المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منطقة روضة الخيل (( المنتزة )) - سعر الفوت حالياً

Doha Land
06-03-2005, 10:31 AM
السلام عليكم

من المعروف للجميع ان منطقة الروضة ( المنتزة ) أصبحت منطقة جذابة جداً لتجار العقار ، وبالتالي فهي من المناطق التي سيعاد تنظيمها بالكامل .

الزبدة :)

من يعرف سعر الفوت في المنتزة ياريت يفيدنا ..

السعر اللي وصلي عن طريق مكاتب العقار 190 ريال اذا البيت على شارع فقط .

وانا بصراحه ودي اشتري بشكل مباشر عن طريق المالك دون وساطة ( توفير للاسهم ) :)

وبث :p

- (( من يقدر يفيدنا ؟ يتفضل )) -

سهم عتيج
06-03-2005, 01:10 PM
على ما أعتقد بأن الأسعار حاليا تتفاوت بين ال 200 وال 250,, وفي بعض الأماكن 280 ريالا للفوت,, خصوصا اذا كانت مساحة الأرض أكثر من 500 متر للسماح بارتفاعات أكثر ,, والله أعلم

Doha Land
07-03-2005, 07:45 AM
مشكور اخوي
وماقصرت
اذا عندك مالك له عقار في هالمنطقة ياريت تبعث لي .

جزاك الله خير

LiquidMoney
07-03-2005, 01:45 PM
انا ساكنه في هالمنطقه ... ممكن اعرف اش تقصد بـ " اعادة تنظيمها بالكامل " ..
و شكرا ..

dohaqatar
07-03-2005, 02:39 PM
المقصود باعادة التنظيم , سيتم هدم كل البيوت الشعبية في المنطقة واعطاء تصاريح لبناء عمارات فقط من 3 أدوار الى 6 أدوار , وانا ساكن في نفس المنطقه وافكر الاتفاق مع احد البنوك او احد شركات المقاولات او احد المستثمرين , ان اهدم البيت ونبني مكانه عماره خصوصا ان البيت على شارعين وموقعه ممتاز , بس عندي مشكله وين اسكن بعد ما اهدم البيت ؟
ارجوكم افيدوني بسرعه رجاء.

LiquidMoney
07-03-2005, 07:27 PM
هو احد حلين ... يا بيت أجاار ... او تشتري لك بيت .....
بس فكره ممتازه ماشاء الله عليك
انا ظنيت بيصير فيها نزع ملكيه بعد .. تخرعت ..

سهم عتيج
08-03-2005, 01:59 AM
المقصود باعادة التنظيم , سيتم هدم كل البيوت الشعبية في المنطقة واعطاء تصاريح لبناء عمارات فقط من 3 أدوار الى 6 أدوار , وانا ساكن في نفس المنطقه وافكر الاتفاق مع احد البنوك او احد شركات المقاولات او احد المستثمرين , ان اهدم البيت ونبني مكانه عماره خصوصا ان البيت على شارعين وموقعه ممتاز , بس عندي مشكله وين اسكن بعد ما اهدم البيت ؟
ارجوكم افيدوني بسرعه رجاء.

الفكرة حلوة اخوي من حيث استثمار العقار,, ولكن يبدو لي بأنكم لا يوجد لديكم سكن خاص اذا قرت ان تهدم البيت وتنفيذ الفكرة,,

بس انتبه الى نقطة مهمة وهي ان العائد على مثل هذا المشروع قد تستغرق وقتا طويلا من الآن,, يعني خرايط وبلدية ومن ثم البنك والتسهيلات وغيرها,, لذلك فعليك بدراسة موضوع المدة التي سيستغرقها تنفيذ المشروع جيدا,, حتى لا تدخل في مشاكل مالية وغيرها,, يعني مثلا أولا عليك بالتخطيط اما لشراء بيت جاهز بديل,, او تأجير بيت لمدة لا تقل عن 5 سنوات,, فلو افترضنا ان العمارة ستنتهي بعد سنتين من الآن,, يعني في السنة الثالثة ستبدأ بتحصيل العائد,, والبنك سيأخذ النصيب الأكبر منها,, يعني حتى تستطيع جمع مبلغ محترم لشراء بيت بعد ذلك,, فعليك الانتظار على الأقل 5 سنوات,,

أو انك عندما تنتهي من بناء العمارة تقوم ببيع العمارة وتأخذ أرباحك,, وتسدد للبنك اللي له,, بس لا تنسى ان تأخذ في بالك أسعار العقارات والأراضي,, فاذا استمرت في الارتفاع بوتيرة متسارعة,و فأعتقد بأن عليك التفكير جيدا في الموضوع حتى تتخذ القرار المناسب..

والله الموفق