المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رفيقة ولفوويتز: لم أرغب في الترقية وكنت ضحية في البنك الدولي



أبوتركي
14-04-2007, 04:12 PM
رفيقة ولفوويتز: لم أرغب في الترقية وكنت ضحية في البنك الدولي


قالت المرأة التي تسببت في أزمة في البنك الدولي قد تؤدي الى تقديم رئيسه بول ولفوويتز استقالته من منصبه يوم السبت انها كانت ضحية وأجبرت على الانتقال لمنصب لم تكن ترغب فيه من البداية.

وأفادت مذكرة حديثة أرسلت للجنة تقوم بمراجعة أحقيتها في الترقية وزيادة الراتب التي حصلت عليها والتي أثارت جدلا كبيرا في أروقة البنك الدولي أن شاها رضا قالت انها فوجئت حينما اخبرت ان عليها القيام بمهمة خارجية بسبب علاقتها بولفوويتز.

وقالت رضا "أريد أن أؤكد اني لم أكن أرغب في مغادرة البنك ولم ولا اتوقع الاخذ بأي اعتبارات خاصة".

وأضافت رضا وهي مسؤولة بارزة في العلاقات العامة في إدارة الشرق الاوسط بالبنك انها تأمل في العودة الى البنك في أقرب وقت ممكن لاستئناف عملها.

وتابعت "لم أكن أرغب في مغادرة البنك... لقد أصبحت ضحية قرار عارضته ولم أر انه في مصلحتي من البداية."

وقبلت رضا ترقية انتقلت بموجبها الى وزارة الخارجية في سبتمبر أيلول عام 2005 بعد تعيين ولفوويتز رئيسا للبنك بعد أن أفادت لجنة أخلاقيات العمل بالبنك ضرورة نقلها تجنبا لحدوث أي تعارض في المصالح.

ولكن رضا قالت انها لم تكن تعمل تحت رئاسة ولفوويتز. وأضافت "خلال العام الثامن من عملي في البنك لم أعمل تحت رئاسة السيد ولفنسن (جيمس وولفنسن الرئيس السابق للبنك الدولي) مباشرة أو بصورة غير مباشرة.

وكانت ترقيتها الى منصب أعلى وزيادة راتبها الى 193.590 دولارا سنويا طبقا لمستندات تم تسريبها تسببا في جدل كبير في أروقة البنك الدولي.

وقالت رضا في المذكرة انها تأمل في أن يجد مجلس مديري البنك "حلا معقولا وعادلا ينهي الهجمات العنيفة على حياتها العامة والخاصة