المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «الخليج العالمية» للحفر تطلق هويتها وشعارها الجديدين



أبوتركي
17-04-2007, 04:24 AM
«الخليج العالمية» للحفر تطلق هويتها وشعارها الجديدين

كتب - هيثم حسام الدين

كشفت شركة الخليج العالمية للحفر أمس عن شعار وهوية الشركة الجديدين خلال حفل عشاء أقامته في فندق الريتز كارلتون وذلك برعاية وحضور سعادة عبد الله بن حمد العطية، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة، وبحضور السيد محمد شريف الشيراوي، رئيس مجلس إدارة الخليج العالمية للحفر، وأعضاء مجلس الإدارة ومديري الشركة وممثلي المصارف والمقاولين المتخصصين بصناعة النفط والغاز.

وفي كلمة ألقاها في الاحتفال، تحدث السيد يوسف الخاطر، الرئيس التنفيذي للخليج العالمية للحفر، عن طموحات وإنجازات الشركة فقال: نحن في شركة الخليج العالمية للحفر نشق طريقنا بثقة وسرعة نحو تحويل حلمنا بالتوسع الإقليمي والدولي الى حقيقة، ففي السنوات القليلة الماضية استطعنا تحقيق نمو كبير من منصة حفر واحدة عام 2004 الى ثماني منصات للحفر في 2007 ومنصة تاسعة ستنضم للأسطول في أوائل عام 2008، ولقد وضعنا استثمارات كبيرة في بناء منصتين بحريتين مصعديتين ذات مواصفات تقنية عالية وسنستمر إنشاء الله في بناء إمكاناتنا وتعزيز قدراتنا الإدارية والفنية.

وأضاف: إن الرؤية المعلنة لشركة الخليج العالمية للحفر هي تطوير وإثبات نفسها كمزود لخدمات الحفر بمستوى دولي، والتطلع لأن تحقق مكانا لها الى جانب رواد أعمال الحفر في العالم. وعن ذلك قال السيد الخاطر معلقا: لتحقيق هذه الرؤية نحن نعلم انها لن تتم إلا من خلال تقديم خدمات كفؤة وآمنة وخدمات تخلق قيمة مضافة لعملائنا.

وقال: تضع شركة الخليج العالمية للحفر لنفسها تحديا جديدا وصورة جديدة تتماشى مع الأوقات والأسواق المتغيرة، وساد حفل العشاء الذي أقيم للكشف عن تلك الصورة جو من الابتكار المستقبلي حيث جال الشعار الجديد على الجدران بألوان وأشكال مختلفة الى أن استقر بصورته النهائية في منتصف القاعة بنجاح تاركا في نفوس المدعوين مزيجا من الشعور بالانبهار والإعجاب.

وأضاف: إن تطوير وإثبات أنفسنا كمزود لخدمات الحفر بمستوى دولي، وتطلعنا لأن نحقق لأنفسنا مكانا الى جانب رواد أعمال الحفر في العالم هما الرؤية التي نهتدي بها والتحدي الذي ارتضينا مواجهته في شركة الخليج العالمية للحفر. ونحن نعلم أن تحقيق هذه الرؤية والتغلب على هذا التحدي لا يتم إلا من خلال تقديم خدمات كفؤة وآمنة - خدمات تخلق قيمة مضافة لعملائنا.

وقال: تضع شركة الخليج العالمية للحفر لنفسها تحديا جديدا وصورة جديدة حتى تتماشى مع البيئة والأسواق المتغيرة.

وتوجه الخاطر بالشكر والتقدير الخاص الى سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء الذي كان وراء الإلهام بفكرة تأسيس وتطوير شركة الخليج العالمية للحفر، وإلى رئيس وأعضاء مجلس إدارتنا الموقر على دعمهم وقيادتهم الحكيمة.

ويجسد شعار شركة الخليج العالمية للحفر روح الديناميكية والاستمرارية والسلامة، ويشير الى شركة تتطلع لمنح عملائها طيفا كاملا من خبرات الحفر تتراوح بين توفير منصات الحفر وأطقم العمل الممتازة الى تقديم الحلول التنفيذية الكاملة وكل شيء بينهما.

ويمثل الشكل الدائري واتجاه الأسهم السلامة واستمرارية الحركة، وهي أيضا ترمز الى رأس آلية الحفر أثناء العمل، وتمثل الخطوط داخل الأسهم أسنان الحفر التي تعزز بدورها ديناميكية الشعار، كما تمثل هذه الخطوط طبقات الأرض التي تمر بها الحفارة في الأعماق، علاوة على ذلك تم استخدام مزيج من اللونين الأخضر والأزرق في الشعار لتبيان اهتمام الشركة بالشؤون البيئية، فالأخضر يمثل الطبيعة والأزرق يمثل الماء، بما أن الشركة تمارس نشاط الحفر البري والبحري.

أما الخطوط الموجودة في النصف الأعلى من الحروف الإنجليزية فتعطي شعورا بالعمق والتوازي في التدفق والامتداد وتمثل كذلك طبقات الأرض في الأعماق، والخط المستخدم في الشعار خط فيه صلابة وحداثة تعكس جوهر شخصية الشركة. ولقد تم استخدام لغتين في الشعار لضمان فهمه من قبل مختلف المجتمعات.

سيف قطر
17-04-2007, 06:46 AM
تسلم اخوي بو تركي
:nice:

أبوتركي
17-04-2007, 08:33 PM
ربي يسلمك أخوي الشرحي

A.L.I
17-04-2007, 08:34 PM
يعطيك العافيه اخوي

أبوتركي
17-04-2007, 08:40 PM
ربي يعافيك أخوي