المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقارنه بين مصرف الريان :) وبنك الخليج :mad:

السندباد
16-04-2007, 07:44 PM
حقيقه ترددت في هذا الموضوع وترددت كثيراً ولاكن وجب على طرحه للفائده العامه .

مصرف الريان يكفي انه اسلامي المدفوع من قيمة السهم خمسه ريال وسعره في السوق 13.8 وان شاء الله المستقبل بيكون افضل .

بنك الخليج رررربوي المدفوع من قيمة السهم خمسه ريال وسوف يكون سعره في السوق (( كم تعتقدون )) مستحيل يكون افضل من الريان .

اخواني ارجوا منكم جميعا تحكيم عقولكم وشراء الريان من السوق تروها فرصه ذهبه الأن وترك الربا .

حقيه لا بد من ذكرها انني املك في الريان ومش راح اكتتب في بنك الخليج .

وانتظر ارائكم .

A7MAD
16-04-2007, 08:15 PM
الله يجزاك كل خير... صدقت بكلامك

GS5
16-04-2007, 08:19 PM
كلامك مظبوط اخوي

n5eeb
17-04-2007, 02:07 AM
والله كلامك صحيح ,,, وأخذهم الربا وقد نهوا عنه وأكلهم أموال الناس بالباطل وأعتدنا للكافرين منهم عذابا أليما.

كويتى1
17-04-2007, 06:21 AM
كلام طيب من طيب واللة يجزاك خير ,,...

koko33
17-04-2007, 02:57 PM
عندي سؤال يعني الحين ما فيه مواطن عليه قرض في بنك ربوي طيب ليش البنوك الربويه اسعار اسهمها فوق فوق ليش يتم التداول عليها

سهم قوي جدا
17-04-2007, 08:59 PM
حقيقه ترددت في هذا الموضوع وترددت كثيراً ولاكن وجب على طرحه للفائده العامه .

مصرف الريان يكفي انه اسلامي المدفوع من قيمة السهم خمسه ريال وسعره في السوق 13.8 وان شاء الله المستقبل بيكون افضل .

بنك الخليج رررربوي المدفوع من قيمة السهم خمسه ريال وسوف يكون سعره في السوق (( كم تعتقدون )) مستحيل يكون افضل من الريان .

اخواني ارجوا منكم جميعا تحكيم عقولكم وشراء الريان من السوق تروها فرصه ذهبه الأن وترك الربا .

حقيه لا بد من ذكرها انني املك في الريان ومش راح اكتتب في بنك الخليج .

وانتظر ارائكم .
اسمحلي كلامك مش منطقي ليش الخليجي مستحيل يكون افضل من الريان بينزل السوق بسعر افضل من الريان بكثير وراح اذكرك وسعر الريان مش مناسب للشرى اصلا لانة بينزل ولاتنسى بقى 5 ريالات ثانية لبنك الريان
تحياتي للجميع

أبوتركي
17-04-2007, 09:12 PM
شكرا لك أخوي السندباد.

الصراحة ... بعد استلام ومراجعة نشرة الخليجي كنت ناوي أعمل مقارنة بينه وبين مصرف الريان ونشرها في المنتدى ... ولكني عدلت عن ذلك حتى انتهاء الإكتتاب ....

أضحك وتبكي
17-04-2007, 10:50 PM
المقارنة بين مصرف الريان وبنك الخليج كما المقارنة بين :

ـــ الزواج والزنا ...... قد ينزل بنك الخليج أقوى من الريان ويستلذون حملته كما يستلذ الزاني بالزنا ولكنه حرام ، وقد ينزل الريان كما يُبشر المدعو سهم قوي جداً ولكنه حلال كالزواج

الجني
17-04-2007, 11:00 PM
شكرا لك أخوي السندباد.

الصراحة ... بعد استلام ومراجعة نشرة الخليجي كنت ناوي أعمل مقارنة بينه وبين مصرف الريان ونشرها في المنتدى ... ولكني عدلت عن ذلك حتى انتهاء الإكتتاب ....

كلام واحد مخضرم مثل ابو تركي

ان كنت تعلم فتلك مصيبة و ان كنت لا تعلم فالمصيبة اعظم

ابوعلي اليافعي
17-04-2007, 11:28 PM
عندي سؤال يعني الحين ما فيه مواطن عليه قرض في بنك ربوي طيب ليش البنوك الربويه اسعار اسهمها فوق فوق ليش يتم التداول عليها

يتم التداول عليها لان في ناس لايهمهم الحلال والحرام وامام المال تعمى ابصارهم ورغم التحريم المطلق الا ان البعض لازال يكابر ويحاول ان يبحث عن تبرير...

ابوعلي اليافعي
17-04-2007, 11:33 PM
اسمحلي كلامك مش منطقي ليش الخليجي مستحيل يكون افضل من الريان بينزل السوق بسعر افضل من الريان بكثير وراح اذكرك وسعر الريان مش مناسب للشرى اصلا لانة بينزل ولاتنسى بقى 5 ريالات ثانية لبنك الريان
تحياتي للجميع

اذا كان سعر الريان غير مناسب للشراء بسبب ال5ريالات المتبقيه فهي نفس ضروف التجاري والمدفوع نص قيمته فقط..مع الاخذ بعين الاعتبار ان راس مال الريان اكبر من الخليج ومعنى هذا ان لديه سيوله قويه وبسببها لايحتاج تغطية الجزء الثاني الا بعد فتره طويله عكس الخليج والي راس ماله اقل وقد يطلب الدفعه الثانيه في اي وقت لانخفاض حجم راس المال..

وعالعموم فأن السوق اكبر شاهد بأرتفاع اسعار البنوك الاسلاميه عن الربويه مع انها وزعة نفس نسبة الارباح كما حدث مع المصرف والتجاري نفس نسبة التوزيع 70% ولكن فرق كبير في السعر..

n5eeb
18-04-2007, 12:06 AM
الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لا يَقُومُونَ إِلا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللَّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا فَمَنْ جَاءَهُ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّهِ فَانْتَهَى فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللَّهِ وَمَنْ عَادَ فَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ
,,,,,,,,,, لما ذكر تعالى الأبرار المؤدين النفقات المخرجين الزكوات المتفضلين بالبر والصدقات لذوي الحاجات والقرابات في جميع الأحوال والأوقات شرع في ذكر أكلة الربا وأموال الناس بالباطل وأنواع الشبهات فأخبر عنهم يوم خروجهم من قبورهم وقيامهم منها إلى بعثهم ونشورهم فقال " الذين يأكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس " أي لا يقومون من قبورهم يوم القيامة إلا كما يقوم المصروع حال صرعه وتخبط الشيطان له وذلك أنه يقوم قياما منكرا وقال ابن عباس : آكل الربا يبعث يوم القيامة مجنونا يخنق رواه ابن أبي حاتم قال وروي عن عوف بن مالك وسعيد بن جبير والسدي والربيع بن أنس وقتادة ومقاتل بن حيان نحو ذلك وحكي عن عبد الله بن عباس وعكرمة وسعيد بن جبير والحسن وقتادة ومقاتل بن حيان أنهم قالوا : في قوله " الذين يأكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس " يعني لا يقومون يوم القيامة وكذا قال ابن أبي نجيح عن مجاهد والضحاك وابن زيد وروى ابن أبي حاتم من حديث أبي بكر بن أبي مريم عن ضمرة بن حنيف عن أبي عبد الله بن مسعود عن أبيه أنه كان يقرأ : " الذين يأكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس يوم القيامة " وقال ابن جرير : حدثني المثنى حدثنا مسلم بن إبراهيم حدثنا ربيعة بن كلثوم حدثنا أبي عن سعيد بن جبير عن ابن عباس قال يقال يوم القيامة لآكل الربا خذ سلاحك للحرب وقرأ " الذين يأكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس " وذلك حين يقوم من قبره وفي حديث أبي سعيد في الإسراء كما هو مذكور في سورة سبحان أنه عليه السلام مر ليلتئذ بقوم لهم أجواف مثل البيوت فسأل عنهم فقيل : هؤلاء أكلة الربا رواه البيهقي مطولا وقال ابن أبي حاتم حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا الحسن بن موسى عن حماد بن سلمة عن علي بن زيد عن أبي الصلت عن أبي هريرة قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أتيت ليلة أسري بي على قوم بطونهم كالبيوت فيها الحيات تجري من خارج بطونهم فقلت : من هؤلاء يا جبريل ؟ قال : هؤلاء أكلة الربا ورواه الإمام أحمد عن حسن

ســـهم
18-04-2007, 01:20 AM
جزاكم الله خيرا

ولكن يمكن أن يكون هناك دخول من بعض المحافظ لمخالفة توقعات المستثمرين وتكون المضاربه على بنك الخليج

كما تكون المضاربه في كل شركة جديده تدرج في سوق الدوحه والمعلوم ان اغلب المحافظ

ليست أسلاميه

عموما لكي لاتفهم وجة نظري خطأ انا من غير المؤيدين للمساهمه بهذا البنك وذلك لسبب حرمته

ولكن ربما تستغل بعض المحافظ او كبار المساهمين ابتعاد الناس من هذا وجرهم اليه

ولفت النظر .

iTaLy
18-04-2007, 01:57 AM
الحلال او الحرام ايهما احسن ؟

خلك علي مجنونك لايجيك اجن منه :)

عصير الشوك
02-05-2007, 02:14 AM
جزاك الله خير اخوي والله يكثر من امثالك قولو امين