المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قضايا لابد من حلها

Marlboro
19-04-2007, 06:43 PM
القضية الأولى ولهذا الأسبوع

لو تقدم شخص لابنتك ذو خلق ودين ومن عائلة محترمة واكتشفت أنه على علاقة مع ابنتك فماذا ستفعل أو ( تفعلين ) سترضى (ترضين) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

أرجوا من الجميع أن يكون الرد بعيدا عن المزاح ولنناقش بجدية

Al-sa7er
19-04-2007, 06:45 PM
القضية الأولى ولهذا الأسبوع

لو تقدم شخص لابنتك ذو خلق ودين ومن عائلة محترمة واكتشفت أنه على علاقة مع ابنتك فماذا ستفعل أو ( تفعلين ) سترضى (ترضين) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

أرجوا من الجميع أن يكون الرد بعيدا عن المزاح ولنناقش بجدية

بس اخوي لم توضح نوع العلاقة التي بينهم

بوعبدالله - قطر
19-04-2007, 06:46 PM
:con2: :con2: :con2: :con2: :con2:

Marlboro
19-04-2007, 06:47 PM
أخي العزيز لنفترض بأن العلاقة هي علاقة عاطفية

بوعبدالله - قطر
19-04-2007, 06:49 PM
أخي العزيز لنفترض بأن العلاقة هي علاقة عاطفية

علاقة عاطفية ؟

يمكن تكون حب شريف!!!!!
ويمكن لأ

a7medooo
19-04-2007, 06:49 PM
طبعا لازم ازوجها اياة لأنة لو كان يلعب اويضحك عليها كان ما جاة من الأساس يخطبها .. صح ولا لااا (العقول المفكرة)omen omen omen

BODYGUARD
19-04-2007, 06:50 PM
حسب العلاقه اذا كانت تعارف بالصدفه وحبها وطلبت من ان يخطبها شي عادي وانا اعتقد ان

الاهل ماراح يعرفون بشان العلاقه لان العلاقه تكون بالسر . واذا صارت علاقه الشاب صحح

وضعه وهذا يدل على حسن نيته ............ تحياتي لك اخوي

Al-sa7er
19-04-2007, 06:50 PM
اكيد بتكون عاطفية, اقصد الى اي مدى
يعني بالعربي (مسجات, شات, تلفونات, لقاءات)

بوعبدالله - قطر
19-04-2007, 06:52 PM
الموقف محرج

Al-sa7er
19-04-2007, 06:52 PM
عموما انا اعتقد ان هذا يرجع الى مدى الثقة بيني وبين ابنتي وايضا الصراحة التي بيننا, وثقتي بان الرجل مثل ما قلت من عائلة محترمة وذو خلق ودين.

أمير الأسهم
19-04-2007, 06:53 PM
اخي العزيز اعتبر ان لدي ابنه تعمل في احد الدوائر الحكوميه او الخاصة ولديها زميل في العمل ذو اخلاق طيبه وعاليه وسمعه حسنه واعجب بها وبعد فتره من الزمن اعجبت به واحبوا بعضهما بما لم يتخطى الحدود المسموح بها لن ارفض

a7medooo
19-04-2007, 06:53 PM
اكيد بتكون عاطفية, اقصد الى اي مدى
يعني بالعربي (مسجات, شات, تلفونات, لقاءات)
انشالله كان مسوي الي كان مسوية اخوي الساحر اعتقد انة كان صادق معها وتقدملها وهذا دليل انة جاد:strong

salam
19-04-2007, 06:56 PM
ان برأي اكيد بوافق لانوا لو بيلعب ما كان اجا وخطب البنت

القلب الطيب
19-04-2007, 06:57 PM
كلامك صحيح اختي :app: :app: :app: :app:

Marlboro
19-04-2007, 06:58 PM
انشالله كان مسوي الي كان مسوية اخوي الساحر اعتقد انة كان صادق معها وتقدملها وهذا دليل انة جاد:strong

أخي العزيز يعجبني فيك جرأتك وأهنيك على رأيك الحكيم

Marlboro
19-04-2007, 07:00 PM
أووووووووافق لأنه في النهاية غرضه شريف

شاكر مرورك ورأيك الايجابي

Marlboro
19-04-2007, 07:01 PM
اخي العزيز اعتبر ان لدي ابنه تعمل في احد الدوائر الحكوميه او الخاصة ولديها زميل في العمل ذو اخلاق طيبه وعاليه وسمعه حسنه واعجب بها وبعد فتره من الزمن اعجبت به واحبوا بعضهما بما لم يتخطى الحدود المسموح بها لن ارفض

أخوي بدون اعتبارات على علاقة عاطفية ايش موقفك

Marlboro
19-04-2007, 07:02 PM

كلام عين العقل:app:

shrook
19-04-2007, 07:03 PM

انا مع الاخ احمد الرجال صادق ونيته صافيه ولولا هيك ما كان اتقدملها فاليش لأ
وبعدين اهم شي الحب والتفاهم بين اي اثنين

Al-sa7er
19-04-2007, 07:03 PM
انا كنت استفسر فقط, لكن اذا كنت عايز الإجابه أوافق او لا اوافق
فانا مثل ماقلت في النهاية ساوافق لأن غرضه شريف

بوعبدالله - قطر
19-04-2007, 07:04 PM
بس لازم تتأكد من نوع العلاقة قبل اي قرارررررررر

انت طيب
19-04-2007, 07:05 PM

ياسلام عليك ...

أمير الأسهم
19-04-2007, 07:05 PM
بوافق لانه ماتقدم لخطبتها الا انه جدي وصادق ويحبها ويرى سعادته معها

بوعبدالله - قطر
19-04-2007, 07:06 PM
بوافق لانه ماتقدم لخطبتها الا انه جدي وصادق ويحبها ويرى سعادته معها

مـــــــــــــــــــــــــــــــو بــــــــــــــــشـــــــرط

BODYGUARD
19-04-2007, 07:08 PM

اخوي حتى لو العلاقة تخطت الحدود المسموح بها مثل ماقلت... ليش ترفض ؟ الشاب جاي

يصحح غلطته وانا اعتقد ان هذا يدل على الاخلاق العاليه للشاب وذا رفضت وش راح تستفيد

؟؟؟ تخرب عليها الزيجه ويمكن تنفضح بين الشباب مثلاً " انا تقدمت للبنت واهلها رفضوني

لاني على علاقه معها وصدف ان صاحبي تقدم للبنت وانا اعرف ان هذه البنت كانت على علاقه

معي " علاقه من جميع النواحي " للتوضيح فقط ... هل ارضى واسكت مع اني اعز صديقي

وابيله الخير او راح اقوله على كل شي ...؟؟؟؟؟ فالاحسن توافق ويا house مادخلكشر مثل

مايقولون اخواننا المصريين :nice:

Marlboro
19-04-2007, 07:09 PM
حسب العلاقه اذا كانت تعارف بالصدفه وحبها وطلبت من ان يخطبها شي عادي وانا اعتقد ان

الاهل ماراح يعرفون بشان العلاقه لان العلاقه تكون بالسر . واذا صارت علاقه الشاب صحح

وضعه وهذا يدل على حسن نيته ............ تحياتي لك اخوي

شاكر مرورك وأعجبني ردك

أمير الأسهم
19-04-2007, 07:09 PM
مـــــــــــــــــــــــــــــــو بــــــــــــــــشـــــــرط
اخوي خذ دائما حسن النيه

Marlboro
19-04-2007, 07:15 PM
انا كنت استفسر فقط, لكن اذا كنت عايز الإجابه أوافق او لا اوافق
فانا مثل ماقلت في النهاية ساوافق لأن غرضه شريف

أعجبني جرأتك أخ ساحر

بوعبدالله - قطر
19-04-2007, 07:26 PM
يا جماعة

كل واحد يعطي ردة

اوافق
او

لا اوافق

Marlboro
19-04-2007, 07:30 PM
يا جماعة

كل واحد يعطي ردة

اوافق
او

لا اوافق

أخي العزيز ردي سيكون عند الانتهاء من مناقشة هذه القضية ونطرح انشاء الله قضية أخرى

المخبر
19-04-2007, 07:37 PM
أخي العزيز ،،

أنت مضطر إنك توافق ، بس لصون كرامتك وحفظ ماتبقى من ماء وجهك ، ولكن يجب عليك

الحرص كل الحرص ربما تجد أن مبدأ الثمرة الفاسدة التي في السلة الثمار السليمة هو الناتج النهائي .

بمعنى إتق الله في ذريتك وأحسن تربيتهم وأنشئهم على مخافة الله ، فإذا كانت زمالة عمل

لامانع من تزوجيها وتكون مطمئن البال ، أما إذا كان الأمر مستفحلاً بالرذيلة لا قدر الله فيجب

عليك صون عرضها حرصا على بقيت أخواتها . هذا والله أعلم .
:anger2:

BODYGUARD
19-04-2007, 07:46 PM
أخي العزيز ،،

الحرص كل الحرص ربما تجد أن مبدأ الثمرة الفاسدة التي في السلة الثمار السليمة هو الناتج النهائي .

بمعنى إتق الله في ذريتك وأحسن تربيتهم وأنشئهم على مخافة الله ، فإذا كانت زمالة عمل

لامانع من تزوجيها وتكون مطمئن البال ، أما إذا كان الأمر مستفحلاً بالرذيلة لا قدر الله فيجب

اخوي المخبر already الفاس طاح في الراس ومثل الثمره الفاسده هذا والرذيله اللي قلته

والشاب نفسه اصلح نفسه وصحح وضعه وهذا معناه ان الشاب يخاف الله ولوكان العكس

كان مافكر يتقدم لها .... وكل شي يصير باسم الحب مثل ماقال الشاعر ...:

لو كان حبك صادقاً لاطعتهُ ************* ان المحب لمن يحب مطيعُ

shrook
19-04-2007, 07:46 PM
أخي العزيز ،،

اخوي الموضوع اجا وتقدملها لا في صون عرض ولا رذيله
ولو كل واحد حب وبعدين قلتوا رذيله معنتوا الدنيا خليت من الحب

المخبر
19-04-2007, 08:02 PM
اخوي الموضوع اجا وتقدملها لا في صون عرض ولا رذيله
ولو كل واحد حب وبعدين قلتوا رذيله معنتوا الدنيا خليت من الحب

سيدتي الكريمة/ شروق وأخي العزيز / بودي قارد
في فرق كبير بين الحب العفيف الطاهر والحب المحفوف بالرذيلة فليس معنى أنك تحب إنسانة أن تقوم بحرمانها من فرحتها بتحولها من عذراء طاهرة إلى سيدة مبجلة وموقرة فهذه الفرحة تتكتسب بحسن المعشر ولا تعطى بعد إنتهاكها بشكل غير شريف .:court:

BODYGUARD
19-04-2007, 11:23 PM
سيدتي الكريمة/ شروق وأخي العزيز / بودي قارد
في فرق كبير بين الحب العفيف الطاهر والحب المحفوف بالرذيلة فليس معنى أنك تحب إنسانة أن تقوم بحرمانها من فرحتها بتحولها من عذراء طاهرة إلى سيدة مبجلة وموقرة فهذه الفرحة تتكتسب بحسن المعشر ولا تعطى بعد إنتهاكها بشكل غير شريف .:court:

:confused: :confused: :confused: :confused: :confused:

حبيبي انا قلت اللي صار صار خلاص ترى تعبت ونا قاعد اقول هذا الشي والشاب صلح الخطاء والله يهني الجميع

shrook
20-04-2007, 10:20 PM
:confused: :confused: :confused: :confused: :confused:

حبيبي انا قلت اللي صار صار خلاص ترى تعبت ونا قاعد اقول هذا الشي والشاب صلح الخطاء والله يهني الجميع

وانت صاج الله يهني الجميع والبرفاء والبنين

منك المال ومنها العيال

مضارب صح
20-04-2007, 10:47 PM
أخي العزيز ،،

بل يالمخبر اش فيك انت صاحي اخوي تبي سالفه تدور وراها

الموضوع تزوجها ولا لأ بس مب صعبه

انا اقول بما انه جا وطلب يخطبها اذا حب شريف عفيف نظيف ازوجها اياه لو يبي يلعب ما تقدم لخطبتها ولو كانت العلاقه غير شريفه كان خذا اللي يبيه منها وراح ليش يخطبها
صدج مخبر فاااااااااااااااااااااااااشل crazy crazy

طبيب جراح
22-04-2007, 10:26 AM
انا رأيي ازوجها اياه اذا كان ذو خلق طيب فما المشكله وبما ان نيته سليمه ودخل البيوت من ابوابها فما المشكله اذا كان هناك علاقة حب بينهم ضمن المعقول

طبيب جراح
22-04-2007, 10:30 AM
اخي المخبر لماذا اخذت الموضوع على انه موضوع عرض وشرف ومضطر وغيره هو مجرد سؤال على فكره الله يكون في عون بنتك في المستقبل

نايتروس
22-04-2007, 12:21 PM
اخي المخبر لماذا اخذت الموضوع على انه موضوع عرض وشرف ومضطر وغيره هو مجرد سؤال على فكره الله يكون في عون بنتك في المستقبل

اخوي احنا موب عيشين في ميامي

قمر الزمان
22-04-2007, 12:34 PM
ما عندي مشكلة طالما انو بالنهاي شاريها واجى يخبها .. بس راح العب باعصابة شوي وما راح اوافق من اول مرة يعني خلي يعرف قيمتها ومش كل شي بالساهل :nice:

دلة الرسلان
22-04-2007, 12:50 PM
والله صعبه بس اذا صاحب دين اشلون رضى على نفسه يتعرف عليها , على كل حال اذا شايفها مناك من بعيد ما عليه بوافق على زواجهم ,بس ابوها ما راح يرضى.

طبيب جراح
22-04-2007, 05:15 PM

الأخ عايش في اوروبا مو في دول عربيه واسلاميه ولوووووووووووووووووو ويوجد عادات وتقاليد تحكمنا ومجتمع نعيش فيه الله يهديك اخوي

انت طيب
22-04-2007, 05:18 PM
برأيي الشخصي ... اولاً : لابد من معرفة نوعية هذي العلاقه ... ثانياً : معرفة نية هذا الشخص من التعرف على البنت ... هل نيته الزواج منها فعلا ؟؟؟؟ ولكن لظروف ما اراد التأجيل .... ام انه يريد اللعب فقط ؟؟؟؟ بناءً على تحديد هذي الامور يتخذ ولي الامر القرار السليم بحيث لايظلم اي طرف منهما ... اتمنى ان لاتأخذنا العواطف والمشاعر ..

مشروع هاموور
22-04-2007, 05:24 PM
الأخ عايش في اوروبا مو في دول عربيه واسلاميه ولوووووووووووووووووو ويوجد عادات وتقاليد تحكمنا ومجتمع نعيش فيه الله يهديك اخوي

أخوي طبيب حنا عايشين في دول عربية وبعيدا عن العادات والتقاليد ماحد عايش داخل اعيالة وعارف ويش ايسوون

basha_z
22-04-2007, 06:32 PM
بزوجها اش راح اسوي ... لأني لو رفضت ممكن الشاب يصير يكلم أصحابه
بأنه كان على علاقه مع البنت ويتعقد الموضوع بزياده
وكمان نفكر إن لا نحرم قلبين من بعض
وكل انسان يخطئ بس في داخلي بكون متضايق وايد لاني ما ربيت بنتي كويس اللي خلاها تتعرف على شاب
وزين من الشاب اللي يجي وطلبها وما ضحك عليها زي بعض الشباب
وسلامتكم

قطرية بيزنس
22-04-2007, 09:55 PM
داام انه جااي وخطبهااا رسمي ماافي اي مشكلة
لانه بيبتدي من علاقة عاطفية الى علاقة زوجية

فهذا دليل ان الشااب نيته صاافية وتقدم للفتااة

ومشكوور على طرحك هالمووضوع

After 8
24-04-2007, 05:00 PM
يا جماعة أى عاقل لابد له أن يوافق
حيث انك قد ذكرت أن الشاب محترم ومن عائلة ولكن أود فقط أن أتأكد من قدرة هذا الشخص على كسب قوته أى يمكن الأعتماد عليه فى تحمل مسئولية الفتاة والبيت الذى ينوى تأثيثه أم لا ,
وأود أن أذكركم بشىء هام جدا وهو أنه لا داعى لكى ندفن رؤوسنا فى الأرض مثل النعام
فليس من العيب أن تختار الفتاة شريك حياتها ولكن بعد التأكد تماما تماما من أن هذا الشاب رجل بمعنى الكلمة ويمكن الأعتماد عليه كما ذكرت .
وشكرا

Marlboro
24-04-2007, 06:56 PM
أشكر الجميع على التفاعل وعلى ابداء الرأي وبرأي الشخصي أوافق

ونلتقي انشاءالله يوم الخميس ونطرح قظية أخرى لنناقشها