المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لضعف الإقبال على فيستا : مايكروسوفت توقف طرح ويندوز Xp العام القادم

أبوتركي
17-04-2007, 10:20 PM
لضعف الإقبال على فيستا : مايكروسوفت توقف طرح ويندوز XP العام القادم

14010

واشنطن: بعد فترة قصيرة من قيام مايكروسوفت برفع دعمها الفنى عن نظام تشغيلها القديم ويندوز 98، أعلنت الشركة الأمريكية لنظم تشغيل الكمبيوتر أنها منعت طرح نظام التشغيل ويندوز إكس بي في أجهزة الكومبيوتر الجديدة التي سيتم بيعها اعتباراً من عام 2008 القادم.

وأبلغت مايكروسوفت شركات صناعة الحاسبات مثل ديل واتش بي وتوشيبا بأنها لن تسمح اعتباراً من نهاية شهر يناير من العام القادم باستخدام ويندوز إكس بي علي أجهزة الكومبيوتر الجديدة في خطوة تهدف إلي اتاحة الفرصة للترويج لنظام التشغيل ويندوز فيستا.

يأتى هذا القرار في ضوء ضعف الإقبال علي شراء نظام التشغيل الجديد ويندوز فيستا، وهو ما كشفته دراسة لشركة هاريس انتراكتيف الامريكية لابحاث السوق حيث أشارت إلى أن عشرة في المائة فقط من الذين أجريت عليهم الدارسة يخططون لتحديث نظام التشغيل من ويندوز إكس بي إلي ويندوز فيستا الجديدة.

ويخشى الخبراء من أن يؤثر هذا القرار على عملاء مايكروسوفت الذين يستخدمون البرنامج في المنازل، وهو ما حدث عندما أوقفت الشركة دعمها لبرنامج ويندوز 98، ويعتقد هؤلاء المحللون أن الشركات والمؤسسات الكبري في أنحاء العالم قد حدثت برامجها بالفعل، ولكن الخوف على بعض الشركات الصغيرة التي ماتزال تستخدم البرنامج.

وكانت مايكروسوفت قد حثت عملائها فى أواخر العام الماضي على تحديث برنامج ويندوز98 إلى برنامج ويندوز إكس بي على الأقل في أسرع وقت محذرة من أنهم سيكونون أكثر عرضة لإصابة كمبيوتراتهم بالفيروسات، واقتحام الهاكرز والمتطفلين.

وترغب مايكروسوفت من هذا القرار تحويل أنظار عملائها إلى ويندوز فيستا خاصة وأنها أنفقت على تطوير هذا البرنامج ما يقرب من ستة مليارات دولار ليناسب احتياجات جميع المستخدمين.

وتتمثل الميزة الرئيسية في نظام ويندوز فيستا هو ثبات أدائه وقلة أعطاله، وهي مشكلة ظلت تؤرق مستخدمي برامج ويندوز منذ نسخته التي صدرت عام 1995، كما أنه مزود بمركز وسائط متعددة مدمج يمكن التحكم فيه عن بعد لعرض الأفلام والأغاني المخزنة على ذاكرة الكمبيوتر،كما يتيح النظام الجديد إمكانية فتح وإغلاق الجهاز بسرعة أكبر.

ويلبي "ويندوز فيستا" متطلبات المستخدمين الذين لا يركزون على الألعاب بشكل أساسي، حيث أنها تتضمن نسخ محدثة من الألعاب التقليدية التي يمكن تحميلها مع البرنامج أو بشكل مستقل.

ورقــة أمــل
17-04-2007, 10:28 PM
شكرا عالخبر

بس المفروض النظام يدعم كل البرامج
مب برامج اي وبرامج لا

وبعدين ينزلونه على هالاساس عشان يكون في اقبال عليه

أبوتركي
19-04-2007, 07:37 PM
العفو أخوي
الواضح انهم يريدون يسوون أرباح من برنامج فيستـــا

jajassim
19-04-2007, 07:44 PM
شئ طبيعي ،، مثل ما اول مانزل ال الاكس بي ،، الكل يرفض تركيبه واللحين تعال شوف

أبوتركي
19-04-2007, 08:04 PM
شئ طبيعي ،، مثل ما اول مانزل ال الاكس بي ،، الكل يرفض تركيبه واللحين تعال شوف

مشكلة الفيستـــا هي الهاردوير .... يعني تركبها على كمبيوتر يكح ما تسوى ... يبي لك كمبيوتر جديد ويا تيربو درايف :deal:

RJ83
19-04-2007, 11:01 PM
شكرا عالخبر

بس المفروض النظام يدعم كل البرامج
مب برامج اي وبرامج لا

وبعدين ينزلونه على هالاساس عشان يكون في اقبال عليه

انا معاك :nice: لاني لما حطيت الفيستا عجبني كمظهر وفيه خصائص حلوه .. لكن لوع جبدي لانه مب متوافق مع كل البرامج اللي استخدمها تقريبا ولا لقيت لها بديل بصراحة..

أغلى البـشر
23-04-2007, 06:05 PM
أنا أستخدم الفيستا وأبصراحه عجيب والحمدلله لحد الحين شغال على كل البرامج اللي عندي

امل الحب
23-04-2007, 09:59 PM
هو عجيب.. بس بصراااحة غير متوافق مع كل البرامج يعني المبرمج المفروض يفكر في هالامور اني انزل سوفت وير ومايدعم لي كل البرامج مليون في المية ماراح يكون في اقبال عليه..

الخيميائي
23-04-2007, 10:22 PM
يعني مايكروسوفت انفقت على تطوير الفيستا 6 مليار احنا شدخلنا :)

انا جربت الفيستا في الكمبيوتر الثاني وشغاله 100% ولكن للحين ماعندي ثقه اني اركبها على جهازي اللى استخدمة باستمرار وانا مرتاح مع الاكس بي ولا عمره كح ولا زكم

الخيميائي
23-04-2007, 10:22 PM
نسيت ومالي خلق اعدل :)

شكرا بوتركي على الموضوع

hamoor4ever
03-05-2007, 07:56 PM
اكيد لازم يوقفونه مايصير يستمرون في الاكس بي مع الفيستا

عموما انا عندي حاليا الفيستا حلو بس يبي له الواحد يتعود علي شوي

عضو قديم
03-05-2007, 08:03 PM
ياريال انا من يوم ما اشتريت كمبيوتر من hp لابتوب وعلية الويندز الفيستا وانا مب مرتاح
واعتقد ان شركة الhp اعرفوا انا من من كثر ما اراسلهم واطلب منهم تعاريف لكمبيوتري لنظام التشغيل الاكس بي وكل الردود كانت انه يجب ان تتعامل مع هذا الوضع وليس هناك تعاريف لكمبيوتر للاكس بي
مب قهر ؟ مب احتكار ؟
لكن انا مقرر ان اغير نظام التشغيل من الويندوز الى اللينوكس

بولينجر
05-05-2007, 06:48 PM
تدرون ليش مافي دعم لأغلب البرامج اللي تعودنا عليها؟

لأن الشركات التي تملك هالبرامج لازم تدفع حق مايكروسوفت علشان تدعم برامجها في أنظمة التشغيل اللي تطرحها...وطبعا لازم تدفع حق الفيستا...

الشركات طول وقتهم يشترون ود مايكروسوفت...لكن الظاهر الحين عينهم على حد ثاني...والظاهر احنا لاحقينهم...

البندر
08-05-2007, 12:13 AM
والله ما عندهم سالفة الا تجديد وتغيير ونهب في فلوس العالم

اليابان اشتكت سنه من السنين وطلعت وندوز خاص فيها اللي هو معروف حالياً لونيكس

لكن العرب شراح يخترعون اي وندوز (MEsoft) مختصر من middel east soft يلا يا عرب شدو الهمه توحدوا وسوو وندوز عربي خاص