم مَجموعة واسعة من الخدمات لإدارة الثروات في قطر والمنطقة.

ويقدم الوطني مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية تشمل الأفراد والمؤسسات والخزانة والاستثمار بالإضافة إلي الخدمات والمنتجات المصرفية الإسلامية. ويسعي الوطني دوماً إلي تقديم حلول مصرفية متطورة من خلال مجموعة منتجاته وخدماته التي تعتبر الأفضل.

والوطني هو أول بنك تجاري يبادر من خلال فرعه، الوطني الإسلامي، إلي تقديم الخدمات والمنتجات المصرفية الإسلامية، وهو أول بنك قطري أطلق محافظ استثمارية (صندوق الوطني) في سوق الدوحة للأوراق المالية.

يَتَمَتع الوَطَني بأعلي تصنيف ائتماني بين البنوك القطرية استناداً إلي عدد من وكالات التصنيف العالمية الرائدة مثل "ستاندرد آند بورز"، "موديز"، "فيتش" و"كابيتال انتيليجنس". كما أنه حائز علي جائزة "أفضل بنك في قطر" من مؤسسات إعلامية مالية متخصصة..