المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سعر الشقة ب 1200 ريال بعد اسياد والفيلا ب 5000 ريال

خليفة22
07-08-2005, 02:30 PM
بام عيني شفت 10 عمائر لايسكن بها احد في بن عمران وبن محمدو والمنصورة.
ويوم سئلت عن السبب كان الجواب ان الحكومة استاجرتهم من اجل اسياد 2006

فعدد الفنادق في الدوحة او بمعنى آخر فب قطر لايزيد عن 10 فنادق معترف بها ولاتكفي 10 الاف رياضي غير الخدم والاعلاميين والسياح الغير معروفة ارقامهم

ولهذا قامت الحكومة باستئجار شقق مفروشة

واخبرني احد الاصحاب انه يعرف 13 عمارة محجوزة للدولة حتى 2006

وبعدها سيتم استخدام هذه العمارات التي تقفز في الهواء كل يوم للجمهور

وسيهبط سعر الشقة من 4000 الى 1200 ولا استبعد ان يصل الى 1000 ريال

ومن يقول غير ذلك فهو لايعي مايحصل في الدوحة

واما الفلل فسيهبط سعرها الآخر بسبب تبني الحكومة سياسة منع استئجار الفلل من قبل المؤسسات الرياضة كالتكوينادو والشطرنج وغيرها وسيجبرهم على اخذ مكاتب في عمارات الدفنة على الكورنيش. وهناك قانون صادر وسيطبق بحذافيره قريباً

بالعربي اسعار الاراضي وغيرها ستهبط بعد اسياد بسبب كثرة المعروض

والآن فرصة مناسبة للاستغلال

والله اعلم

الكحلي
07-08-2005, 02:44 PM
فعدد الفنادق في الدوحة او بمعنى آخر فب قطر لايزيد عن 10 فنادق معترف بها ولاتكفي 10 الاف رياضي غير الخدم والاعلاميين والسياح الغير معروفة ارقامهم

تتوقع أخوي أصاحب هذة العمارات والفنادق شيدو هذة الفنادق

والعمارات من دون دراسة جادة . تتوقع أنا دراستهم لسنة فقط

يعني بيطلعون قيمة البنيان باجار سنة فقط . وللعلم البنوك

هي اللي تبني للملاك والبنك مايدخل بمشروع الا بعد دراسة

كاملة للمشروع من كل النواحي . مب مثلنا دخلنا على الاسهم

أول الايام دون دراسة مع الخيل ياشقراء لين نضربنا

ضربة جامدة وتعلمنا من بعدها

ممكن تصير حركة تصحيحية في مواد البناء والايجارات لكن

حركة بسيطة ...

ودمت سالم :)

السهم البلاتيني
07-08-2005, 02:47 PM
اخوي خليفة22
عندي احساس يقول نفس الشي ان الاسعار كلها بتنزل الارض بعد اسياد
لكن مجرد احساس
:)

خليفة22
07-08-2005, 03:11 PM
تتوقع أخوي أصاحب هذة العمارات والفنادق شيدو هذة الفنادق

والعمارات من دون دراسة جادة . تتوقع أنا دراستهم لسنة فقط

يعني بيطلعون قيمة البنيان باجار سنة فقط . وللعلم البنوك

هي اللي تبني للملاك والبنك مايدخل بمشروع الا بعد دراسة

كاملة للمشروع من كل النواحي . مب مثلنا دخلنا على الاسهم

أول الايام دون دراسة مع الخيل ياشقراء لين نضربنا

ضربة جامدة وتعلمنا من بعدها

ممكن تصير حركة تصحيحية في مواد البناء والايجارات لكن

حركة بسيطة ...

ودمت سالم :)

اصحاب هؤلاء العمارات اجروا شققهم مقدماً على الدولة لمدة سنتين

والحركة التصحيحة ستكون قوية مثل الحركة التصحيحة للاسهم يوم 3 ابريل

ولكن اتفق معاك ان اسعار الاراضي يمكن تكون حركتها التصحيحة بسيطة

خليفة22
07-08-2005, 03:13 PM
اخوي خليفة22
عندي احساس يقول نفس الشي ان الاسعار كلها بتنزل الارض بعد اسياد
لكن مجرد احساس
:)

اسعار الشقق راح تنزل بشكل اكيد وخاصة مع مشاريع العقارية الي وصلت مليار ريال لصالح قطر للبترول في الخور ودخان وام سعيد وهذي سياسة السوق
عرض وطلب

اما اسعار الارضي فيحتمل ان تقل بنسب بسيطة بسبب تحديد الحكومة لقوانا الاراضي المجانية

roadrunner
07-08-2005, 04:23 PM
السلام عليكم

اخوي خليفة22

وانا اقول لك ان الأسعار راح تكون بتزايد مستمر .. ولا هي بنازلة عقب الأسياد... ليش؟؟؟

حط ببالك اخوي الفاضل ان الدوله مقبله على مشاريع اظخم مما تتصور .... عني انا شغال بقطاع النفط .... واقول لك ان المصانع ولله الحمد بتوسع مستمر .. وهناك مجموعة مشاريع بغاية الظخامة جاية بالطريج ... وحاليا الي انا اعرفهم اكثر من 4 مصانع كبار في طور الإعداد يعني بالمراحل الأولى .. وكلها 4 سنوات وبنشوفها شغاله .... وتوسع البلاد الإقتصادي يعني في موظفين كثار راح يجون البلد ... وهم راح يجيبون عوائلهم ... يعني المساكن الي تقول عنها راح تفظى بعد الأسياد انا اقول لك انها راح تشغل من قبل الموظفين الجدد ... وهذا كله ينصب بمصلحة الوطن والمواطن .. وحط ببالك ان هالعمران والعمارات والبيوت الي تشوفها ما راح تفضى.

وسلامي لك

خليفة22
07-08-2005, 06:52 PM
السلام عليكم

اخوي خليفة22

وانا اقول لك ان الأسعار راح تكون بتزايد مستمر .. ولا هي بنازلة عقب الأسياد... ليش؟؟؟

حط ببالك اخوي الفاضل ان الدوله مقبله على مشاريع اظخم مما تتصور .... عني انا شغال بقطاع النفط .... واقول لك ان المصانع ولله الحمد بتوسع مستمر .. وهناك مجموعة مشاريع بغاية الظخامة جاية بالطريج ... وحاليا الي انا اعرفهم اكثر من 4 مصانع كبار في طور الإعداد يعني بالمراحل الأولى .. وكلها 4 سنوات وبنشوفها شغاله .... وتوسع البلاد الإقتصادي يعني في موظفين كثار راح يجون البلد ... وهم راح يجيبون عوائلهم ... يعني المساكن الي تقول عنها راح تفظى بعد الأسياد انا اقول لك انها راح تشغل من قبل الموظفين الجدد ... وهذا كله ينصب بمصلحة الوطن والمواطن .. وحط ببالك ان هالعمران والعمارات والبيوت الي تشوفها ما راح تفضى.

وسلامي لك

الرد على كلامك يكون كالتالي:

1. مصانع الدولة ستكون اغلبها في راس لفان وبشكل محدود في منطقة مسيعيد وبشكل اصغر في دخان وانت تعرف ذلك تماماً.

2. هناك مشروع ضخم بين العقارية وبين قطر للبترول بقيمة مليار ريال قطري لانشاء مساكن ضخمة في راس لفان (الخور) وام سعيد ودخان .

بالعربي الفصيح سيقل السكن في الدوحة لتلك المشاريع التي تتكلم عنها بسبب سحب قطر للبترول لاغلب الموظفين الى تلك المناطق.

3. اغلب الموظفين في تلك المشاريع هم من النيبال والفلبينين (بعد توقيف تاشيرات الهنود) وهم يشكلون 90% من الايدي العاملة الرخيصة وستسكن في مناطق الصناعية وليس مناطق سكنية.

4. لم ولن يوجد هناك مشروع اضخم من اسياد في تاريخ قطر القديم او القادم. ان ان اسياد هي فترة صعود تتبعها هبوط

5. الدليل على كلامي هو ترنح الاسعار في محلها منذ فترة طويلة في العديد من مناطق الدوحة.

6. عملية التقطير تسير على قدم وساق بقوة في مسعيد وراس لفان والبنوك والمؤسسات الحكومية وشركات التامين وكيوتل والبلدية وغيرها

بالعربي عدد الشقة المؤجرة للاجانب ستقل كثيراً بسبب توطين الوظائف وسيعود السوق للرواؤ بفعل قلة الطلب وكثرة المعروض

هذا والله اعلم

ريم
08-08-2005, 12:37 AM
الرد على كلامك يكون كالتالي:

1. مصانع الدولة ستكون اغلبها في راس لفان وبشكل محدود في منطقة مسيعيد وبشكل اصغر في دخان وانت تعرف ذلك تماماً.

2. هناك مشروع ضخم بين العقارية وبين قطر للبترول بقيمة مليار ريال قطري لانشاء مساكن ضخمة في راس لفان (الخور) وام سعيد ودخان .

بالعربي الفصيح سيقل السكن في الدوحة لتلك المشاريع التي تتكلم عنها بسبب سحب قطر للبترول لاغلب الموظفين الى تلك المناطق.

3. اغلب الموظفين في تلك المشاريع هم من النيبال والفلبينين (بعد توقيف تاشيرات الهنود) وهم يشكلون 90% من الايدي العاملة الرخيصة وستسكن في مناطق الصناعية وليس مناطق سكنية.

4. لم ولن يوجد هناك مشروع اضخم من اسياد في تاريخ قطر القديم او القادم. ان ان اسياد هي فترة صعود تتبعها هبوط

5. الدليل على كلامي هو ترنح الاسعار في محلها منذ فترة طويلة في العديد من مناطق الدوحة.

6. عملية التقطير تسير على قدم وساق بقوة في مسعيد وراس لفان والبنوك والمؤسسات الحكومية وشركات التامين وكيوتل والبلدية وغيرها

بالعربي عدد الشقة المؤجرة للاجانب ستقل كثيراً بسبب توطين الوظائف وسيعود السوق للرواؤ بفعل قلة الطلب وكثرة المعروض

هذا والله اعلم

نفس الكلام سمعته من صديقه لي استشرتها أبي اشتري عقار وقالت لي تقريباً نفس كلامك وقالت لي صبري وبتذكرين كلامي وهي وايد قديمه في سوق العقارات وعندها خبره مب بسيطه

roadrunner
08-08-2005, 12:44 AM
السلام عليكم اخوي الفاضل

نعم .. اغلبها براس لفان .. كما ان هناك توسعات ضخمة بالمصانع الحالية بمنطقة مسيعيد وهناك مصانع جديده بمسيعيد ايضا .. يعني الي قال لك انه بشكل محدود بمسيعيد فهو لا يعلم اي شيء ... على فكرة .. هذا مجال عملي وانا اعلم به.

نعم .. انا معاك .. هناك مشروع ضخم بين العقارية و قطر للبترول لإنشاء مساكن بمدينتي دخان ومسيعيد.
ولكن الذي لا تعلمه يا سيدي ان قطر للبترول لا تجبر الموظفين على السكن بهذه المناطق ... وعلى فكرة .. الي يسكن هناك يروح عليه بدل السكن .. .. فأكثر الي يسكنون هناك الي ما عندهم عيال والعزاب والقليل من العوائل.

اسمحلي اقول لك يا اخوي ان معلومتك هذي خاطئه 100% ... فموظفي قطر للبترول فيها كثير من الجنسيات ... منهم الهنود كما تفضلت ومن جنوب افريقيا وبريطانيين وامريكان والفلبين واندونيسيا والجزائر والمغرب ومصر والسودان .. على فكره .. باتعب وانا اعدد لك ... والكثير منهم من فئة كبار الموظفين .. يعني رواتبهم اكثر من 20000 ريال .. وغالبيتهم ساكنين بالدوحة مع ان السكن بمنطقة العمل راح يكون لهم اوفر بكثير.

مشروع اسياد قطر يعتبر من اضخم المشاريع انا معاك ... لكن سياسة سمو الأمير حفظه الله ورعاه اضخم واكبر مما تتصور ... فأغلب المساكن التي راح تستخدم للأسياد راح تتحول للقطاع الخاص .. واقصد بذلك على سبيل المثال .. المساكن المقامة عند دوار المطافئ سوف تتحول إلى مساكن لموظفي مؤسسة حمد الطبية كما سيعتبر الجزء الأكبر منه والمقابل لمستشفى الرميلة إلى توسعة لمستشفى حمد العام .. على فكرة ... هالمبنى مجهز انه يكون مستشفى.

بعدين احنا مقبلين على انفتاح اقتصادي كبييير .. ولا تنسى تأثيره على السوق القطري ومستوى اشغال المساكن ... ولا تروح بعيد .. شوف مستوى اشغال مساكن دبي.

وين من فترة طويلة الله يهداك ... انا يوم شريت ارضي بعين خالد من قبل سنتين كان سعر الفوت 18 ريال .. وقبلها ب 6 شهور كان ب 10 ريال ... واليوم واصل 90 ريال ومحد براضي يبيع .. على فكره .. هذي اراضي سكنية ... واحب ازيدك بمعلومه .. الأراضي بمنطقة الأسواق سعر الفوت وصل 1200 ريال .. يعني الأراضي اسعارها كل يوم لمت اب.

وانا ما اخالفك الراي ... التقطير موجود على الي ما منهم فايده .. لكن الكفؤ لا تقطر وظيفته ... ومثل ما قلت لك .. الدولة مقبله على مشاريع اظخم مما تتصور .. فتحتاج الدولة للكثير الكثير من المهندسين واصحاب الخبرات في هذا المجال.

المشكله ان هالكلام الي نسمعه ... والي يقولونه ما عندهم تصور ايش راح تكون قطر ... فنصيحه اخوي الفاضل ... اذا انك حاط ببالك تشتري ارض او عقار بعد الأسياد فأسمحلي اني اقول لك انك غلطان .. و الأسعار ما بتنزل .. يعني تلاحق على عمرك واشتر لك شي من الحين قبل لا تطير الطيور بأرزاقها.

الكحلي
08-08-2005, 12:50 AM
نفس الكلام سمعته من صديقه لي استشرتها أبي اشتري عقار وقالت لي تقريباً نفس كلامك وقالت لي صبري وبتذكرين كلامي وهي وايد قديمه في سوق العقارات وعندها خبره مب بسيطه
اذا ماصابت صديقتج ياريم :deal:

أقتصاد قطر مفتوح وشركات عالمية

جاية قطر .

أقرب مثال دبي أمارة قايمة على التجارة

ومافي مكان لسكن .

بالعربي هذة الفنادق والعمارات ماشيدت

لسنة أو سنتين ناس دارسة المشاريع

دراسة جادة . لو فرضنا على كلام صاحب الموضوع

أنا هذة العمارات مواجرة للدولة لمدة سنتين هل

هذة السنتين بتغطي كلفة المشروع .

نعم أنا أقر أنا هناك حركة تصحيحية لكن

بتكون بسيطة :)

هذا والله اعلم

بويوسف
08-08-2005, 10:09 AM
تزداد حيرتنا هذه الايام في اسعار الاراضي وارتفاع الايجارات فهناك من يقول ان الاسعار ستزيد و من يقول ان الاسعار ستهبط .. ارتفاع الاسعار لم يكن طبيعيا خصوصا ان الارتفاع خلال سنة واحدة كان بنسبة 200% هذا عن ارتفاعات الاراضي والتي كان سببها عدم فتح مناطق جديدة واعادة تدوير ماهو موجود حاليا في ظل اعادة استملاك وتنظيم مناطق شاسعة من الدولة وخروج اهلها وسكانها للبحث عن مساكن بديلة وقلة الموجود اصلا من الشقق والفلل .. فقد كان هذا القطاع قبل عشر سنوات لايؤتي بمدخول كبير ولم يكن يغري بالدخول اليه بسبب حجم رأس المال المطلوب الكبير والعائد الصغير..

اما ارتفاع الايجارات المبالغ فيه فله عدة اسباب في رأي منها عدم وجود قانون لتنظيم الايجارات في الدولة مما ادى لارباك هذا القطاع ووجود فوضى ادت الى مشاكل بين المالك والمستأجر
ومنها وجود المكاتب العقارية(الدلال) او السماسرة واللي طلعوا مثل الفقع في كل مكان وبجنسيات مختلفة..
ومنها مثل ماقلت قلة الموجود والحاجة المتزايدة والوضع الاقتصادي الممتاز في الدولة..

فلهذا وجود كل هذه الاسباب عامل من عوامل ارتفاع الايجارات وارتفاع الاراضي ومتى ماتغيرت هذه العوامل ستتغير النتائج ..

وفي رأي ان اسعار الاراضي لن تتغير كثيرا ولن تنخفض اما اسعار الايجارات فحتما انها ستنزل ولهذا فيجب على من يريد الاستثمار في هذا القطاع ان يحسبها صح وليس بالاسعار الحالية..

تحياتي

خليفة22
08-08-2005, 12:56 PM
السلام عليكم اخوي الفاضل

نعم .. اغلبها براس لفان .. كما ان هناك توسعات ضخمة بالمصانع الحالية بمنطقة مسيعيد وهناك مصانع جديده بمسيعيد ايضا .. يعني الي قال لك انه بشكل محدود بمسيعيد فهو لا يعلم اي شيء ... على فكرة .. هذا مجال عملي وانا اعلم به.

نعم .. انا معاك .. هناك مشروع ضخم بين العقارية و قطر للبترول لإنشاء مساكن بمدينتي دخان ومسيعيد.
ولكن الذي لا تعلمه يا سيدي ان قطر للبترول لا تجبر الموظفين على السكن بهذه المناطق ... وعلى فكرة .. الي يسكن هناك يروح عليه بدل السكن .. .. فأكثر الي يسكنون هناك الي ما عندهم عيال والعزاب والقليل من العوائل.

اسمحلي اقول لك يا اخوي ان معلومتك هذي خاطئه 100% ... فموظفي قطر للبترول فيها كثير من الجنسيات ... منهم الهنود كما تفضلت ومن جنوب افريقيا وبريطانيين وامريكان والفلبين واندونيسيا والجزائر والمغرب ومصر والسودان .. على فكره .. باتعب وانا اعدد لك ... والكثير منهم من فئة كبار الموظفين .. يعني رواتبهم اكثر من 20000 ريال .. وغالبيتهم ساكنين بالدوحة مع ان السكن بمنطقة العمل راح يكون لهم اوفر بكثير.

مشروع اسياد قطر يعتبر من اضخم المشاريع انا معاك ... لكن سياسة سمو الأمير حفظه الله ورعاه اضخم واكبر مما تتصور ... فأغلب المساكن التي راح تستخدم للأسياد راح تتحول للقطاع الخاص .. واقصد بذلك على سبيل المثال .. المساكن المقامة عند دوار المطافئ سوف تتحول إلى مساكن لموظفي مؤسسة حمد الطبية كما سيعتبر الجزء الأكبر منه والمقابل لمستشفى الرميلة إلى توسعة لمستشفى حمد العام .. على فكرة ... هالمبنى مجهز انه يكون مستشفى.

بعدين احنا مقبلين على انفتاح اقتصادي كبييير .. ولا تنسى تأثيره على السوق القطري ومستوى اشغال المساكن ... ولا تروح بعيد .. شوف مستوى اشغال مساكن دبي.

وين من فترة طويلة الله يهداك ... انا يوم شريت ارضي بعين خالد من قبل سنتين كان سعر الفوت 18 ريال .. وقبلها ب 6 شهور كان ب 10 ريال ... واليوم واصل 90 ريال ومحد براضي يبيع .. على فكره .. هذي اراضي سكنية ... واحب ازيدك بمعلومه .. الأراضي بمنطقة الأسواق سعر الفوت وصل 1200 ريال .. يعني الأراضي اسعارها كل يوم لمت اب.

وانا ما اخالفك الراي ... التقطير موجود على الي ما منهم فايده .. لكن الكفؤ لا تقطر وظيفته ... ومثل ما قلت لك .. الدولة مقبله على مشاريع اظخم مما تتصور .. فتحتاج الدولة للكثير الكثير من المهندسين واصحاب الخبرات في هذا المجال.

المشكله ان هالكلام الي نسمعه ... والي يقولونه ما عندهم تصور ايش راح تكون قطر ... فنصيحه اخوي الفاضل ... اذا انك حاط ببالك تشتري ارض او عقار بعد الأسياد فأسمحلي اني اقول لك انك غلطان .. و الأسعار ما بتنزل .. يعني تلاحق على عمرك واشتر لك شي من الحين قبل لا تطير الطيور بأرزاقها.

1. منطقة ام سعيد محاصرة من الشاليهات من قبل الجنوب (بعد كيوكيم) وميناء الجابرو من الشمال ومجال التوسع اصبح شبه معدوم (الا من الالمنيوم ومصنع الحديد والصلب الجديد وتوسعات فقط لباقي المصانع) واتحداك تجيب لي قانون اميري لتوسعة مدينة ام سعيد مثل قانون توسعة راس لفان 3 الي اعتمده ولي العهد الشيخ تميم قبل اسبوع (يعني التوسعة بقوانين مب برسم من مخيلاتك)... وسبب التوسعة ان الاراضي في ام سعيد شبه محجورة والدليل على كلامي ان مصنع البتروكيماويات الجديد بيكون في راس لفان ومب في مسعيد (مثل كيوكيم وقابكو) .. اضف ان كل مشاريع الطاقة في راس لفان.

2. اذكر ان مدير مصنع الحديد والصلب خرج على التلفزيون وصرح بعضمة لسانه ان عدد كبار الموظفين مقابل صغار الموظفين هو 1 الى 5 وان عدد الموظفين 1200 شخص يعني 240 سنير فقط والباقي هنود ونيباليين وعمالة بسيطة لاتطمح للسكن الا في الصناعية او الرخيصة. وكل شخص يشتغل في مصانع ام سعيد يبصم على كلامي ان صغار الموظفين اكثر 5 مرات من كبار الموظفين.

3. اتفق معك ان هناك زيادة ضخمة في اسعار الاراضي ولكن هذا الشيء لن يستمر مثل بورصة الدوحة التي هوت في 3 ابريل ... بالعربي هناك 3 ابريل ينتظر اسعار الاراضي.

4. قانون الدولة الجديد لتحديد بيع المستثمر الخليجي للاراضي اصاب السوق في مقتل والدليل على كلامي ان اسعار اللمت اب التي تتحدث عنها توقفت وان السوق بدأ يهدأ وبدات الاموال تتجه للاسهم ...

5. اذكر اني مرة استمعت لشخص (قطري كبير في السن)في قسم تسجيل الاراضي قال في برنامج اقتصادي في التلفزيون انه شهد مثل هذي الطفرة في بداية 1980 وان الاسعار تراجعت وهو يتوقع انها تتراجع.

6. انا الحمد لله عندي ارض

7. الي يقول ان اسعار الاراضي بترتفع هم الدلالة بس ... والظاهر انك واحد منهم او انك تحب الفلوس حبا جما وتبي تشوف سعر الاراضي الي عندك تسير بمليارات

وفي النهاية ابصم على كلام الاخت ريم

سهم طايح
08-08-2005, 02:06 PM
هدوا الموضوع يا شباب :)

roadrunner
08-08-2005, 02:15 PM
7. الي يقول ان اسعار الاراضي بترتفع هم الدلالة بس ... والظاهر انك واحد منهم او انك تحب الفلوس حبا جما وتبي تشوف سعر الاراضي الي عندك تسير بمليارات

وفي النهاية ابصم على كلام الاخت ريم

السلام عليكم....

لن اتكلم بالموضوع اكثر لأن الموضوع بدأيصير فيه اتهامات وتشبيهات انا ما توقعتها ..... اشكرك اخوي على التجريح المباشر لي .... لكن بالنهاية احب اقول لك .. اسمح لي ... نظرتك للمستقبل وايد متشائمة وقصيرة المدى

مغروور قطر
08-08-2005, 02:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يجب عليكم عدم الخروج عن صلب الموضوع والتزام ارد الحضاري

KHALIFA
08-08-2005, 02:32 PM
مرحبا يالسمي

في دراسه لبنك باريبا ( الفرنسي) لوضوع السوق في قطر

مدير الفرع في قطر طرش كتاب للفرع الرئيسي في باريس لاغلاق الفرع

ردو عليه ( نبي ) أعمل دراسه لوضع السوق العقاري في قطر

بعد الدراسه تبين ان الوضع( الارتفاعات ) بيستمر حتى 2014

وعشان هالدراسه استمر البنك في قطر

وهاي كلام مدير البنك

بويوسف
08-08-2005, 03:16 PM
مرحبا يالسمي

في دراسه لبنك باريبا ( الفرنسي) لوضوع السوق في قطر

مدير الفرع في قطر طرش كتاب للفرع الرئيسي في باريس لاغلاق الفرع

ردو عليه ( نبي ) أعمل دراسه لوضع السوق العقاري في قطر

بعد الدراسه تبين ان الوضع( الارتفاعات ) بيستمر حتى 2014

وعشان هالدراسه استمر البنك في قطر

وهاي كلام مدير البنك

هل البنك مرتبط بارتفاعات العقار فقط !!! لو انك قلت ارتفاع ونشاط المستوى الاقتصادي ونسبة النمو بيكون مستمر الى 2014 لكان هذا مقبولا اما ان يتم استمرار بنك بسبب ارتفاع العقارات فشي غريب ..

طبعا العقارات ستستمر بالارتفاع ولكن ما طرحة الاخ خليفة22 هو هبوط الايجارات الى الحد الطبيعي والمقبول وهذا يرتبط بالمستوى المعيشي للدولة ومعدل الرواتب واشياء اخرى

خليفة22
08-08-2005, 04:16 PM
هل البنك مرتبط بارتفاعات العقار فقط !!! لو انك قلت ارتفاع ونشاط المستوى الاقتصادي ونسبة النمو بيكون مستمر الى 2014 لكان هذا مقبولا اما ان يتم استمرار بنك بسبب ارتفاع العقارات فشي غريب ..

طبعا العقارات ستستمر بالارتفاع ولكن ما طرحة الاخ خليفة22 هو هبوط الايجارات الى الحد الطبيعي والمقبول وهذا يرتبط بالمستوى المعيشي للدولة ومعدل الرواتب واشياء اخرى

يعطيك العافية يا بيوسف على الرد المنطقي

واحب اذكر الاخ بان قرارات البنك المركزي في خصوص الموجودات بالبنوك اثرت كثير على السوق العقاري بالسالب خاصة للبنوك والافراد والي كانت محاولة من الدولة لالجام ارتفاع اسعار الاراضي.

اتمنى ان ترتفع اسعار الاراضي أكثر لانها من مصلحتي انا شخصياً

ولكن لا اريد ان يحدث للاراضي كما حصل للبورصة في 3 ابريل

ولهذا فانا استخدم العقل حتى يبقى سوق العقار مستقراً ويرتفع بشكل طيب ويستفيد منه الجميع وليس بجنون ويذهب بنا وبابنائنا للتهلكة والخسارة.

KHALIFA
08-08-2005, 10:28 PM

أخوي العزيز

البنك الفرنسي عدد عملائه معدودين على اصابع اليد

فأستمراره وأهتماماته فقط للتمويل العقاري

بويوسف
08-08-2005, 10:55 PM
أخوي العزيز

البنك الفرنسي عدد عملائه معدودين على اصابع اليد

فأستمراره وأهتماماته فقط للتمويل العقاري

جايز :) ودام انك سامع هالكلام من مدير البنك بنفسه فأكيد هم لهم حساباتهم .. لكني ارجع واعيد ان البنك مصدر للقروض المالية وليس هناك استثمار عقاري في البنوك لان هالشي ممنوع حسب لوائح المصرف المركزي...

تحياتي

السهم الازرق
08-08-2005, 11:32 PM
السلام عليكم....

لن اتكلم بالموضوع اكثر لأن الموضوع بدأيصير فيه اتهامات وتشبيهات انا ما توقعتها ..... اشكرك اخوي على التجريح المباشر لي .... لكن بالنهاية احب اقول لك .. اسمح لي ... نظرتك للمستقبل وايد متشائمة وقصيرة المدى

محشوم اخوي رود رانر

و مافي داعي تتكلم بالموضوع اكثر

لانك كفيت و وفيت

و اذا على الاتهامات و التشبيهات

فاعتبرها شهاده بأنك كامل (والكمال لله)

بويوسف
08-08-2005, 11:45 PM
اخوي خليفة22 اكيد اخذته الحماسة الزائدة وان شالله احنا نعتقد فيه النية الحسنة بس يمكن خانه التعبير في كلامه ..

على العموم الموضوع فيه وجهات نظر مختلفة ......... وعلينا الانتظار :)

تحياتي

راعي المواجيب
09-08-2005, 01:25 AM
حصل خير

المهم أعتقد الدلالة تأثر على الأسعار ..يخلي اللي مو محتاج أرض يشتري ويبيع بأغلى .. وتلقى الدلال الأرض تمر عليه أكثر من مرة و العمولة بجيبيه في الطلعة والنزلة

الله يسمع منك يابوخليفة وتنزل الأسعار

Qtri
13-08-2005, 12:45 PM
زين شيصر في الاسعار لو قطر جابت مشروع ثاني خارجي يعني بطوله ثانيه مؤتمر كبير شي وهذا اللي بيصير طفرة الايجارات والاراضي اطلعت في الثمانينات وارتديبابخس الاسعار وقالو عنها طفره كذابه اما الطفرة ذي اللي انتو ا عايشينها فهي طفرة صحيحه لكن ممكن تنزل الاسعار اشوي وتثبت يعني الايجار 10000 للفله ممكن يصير سبعه ستة الاف والشقه ام خمسه تصير 3000 ممكن والاراضي يقل سعرها اشوي لكن نش واجد ويعطيكم العافيه

ومن الغباء ماقتل
13-08-2005, 10:59 PM
يعطيكم الف عافيه .. واتمنى من اخواني رود رانر وخليفة22 انهم يهدون شويه وما انتو الا اخوان ان شاء الله.

انا احترم وجهة نظر كل واحد منكم .. لكن انا الي اتوقعه (واغلب الناس الفاهمين يتوقعونه) هو ان الي بيصير بين البين .. يعني لا هو انهيار ولا هو تصاعد صاروخي .. الي بيصير هو عبارة عن حركة تصحيحية لكنها بتكون ذات وقع سريع .. يعني الاسعار بتنخفض بشكل كبير .. لكن مش انهيار ، بس عبارة ان انخفاض متوازن.

وانا بصراحة هذا الي اتمناه ، لان الاسعار الحالية لو استمرت بتضر عيالنا وبتقسم البلد الى قسمين : ملاك عقارات اغنياء ، ومستأجرين فقراء ، بالعربي بنصير مثل مصر ايام الباشويه ، الباشاوات عندهم عزب ومأجرينها على الفقارا الي يزرعونها ويخدمون الباشوات مقابل السكن.

بعدين الاسعار هاذي تراها ضارة بالاقتصاد بشكل كبير، لاتنسون ان اساس اي اقتصاد هو الانسان المستهلك، واذا هالانسان مايقدر يستهلك السلع والخدمات لان سيولته معظمها راحت للسكن وبس، فهني اقول على الاقتصاد السلام!

الخلاصة، ان هاذي مب نظرة تشاؤمية، بالعكس انا اشوفها نظرة تفاؤل، مب معقول هالاسعار النار ونص الدوحة بر (لحد يقول لا!! .. الي يقول لا ياخذ سيارتة ويروح ورا نادي قطر، ورا الغانم القديم، المرخية، الجامعة، ابو هامور ، الخريطيات ..... الخ الخ الخ)

هامور السوق
14-08-2005, 05:47 PM
يا اخوان الاسعار ارتفعت بشكل جنوني محد توقعه لو كانت الارتفاعت معقولة كان ممكن نقول انها بتستقر لكن الارتفاعات كانت غير معقولة والحركة التصحيحية لابد منها بس اعتقد ان الحركة التصحيحية بتخلي الاسعار اقل من قبل يعني الشقة اللي كانت ب 1200ووصلت 300 او 400 ممكن تشوفونها بالف ريال وهاي مب شوي يعني لو شخص عنده عمارة فيها عشر شقق بيكون دخله منها عشرة الاف ريال شهريا والحمد لله
الاراضي اتوقع ان ترجع لاسعارها الطبيعية بس مب الاسعار اللي قبل خمس سنين وعشر سنين لا لكن ممكن الاسعار اللي قبل سنتين ونص او ثلاث سنين
وللعلم ارتفاع العقارات بهذه الطريقة ضرره اكبر من نفعه بكثير والمستفيد منها التجار فقط والخسران الاقتصاد وباقي الناس بشكل عام
بعطيكم مثال لو ان شخص راتبه 5000 ريال ويدفع اجار بيت بس 3000 ريال والالفين الباقية تروح لمصروف عياله هنا من بيتضرر ؟ اولا الشخص ثانيا التجارة الاخرى بيصيبها كساد لان الشخص هذا مابقت عنده سيولة يشتري بضاعات اخرى كل راتبه ودخله يروح للايجار يعني محد يستفيد الا تجار العقارات وكل شي اخر يخسر وهناك اضرار كثيرة جدا اخرى لا يسعني طرحها لكن من المؤكد ان التصحيح ضروري ولا بد منه

Qonline
15-08-2005, 12:30 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...... اشحالكم ياخوان جميعا

الي يقول انا اسعار الاراضي يتنزل اكيد له وجهة نظره وتحليله الي نحترمها

لكن ابي يفسر لي شي وواحد محيرني فيه شركات عقاريه كبيررررررررررررررررررررررررررره في البلد شرت اراضي في الدوحه باسعارررررررررررررررررررررر جنونيه هالايام .... يعني صفقه فيها سعر الفوت 1600 و 1400 ريال وكان سعرها قبل سنه 400 الى 550 للفوت اذا طارت
طبعا انا اتكلم عن شركه او موسسه تستثمار في المجال العقاري وعندها شلة مثمننين عقاريين وشلة اقتصاديين يعني نخبه في هالمجال .... ليش تشتري بهالاسعال وهي تعرف انا بعد الاسياد الاسعار بتنزل
اذا قلنا انها بتبيع على وضعها تبي ربح 100% .. واذا تبي تبني بكم بتاجررررررررررررررررر العقاررررر ؟؟؟

والله شي محير ...

وكل شي يجور

تحياتي اخوكم Qatar Online

كأس2022العالم
23-08-2005, 09:34 PM
السلام عليكم اخوي الفاضل

السلام عليكم ورحمه الله وبراكاته "" :nice:

مشكور اخوي كفيت وفيت على الردود المقنعه الي جات من واقع خبرتك وعملك في هذا المجال وشكرك على النظره البعيده لمستقبل قطر الحبيبه. :app:

اود ان الفت اخواني الاعضاء على بعض الامور الغريبه في بعض المشاركات :confused:

1- ارجو منهم ان يخلعو النظاره السودا التي على أعينهم :cool:

2- الاسياد ساهمت برتفاع الاسعار ولكن ليست السبب الرئسي لها. :con2:

3- ارجو من اخواني عدم ربط السوق البورصه مع سوق العقارات بشكل مباشر وعتبارها علاقه طرديه . :looking:

4- دبي مثال حي لاخواني المشككين في سوق العقارات . :deal:

5-الاتهامات الي وصلتك اخوي QUOTE ترى هي وصلتني قبلك :D

6- الدوله مقبله على مشاريع اكبر واضخم من القنبله النوويه عفوا( الأسياد) بكثير جدا وليست هي نهايه المطاف بأذن الله. :eek:

7- ارجو من بعض اخواني ان لا يسيؤ دون قصد ألابلدهم الحبيب قطر في مقابل خطأ هم ارتكبوه عن جهل وتسرع في شرأهم اللعقارات. :eek3:

ولكم مني تحيه وألا مستثمرين العقار خاصه .

alsahm 12
24-08-2005, 08:03 AM
نعم الارتفاع جنوني والعوده الى حالة الاستقرار امر طبيعي وهذي يجب الكل ان يدركها .. قل الطلب على الاراضي بعد الارتفاع الكبير في اسعارها وهذا بدوره سينعكس على تراجع اسعارها في القريب

مساهم عادي
24-08-2005, 01:31 PM
تصحيح اسعار العقارات وارد جدا ...

والجهات المسؤولة في الدولة ممثلة بالمصرف المركزي حاطه هالشي في اعتبارها .. والدليل قيام المصرف المركزي بتقييد التمويل العقاري اللي تقوم به البنوك ووضع شروط صعبة جدا خاصة على صغار المستثمرين اللي ماعندهم السيولة الكافية لتمويل نصف مشروعاتهم كما اشترط المركزي..

وفي شي اخر المصرف المركزي يمنع رهن الأرض باكثر من 30% من قيمتها الحالية .. تلاحظون الفرق فقط 30% !!!! يعني الأرض اللي تسوى مليون ترهن على اساس انها 300 الف فقط..

طبعا هالتصحيح سيطال كل الدول المجاروة اللي شهدت ارتفاع قياسي في سعر العقار ... بسبب ارتفاع سعر البترول..

في الفترة 1978 - 1981 ومع ارتفاع اسعار البترول بشكل جنوني قفزت اسعار العقارات في في كل دول الخليج الى مستويات قياسية.... وبدات تهبط مع انخفاض سعر البترول بشكل غير متوقع الى ادني مستوياتها عام 1986..

اذا سعر العقار وسعر البترول علاقتهما طردية لأن دول الخليج تعتمد حوالي 85% من دخلها على تصدير الطاقة وارتفاع اسعار الطاقة يرفع من دخلها وبالتالي يزيد من انفاقها في المشاريع وبالتالي يزداد سعر العقار والبناء .. والعكس صحيح تماما..

الارتفاع والانخفاض امور خارجة عن ارادة الدول المصدرة للطاقة واللي يتحكم فيها الدول المستهلكة لها.

مساهم عادي
24-08-2005, 01:37 PM
دبي في سنة 1999 يوم كان سعر البترول في الحضيض باعت اصغر وحدة سكنية في مشروع مرسى دبي ب 295 الف درهم ... اليوم ومع الارتفاع الصاروخي للبترول تبيع نفس مستوى الوحدة السكنية في مشروعات اخرى بمليون ونص درهم ..!!

أعمار
25-08-2005, 12:35 PM
أنا ايد كلام الكحلي ...لانه كل شيي مدروس واقتصاد قطر اغنى اقتصاد في العالم ولايعقل انه الدولة بترضى بهل شي ( وعلى فكرة انقال نفس الكلام عن ابوظبي من حوالي 5 سنوات عند طفرة العقارات وروح شوف اللحين كل سنه ينمو القطاع العقاري بنفس المستوى ) ...هو الحذر مطلوب بس لاتنسى انه في فترة من الفترات على ايام ابهاتنا كانت تجيهم الاراضي بلاش ومايخذونها كانوا يقولون شنسوي فيها من بيسكنها وشوف اليوم وين اوصلت اسعار هل اراضي ...لاتستبعد يسير ركود بس صعبه يسير انهيار وخاصة العقار نادر انه يكون فيه انهيار , تذبذب ممكن والدليل انه اكثر ملاك الابراج اللي تشوفها هم من الاقتصاديين ورجال الاعمال الاكفاء ماظن انهم يهرلون عبث او مايعرفون اللي يسونه ...

كأس2022العالم
25-08-2005, 02:33 PM
أنا ايد كلام الكحلي ...لانه كل شيي مدروس واقتصاد قطر اغنى اقتصاد في العالم ولايعقل انه الدولة بترضى بهل شي ( وعلى فكرة انقال نفس الكلام عن ابوظبي من حوالي 5 سنوات عند طفرة العقارات وروح شوف اللحين كل سنه ينمو القطاع العقاري بنفس المستوى ) ...هو الحذر مطلوب بس لاتنسى انه في فترة من الفترات على ايام ابهاتنا كانت تجيهم الاراضي بلاش ومايخذونها كانوا يقولون شنسوي فيها من بيسكنها وشوف اليوم وين اوصلت اسعار هل اراضي ...لاتستبعد يسير ركود بس صعبه يسير انهيار وخاصة العقار نادر انه يكون فيه انهيار , تذبذب ممكن والدليل انه اكثر ملاك الابراج اللي تشوفها هم من الاقتصاديين ورجال الاعمال الاكفاء ماظن انهم يهرلون عبث او مايعرفون اللي يسونه ...

:app: :app: :app: :app: أعمار :app: :app: :app:

الديرة
28-09-2005, 01:12 PM
السلام عليكم ....

أنا أتوقع نزول الايجارات للعقارات بدون أدنى شك .. وبتحليل علمي ومنطقي .. فلو بحثنا عن أسباب الارتفاعات الهائلة في الايجارات لعرفنا أنها ستهوي بسرعة مثل ما ارتفعت بسرعة .... من أسباب الارتفاعات ما يلي :
1ـــ قيام الحكومة بتثمين وإزالة الكثير من المناطق السكنية القديمة مثل الريان القديم والبدع ورميلة ووادي السيل .....إلخ .
2ـــ قلة الاراضي المخططة من قبل الدولة .
3ـــ قلة المعروض من الشقق والبيوت والمجمعات في الفترة الحالية .
4 ـــ الدورة الاوليمبية الاسيوية (الآسيــاد) وما تتطلبه من احتياجات وقتية .
5 ـــ دخول مستثمرين كوييتين وخليجيين لسوق العقار وعملية المضاربة بالأسعار ، مما أدى لتدخل الحكومة لوقفهم .
6 ـــ وفرة السيولة عند المواطنين بعد الصناعات والناقلات .
7 ـــ المشاريع الكبيرة للحكومة في التوسع والميزانيات المعلنة أدت لجذب الشركات الخارجية مما أدى لشرائهم الأراضي بأي سعر وخاصة بالمنطقة الصناعية .

وهناك الكثير من الأسباب التي لا تحضرني حالياً .....

ولكن أحب أن أنوه لنقطة مهمة أن هذه الحالة مرت على الاقتصاد القطري في نهاية السبعينات وارتفعت الايجارات بشكل جنوني وذلك للطفرة في أسعار البترول آنذاك وإزالة وهدم مناطق عند الجسر القديم ومنطقة إسلطة وغيرها من المناطق ... ثم هدأت الأسعار وعادت لطبيعتها ...

والآن نأتي للأسباب التي سوف تعود بالايجارات لسابق عهدها إن لم تكن أقل ... وهي ما يلي :

1 ـــ آلآف العمارات والبيوت ومئات المجمعات في طور الإنشاء ، متى ما أنتهت سوف ترون الأسعار كيف تتهاوى .
2 ـــ إنتهاء دورة الآسياد ، فبعد الآسياد ستخلي الحكومة مئات الفلل والمجمعات وتعيدها لأصحابها لعدم الحاجة لها ، كما أن القرية الاوليمبية في بن عمران ستستوعب معظم موظفين مؤسسة حمد الطبية من أطباء وطبيبات وممرضات وإداريين وبالتالي سوف تستغني مؤسسة حمد عن آلآف الشقق والبيوت المؤجرة حالياً .
3 ـــ الحكومة الآن في طور الأنتهاء من تخطيط مناطق كثيرة بالدولة منها خمس مناطق بصورة عاجلة كما صرح أحد المسئولين قبل عدة أيام بالجريدة .
4 ـــ البدء بانشاء خمسين ألف وحدة سكنية بالمنطقة الصناعية لتسكين العزاب بها ... وهذا المشروع أُعلن عنه رسمياً وبدأ فعلياً ... بمعنى بعد سنتين من الآن لن تجد عازب يسكن مدينة الدوحة فهذه الوحدات تستطيع استيعاب 300.000 نسمة بافتراض 6 أشخاص بالشقة 50.000×6=300.000 شخص ، ولكم أن تتخيلوا تأثير ذلك على الايجارات .
5 ـــ كثرة الشركات العقارية والمشاريع التي تقوم وستقوم بها مستقبلاً ، سيترتب على ذلك عرض كبير للعقارات سواءً للبيع او الايجار .

وهناك الكثير من الأسباب ستأتي في حينها .

نصيحة لمن يريد شراء العقار أن يتريث فأنا أحد المنتظرين ، وحتى ذلك اليوم فالبورصة أفضل استثمار .

والسلام عليكم

A.L.I
28-09-2005, 01:16 PM
بام عيني شفت 10 عمائر لايسكن بها احد في بن عمران وبن محمدو والمنصورة.
ويوم سئلت عن السبب كان الجواب ان الحكومة استاجرتهم من اجل اسياد 2006

واما الفلل فسيهبط سعرها الآخر بسبب تبني الحكومة سياسة منع استئجار الفلل من قبل المؤسسات الرياضة كالتكوينادو والشطرنج وغيرها وسيجبرهم على اخذ مكاتب في عمارات الدفنة على الكورنيش. وهناك قانون صادر وسيطبق بحذافيره قريباً

بالعربي اسعار الاراضي وغيرها ستهبط بعد اسياد بسبب كثرة المعروض

والآن فرصة مناسبة للاستغلال

والله اعلم

:app: :app: :app:

Aigner
28-09-2005, 02:26 PM
كلام اخوي جودي 222 سليم سبحان الله يفكر نفس تفكيري

بوخلف
28-09-2005, 04:21 PM
صدقت يامساهم عادي

hammoor alkhore
04-10-2005, 08:01 AM
انا معجب يا شباب باالتحليل المحترف والنقد الراقي وعل القوة ويعطيكم العافية

شامخ قطر
06-10-2005, 02:20 PM
كل شي جايزززز

s55
09-10-2005, 07:27 PM
عندي احساس يقول نفس الشي ان الاسعار كلها

ريم
10-10-2005, 10:10 PM
يا أخوان أعتقد سوق العقارات طلب وعرض وفي حال عدم توفر العرض وزياده الطلب ترتفع الاسعار وأعتقد لايوجد سبب مقنع في الوقت الحالي لارتفاع الاسعار سوى قرب الاسياد وأعتقد سنلاحظ هبوط تصحيحي في الاسعار بعد الاسياد لانه في الوقت الحالي من يملك عقار أكيد مايفكر ابيعه واذا بيفكر أيبيعه بيفكر في مدخوله وهني بيحدد سعره مما عكس ذلك على الاسعار وأعتقد سنرى في الفتره القادمه التي هي بعد أنتهاء الاسياد هبوط تصحيحي أنشالله لان أرتفاع العقارات ينعكس سلبا على الاقتصاد بشكل عام ويؤثر تاثير سلبي عليه ملاك العقارات لايتقبلون هذا الكلام ولاكن اقولكم في حاله توافر العرض وبكميات كبيره عند أنتهاء الاسياد ماذا سيحدث طبعاُ العكس نزول في الاسعار وتوافر الشقق والمساكن مما يترك فرصه للمستأجر للختيار في السعر المناسب والمكان المناسب :nice: الشعب القطري تعداده ليس بالكبير مقارنه بدول الاخرى والغير مواطنين كذلك وهناك من الغير مواطنين أضطر الى ترحيل عائلته الى موطنه والسكن معا أصدقاءه لتوفير قيمه الاجار وعوائل اخرى أضطرت بموجب القرابه البعيده إلى استقلال مسكن واحد وتقاسم قيمه الاجار بينها والمواطن نادر منا لايملك منزل أي أن الفتره القادمه ستشهد تصحيح كبير في الاسعار هذا والله أعلم :nice:

hamoor4ever
14-10-2005, 12:07 AM
بالنسبه لي ياشباب انا اتوقع ان اسعار الاراضي ماارح تتغير كثير بس راح يتعدل سعرها اما بالنسبه حق الايجارات راح تقل بأذن الله بعد اسياد وابيكم تتذكرون ان الدوله عطت بعض موظفين الشركات شبه الحكوميه علاوه ايجار مؤقته يعني راح تنشال بعد مايعتدل الوضع بالنسبه حق الايجارات واكيد ان الدوله حاسه وعارفه شنو بيصير بعد اسياد

لان ارتفاع الايجارات بالشكل هاذه راح يأثر على العماله الوافده وفكرو فيها واحسبوها صح ولاتعتقدن ان كل الموظفين رواتبهم 20000
:confused: :confused: :confused: