المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تساؤلات حول الامانة في العمل

ضوى
15-04-2007, 01:18 PM
ودي اطرح موضوع ما اتذكر انه انطرح قبل في المنتدى ، الموضوع هو الامانة في العمل واحب تشاركوني بارائكم المختلفة في هذا الموضوع

الامانة في العمل اقصد بها هل تراعي الله في جميع جوانب عملك ، كاداء العمل بالطريقة المطلوبة ، وعدم استخدام الهاتف ( صفر الجوال ) الا للعمل ، عدم استخدام أي ادوات مكتبية خاصة بالعمل في امور خاصة ؟؟ سمعت الداعية عمرو عبدالكافي يقول ان هذه الاشياء امانة ومن استخدمها لعمله الخاص فقد اثم ، انا احيانا استخدم الاقلام لكتابة اشياء خاصة بي وها انا استخدم الكمبيوتر للدخول للمنتدى فهل هذا حلال او حرام ؟؟؟

ما رأيكم هلى نحن حقا نراعي الله في عملنا ؟؟ وهل نؤدي عملنا على الوجه الذي يرضي الله عنا ويرضي ضميرنا عنا ؟؟ هل ناتي للعمل لتسجيل الحضور دون اداء أي عمل ؟؟؟ فقط خوف انقطاع الراتب ؟؟؟ هلى انت راضي عن نفسك ؟ وهل تشعر انك تستحق الراتب الذي تتقاضاه ؟؟

لا اعرف ان عبرت بالشكل المطلوب ولكن هذ الموضوع يجول في خاطري منذ فترة وهاأنا اخيرا طرحته للمناقشة

شاكرة لكم

مليت
15-04-2007, 01:56 PM
موضوع كبير يا اختي وتشكرين عليه الامانه في العمل ذمه كبيره تصوري بعض الناس يعرف الكثير عن الاخرين اسمهم رصيدهم صورهم عيالهم فواتيرهم خصوصياتهم امراضهم لاسمح الله يجب على الانسان انه يحافظ على اسرار الاخرين ويحترم شغله ويخاف ربه ويستر على المسلمين ويقوم بشغله بكل امانه يحافظ على العهده الموجوده من ورق ودباسه وقلم ترا كلها في الذمه في ناس للاسف ياخذ لعياله قلامه وورق ودبابيس والسالفه ما تستاهل للاسف كلها ماتجي 20 ريال يجب الخوف من الله والحضور في الوقت والانصراف في الوقت حتا يكون راتبك بأمر الله حلال الموضوع كبير اختي ومشكوره على طرحه وعلى الجميع الانتباه لمثل هذي الامور

تحياتي

ضوى
15-04-2007, 05:03 PM
موضوع كبير يا اختي وتشكرين عليه الامانه في العمل ذمه كبيره تصوري بعض الناس يعرف الكثير عن الاخرين اسمهم رصيدهم صورهم عيالهم فواتيرهم خصوصياتهم امراضهم لاسمح الله يجب على الانسان انه يحافظ على اسرار الاخرين ويحترم شغله ويخاف ربه ويستر على المسلمين ويقوم بشغله بكل امانه يحافظ على العهده الموجوده من ورق ودباسه وقلم ترا كلها في الذمه في ناس للاسف ياخذ لعياله قلامه وورق ودبابيس والسالفه ما تستاهل للاسف كلها ماتجي 20 ريال يجب الخوف من الله والحضور في الوقت والانصراف في الوقت حتا يكون راتبك بأمر الله حلال الموضوع كبير اختي ومشكوره على طرحه وعلى الجميع الانتباه لمثل هذي الامور

تحياتي

بالضبط اخوي مليت هذا اللي نبي نوصله الخوف من الله وكل شئ نستخدمه في العمل يكون للعمل فقط ونترك الاشياء الخاصة ونشتريها من حر مالنا ، وفعلا ما تسوى 20 ريال الواحد يدخل النار عشانها :(

الف شكر لك اخوي مليت عالمرور وعلى تعليقك الطيب

ضوى
15-04-2007, 10:07 PM
نريد مشاركات اين انتم يا اعضاء المنتدى ؟؟

ابوعلي اليافعي
16-04-2007, 12:09 AM
موضوع جدير بالاهتمام اختي ضوى وفعلا موضوع الامانه في العمل ومراقبة الله هاجس يجب ان يكون من الاولويات..

بالنسبه لي وخاصه في مجال عملي فأنني اشاهد الكثير من هذه التجاوزات واللامبالاه والانتفاع بمال الدوله ولو بأشياء لاتذكر في القيمه ولكنها تبقى ملك للغير وليست ملك للموظف المسؤل بل يجب ان يكون امين عليها ولكن مايحدث العكس للاسف .. ولو ارد احد تقديم النصيحه لهوؤلا يكون الرد المعروف ( صاير فيها مرشد) او ( ياريال كلها اوراق او ادوات عاديه بكم ريال) او ( الناس يبوقون خزاين وجات علينا احنا الفقارى) ..وللاسف ان البعض لايعرف خطورة مايقوم به وخاصه امام الله سبحانه ...

سرقة المال العام وسرقة الوقت المخصص لاداء الواجب الوظيفي وتخليص معاملات العباد كلها سرقه وكلنا محاسبون عليها ..اللهم اغفر لنا وتب علينا ورحمنا برحمتك..

GPC
16-04-2007, 02:02 AM
الأخت العزيزه ضوى
أحييج على صراحتج وعلى حرصج على تحري الحلال والحرام وإرضاء المولى عز وجل
أختي العزيزه استخدام الكمبيوتر في غير أغراض العمل له نفس حكم استخدام الأدوات المكتبيه في الأغراض الشخصيه ،لو فرضنا أنه أثناء استخدام الكمبيوتر في غير أغراض العمل حدث اختراق للجهاز عن طريق فيروس حديث وقد يترتب على هذا الاختراق أن يتم اختراق الشبكه بكاملها في الشركه أو المؤسسه التي تعملين بها وهذا الاختراق قد يتسبب في دفع آلاف الريالات من أجل إصلاح ما أفسده هذا الفيروس الشقي في رأيج من يتحمل تكلفة هذا الإصلاح ؟ كما أن استخدام الكمبيوتر أو أي من الأجهزه الأخرى من شأنه أن يقلل من العمر الافتراضي للجهاز وملحقاته واستخدامه في غير أغراض العمل ينقص من هذا العمر الافتراضي.
الخلاصه أنه لا يجب أن أحقق مصلحه شخصيه يدفع غيري ثمنها.
والسموحه أختي على الإطاله وأسلوبي غير المرتب لأن الأفكار تتدافع في رأسي.

مضارب صح
16-04-2007, 02:13 AM
موضوع رائع بس للاسف لم يبقى فينا عمر بن الخطاب
ابصم بالعشره انه مافي ولا واحد يرضي ربه بعمله 100% ولكننا نسال الله عز وجل ان يغفر لنا اخطائنا ونقول
اللهم اغفر لنا ذنبنا كله دقه وجله سره وعلانيته
اميين امين ااااااامييييييييييييييين

ضوى
16-04-2007, 07:08 AM
موضوع جدير بالاهتمام اختي ضوى وفعلا موضوع الامانه في العمل ومراقبة الله هاجس يجب ان يكون من الاولويات..

بالنسبه لي وخاصه في مجال عملي فأنني اشاهد الكثير من هذه التجاوزات واللامبالاه والانتفاع بمال الدوله ولو بأشياء لاتذكر في القيمه ولكنها تبقى ملك للغير وليست ملك للموظف المسؤل بل يجب ان يكون امين عليها ولكن مايحدث العكس للاسف .. ولو ارد احد تقديم النصيحه لهوؤلا يكون الرد المعروف ( صاير فيها مرشد) او ( ياريال كلها اوراق او ادوات عاديه بكم ريال) او ( الناس يبوقون خزاين وجات علينا احنا الفقارى) ..وللاسف ان البعض لايعرف خطورة مايقوم به وخاصه امام الله سبحانه ...

سرقة المال العام وسرقة الوقت المخصص لاداء الواجب الوظيفي وتخليص معاملات العباد كلها سرقه وكلنا محاسبون عليها ..اللهم اغفر لنا وتب علينا ورحمنا برحمتك..

شاكرة مشاركتك الرائة اخوي بو علي ، للاسف الاشياء الصغيرة اللي نتساهل فيها هي اشياء كبيرة عند رب العالمين ، كلنا نعرف قصة عمر بن عبدالعزيز خامس الخلفاء الراشدين اللي كان عنده سراجين بمجله سراج للناس وسراج له هو يعني شوفي الشئ اشكثر بسيط بس يجب تحرى الحلال فيه ، لا حول ولاقوة الا بالله شئ مخيف والله ، والله اللي سمع حلقة عمروعبدالكافي راح يخاف يمسك قلم يكتب فيه خاص بالدوام ، الله يعينا عالطاعة والله ، والله وربي الكمبيوتر ما استخدمه الا للدخول في هذا المنتدى ويشهد الله اني ما اقتطع من العمل للتسلية ولكن ورب العزة اني مستأذنه من It بالدوام عندنا وقالوا لي تقدرين تدخلين في وقت الساتراحات على المواقع اللي تبينها والحمد لله والمنة اني ما ادخل على شئ مخل ولا اغاني ولا اي شئ مجرد منتدى شبكة الاسهم وعن حلفة الله افتح ايميلي وبس غير هذا لا والله
ربي يغفر لي ويرحمني برحمته ويكرمني بعفوه

غزلان
16-04-2007, 09:21 AM
ابصم بالعشره انه مافي ولا واحد يرضي ربه بعمله 100% ولكننا نسال الله عز وجل ان يغفر لنا اخطائنا ونقول
اميين امين ااااااامييييييييييييييين:app:

ضوى
16-04-2007, 11:16 AM
الأخت العزيزه ضوى
أحييج على صراحتج وعلى حرصج على تحري الحلال والحرام وإرضاء المولى عز وجل
أختي العزيزه استخدام الكمبيوتر في غير أغراض العمل له نفس حكم استخدام الأدوات المكتبيه في الأغراض الشخصيه ،لو فرضنا أنه أثناء استخدام الكمبيوتر في غير أغراض العمل حدث اختراق للجهاز عن طريق فيروس حديث وقد يترتب على هذا الاختراق أن يتم اختراق الشبكه بكاملها في الشركه أو المؤسسه التي تعملين بها وهذا الاختراق قد يتسبب في دفع آلاف الريالات من أجل إصلاح ما أفسده هذا الفيروس الشقي في رأيج من يتحمل تكلفة هذا الإصلاح ؟ كما أن استخدام الكمبيوتر أو أي من الأجهزه الأخرى من شأنه أن يقلل من العمر الافتراضي للجهاز وملحقاته واستخدامه في غير أغراض العمل ينقص من هذا العمر الافتراضي.
الخلاصه أنه لا يجب أن أحقق مصلحه شخصيه يدفع غيري ثمنها.
والسموحه أختي على الإطاله وأسلوبي غير المرتب لأن الأفكار تتدافع في رأسي.

اخوي الفاضل اشكرك على تفضلك بالتعليق عالموضوع ، نعم انا استخدم الكمبيوتر ولكني والله ورب العزة اني استأذنت من IT للدخول عالمنتدى وايميلي فقط واذنوا لي باستخدامه مع تعهدي الكامل بعدم استخدامه اثناء وجود عمل حقيقي:shy: وقد وعدتهم بذلك واتمنى انني لا اؤثم بذلك ، والحمد لله الانتي فايروس اللي عندنا يتصدى لكل شئ :app: وهذا بافادة IT نفسهم

شاكرة لك مرة اخرى

ضوى
16-04-2007, 05:57 PM
اميين امين ااااااامييييييييييييييين

اكيد لم يبقى فينا من هو بعدل واخلاص وخوف عمر ولكننا نجتهد على الاقل وهذا اضعف الايمان

شاكرة مشاركتك اخوي

ضوى
16-04-2007, 09:51 PM
اميين امين ااااااامييييييييييييييين:app:

كل الشكر لمرورك يا غزلان :)