المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شركة قطر للوقود

م ح م د
09-08-2005, 09:07 PM
اعتذر منكم عن انقطاعي في الفترة السابقة وذلك للسفر مع العائلة واتمنى الكل ربح واستفاد في هالفترة وماشاء الله السوق كان حلو هالصيف وان شاء الله الجاي احلى واحلى
حبيت اليوم اقدم نصيحة لصغار المستثمرين في الفترة القادمة واللذين يملكون اسهم في شركة قطر للوقود
للعلم هذه النصيحة قد تكون صحيحة وقد تكون خاطئة مليون في المئة
اعتقد والله اعلم ان سعر سهم الوقود في طلوع مستمر الى ان يؤسس رقم جديد وسعر جديد مختلف تماما عن سعره الحالي
لذلك انصح صغار المستثمرين بالتفكير جيدا قبل اتخاذ قرار البيع واعتقد انه لن تفلح اي محاولات لتركيع السهم في الوقت الحالي واذا حصل نزول في سعر السهم تاكدوا ان السبب هو رغبة البعض في تجميع اكبر عدد ممكن من الاسهم لان الوضع الطبيعي هو ارتفاع في ارتفاع
لهذا وضع السهم في الوقت الحالي مميز لانه مناسب جدا للمدى القريب والمتوسط والبعيد للمضاربين والمستثمرين مع انني دائما انصح بالاستثمار الواضح المبني على خطط سليمة وواضحة واذا كان لابد من المضاربة فلتكن بمستويات قليلة يعني مثلا اعتقد ان خمس وعشرين في المئة من راس المال كافية للمضاربة الا للمحترفين فالوضع يختلف
اتمنى التوفيق للجميع
ملاحظة هذا الكلام قد يحتمل الخطا بنسبة مئة في المئة
والله اعلم

هنداوي
09-08-2005, 09:50 PM
الصراحة انا اليوم بعت كل مأمللك من اسهم في الوقود بسعر 140 لأن بصراحة خفت من اللي صار اليوم واتمني لو اقدر ارجع اشتريها مرة ثانية لأنها بصرهحة فادتني بشكل لا يوصف
اخاف اكون تسرعة لكني مقتنع بالأربهح الكبيرة اللي حققتها والحمد لله عاي كل شي.

موادع قطر
09-08-2005, 10:12 PM
الوقود في ارتفاع لتكويين سعر جديد واكبر دليل ان السهم لم يتأثر بنزول السوق واذا كان هناك نزول في السعر سيكون طفيف جداا جداا وغير مؤثر
وارباحها عاليه في النصف الاول فما بال الجميع بعد رفع اسعار الوقود؟؟؟؟؟؟؟؟ في النصف الثاني

A.L.I
09-08-2005, 10:16 PM
على الله تستمر في الرتفاع :app: :app: :app:

الدوحة
09-08-2005, 10:32 PM
الحمد لله على السلامة م ح م د نورت المنتدى
والله وحشتونا والمنتدى مفتقدكم كلمكم الوجوه القديمة انت وعليان واليافعي وانتعاش وغيركم
وخلاص ماباقي على شهر تسعة وترجعون كلكم ان شاء الله لمنتداكم اللي منتظركم من زمان

الدوحة
09-08-2005, 10:33 PM
الوقود ماعليها خلاف اخوي بس للاسف ماعندي فيها شي والله يوفق حملة الاسهم

فارس نجد
10-08-2005, 12:52 AM
يا اخوان حتى لو كان السهم يباع باقل من سعره العادل هذا لا يعني الاستمرار في الارتفاع حتى الوصول للسعر المستهدف فدائما هناك محطات للتوقف حتى الوصول في النهاية الى الهدف

هامور السوق
10-08-2005, 02:29 PM
هلا بك محمد الحمد لله على سلامتك
اعتقد ان السهم بيدا مرحلة جديدة من الطلوع ابتداء من يوم الخميس او الاحد
بس سؤال يالغالي كم تتوقع يوصل سعره على المدى القريب

م ح م د
10-08-2005, 07:18 PM
هلا وغلا
ما احبدذ اعطاء الارقام ولايهمني الطلوع السريع لاي شركة ولايهمني النزول السريع بعد لاني مستثمر اكثر من انني مضارب
بس للامانة انا مب شايف اي مبرر بعد هذا لبقاء سهم الوقود اقل قيمة من سهم الصناعات اذا ما اجرينا مقارنة عادلة بالعائد على السهم وراس مال كل شركة والمستقبل الواعد لكل شركة ومعدل النمو والزيادة في الارباح المتوقعة لكل شركة في المستقبل ومعدل النمو والزيادة في الارباح الحالية وفق البيانات الاخيرة النصف سنوية
طبعا هذا لايعني التقليل من شان الصناعات ولكن هذا لايمنع منافسة الوقود لها من ناحية سعر السهم في السوق
والله تعالى اعلم
تحياتي لكم واتمنى التوفيق للجميع

المستثمر السعودي
10-08-2005, 09:27 PM
بس للامانة انا مب شايف اي مبرر بعد هذا لبقاء سهم الوقود اقل قيمة من سهم الصناعات اذا ما اجرينا مقارنة عادلة بالعائد على السهم وراس مال كل شركة والمستقبل الواعد لكل شركة ومعدل النمو والزيادة في الارباح المتوقعة لكل شركة في المستقبل ومعدل النمو والزيادة في الارباح الحالية وفق البيانات الاخيرة النصف سنوية

:app: :app: :app: :app: :app: :app: :app:
سهم الوقود منجم ذهب :deal:

المترجم
10-08-2005, 09:57 PM
السلام عليكم : هلا بك اخو م ح م د , نورت المنتدى انا املك اسهم وقود اشتريته منذ سنة بسعر 152.50

ثم هبط السوق حتى وصل سعر السهم سعر 95 حتى شعرت بالهبوط من سوق الاسهم فأنتظرت حتى وصل

السعر الحالي فقمت بأعطاء امر بيع وشراء في شركة اخرى ولكن نصحني كثير عدم التسرع في بيعه لان

السهم في ارتفاع ولم يتأثر بالهبوط من قبل كثير من الشركات هذه الايام والان عندما دخلت المنتدى وقرأت

مقالت الاخ م ح م د فقلت في نفسي انتظر قليلاا حتى يرتفع فقوم بالبيع , هذا ولك جزيل الشكر على هذه

النصيحة بعدم بيعة في الوقت الحالي.

abo rashid
10-08-2005, 10:08 PM
الوقود من الاسهم الي ما عليها خوف للمستثمر بس لازم تراقب السهم

هامور السوق
10-08-2005, 11:00 PM
رجاء خاص
اللي يعرف عن الوقود يفيدنا
1- كم نسبة الارباح التشغيلية النصف سنوية
2- كم نسبة الزيادة في الارباح ناس تقول 155% وناس تقول 139%

abu_yousef
10-08-2005, 11:18 PM
رجاء خاص

اخوي ...اقرا هالموضوع واعرف عن ارباح وقود والشركات الاخرى

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=9097

فارس نجد
10-08-2005, 11:19 PM
رجاء خاص
الاخ الكريم ارباح الوقود ارتفعت بنسبة 139% تقريبا
الله يحييك

هامور السوق
10-08-2005, 11:23 PM
مشكورين فارس نجد وبو يو سف
بس انا اقصد الارباح التشغيلية بس

فارس نجد
10-08-2005, 11:28 PM
مشكورين فارس نجد وبو يو سف
بس انا اقصد الارباح التشغيلية بس
والله اخي اللي اعرفه ان ارباحها تشغيلية بالكامل بس امهلني حتى عودتي من السفر السبت باذن الله للتاكد
تحياتي اخي الكريم

Bradford
11-08-2005, 12:34 AM
ارباح وقود تشغيليه بالكامل
يعني ارباحهم كلها من نشاط الشركه الرئيسي وهو (الوقود)
مب مثل بعض شركات تحصل اكثر من نص الارباح استثمارات بعيده عن نشاط الشركه مثل المضاربه بالاسهم وغيرها

ابو البورصه
11-08-2005, 10:54 AM
رجاء خاص

اشكرك اخوي على طرح هذا السؤال الوجيه
في اعتقادي ان كل ارباح شركة الوقود هي ارباح تشغيليه
حيث ان عمر الشركه لا يتجاوز الثلاث سنوات
ومعظم الشركات التي لديها ارباح استثماريه
شركات لديها اصول واستثمارات في الاسهم منذ فترة طويله
مثل الملاحه والنقل البحري وشركات التأمين

بخصوص نسبة زيادة الارباح عن النصف الاول للعام الماضي
في اعتقادي ان هذا الامر يشوبه نوع من الغموض والتناقض في نفس الوقت
ففي 14-7-2005
اعلنت وقود عن نتائجها النصف سنويه للعام2005
واعلنت عن تحقيق 89.5 مليون ريال لهذا العام
مقابل35.1 للعام الماضي
وبزياده155%
ثم عادت واعلنت في 2-8-2005
عن تحقيق97.78مليون للنصف الاول لهذا العام
مقابل40.87 مليون للنصف الاول للعام الماضي
بزيادة139% !!

فلو افترضنا ان الاعلان الاول عباره عن ارباح تقديريه غير مدققه
وان الاعلان الثاني بعده بأسبوعين عباره عن ارباح مدققه
فأننا نقبل الفرق في الارباح للنصف الاول من العام 2005
ولكن الغير مقبول وجود فرق في ارباح النصف الاول للعام 2004 !!
وهي سنة مضت
ويفترض ان جميع بياناتها مدققه

في اعتقادي الموضوع يحتاج للحسم من قبل ادارة السوق
اذ عليها مخاطبة الشركه لتفسير هذا التناقض!!

لكن السؤال الذي يطرح نفسه!!
هل توجد فعلا اداره في السوق؟؟

الشرقية
11-08-2005, 11:09 AM
طبعا وبكل تأكــــــــــــــــــــــــيد الواقع يقول لا توجد ادارة لسوق قطر للاسف

سلطان بروناي
11-08-2005, 11:10 AM
السلام عليكم يعطيك الف عافيه اخوي م ح م د على الموضوع

بالنسبه لسهم الوقود بيكون باذن الله لمت اب الاحد والاثنين وبيتوقف شوي عند ال150 وبعدين بيرتفع

واتوقع انه السنه بيكون سعره نفس سعر الصناعات باذن الله والعالم الله

ويعطيكم الف عافيه

المستثمر السعودي
11-08-2005, 11:44 PM
يا جماعة ادارة السوق قامت بواجبها :court:
ادخلو موقع البورصة وبتلاقون البورصة اعلنت ارباح الوقودىوالارتفاع نسبته 139% :eek2:
واذكر في الجرايد تم اعلان ارباح الوقود
يمكن نسبة 155% ما كانت مدققة او اكيدة عشان كذا ادارة السوق اعتمدت في اخر اعلان لارباح الوقود نسبة 139% :court:

المستثمر السعودي
11-08-2005, 11:48 PM
بس عندي سؤال يا اخوان لو تكرمتو
الوقود ليه مو مسموح تملك اكثر من عشرة الاف سهم فيها
وهل هي الشركة الوحيدة اللي محد يقدر يملك فيها اكثر من عشرة الاف سهم ولا فيه غيرها
وبارك الله فيكم

ابو البورصه
12-08-2005, 12:17 AM
يا جماعة ادارة السوق قامت بواجبها :court:
ادخلو موقع البورصة وبتلاقون البورصة اعلنت ارباح الوقودىوالارتفاع نسبته 139% :eek2:
واذكر في الجرايد تم اعلان ارباح الوقود
يمكن نسبة 155% ما كانت مدققة او اكيدة عشان كذا ادارة السوق اعتمدت في اخر اعلان لارباح الوقود نسبة 139% :court:

اخوي المستثمر السعودي
ارجو ان تعيد قراءة الموضوع مره اخرى
الاستفسار هو:
لماذا التناقض في ارباح النصف الاول للعام2004
وهي سنة مضت
ويفترض ان جميع ارقامها مدققه
وشكرا لك اخوي

المستثمر السعودي
12-08-2005, 12:34 AM
بو البورصة
الله يحييك اخوي
الارباح النهائية اللي تم الاعلان عنها في موقع السوق وفي الجرايد الرسمية وهي المعتمدة لانها من مصادر رسميةولانها الاعلان النهائي
ارباح 2004 بما انها سنة مالية منتهية فهي مدققة تدقيق كامل
ام عن الاعلان اللي كان قبل الاعلان النهائي لو تستفسر عنه من موقع السوق بتلقى الجواب الشافي لان هذي عمليات حسابية معقدة
والله يحفظك اخوي :nice:

فارس نجد
12-08-2005, 03:33 AM
طبعا وبكل تأكــــــــــــــــــــــــيد الواقع يقول لا توجد ادارة لسوق قطر للاسف
الاخ الكريم الشرقية حفظك الله اعتقد ان وضع التنظيم لبورصة قطر جيد و مقبل على تطور ممتاز ان شاء الله

هامور السوق
12-08-2005, 12:22 PM
اخوي ابو البورصة
ارباح الوقود لعام 2004 انتهت والناس استلمت شيكات الارباح المعلنة كاملة العام وكان العائد على السهم العام 2.5 ريال
اخوي المستثمر السعودي
السبب الاول ان هذي شركة وقود وانت تعرف اش يعني وقود
السبب الثاني هالشركة مكرمة اميرية وسمو الامير يريد ان تعم الفائدة على الجميع
السبب الثالث راس مال الوقود قليل جدا مقارنة بحجم الشركة 300 مليون ريال وعدد الاسهم قليل جدا 30 مليون سهم لكن ممكن لو رفعو راس مالها يزيدون عدد الاسهم المسموح تملكها والله اعلم

م ح م د
12-08-2005, 10:06 PM
الشرقية هلابك اخوي

صدقني ادارة السوق كل يوم للافضل وممكن تلاحظ بنفسك التوازن الحاصل في السوق والتوازن هذا مايجي من فراغ هناك جهود كبيرة جدا بذلتها الادارة مشكورة لتطوير السوق وبانتظار المزيد

الشرقية
13-08-2005, 12:04 AM
اتمنا ذلك وان تسعى لتطوير موقع السوق خاصة الكثير يتدوالون ويتابعون من خارج قطر وان تلزم الشركة بالاكثر شفافيه مثل ((((((((((( الاجارة ))))) واتمنا ان لا يأتي غيرها ويستغل تغيب الاخبار لرفع الاسعار

وان شا ء الله تكون في المستقبل اكثر تقدما وتطوير وهذا شئ يسعدني كثير

الدوحة
14-08-2005, 10:10 AM
تسلم اخوي شريت يوم الخميس في الوقود بس متى ابيع

فارس نجد
14-08-2005, 10:19 AM
تسلم اخوي شريت يوم الخميس في الوقود بس متى ابيع
السهم الان داخل منطقة مقاومة واعتقد يجب اختراق 147 ريال والله اعلم

الدوحة
14-08-2005, 11:29 AM
السهم طاف 147 يافارس الفرسان
انا شايفة الاحتفاظ بهالسهم افضل
اشرايكم
فارس الفرسان
م ح م د
بوعلي اليافعي
هامور السوق
ومشكووووووووووووووووووووووووووووووووورين كلكم

م ح م د
14-08-2005, 04:41 PM
الدوحة
قرار البيع والشراء بيدك
ولكن اسالي نفسك قل اتخاذه
هل انتي مضاربة او مستثمرة
ان كنتي مضاربة فاذا طلع السهم ريال او اكثر بيعي والله يكون في عونك على عمولات البيع والشرا + المجازفة براس المال + عوار الراس
وان كنتي مستثمرة والاستثمار هنا لايعني سنين طويلة كلها كم شهر يعني بين شهرين واربع الى خمس شهور الى ان تتضح لك الصورة كاملة ومن ثم تتخذي القرار الصائب
كم ستكون ارباح الربع الثالث؟
كم ستكون ارباح الربع الاخير؟
هل هناك نية لزيادة راس المال؟
والله تعالى اعلم

فارس نجد
14-08-2005, 04:45 PM
السهم طاف 147 يافارس الفرسان
انا شايفة الاحتفاظ بهالسهم افضل
اشرايكم
فارس الفرسان
م ح م د
بوعلي اليافعي
هامور السوق
ومشكووووووووووووووووووووووووووووووووورين كلكم
اختي الكريمة اذا استمر الارتفاع بكرة للنسبة وش رايك لو بعتي الثلث على الاقل وخلي الثلثين والله اعلم

هامور السوق
14-08-2005, 05:22 PM
اختي الدوحه الاخوان وفوا وكفوا توكلي على الله واستخيريه وبعدين حكمي عقلك
انا عن نفسي اعتقد ان الاحتفاظ بالسهم افضل الى ان تتضح الرؤية واذا كنتي محتاجة سيولة للشراء في شركة اخرى بيعي جزء وخلي جزء والله يوفقنا جميع

الدوحة
14-08-2005, 07:02 PM
الدوحة
قرار البيع والشراء بيدك
ولكن اسالي نفسك قل اتخاذه
هل انتي مضاربة او مستثمرة
ان كنتي مضاربة فاذا طلع السهم ريال او اكثر بيعي والله يكون في عونك على عمولات البيع والشرا + المجازفة براس المال + عوار الراس
وان كنتي مستثمرة والاستثمار هنا لايعني سنين طويلة كلها كم شهر يعني بين شهرين واربع الى خمس شهور الى ان تتضح لك الصورة كاملة ومن ثم تتخذي القرار الصائب
كم ستكون ارباح الربع الثالث؟
كم ستكون ارباح الربع الاخير؟
هل هناك نية لزيادة راس المال؟
والله تعالى اعلم
تسلم يمينك م ح م د وهذا اللي قررته الانتظار لين ماتتضح الرؤية كاملة مشكووووووووورين هامور وفارس وم ح م د وربي يوفقكم
انا كنت اضارب ابي اصير منهم :funny: ربحت شوي بس بعدين خذت كم علقة :funny: الحين قررت استثمر احسن يعني اختار شركة حلوة وانساها والتوفيق من رب العالمين بس الله يرضى عليكم عطونا التطورات اول باول ربي يوفقكم

Bradford
14-08-2005, 08:52 PM
انا رايي الاحتفاظ بالسهم واتوقع له ارتفاع كبير مع قرب اعلان ارباح الربع الثالث

المستثمر السعودي
14-08-2005, 09:18 PM
اختي الدوحة الله يحفظك
قرارك عين الصواب ولا تخافي ولا تتسرعي وبتعيني خير بفضل الله
واحنا موجودين ان شاء الله بنتابع معك ومع الاخوان كلهم اول باول وباذن الله تعم الفائدة على الجميع

الدوحة
15-08-2005, 07:04 PM
السلام عليكم
اليوم السهم ارتفع 3 ريال بس ليش؟؟

Qataria1
15-08-2005, 07:12 PM
اختي الدوحه
قولي الحمد لله واليوم صارت بعض الشركات لمت اب من ضمنها التحويليه والعقاريه بعدين صار تداول عليها والمتحده والسلام وبعض الشركات
الحمد لله على ارتفاع الاسهم ومبروك مقدما للمساهمين واتخذوا الحيطه في الشرى والبيع ومبروك ارتفاع وقود وباقي الشركات والله يرزقنا كلنا يا رب قولوا امين

وشكرا

المستثمر السعودي
15-08-2005, 07:57 PM
اختي الدوحة الله يحفظك :nice:
اليوم تم التداول على الوقود بنسبة 155الف سهم بمتوسط سعر 148 وهذه نسبة ممتازة جدا لسببين
الاول ان الوقود كانت اول الشركات ارتفاعاواسرعاها
الثاني لاتنسي انه غير مسموح بتملك اكثر من عشرة الاف سهم سوى للافراد او صناديق الاستثمار
اتوقع في الايام القادمة بيكون ارتفاعها تدريجي للاسباب اللي ذكرتها وطولي نفسك شوي :nice:

الدوحة
16-08-2005, 10:59 AM
مشكور مستثمر سعودي بارك الله فيك
ابي اعرف رايك وتحليلك للوقود انت وفارس الفرسان وم ح م د
م ح م د لا تبخل علينا الله يرضى عليك
ومشكورين

الدوحة
16-08-2005, 11:01 AM
طبعا اقصد رايكم في الايام الجاية يعني يوم الخميس والاسبوع القادم ان شاء الله
ومشكورين

م ح م د
16-08-2005, 07:15 PM
اختي الدوحة
ماعاش اللي يبخل عليكم بس اعتقد ان ماذكرته كان كافي ووافي بالاضافة الى مداخلات الاخوان ومع ان سؤالك الاخير سؤال مضاربين وانا ما احبذ ارد على المضاربين لكن ولايهمك
السهم بكره او في الاسبوع القادم وضعه كالتالي
امام السهم حاجز نفسي هو سعر 150 ريال اذا كسر هذا الحاجز وتم التداول عليه خمسة الاف سهم فما فوق
فهذه اشارة واضحة لانطلاقة جديدة
الخلاصة اختي السهم جميع مؤشراته ايجابية حطي في بطنك بطيخ صيفي وانسيه
والله تعالى اعلم

qatarilover
17-08-2005, 07:13 PM
ارتفع المؤشر في آخر جلستين ما يقارب 500 نقطة ولكن سهم وقود هبط بمقدار 1,40 ريال. ماذا حدث للسهم هاليومين؟ الرجاء من الاخوان التفضل بالتعليق وعلى رأسهم الأخ فارس نجد.
وشكرا

KhalidQ
17-08-2005, 07:36 PM
ارتفع المؤشر في آخر جلستين ما يقارب 500 نقطة ولكن سهم وقود هبط بمقدار 1,40 ريال. ماذا حدث للسهم هاليومين؟ الرجاء من الاخوان التفضل بالتعليق وعلى رأسهم الأخ فارس نجد.
وشكرا

الوقود يرتفع بعد ما يهدئ السوق

82 ريال --------------->> 112 ريال --------------------->> 145 ريال

هامور السوق
21-08-2005, 12:39 PM
وشكرا

لاتنسى يالغالي ان السهم ارتفع قبل كل الشركات والحين يمر في مرحلة التقاط الانفاس