المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : &&& أصل منشأ الفتن في الدين ممن لم يرسخ في علم الشريعة(مثل الحزبيون والتبليغيون) &&&



سوبرقطري
22-04-2007, 11:18 AM
حكم الله ورسوله على علماء البدع والتحزب بأنهم أئمة ضلال
وكيف لا يكون علماء البدع والتحزب من علماء الضلال وقد قال فيهم الرسول صلى الله عليه وسلم: ((إن أخوف ما أخاف على أمتي كل منافق عليم اللسان))[6] وقد جاء عن ثوبان أنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ((إنما أخاف على أمتي المضلين))[7] وفي البخاري 1/194 رقم (100) ومسلم برقم (2673) عن عبد الله بن عمرو قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((إن الله لا يقبض العلم انتزاعا ينتزعه من العباد ولكن يقبض العلم بقبض العلماء حتى إذا لم يُبق عالما اتخذ الناس رؤوسا جهالا فسئلوا فأفتوا بغير علم فضلوا وأضلوا))

وقال الإمام ابن حزم رحمه الله في كتابه "الأخلاق والسير" ص (91): (لا آفة أضر على العلوم وأهلها من الدخلاء فيها وهم من غير أهلها فإنهم يجهلون ويظنون أنهم يعلمون ويفسدون ويقدرون أنهم يصلحون).
وقال الإمام الشاطبي رحمه الله: (إنه قد تقدم أن البدع لا تقع من راسخ في العلم* وإنما تقع ممن لم يبلغ مبلغ أهل الشريعة المتصرفين في أدلتها والشهادة بأن فلانا راسخ في العلم وفلانا غير راسخ في غاية الصعوبة فإن كل من خالف وانحاز إلى فرقة يزعم أنه راسخ وغيره قاصر النظر فإن فرض على ذلك المطلب علامة وقع النـزاع إما في العلامة أو في مناطها)[2] .

*وقال العلامة ابن الجوزي: (أفضل الأشياء التزيد من العلم فإن من اقتصر على ما يعلمه فظنه كافيا استبد برأيه وصار تعظيمه لنفسه مانعا من الاستفادة والمذاكرة تبين له خطؤه ...[5]
أخي القارئ تأمل رحمك الله كلام هؤلاء الأئمة وخذه بعين الاعتبار لتقف على بالغ الضرر بالشريعة وبالأمة بسبب وجود هذا الصنف المذكور آنفا حيث قالوا فيه: (أشد ما عرض على الشريعة من هذا الصنف) وقالوا: (هو منشأ الشر وأصل الفتنة) .

كل علماء البدع والتحزب والضلالات داخلون دخولا أوليا في هذا الصنف الذي تكلم عليه أهل العلم لأن شرهم ظاهر حيث فرقوا أمة الإسلام ومزقوها وجلبوا عليها الويلات وأنواع الرزايا، كما تقدم ذكره في مضار الابتداع والتحزب ولا يغرنك أن تسمع من يقول في علماء الفتن إنهم نالوا الثقافة العليا أو محققون أو عارفون أو جمعوا بين المنقول والمعقول أو أنهم حجة الإسلام أو لسان الشرع أو سيف الملة إذ لو كانوا على قدم الرسوخ في العلم* لما جرى منهم ما جرى من مخالفة الشرع ..

- المفكرون والكتاب ، فهؤلاء مهما أحسنوا في فنهم فلن يكونوا في مقام علماء الأمة ومرجعيتها ، فالحذر من الغلو فيهم بخلع الألقاب الضخمة عليهم ومزاحمة أهل العلم بهم .

الراسخون في العلم هم الذين ورثوا الأنبياء في العلم والعمل: قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: (ومن له في الأمة لسان صدق عام بحيث يثنى عليه ويحمد في جماهير أجناس الأمة فهؤلاء هم ئمة الهدى ومصابيح الدجى) "مجموع الفتاوى" 11/43* فالراسخون هم من عرفوا بحمل الشريعة قولا واعتقادا ودعوة وتعليما وإفتاء وعملا وسلوك طريق الأنبياء فلم يغيروا ولم يبدلوا قال الله تعالى: {وجعلنا منهم أئمة يهدون بأمرنا لما صبروا وكانوا* بآياتنا يوقنون} فهذه الآية أجمع الآيات في باب الرسوخ وقد قال غير واحد في قوله: (لما صبروا): عن الشبهات.

وجوب الرد على أهل البدع ومناظرتهم بالضوابط الشرعية

إن ردود علماء أهل السنة على أهل البدع لها أهمية كبيرة وكيف لا وهي دفاع عن الحق وإظهار له وإزهاق للباطل وإحباط له والقرآن الكريم والسنة المطهرة كفيلان بمقاومة المفسدين :
قال الله تعالى: {ولا يأتونك بمثل إلا جئناك بالحق وأحسن تفسيرا} وقال تعالى: {إن هذا القرآن يقص على بني إسرائيل أكثر الذي هم فيه يختلفون وإنه لهدى ورحمة للمؤمنين}
ففيه الرد على كافة المبطلين من الدهريين والماديين والمعطلين والمشركين والمتمسكين بالأديان المبدلة والمحرفة والمنسوخة من يهودية ونصرانية وفيه المقاومة للعقلانيين والمنافقين . وقال تعالى : ]َكَذَلِكَ نفَصِّلُ الآيَاتِ وَلِتَسْتَبِينَ سَبِيلُ الْمُجْرِمِينَ [الأنعام55
والراد على أهل البدع بالطريقة المرضية شرعا يعد مجاهدا في سبيل الله. قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: (فالراد على أهل البدع مجاهد حتى كان يحيى بن يحيى يقول: الذب عن السنة أفضل من الجهاد ...)[37]
وقال العلامة ابن القيم وهو يتحدث عن أهل التأويل الفاسد: (فكشف عورات هؤلاء وبيان فضائحهم وفساد قواعدهم من أفضل الجهاد في سبيل الله ...)[38]

منقول

khaleel
22-04-2007, 12:41 PM
بارك الله فيك اخوي ع ع قطر وجزاك الله خير

سيف قطر
22-04-2007, 12:50 PM
جزاك الله خير اخوي ع ع قطر

السعدي999
22-04-2007, 04:20 PM
جزاك الله الفردوس

سوبرقطري
22-04-2007, 09:48 PM
بارك الله فيك اخوي ع ع قطر وجزاك الله خير
تسلم اخوي الفاضل

( الفهد )
23-04-2007, 08:39 AM
جزاك الله خير اخوي ع ع قطر

سوبرقطري
23-04-2007, 02:21 PM
جزاك الله خير اخوي ع ع قطر
تسلم اخوي

عبدالله الخوار
24-04-2007, 07:14 PM
ارجوك يا ع ع قطر ان تبتعد عن تكفير الناس وتشملهم كلهم ترى جماعة التبليغ والدعوه فيهم علماء وفيهم طلاب علم ياخوي والله ان فيهم ناس تجلس معاهم ساعه تحبهم في الله عزوجل والله خرجنا معاهم ما شفنا فيهم الكلام اللي تقوله والله ناس منهم وصلوا ادغال افريقيا ومدن ما تعرفها انت وكثير من الناس لاجل نشر الرساله وفيهم ناس يقومون الليل كله وما عندهم البدع اللي تقول عنها فلنترفع عن هالاشياء اللي تضرنا وتفرق شملنا واطلب ان تاتي بمواضيع تفيدنا ... انت كم واحد كفرته في هالشهرين؟؟ ترى هذي اختلافات علماء .

khaleel
24-04-2007, 07:43 PM
ارجوك يا ع ع قطر ان تبتعد عن
تكفير الناس وتشملهم كلهم ترى جماعة التبليغ والدعوه فيهم علماء وفيهم طلاب علم ياخوي والله ان فيهم ناس تجلس معاهم ساعه تحبهم في الله عزوجل والله خرجنا معاهم ما شفنا فيهم الكلام اللي تقوله والله ناس منهم وصلوا ادغال افريقيا ومدن ما تعرفها انت وكثير من الناس لاجل نشر الرساله وفيهم ناس يقومون الليل كله وما عندهم البدع اللي تقول عنها فلنترفع عن هالاشياء اللي تضرنا وتفرق شملنا واطلب ان تاتي بمواضيع تفيدنا ... انت كم واحد كفرته في هالشهرين؟؟ ترى هذي اختلافات علماء .


انت ادعيت ان اخونا ع ع قطر كفر الناس ............... هات الدليل والا تكون دلست عليه ........ اين التكفير؟؟؟؟

سوبرقطري
24-04-2007, 07:43 PM
ارجوك يا ع ع قطر ان تبتعد عن تكفير الناس وتشملهم كلهم ترى جماعة التبليغ والدعوه فيهم علماء وفيهم طلاب علم ياخوي والله ان فيهم ناس تجلس معاهم ساعه تحبهم في الله عزوجل والله خرجنا معاهم ما شفنا فيهم الكلام اللي تقوله والله ناس منهم وصلوا ادغال افريقيا ومدن ما تعرفها انت وكثير من الناس لاجل نشر الرساله وفيهم ناس يقومون الليل كله وما عندهم البدع اللي تقول عنها فلنترفع عن هالاشياء اللي تضرنا وتفرق شملنا واطلب ان تاتي بمواضيع تفيدنا ... انت كم واحد كفرته في هالشهرين؟؟ ترى هذي اختلافات علماء .

وعليكم السلام اخوي احلى اقطري............................................. .!
انا والحمد لله ما كفرت حد.... ابدا ....ابدا ....ابدا................
وتقدر تراجع كل مواضيعي .................وتشوف بنفسك .......والمكتوب خير برهان ودليل

ثانيا : التبليغيون الى عندنا في قطر....ناس فيهم خير ....انا ما انكر.............
لكن اخوي ما عندهم علم والدليل يتبعون طريقه المبتدع محمد الياس ....وما تقدر تثبت العكس ؟

ولا عندهم عالم....ينكر طريقه محمد الياس الصوفيه ........والحق يقال.....واذا عندهم ممكن تذكره لي......؟؟

وكل مواضيعي نقولات لكبار العلماء........مب من تاليفي ...!!
حتى ما تكون مفيده ........بل بالعكس .......مفيده جدا...................

اخوي اذا عندك اي استفسار انا حاضر......!!
مستعد اتناقش معاك ...على الرحب والسعه
بس بشرط يكون مفيد للجميع ...........ونطلب فيه الحق.....ومجاهده النفس ودفع الهوى.

اخوك ع ع قطر

سوبرقطري
24-04-2007, 07:47 PM
انت ادعيت ان اخونا ع ع قطر كفر الناس ............... هات الدليل والا تكون دلست عليه ........ اين التكفير؟؟؟؟

جزاك الله خير اخوي خليل ....بيض الله وجهك

عبدالله الخوار
24-04-2007, 08:36 PM
المخالفات الشرعية والاخلاقية التي عند جماعة التبليغ :


اولا : الافتراء على الله تعالى بتاويله الايات كقوله تعالى { كنتم خير امة اخرجت للناس } وجميع ايات الجهاد اولوه لخروجهم المبتدع ، وجعلوه جهاد اكبر . قال سبحانه وتعالى { ومن اظلم ممن افترى على الله كذبا او كذب باياته انه لا يفلح الظالمون } .

ثانيا : الافتراء على الرسول صلى الله عليه وسلم بتاويلهم احاديث الجهاد لخروجهم المبتدع كقوله صلى الله عليه وسلم " لغدوة او روحة في سبيل الله خير من الدنيا وما فيها " وقوله صلى الله عليه وسلم " لا يجتمع غبار في سبيل الله ودخان جهنم " . وفي هذا قال الرسول صلى الله عليه وسلم " من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار ط . قال شيخ الاسلام –رحمه الله - :" من فسر القران او الحديث وتأوله على غير التفسير المعروف عن الصحابة والتابعين فهو مفتر على الله ملحد في ايات الله ، محرف للكلم عن موضعه ، وهذا فتح لباب الزندقة والالحاد وهو معلوم البطلان بالاضطرار من الدين ".

ثالثا : الافتراء على الصحابة رضي الله عنهم اجمعين بجعل خروجهم الى النوم والاكل في المساجد والسياحة في الاقطار كخروج الصحابة رضي الله عنهم للجهاد في سبيل الله . قال احدهم ان ابا بكر رضي الله عنه كان ضعيف الايمان . والرسول صلى الله عليه وسلم يقول :" لو وضع ايمان ابي بكر في كفة وايمان ابي بكر في كفة لرجح ايمان ابي بكر ".

رابعا : الافتراء على العلماء العرب بقوله ان العلماء الاعاجم قاموا بالدعوة وعلماء العرب تخلوا عنها !!
قال تعالى { ولا تقف ما ليس لك به علم } . وقال قائل حبك للشيء يعمي ويصم .

خامسا : الافتراء على المسلمين . قال احدهم في بيانه : لا يكمل ايمان احدكم ولو كان عالما حتى يخرج في سبيل الله !!
قال تعالى { ما يكون لنا ان نتكلم بهذا سبحانك هذا بهتان عظيم }

سادسا : عصيان الوالدين بالخروج دون رضاهم ، والرسول صلى الله عليه وسلم يقول : " رضا الرب في رضا الوالدين ، وسخطه في سخطهما " .

سابعا : اهمال حقوق الزوجة بتركها في فترة الولادة وهي في اشد الحاجه الى حضوره !! والرسول صلى الله عليه وسلم يقول : " ان الله سائل كل راع عما استرعاه حفظ ام ضيع حتى يسال الرجل عن اهل بيته " .

ثامنا : تضييع اولاده الصغار والرسول صلى الله عليه وسلم يقول : " كفى بالمرء اثما ان يضيع من يقوت " .

تاسعا : ترك السعي في الكسب الحلال !! والرسول صلى الله عليه وسلم يقول : " ان كان خرج يسعى على ولده صغارا فهو في سبيل الله ، وان كان خرج يسعى على ابويه – شيخين كبيرين – فهو في سبيل الله ، وان كان يسعى على نفسه ليعفها فهو في سبيل الله ، وان كان يعى على اهله فهو في سبيل الله ، وان كان خرج يسعى رياء ومفخرة فهو في سبيل الشيطان " .

عاشرا : الاكل من الكسب الحرام بتقديم شهادات طبية مزورة يبرر بها غيابه وهو في الخروج المبتدع مع الهنود ، والله تعالى يقول : { ولا تاكلوا اموالكم بينكم بالباطل } . وفي ذلك يقول الاستاذ سيف الرحمن : " وحسب ما بلغني عن بعض الثقات انهم يرون ان لا طاعة لزلاة الامور عليهم ، ولذا يبيحون الغش والخديعة والتزوير ... ومخالفة القوانين ، وتعدد الجوازات لشخص واحد على اساس الكذب والتزوير " .


الحادي عشر : شد الرحال الى المراكز المركزية للتبليغ !! . والرسول صلى الله عليه وسلم يقول : " لا تشد الرحال الا ّ لثلاثة مساجد : المسجد الحرام ، ومسجد الرسول ، والمسجد الاقصى " .

الثاني عشر : تقديم الخروج المبتدع الى الهند وباكستان على فريضة الحج ، بحجة ان الخروج يعود بالخير على كثير من الناس ، واما الحج فيعود بالخير على صاحبه فقط !! والرسول صلى الله عليه وسلم يقول : " من اراد الحج فليتعجل ، فانه قد يمرض المريض ، وتضل الراحلة ، وتعرض الحاجة " .

الثالث عشر : هجر العلم بكل انواعه والرسول صلى الله عليه وسلم يقول : " طلب العلم فريضة على كل مسلم " .

الرابع عشر : هجر العلماء والله سبحانه وتعالى يقول { فسالوا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون } . والرسول صلى الله عليه وسلم يقول : " انما شفاء العي السوال " . والسوال يكون بمخالطة العلماء لا بهجرهم .

الخامس عشر : هجر الكتب بجميع انواعها لان الهنود منعوه منها وحصروه في كتابين فقط الاول " رياض الصالحين " والثاني " حياة الصحابة " من تاليفهم . ولهذا فشى الجهل بينهم .


شرك ... كشف ... مراقبة ... قبور في المساجد...الخ


السادس عشر : عدم النصح فيرى المسء في صلاته ولا يعلمه ولا ينصحه !! والرسول صلى الله عليه وسلم يقول : " الدين النصيحة . ثلاثا . قلنا لمن ؟ قال : لله ، ولكتابه ، ولرسوله وللائمة المسلمين وعامتهم " .

السابع عشر : ترك بعض السنن كتحية المسجد بعد العصر ، والركعتين فبل المغرب ارضاء للناس !! والرسول صلى الله عليه وسلم يقول : " من التمس رضا الله بسخط الناس كفاه الله مؤنة الناس ، ومن التمس رضا الناس بسخط الله وكله الله الى الناس"

الثامن عشر : دعوة الناس الى الفرقة والاختلاف بالانخراط في حزب الهنود
. والله سبحانه وتعالى يقول { ولا تكونوا من المشركين من الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا كل حزب بما لديهم فرحون }.

التاسع عشر : البغض والمعاداة لكل من ينكر هذه الطريقة . والرسول صلى الله عليه وسلم يقول " من احب لله واعطى لله ومنع لله ، فقد استكمل الايمان " .

العشرون : تعلم المبايعة على اربع طرق صوفية في خروجه الى الهند . لقد قال اهل العلم من اهل السنة والجماعة ان المبايعة الشرعية تكون للامام الذي يجتمع المسلمون عليه ، كلهم يقول هذا امام . وقال الامام القرطبي – رحمه الله - : فاما اقامة امامين او ثلاثة في عصر واحد لا يجوز اجماعا . وقال الرسول صلى الله عليه وسلم : " فان لم يكن لهم جماعة او امام ، فيعتزل الفرق كلها " . اي لا يبايع احدا .


الواحد والعشرين : بدعة الاعتكاف من كل ليلة جمعة في المساجد المركزية للجماعة !! وهذا لم يفعله احد من المسلمين الا التبليغيين الهنود واتباعهم من العرب . قال رسول صلى الله عليه وسلم : " من احدث في امرنا هذا ما ليس منه فهو رد " .

الثاني والعشرين : التشويش على المسبوقين والذاكرين . فبعد السلام يقوم احدهم ويصرخ باعلى صوته بشعار حزبه يدعو الناس للحضور الى حلقتهم . والرسول صلى الله عليه وسلم يقول : " ايها الناس كلكم يناجي ربه فلا يجهر بعضكم على بعض بالقران " .

الثالث والعشرين : الصلاة في المساجد التي فيها قبور عند خروجه الى الهند . والرسول صلى الله عليه وسلم يقول : " لعن الله اليهود والنصارى اتخذوا قبور انبيائهم مساجد " .

الرابع والعشرين : ذم النهي عن المنكر . ان هذه الجماعة ترى ان الامر بالمعروف والنهي عن المنكر يفرق صفوف الامة ويمزق كيانها وهذا قول فيه مغالطة خطيرة وتناقض عجيب ، فان اعظم وسائل نشر الدين وظهور الاسلام هو الامر بالمعروف والنهي عن المنكر .
ان الله سبحانه وتعالى حصر الفلاح في الدعاة الى الخير والامرين بالمعروف والناهين عن المنكر . فقال عز وجل { ولتكن منكم امة يدعون الى الخير ويامرون بالمعروف وينهون عن المنكر واولئك هم المفلحون } .واما جماعة التبليغ ينطبق عليهم قوله تعالى { لعن الذين كفروا من بني اسرائيل على لسان داود وعيسى ابن مريم ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون كانوا لا يتناهون عن منكر فعلوه لبئس ما كانوا يفعلون }. واكبر منكر فعلته هذه الجماعة الضالة انها فرقت الامة ومزقت كيانها الى تبليغي ينتسب الى حزب الهنود وغير تبليغي ، ثم بعد ذلك تقول انظروا الى العرب كبف هم متفرقون !! .

الخامس والعشرين : الدفاع عن منهجه وعن مشايخ التبليغ في الهند وباكستان .
-فاذا سئل عن الدعوة يقول : لا يذوق حلاوتها الا من خرج اليها .
واذا سئل عن ابسط مسألة فقهية يقول : هذا امر نتركه للعلماء .
واذا سمع احد يتكلم في السنة او البدعة يقول : لا تشوش على الناس ، ولا تثير الفتن بينهم !! ولهذا فكل من يتكلم عن بدعة التبليغ فهو مشوش وقتان عندهم .
-واذا تكلم احد عن الاعاجم من التبليغيين يقول : هم افضل من العرب !! لانهم قاموا بالدعوة والعرب تخلوا عنها ، والدليل على ذلك البخاري ومسلم هم من الاعاجم !! .
واذا قيل له ان التبليغين في الهند يتوسلون بالقبور يقول : هل شاهدت هذا بام عينك ؟ وهل شاهدتنا نتوسل بالقبور ؟
-واما عن اقوال العلماء في التبليغيين فيقول : هذه مجرد اقوال ولا دليل عليها ، بل قال احدهم لما سالته عن كتاب " القول البليغ في التحذير من جماعة التبليغ " قال كتبه جاهل . قلت له من هو ؟ قال لا اعرفه .

هذا هو حالهم يجهّلون ويكذّبون كل من يتكلم في جماعة التبليغ ولو كان من كبار العلماء كالشيخ حمود التويجري – رحمه الله – كما قال امام المسجد المركزي للتبليغ – وهو لا يحسن صلاته – ان الشيخ الالباني – رحمه الله – ليس بعالم ؟! .

وما قولهم لدينا تاييد من جمع كبير من العلماء !! حقا لقد ايدهم علماء التصوف وعلماء التحزب الذين منهجهم التعاون فيما اتفقوا عليه ويعذر بعضهم بعضا فيما اختلفوا فيه ، ولو كان ذلك على حساب الكتاب والسنة الصحيحة !! ولهذا تجدهم مجتمعين في محاربة المنهج السلفي الطاهر النقي من الشبهات ، الذي يدين الصوفية والحزبية والاختلاف في الدين كما يدين تكفير اهل المعاصي من المسلمين وسفك دمائهم .
اما قولهم ان جماعة التبليغ دخلت مائة وعشرين بلدا في العالم ولم تطلق رصاصة واحدة !! فهذا كلام موافق تماما لما قاله مؤسس الجماعة : ان اعضاء جماعته يقومون بعمل لا يستطيعه الانبياء !! لان منهجهم من وحي الشيطان ، ولهذا رضيت عنهم اليهود والنصارى ، فكانت الجماعة الوحيدة التي زكاها الكنغرس الامريكي قال الله تعالى { ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حنى تتبع ملتهم } .

هذا ما تعلمه التبليغي من الهنود ، الانحراف في العقيدة والانغماس في الشرك والتصوف والبدع ، والتقليد الاعمى لمشايخ التبليغ في الهند .





وعليكم السلام اخوي احلى اقطري............................................. .!
انا والحمد لله ما كفرت حد.... ابدا ....ابدا ....ابدا................
وتقدر تراجع كل مواضيعي .................وتشوف بنفسك .......والمكتوب خير برهان ودليل

ثانيا : التبليغيون الى عندنا في قطر....ناس فيهم خير ....انا ما انكر.............
لكن اخوي ما عندهم علم والدليل يتبعون طريقه المبتدع محمد الياس ....وما تقدر تثبت العكس ؟

ولا عندهم عالم....ينكر طريقه محمد الياس الصوفيه ........والحق يقال.....واذا عندهم ممكن تذكره لي......؟؟

وكل مواضيعي نقولات لكبار العلماء........مب من تاليفي ...!!
حتى ما تكون مفيده ........بل بالعكس .......مفيده جدا...................


اخوي اذا عندك اي استفسار انا حاضر......!!
مستعد اتناقش معاك ...على الرحب والسعه
بس بشرط يكون مفيد للجميع ...........ونطلب فيه الحق.....ومجاهده النفس ودفع الهوى.

اخوك ع ع قطر




اعتقد انه تناقض في الافكار

في الاقتباس قلت انه ماعندهم علم ؟؟ ويتبعون طريقه محامد الياس

هم يتبعون طريقه النبي صل الله عليه وسلم في الدعوة الى الله والقران


وفي النسخ اللي فوق قلت انهم منغمسين في الشرك والبدع

انا ملاحظ فقط ولست ناقدا ولي عوده مع مواضيعك السابقه اللي قلت طلع لي مواضيع التكفير فيها

khaleel
24-04-2007, 08:54 PM
-----------------------------------------------------


السؤال : سائل يسأل عن بعض الجماعات الإسلامية مثل " جماعة التبليغ " ، و " جماعة الإخوان المسلمين " ، ويقول : هل هؤلاء من أهل السنة والجماعة ؟



الجواب : كلهم عندهم نقص !! " جماعة التبليغ " ، و " جماعة الإخوان المسلمين " يجب أن يُحاسبوا أنفسهم ، وأن يستقيموا على الحق ، وأن يُنفذوا ما دل عليه الكتاب والسنة في توحيد الله ، والإخلاص له ، والإيمان به ، واتباع شريعته .

فعلى " الإخوان المسلمين " - وفقهم الله - أن يُحاسبوا أنفسهم ، وأن يُحكموا شرع الله فيما بينهم ، وأن يستقيموا على دين الله قولاً وعملاً وعقيدة ، وأن يحذروا مخالفة أمره أينما كانوا .

وعلى " جماعة التبليغ " - أيضًا - أن يحذروا ما كان يفعله أسلافهم من تعظيم القبور ، والبناء عليها ، أو جعلها في المساجد ، أو دعائها والاستغاثة بها ، كل هذا من المنكرات ، والاستغاثة بها من الشرك الأكبر ، فعليهم أن يحذروا ذلك ، لهم نشاط في الدعوة إلى الله ، وكثير منهم ينفع الله به الناس ، لكن عند أسلافهم عقيدة غير صالحة ، فيجب على الخلف أن يتطهروا منها ، وأن يحذروا العقيدة الرديئة ، وأن يستقيموا على توحيد الله حتى ينفع الله بهم وبجهادهم

-------------------------------------------------


هذا نقل لكلام الشيخ ابن باز رحمه الله فهل فيه تناقض ............. هذا كلام العلماء وليس كلامنا ............. ايش رايك الان؟؟

مساهم نت
24-04-2007, 09:16 PM
-----------------------------------------------------


السؤال : سائل يسأل عن بعض الجماعات الإسلامية مثل " جماعة التبليغ " ، و " جماعة الإخوان المسلمين " ، ويقول : هل هؤلاء من أهل السنة والجماعة ؟



الجواب : كلهم عندهم نقص !! " جماعة التبليغ " ، و " جماعة الإخوان المسلمين " يجب أن يُحاسبوا أنفسهم ، وأن يستقيموا على الحق ، وأن يُنفذوا ما دل عليه الكتاب والسنة في توحيد الله ، والإخلاص له ، والإيمان به ، واتباع شريعته .

فعلى " الإخوان المسلمين " - وفقهم الله - أن يُحاسبوا أنفسهم ، وأن يُحكموا شرع الله فيما بينهم ، وأن يستقيموا على دين الله قولاً وعملاً وعقيدة ، وأن يحذروا مخالفة أمره أينما كانوا .

وعلى " جماعة التبليغ " - أيضًا - أن يحذروا ما كان يفعله أسلافهم من تعظيم القبور ، والبناء عليها ، أو جعلها في المساجد ، أو دعائها والاستغاثة بها ، كل هذا من المنكرات ، والاستغاثة بها من الشرك الأكبر ، فعليهم أن يحذروا ذلك ، لهم نشاط في الدعوة إلى الله ، وكثير منهم ينفع الله به الناس ، لكن عند أسلافهم عقيدة غير صالحة ، فيجب على الخلف أن يتطهروا منها ، وأن يحذروا العقيدة الرديئة ، وأن يستقيموا على توحيد الله حتى ينفع الله بهم وبجهادهم

-------------------------------------------------


هذا نقل لكلام الشيخ ابن باز رحمه الله فهل فيه تناقض ............. هذا كلام العلماء وليس كلامنا ............. ايش رايك الان؟؟

شكرا لنقلك الفتوى و رحم الله الشيخ ابن باز علمنا الأدب في النصيحة .. بين أخطائهم ووجههم وأثنى عليهم بما وافق الحق ، .. بين الداء ووضع الدواء بأسلوب لاتنفر منه القلوب ..

Breakaway
24-04-2007, 09:19 PM
جماعة التبليغ في إجتماعاتهم السنوية والتي يحضرها الملاييييييين في الهند وبنغلاديش وباكستان أتحدى أن يأتوا بسيرة التوحيد والشرك ويعلنوا محاربة الأضرحة التي تعبد من دون الله و التي ملأت بلادهم، لا تجد من يحارب الشرك والبدع إلا من كان على نهج الأنبياء والرسل.

هل عرف عن جماعة التبليغ أنها جماعة تحارب الشرك والبدع؟ الجواب: لا! إذاً هي جماعة خائبة.

$1$
24-04-2007, 10:27 PM
المخالفات الشرعية والاخلاقية التي عند جماعة التبليغ :


اعتقد انه تناقض في الافكار

في الاقتباس قلت انه ماعندهم علم ؟؟ ويتبعون طريقه محامد الياس

هم يتبعون طريقه النبي صل الله عليه وسلم في الدعوة الى الله والقران


وفي النسخ اللي فوق قلت انهم منغمسين في الشرك والبدع

انا ملاحظ فقط ولست ناقدا ولي عوده مع مواضيعك السابقه اللي قلت طلع لي مواضيع التكفير فيها

السلام عليكم اخوي ... اختلط عندك الامر
كلام الاخ ع ع قطر واضح ....هم منغمسين في البدع نتيجة عدم وجود طلب العلم لديهم
والعنوان واضح ( المخالفات الشرعيه ) مب تكفير ...!!

اخوي انتبه من الكلام الذي تلقيه ولا يوجد تكفير هنا

سوبرقطري
25-04-2007, 06:44 AM
السلام عليكم اخوي ... اختلط عندك الامر
كلام الاخ ع ع قطر واضح ....هم منغمسين في البدع نتيجة عدم وجود طلب العلم لديهم
والعنوان واضح ( المخالفات الشرعيه ) مب تكفير ...!!

اخوي انتبه من الكلام الذي تلقيه ولا يوجد تكفير هنا

اعتقد ان الاخ رد عليك ..................................وبجداره....جزاك الله خير اخوي شعار الدولار
ان التضارب في اقوالك مب اقوالي ...............والاخ خليل جزاه الله وضح لك الفتوى ......

فبعد هذه الطرح جدال .اخوي احلى اقطري....وراي وهواء اخوي......فنتبه لما تقول وتطرح .........!!
فاننك مخالف بقولك فتاوي العلماء .........ورميت بها عرض الحائط ...والحمد لله ما يوجد تظارب في طرحي للمواضيييع ...وفكري ومنهجي واضح ..............
وانت ما زلت ترمي الاتهامات جزافا ...........وهذا ليس نقاش ...وانما ادعاااات باطله


المخالفات الشرعية والاخلاقية التي عند جماعة التبليغ :

COLOR][/SIZE]

اعتقد انه تناقض في الافكار

في الاقتباس قلت انه ماعندهم علم ؟؟ ويتبعون طريقه محامد الياس

هم يتبعون طريقه النبي صل الله عليه وسلم في الدعوة الى الله والقران


وفي النسخ اللي فوق قلت انهم منغمسين في الشرك والبدع

انا ملاحظ فقط ولست ناقدا ولي عوده مع مواضيعك السابقه اللي قلت طلع لي مواضيع التكفير فيها

نصيحة للشباب الذين اغتروا بالجماعات

الفجر السلفي : طُلب من فضيلة العلامة الشيخ صالح الفوزان حفظه الله كلمة أبوية للذين اغتروا بالجماعات ودعوتها فقال حفظه الله .. ندعو جميع شباب المسلمين ، وخصوصا في هذه البلاد ـ أن يرجعوا عن الخطأ ، وأن ينضموا إلى جماعة أهل السنة والجماعة والفرقة الناجية المتمثلة في زماننا هذا ـ ولله الحمد ـ فيما عليه أهل هذه البلاد من علمائها وقادتها وعامتها كلهم نشؤوا على التوحيد ، وساروا على الجادة الصحيحة ، فنحن على بينة من أمرنا ، ننصح شبابنا بالسير على خطى هذه الجماعة التي تسير على المنهج الصحيح ، وأن لا يلتفت إلى الفرق وإلى الجماعات وإلى الحزبيات وإلى المخالفين ؛ لأن هذا يسلب النعمة عن بلادنا ، ويشتت جماعتنا ، ويفرق بين قلوبنا كما هو حاصل الآن ـ للأسف ـ .

ذا التعادي بين الشباب الآن ، وبين كثير من المنتسبين إلى الدعوة في هذه البلاد الآن ؛ هذا إنما نشأ من النظر إلى هذه الجماعات والاغترار بها ، وترويج أفكارها ، هذا هو الذي سبب التعادي بين الشباب وبين بعض طلبة العلم .

أما لو أنهم شكروا نعمة الله عليهم ، وتمسكوا بما أعطاهم الله من البصيرة والدعوة إلى الله عز وجل التي أقامها وقادها في هذه البلاد المجدد شيخ الإسلام / محمد بن عبد الوهاب ـ رحمه الله ـ على بينة وعلى بصيرة ونجحت .

والآن لها أكثر من مائتي سنة وهي ناججة لم يختلف فيها أحد ، وهي تسير على الطريق الصحيح .

دولة قائمة على الكتاب والسنة ، فهذه دعوة ناجحة ، لا شك في ذلك ، حتى اعترف الأعداء بذلك ، الأعداء يعترفون بأن هذه البلاد تعيش أرقى أنواع الأمن في العالم ، بالاستقرار ، والأمن ، والسلام من الأفكار ؛ كل يعرف هذا .

فلماذا نستبدل هذه النعمة ونتطلع إلى أفكار الآخرين التي ما نجحت في بلادهم .

هذه الأفكار وهذه الدعوات وهذه الجماعات ما نفعت في بلادهم ، ولا كونت في بلادها جماعة إصلاحية ، ولم تحول بلادها من قانونية أو بلاد وثنية أو قبورية إلى جماعة إسلامية صحيحة ، وهذا دليل على عدم نجاحها .

فلماذا نعجب بها ، ونروج لها ، وندعو لها ؟! .

الفتاوى المهمة في تبصير الأمة ، للشيخ جمال الحارثي ، ص : 196،195

عبدالله الخوار
25-04-2007, 09:09 PM
السلام عليكم اخوي ... اختلط عندك الامر
كلام الاخ ع ع قطر واضح ....هم منغمسين في البدع نتيجة عدم وجود طلب العلم لديهم
والعنوان واضح ( المخالفات الشرعيه ) مب تكفير ...!!

اخوي انتبه من الكلام الذي تلقيه ولا يوجد تكفير هنا




هذا ما تعلمه التبليغي من الهنود ، الانحراف في العقيدة والانغماس في الشرك والتصوف والبدع ، والتقليد الاعمى لمشايخ التبليغ في الهند .

اعتقد الكلام واضح في الشرك والتصوف مب البدع فقط

وقال الله تعالى : ( انه من يشرك بالله فقد حرّم الله عليه الجنّة ) صورة المائدة 72

عبدالله الخوار
25-04-2007, 09:36 PM
قال الله تعالى : ( وتعانوا على البر والتقوى )




اخوي ع ع قطر جزاك الله خير على الجهد اللي تبذله في سبيل توصيل الكلم الطيب في الدين

كلام مشايخنا والفتاوى اللي تبث في كل مجالات الدين ..

مانبغي نبعد اكثر ونشكّل حزبيات للمقتنع وغير المقتنع

بتكلم لك عن جماعات الدعوة اللي ترسل من مسجد الصناعية لها الفضل بعد الله في دخول

وهداية اشخاص باعداد كبيرة في الاسلام في عديد من الدول الافريقيه التى تسعى لهم

التبشير بالمسيحيه بالاغراءات الماديه وغيرها

اعرف منهم شخصيا ناس ذهبوا الى هناك وتكلموا عن الاحوال والجهل اللي يمرون فيه في

افريقيا عن شي اسمه الاسلام لو لا الجماعات التى تترك اهلها ومالها للدعوة الى الله

كم شخص محتاج كلمه لا اله الا الله ونحن هنا غافلون عنهم

وجماعة من الامارات ذهبت لاقاصي اسيا اللي هي منغوليا المنغلقه على العالم وكيف الجهل

منتشر بينهم يعيشون بازمان قديمه لو رأيتهم .. مافي امن .. يشوفونك تصلي يسجنونك

ذهبوا الى هناك تاركين دنياهم ورائهم .. واسلمت على يديهم قريه بكاملها ..

هل لهم اجر .. الجماعه في ذلك ام انهم مذنبون ؟


احوال يشيب منها الرأس وتدمع الاعين لسماعها .. سمعتها من اشخاص منهم بانفسهم

ونحسبهم من االثقات والله حسيبهم


ومن هنا اريد ان اغلق موضوع النقاش منكم بما فيه خير لنا ولكم

خاربه خاربه
25-04-2007, 10:35 PM
بارك الله فيك وكثر الله من امثالك الراااااائعه

ABO MUBARAK
25-04-2007, 11:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة:
أما بعد:
فوالله العظيم انكم أسأتم الحكم وظلمتم انفسكم: والسبب بسيط وهو ان المسلمين الذين ينتمون لهذة الجماعة كثير وكثير جدا , بل وفي كل اقطار العالم. وعلية فان كان منهم شخص واحد خارج الرأي الذي عممتموة على الجميع فقد أساتم في حقة وظلمتم انفسكم.

ثانيا: ليس هذة هي الطريقة السليمة للتناصح في الدين ( الدين النصيحة) , اذا كان منكم ناصح رباني فان علية ان يذهب يوم الخميس الى المسجد الكبير بعد صلاة المغرب ويطلب ان يتحدث مع من شاء من امة محمد وينصحة باخلاص وجه لوجة. بدلا من التطاول على المسلمين وتزكية انفسكم , وكان الله سبحانة وتعالى قد اعطاكم ضمان بانكم من المقبولين عندة سبحانة وتعالى.
اسال الله ان يتوب علينا وعليكم وان يجعل خير اعمالنا خواتمها وخير ايامنا يوم لقاءه

سوبرقطري
26-04-2007, 07:31 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة:
أما بعد:
فوالله العظيم انكم أسأتم الحكم وظلمتم انفسكم: والسبب بسيط وهو ان المسلمين الذين ينتمون لهذة الجماعة كثير وكثير جدا , بل وفي كل اقطار العالم. وعلية فان كان منهم شخص واحد خارج الرأي الذي عممتموة على الجميع فقد أساتم في حقة وظلمتم انفسكم.

ثانيا: ليس هذة هي الطريقة السليمة للتناصح في الدين ( الدين النصيحة) , اذا كان منكم ناصح رباني فان علية ان يذهب يوم الخميس الى المسجد الكبير بعد صلاة المغرب ويطلب ان يتحدث مع من شاء من امة محمد وينصحة باخلاص وجه لوجة. بدلا من التطاول على المسلمين وتزكية انفسكم , وكان الله سبحانة وتعالى قد اعطاكم ضمان بانكم من المقبولين عندة سبحانة وتعالى.
اسال الله ان يتوب علينا وعليكم وان يجعل خير اعمالنا خواتمها وخير ايامنا يوم لقاءه

بارك الله فيك هذه فتاوي من كبار علماء ........فهمواودرسوا حال جماعة التبليغ وافتوا ......اما انا اونت ...فلسنا حتى بمنزلة 1% من علمهم ........حتى .نحكم على الناس

بعدين اخوي العدد مب دليل على صحت العمل ......................!!

راجع الفتاوي واقراء.........تعرف

سوبرقطري
26-04-2007, 07:49 AM
قال الله تعالى : ( وتعانوا على البر والتقوى )




اخوي ع ع قطر جزاك الله خير على الجهد اللي تبذله في سبيل توصيل الكلم الطيب في الدين

كلام مشايخنا والفتاوى اللي تبث في كل مجالات الدين ..

مانبغي نبعد اكثر ونشكّل حزبيات للمقتنع وغير المقتنع

بتكلم لك عن جماعات الدعوة اللي ترسل من مسجد الصناعية لها الفضل بعد الله في دخول

وهداية اشخاص باعداد كبيرة في الاسلام في عديد من الدول الافريقيه التى تسعى لهم

التبشير بالمسيحيه بالاغراءات الماديه وغيرها

اعرف منهم شخصيا ناس ذهبوا الى هناك وتكلموا عن الاحوال والجهل اللي يمرون فيه في

افريقيا عن شي اسمه الاسلام لو لا الجماعات التى تترك اهلها ومالها للدعوة الى الله

كم شخص محتاج كلمه لا اله الا الله ونحن هنا غافلون عنهم

وجماعة من الامارات ذهبت لاقاصي اسيا اللي هي منغوليا المنغلقه على العالم وكيف الجهل

منتشر بينهم يعيشون بازمان قديمه لو رأيتهم .. مافي امن .. يشوفونك تصلي يسجنونك

ذهبوا الى هناك تاركين دنياهم ورائهم .. واسلمت على يديهم قريه بكاملها ..

هل لهم اجر .. الجماعه في ذلك ام انهم مذنبون ؟


احوال يشيب منها الرأس وتدمع الاعين لسماعها .. سمعتها من اشخاص منهم بانفسهم

ونحسبهم من االثقات والله حسيبهم


ومن هنا اريد ان اغلق موضوع النقاش منكم بما فيه خير لنا ولكم

بارك الله فيك اخوي ...........لاحظ من البدايه ان الموضوع طرح كفتاوى ..........وهو خارج النقاش......وانتم بداتوا النقاش ولم تتوقفوا عند الفتاوي ....وكلام العلماء.

ثانيا : واضح كلام العلامه بن باز فيهم ... من يخرج اليهم يصلح اخطائهم ويعلمهم ......
وقال رحمه الله ان عندهم اخطاء وذكرها ... وذكر اعمالهم جميعا .........
ولم يكفرهم ابدا ..........!!

ثالثا : لاحظ اخوي ان الانحراف في العقيد والشرك والتصوف موجود عند التبليغين الاعاجم
مب كلهم ولكن موجود وكما قالنا( مب كفر ) ..........وهذا دليل على فشل الجماعه في الهند وغيرها في امور التوحيد ...وهو الاهم في الشرع الاسلامي.

وانظر كلام الشيخ الفوزان المطروح الاخير ان ما عندنا يغنينا عن ما عند غيرنا....

وانتبه من هو مؤسس الجماعه وهو متصوف منحرف في العقيدة كما ذكر الشيخ محمود التويجري في كتابه عنهم

انت من بدا وانهى النقاش ........واخذت برايك فقط ....!!

نسال الله الهدايه لنا اجمعين

سوبرقطري
27-04-2007, 08:13 PM
جماعة التبليغ في إجتماعاتهم السنوية والتي يحضرها الملاييييييين في الهند وبنغلاديش وباكستان أتحدى أن يأتوا بسيرة التوحيد والشرك ويعلنوا محاربة الأضرحة التي تعبد من دون الله و التي ملأت بلادهم، لا تجد من يحارب الشرك والبدع إلا من كان على نهج الأنبياء والرسل.

هل عرف عن جماعة التبليغ أنها جماعة تحارب الشرك والبدع؟ الجواب: لا! إذاً هي جماعة خائبة.
معاك حق ..شكرالمرورك واضافاتك

السعدي999
12-06-2007, 05:10 PM
جزاك الله خير

للرفع رفع الله قدر اهل السنة

ابن ادم
12-06-2007, 05:17 PM
الأخوان خليل و ع قطر والشرحي والسعدي
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=111638&page=7

الرجاء التكرم بقراءة فتاوي الشيخ السالوس عن جماعة التبليغ وسيد قطب، حيث أن الشيخ السالوس زكاهم ومدحهم

بوعبدالله3
12-06-2007, 05:27 PM
-----------------------------------------------------


السؤال : سائل يسأل عن بعض الجماعات الإسلامية مثل " جماعة التبليغ " ، و " جماعة الإخوان المسلمين " ، ويقول : هل هؤلاء من أهل السنة والجماعة ؟



الجواب : كلهم عندهم نقص !! " جماعة التبليغ " ، و " جماعة الإخوان المسلمين " يجب أن يُحاسبوا أنفسهم ، وأن يستقيموا على الحق ، وأن يُنفذوا ما دل عليه الكتاب والسنة في توحيد الله ، والإخلاص له ، والإيمان به ، واتباع شريعته .

فعلى " الإخوان المسلمين " - وفقهم الله - أن يُحاسبوا أنفسهم ، وأن يُحكموا شرع الله فيما بينهم ، وأن يستقيموا على دين الله قولاً وعملاً وعقيدة ، وأن يحذروا مخالفة أمره أينما كانوا .

وعلى " جماعة التبليغ " - أيضًا - أن يحذروا ما كان يفعله أسلافهم من تعظيم القبور ، والبناء عليها ، أو جعلها في المساجد ، أو دعائها والاستغاثة بها ، كل هذا من المنكرات ، والاستغاثة بها من الشرك الأكبر ، فعليهم أن يحذروا ذلك ، لهم نشاط في الدعوة إلى الله ، وكثير منهم ينفع الله به الناس ، لكن عند أسلافهم عقيدة غير صالحة ، فيجب على الخلف أن يتطهروا منها ، وأن يحذروا العقيدة الرديئة ، وأن يستقيموا على توحيد الله حتى ينفع الله بهم وبجهادهم

-------------------------------------------------


هذا نقل لكلام الشيخ ابن باز رحمه الله فهل فيه تناقض ............. هذا كلام العلماء وليس كلامنا ............. ايش رايك الان؟؟

رحمك الله ياعلم الجزيره وابو العلماء الوالد عبدالعزيز بن باز رحمه الله تعالى

لم يسبهم ولم يغتابهم ولم يفسقهم بل اهدى لهم النصح الجميل
اؤلئك آبائي فجئني بمثلهم

ياليت الجا.......................... يتعلمون من علماؤنا الاخلاق وحسن الظن والنقد الهادف لا النهش في لحوم اخوانهم مهما شطحو.

سوبرقطري
13-06-2007, 10:33 AM
نعم والحمد لله الشيخ ابن باز رحمه الله - بن حقيقتهم للناس والاخطاء الموجوده عندهم والواجب الحذر منهم .



رحمك الله ياعلم الجزيره وابو العلماء الوالد عبدالعزيز بن باز رحمه الله تعالى

لم يسبهم ولم يغتابهم ولم يفسقهم بل اهدى لهم النصح الجميل
اؤلئك آبائي فجئني بمثلهم

ياليت الجا.......................... يتعلمون من علماؤنا الاخلاق وحسن الظن والنقد الهادف لا النهش في لحوم اخوانهم مهما شطحو.




وجوب الرد على أهل البدع ومناظرتهم بالضوابط الشرعية

إن ردود علماء أهل السنة على أهل البدع لها أهمية كبيرة وكيف لا وهي دفاع عن الحق وإظهار له وإزهاق للباطل وإحباط له والقرآن الكريم والسنة المطهرة كفيلان بمقاومة المفسدين :قال الله تعالى: {ولا يأتونك بمثل إلا جئناك بالحق وأحسن تفسيرا} وقال تعالى: {إن هذا القرآن يقص على بني إسرائيل أكثر الذي هم فيه يختلفون وإنه لهدى ورحمة للمؤمنين}
ففيه الرد على كافة المبطلين من الدهريين والماديين والمعطلين والمشركين والمتمسكين بالأديان المبدلة والمحرفة والمنسوخة من يهودية ونصرانية وفيه المقاومة للعقلانيين والمنافقين . وقال تعالى : ]َكَذَلِكَ نفَصِّلُ الآيَاتِ وَلِتَسْتَبِينَ سَبِيلُ الْمُجْرِمِينَ [الأنعام55
والراد على أهل البدع بالطريقة المرضية شرعا يعد مجاهدا في سبيل الله.

قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: (فالراد على أهل البدع مجاهد حتى كان يحيى بن يحيى يقول: الذب عن السنة أفضل من الجهاد ...)[37]
وقال العلامة ابن القيم وهو يتحدث عن أهل التأويل الفاسد: (فكشف عورات هؤلاء وبيان فضائحهم وفساد قواعدهم من أفضل الجهاد في سبيل الله ...)[38]

الصارم المسلول
26-06-2007, 11:39 AM
يعطيك العافيه