المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أعرف من هو مؤسس جماعة التبليغ .....حتى تعرف حقيقتهم.



VX.R
23-04-2007, 07:49 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين...
, أما بعد:

، أسس هذه الجماعة محمد إلياس الدهلوي الديوبندي – والدهلوي نسبة إلى دهلي عاصمة الهند المعروفة بدلهي والديو بندي نسبة إلى ديوبند وهي أكبر مدرسة للأحناف في شبه القارة الهندية-

ويزعم أصحابها أن النبي صلي الله عليه وسلم وهو الذي أسسها بحضور الشيخ محمد قاسم النانوتوي في يوم 15 محرم 1283 الموافق ليوم 30 يوليو 1867م ، وكان صلي الله عليه وسلم يأتي إلى هذه المدرسة أحيانا مع أصحابه وخلفائه ليدقق حساب هذه المدرسة!!


أخي المسلم إذا كانت هذه المدرسة بنيت بالافتراء على رسول الله صلي الله عليه وسلم وأصحابه وخلفائه وهم أموات في قبورهم، فلا تتعجب عندئذ مما تقرأه في هذه المطوية عن مؤسس هذه الجماعة.


ولد محمد إلياس سنة 1303-1886م وقرأ الكتب الابتدائية وحفظ القرآن الكريم طبقا لعادات أسرته في قريته، ورحل إلى ديوبند سنة 1326-1908م. وبايع الشيخ رشيد أحمد الكنهوني ثم الشيخ أحمد السهار نفوري وحصلت له الخلافة، أي صار من خلفائه الذين يحقق لهم مبايعة الناس. ولما توفي رشيد أحمد الكنكوهي صار حاله عجيبا وكثرت عنده المراقبة والذكر والسلوك كما يزعمون، وكان يجلس في خلوة عند قبر السيد: نور محمد البدايوني، وهذا من فعل القبوريين الذين قال فيهم الرسول صلي الله عليه وسلم : لعن الله اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبياءهم مساجد) [ رواه البخاري ومسلم]


توفي محمد إلياس يوم 11 رجب 1363-1944م



كيف ادعى محمد إلياس النبوة للأعاجم دون العرب

قال الشيخ حمود التويجري –رحمه الله تعالى- في كتابه " القول البليغ في التحذير من جماعة التبليغ ص 215-221"

إن محمد إلياس قال :
انكشفت على هذه الطريقة للتبليغ، وألقي في روحي في المنام تفسير الآية
"كنتم خير أمة أخرجت للناس"[آل عمران:120]: إنك أخرجت للناس مثل الأنبياء، وفي التعبير عن هذا المعنى بأخرجت إشارة إلى أن العمل لا يكون في واحد بل يحتاج فيه رحلات في أنحاء البلاد كلها.

وقال محمد إلياس :

إني أمرت في أثناء إقامتي في المدينة بعد الحج في شهر شوال من عام 1344-1926م بالقيام بالتبليغ وقيل نستخدمك، فقضيت أياما في قلق واضطراب، كيف يقوم مثلي الضعيف بهذا العمل، فقصصت هذه القصة لعارف فقال: لماذا أنت في هذا القلق والاضطراب؟ فما قيل لك أن تقوم بالعمل وإنما قيل نستخدمك، فمن يريد أن يستخدمك فليستخدمك.

وقال محمد إلياس:

إني إذا كنت أذكر أحس ثقلا، فلما قلت للشيخ الكنكوهي ترعد وقال: إن هذا فيضان النبوة على قلبك وهذا هو
الثقل الذي كان يحسه النبي صلي الله عليه وسلم وقت الوحي، فيستخدمك الله بعمل كان يفعله الأنبياء.

وقال محمد إلياس :
أخرجت إلي الأعاجم دون العرب لأنه قيل فيهم: (لست عليهم بمضطر)[ الغاشية:22](وما أنت عليهم بوكيل)[الزمر:41]

وقال محمد إلياس في خطاب أرسله إلى أعضاء جماعة:

(إذا لم يرد الله أن يقوم أحد بعمل ، فلا يمكن حتى للأنبياء أن يبذلوا جهودهم فيقوموا بشيء، وإذا أراد الله شيئا، يقوم أمثالهم الضعفاء بالعمل الذي لم يستطعه الأنبياء) قال الشيخ حمود التويجري- رحمه الله تعالى-(قد اشتمل كلام محمد إلياس على طوام عظام مما ألقاه الشيطان إليه من طرف المكاشفة التي زعمها ، وهي من دعوى علم الغيب، وعند الصوفية والتبليغيين هي من الكرامات وهي في الحقيقة من وحي الشيطان وتلعبه بهم، وكذلك ما زعم انه ألقى في روعه في المنام من التفسير الذي هو غاية في التخبيط والقول في القرآن بغير علم، فهو أيضا من تلاعب الشيطان به في المنام فقد تلاعب به في اليقضة والمنام،وخضعه وأغواه بنشر بدع التبليغ حتى فشت وانتشرت في الأقطار الإسلامية وغير الإسسلامية وهذا مما يحبه الشيطان ويزينه لأوليائه ويحثهم عليه "
وقد روى أبو الفرج بن الجوزي- رحمه الله تعالى-بإسناده إلى سفيان الثوري-رحمه اله تعالى-أنه قال :(البدعة أحب إلى إبليس من المعصية،المعصية يتاب منها، والبدع لايتاب منها)

الطامة الاولى:
تفسيره لقوله تعالى:(كنتم خير أمة أخرجت للناس) بمجرد رأيه الفاسد،وما تتطلع إليه نفسه من نشر بدعة التبليغ وحاصل تفسيره للآية يرجع إلى الإفتراء على الله تعالى والإلحاد في آياته...
وهكذا يفسرون التبليغيين هذه الآية!!

الطامة الثانية:
التلويح بدعوى النبوة مع التستر بدعوى التبليغ، ويكاد التلويحأن يكون صريحا في أربعة مواضع من كلامه.

الموضع الأول:
قوله:إنه أخرج للناس مثل الأنبياء.
وهذا صريح في دعوى المساواة بالأنبياء،ومن زعم أنه مثل الأنبياء فقد ادعى النبوة شاء أم أبى.
الموضع الثاني
:قوله: إنه أخرج إلى الأعاجم دون العرب لأنه قيل فيهم(لست عليهم بمضطر)(وما أنت عليهم بوكيل )
الموضع الثالث:
إني أمرت في أثناء إقامتي في المدينة بالقيام بالتبليغ، وقيل نستخدمك.
الموضع الرابع:
في شكواه إلى الكنكوهي أنه كان يحس ثقلا عند الذكر، فأخبره الكنكوهي:عن هذا من فيضان النبوة على قلبك،وإن هذا هو الثقل الذي كان يحسه النبي صلي الله عليه وسلم وقت الوحي، فيستخدمك الله بعمل كان يفعله الأنبياء!1.وهذا الجواب من الكنكوهي لمحمد إلياس صريح في دعواه النبوة له، ومما يزيد هذه الدعوى وضوحا قوله: فيستخدمك الله بعمل كان يفعلهالأنبياء.

الطامة الثالثة: زعم محمد إلياس أن أعضاء جماعته قد يقومون بالعمل الذي لم يستطعه الأنبياء" أنتهى.

قال الشيخ محمد تقي الدين الهلالي المغربي-رحمه الله تعالى-" لقد أجمع المسلمون من الصحابة ومن بعدهم على أن الأنبياء أفضل من غيرهم من المؤمنين ولا يستطيع أحد أن يساويهم فكيف يكون أفضل منهم؟ وهذه جرأة عظيمة على الأنبياء .نسال الله العافية . وللمتصوفة طوام كثيرة مثل هذا(السراج المنير:52)


هذا هو محمد إلياس يا من خدعتم به، فبمجرد تلاعب الشيطان به في المنام وفي اليقظة جعل منهاجا لاتباعه يشتمل على ستة أصول أو صفات ست وهي:
1- تحقيق الكلمة الطيبة:"لا إله إلا الله، محمد رسول الله صلي الله عليه وسلم
2- الصلاة ذات الخشوع والخضوع
3- العلم مع الذكر
4- إكرام المسلم
5- تصحيح النية
6- الدعوى إلى الله،والخروج في سبيل الله.
وهو بذلك قد خالف بذلك منهاج النبي صلي الله عليه وسلم وليس هناك وحي بعد رسول الله صلي الله عليه وسلم يشرع للعباد وينظم لهم حياتهم ويرتب لهم أعمالهم،إلا أنه يكون الشيطان هو الذي يوحي إلى أوليائه بهذا الزور من القول الباطل من الرأي(مجلة الشرعية الإسلامية في الحج العدد9سنة1401)

فالأصول الستة هي المحور الأساسي الذي تدور دعوة التبليغ حوله، وحوله يدندن خطباؤهم في جميع أنحاء العالم،وكل تبليغي انتظم في الجماعة لابد أن يعرفها ويتذكرها ويتمرن على الخطابة بها ويدعوا الناس إلى العمل بها، لذا فإن الأصل السادس(الخروج)هو أكثر شهرة وإثارة عند الجماعة.
ولقد استعملت الجماعة خطة الاستدراج بكل من وقع في فخها في حلقة المسجد بالترغيب في الخروج والترهيب من الدنيا وملذاتها بدءا بالجولة المقامية في حي سكنه ثم بجولة انتقالية في حي آخر ليبعدوه قليلا عن بيئته ثم الخروج ثلاثة أيام داخل البلدة أو خارجها والهدف من ذلك إبعاده عن أهله وأشغاله، وقد نقل الشيخ التويجري- رحمه الله تعالى-في كتابه"القول البليغ"ص45 عن محمد أسلم الباكستاني أن التبليغيين قالوا:" الوظيفة والتجارة والدكاكين والأقارب من الوالدين والزوجة والأولاد أصنام! لأنهما تلهي الإنسان عن ربه،إلا إذا خرج في سبيل الله للتبليغ. إذا لا صنم ولا إ شراك وهكذا جعلوا المباحات أصناما وإشراكا بالله شركا أكبر"وبهذا الفهم السيئ قال الطالب الجامعي رياض في بيانه" لا يكمل إيمان أحدكم ولو كان عالما حتى يخرج في سبيل الله!!

أخي القارئ إليك هذا الخبر/
ففي يوم22 أوت2001 خرج مدير مركز الشباب(الفاج سابقا) من بيته إلى المسجد أبي ذر الغفاري بحي اوسكورت عبد الكريم ومعه مجموعة من الغرباء!!فكلما دخلت إلى المسجد رأيته منكسرا متذللا متوا متا في بدعته وفي اليوم الثالث قدمت له مطوية تحت عنوان"25مخالفة شرعية وقعت فيها الجماعة التبليغية" وأنا أعلم علما يقينا أنه سيرفضها لأن الهنود منعوهم من قراءة جميع الكتب إلا"رياض الصالحين"وكتاب"حياة الصحابة"وقد تم ذلك فعلا ،وهكذا أقمت الحجة عليه..

أخيرا:
قال ابو حاتم الرازي رحمه الله

((علامة اهل البدع الوقيعة في أهل الأثر
وعلامة الزنادقة تسمية أهل الأثر حشوية يريدون بذلك إبطال الآثار
وعلامة القدرية تسميتهم اهل السنة مجبرة
وعلامة الجهمية تسميتهم اهل السنة مشبهة
وعلامة الرافضــة تسميتهم اهل السنة نابتة وناصبة ))


اللهم اهدنا وأهد إخواننا المخدوعين ببدعة التبليغ وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين

( الفهد )
23-04-2007, 08:33 AM
ما بني على باطل فهو باطل

جماعه التبليغ اسسها محمد الياس فمن هو هذا محمد الياس

عندنا علماء والحمد لله يكفونا شر اهل البدع

جزاك الله خير اخوي

( الفهد )
23-04-2007, 09:33 AM
جزاك الله خير اخوي .......ويكفينا رد العلامه الالباني ...........على بدعهم .....!!

]العلامة : الألباني ... جماعة التبليغ صوفيّة عصريّة [

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

العلامة : الألباني ... جماعة التبليغ صوفيّة عصريّة
بتاريخ : ( 05/10/2003 09:30 ) - شاهده ( 9 )


سُئل - رحمه الله تعالى-:ما رأيكم في جماعة التبليغ: هل يجوز لطالب العلم أو غيره أن يخرج معهم بدعوى الدعوة إلى الله؟

فأجاب: جماعة التبليغ لا تقوم على منهج كتاب الله وسنَّة رسوله عليه السلام وما كان عليه سلفنا الصالح.
وإذا كان الأمر كذلك؛ فلا يجوز الخروج معهم؛ لأنه ينافي منهجنا في تبليغنا لمنهج السلف الصالح. ففي سبيل الدعوة إلى الله يخرج العالِم، أما الذين يخرجون معهم فهؤلاء واجبهم أن يلزموا بلادهم وأن يتدارسوا العلم مساجدهم،
حتى يتخرج منهم علماء يقومون بدورهم في الدعوة إلى الله.

وما دام الأمر كذلك فعلى طالب العلم إذن أن يدعو هؤلاء في عقر دارهم، إلى تعلم الكتاب والسنَّة ودعوة الناس إليها. وهم - أي جماعة التبليغ - لا يُعنون بالدعوة إلى الكتاب والسنَّة كمبدأ عام؛ بل إنهم يعتبرون هذه الدعوة مفرقة، ولذلك فهم أشبه ما يكونون بجماعة الإخوان المسلمين. فهم يقولون إن دعوتهم قائمة على الكتاب والسُنَّة، ولكون هذا مجرد كلام، فهم لا عقيدة تجمعهم، فهذا ماتريدي، وهذا أشعري، وهذا صوفي، وهذا لا مذهب له.

ذلك لأن دعوتهم قائمة على مبدأ: كتّل جمّع ثمّ ثقّف، والحقيقة أنه لا ثقافة عندهم، فقد مرّ عليهم أكثر من نصف قرن من الزمان ما نبغَ فيهم عالم. وأما نحن فنقول: ثقّف ثمّ جمّع، حتى يكون التجميع على أساس مبدأ لا خلاف فيه.
فدعوة جماعة التبليغ صوفيّة عصريّة، تدعو إلى الأخلاق، أما إصلاح عقائد المجتمع؛ فهم لا يحركون ساكناً؛ لأن هذا - بزعمهم- يفرِّق.

وقد جرت بين الأخ سعد الحصين وبين رئيس جماعة التبليغ في الهند أو في باكستان مراسلات، تبيّن منها أنّهم يقرون التوسل والاستغاثة وأشياء كثيرة من هذا القبيل، ويطلبون من أفرادهم أن يبايعوا على أربع طرق، منها الطريقة النقشبنديّة، فكل تبليغي ينبغي أن يبايع على هذا الأساس.
وقد يسأل سائل: أن هذه الجماعة عاد بسبب جهود أفرادها الكثير من الناس إلى الله، بل وربما أسلم على أيديهم أناس من غير المسلمين، أفليس هذا كافياً في جواز الخروج معهم والمشاركة فيما يدعون إليه؟
فنقول: إن هذه الكلمات نعرفها ونسمعها كثيراً ونعرفها من الصوفيّة !!. فمثلاً يكون هناك شيخ عقيدته فاسدة ولا يعرف شيئاً من السُنّة، بل ويأكل أموال الناس بالباطل...، ومع ذلك فكثير من الفُسَّاق يتوبون على يديه...! فكل جماعة تدعو إلى خير لابد أن يكون لهم تبع ولكن نحن ننظر إلى الصميم، إلى ماذا يدعون؟ هل يدعون إلى اتباع كتاب الله وحديث الرسول - عليه السلام- وعقيدة السلف الصالح، وعدم التعصب للمذاهب، واتباع السُنَّة حيثما كانت ومع من كانت؟!.فجماعة التبليغ ليس لهم منهج علمي، وإنما منهجهم حسب المكان الذي يوجدون فيه، فهم يتلونون بكل لون.

[ راجع الفتاوى الإماراتية للألباني س (73) ص (38)]

************************************
منقول من موقع/
فتاوي وردود علمية على جماعة التبليغ البدعية

سراب الامل
23-04-2007, 10:07 AM
رعاكم الله وسدد خطاكم اخواني VX.R والفهد الاسود

http://www.swahl.com/up/m79/swahlcom_bab2.gif

ريان
23-04-2007, 03:48 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اذا اردتم راي العلماء في الجماع اي التبليغ فلكم هذا

الشيخ - عبدالعزيز بن باز رحمه الله
الشيخ - محمد بن صالح العثيمين رحمه الله

http://www.islamway.com/?iw_s=Fatawa...&fatwa_id=1156


http://www.islamway.com/?iw_s=Fatawa...&fatwa_id=1151


http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson...esson_id=54442

اما الاشخاص فمن مات لا نقدر ان نسئله .ولكن علينا بما عمل ان كان صلاح فنقول جزاه
الله خير وان كان شر نبعده ونبتعد عنه وان كان خطاء ننبه .

khaleel
23-04-2007, 06:40 PM
جزاك الله خير اخي VXR واحسن اليك .........

طريق اهل العلم والفضل موجود عندنا ونذهب نركض وراء هؤلاء الجهله على ماذا

لماذا نضع انفسنا في موقف الشبهات والطريق القويم موجود امامنا

لماذا نترك علماءنا الافاضل ونتبع هذه الفرق الضاله ؟؟؟؟؟

سوبرقطري
23-04-2007, 07:35 PM
جزاك الله الف خيراخوي الفاضل في اكس ار

وتسلم اخوي الفهد على الاضافه

بوخالد2
23-04-2007, 07:48 PM
وقال محمد إلياس:

إني إذا كنت أذكر أحس ثقلا، فلما قلت للشيخ الكنكوهي ترعد وقال: إن هذا فيضان النبوة على قلبك وهذا هو
الثقل الذي كان يحسه النبي صلي الله عليه وسلم وقت الوحي، فيستخدمك الله بعمل كان يفعله الأنبياء.


استغفر الله العظيم

ناس جهله لدين ا لحق وناس فاضيه وتالف في الدين

ريان
23-04-2007, 07:57 PM
جزاك الله خير اخي VXR واحسن اليك .........

طريق اهل العلم والفضل موجود عندنا ونذهب نركض وراء هؤلاء الجهله على ماذا

لماذا نضع انفسنا في موقف الشبهات والطريق القويم موجود امامنا

لماذا نترك علماءنا الافاضل ونتبع هذه الفرق الضاله ؟؟؟؟؟


هل تقصد ان الشيخ -عبدالعزيز بن باز ....رحمه الله
والشيخ - محمدبن صالح العثيمين ....رحمه الله

ليس من العلماء الافاضل او من الفرق الضاله؟؟

سوبرقطري
23-04-2007, 08:31 PM
هل تقصد ان الشيخ -عبدالعزيز بن باز ....رحمه الله
والشيخ - محمدبن صالح العثيمين ....رحمه الله

ليس من العلماء الافاضل او من الفرق الضاله؟؟
سبحان الله انا نظرتي ما تخيب ..... انت صاحب هوى ......ياريان ... مع الاسف
تترك ما تريد وتاخذ ما هو ....على هواك......!!!!

والقارئ يقراء ويعرف منهم ابن عثيمين وابن باز...العلماء الافاضل

khaleel
24-04-2007, 07:17 AM
هل تقصد ان الشيخ -عبدالعزيز بن باز ....رحمه الله
والشيخ - محمدبن صالح العثيمين ....رحمه الله

ليس من العلماء الافاضل او من الفرق الضاله؟؟


بل هم ائمة هدى وانت تعلم اننا نحبهم ونستفتيهم ............. اما الفرق الضاله فهي جماعة التبليغ والدليل على ذلك.........



سُئل سماحة الشيخ العلامة عبد العزيز بن باز رحمه الله تعالى: أحسن الله إليك، حديث النبي صلى الله عليه وسلم في افتراق الأمم: قوله: (( ستفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة إلا واحدة )).فهل جماعة التبليغ على ما عندهم من شركيات
وبدع.وجماعة الأخوان المسلمين على ما عندهم من تحزب وشق العصا على ولاة الأمور وعدم السمع والطاعة.هل هاتين الفرقتين تدخل في الفرق الهالكة؟

فأجاب - غفر الله تعالى له وتغمده بواسع رحمته -:

تدخل في الثنتـين والسبعين، من خالف عقيدة أهل السنة دخل في الثنتين والسبعين، المراد بقوله ( أمتي ) أي: أمة الإجابة، أي: استجابوا له وأظهروا اتباعهم له، ثلاث وسبعين فرقة: الناجية السليمة التي اتبعته واستقامت على دينه، واثنتان وسبعون فرقة فيهم الكافر وفيهم العاصي وفيهم المبتدع أقسام. فقال السائل: يعني: هاتين الفرقتين من ضمن الثنتين والسبعين؟ فأجاب: نعم، من ضمن الثنتين والسبعين والمرجئة وغيرهم، المرجئة والخوارج بعض أهل العلم يرى الخوارج من الكفار خارجين، لكن داخلين في عموم الثنتين والسبعين. [ ضمن دروسه في شرح المنتقى في الطائف وهي في شريط مسجّل وهي قبل وفاته -رحمه الله- بسنتين أو أقل ]


اما التسجيل الذي اتيت به للشيخ رحمه الله ففيه تبيين واضح انهم ليسو على طريق اهل السنه قد اخذهم الشيخ باللين ومدح نشاطهم لعلهم يرجعون ............ فاتق الله في نفسك

khaleel
24-04-2007, 07:28 AM
السؤال : سائل يسأل عن بعض الجماعات الإسلامية مثل " جماعة التبليغ " ، و " جماعة الإخوان المسلمين " ، ويقول : هل هؤلاء من أهل السنة والجماعة ؟


الجواب : كلهم عندهم نقص !! " جماعة التبليغ " ، و " جماعة الإخوان المسلمين " يجب أن يُحاسبوا أنفسهم ، وأن يستقيموا على الحق ، وأن يُنفذوا ما دل عليه الكتاب والسنة في توحيد الله ، والإخلاص له ، والإيمان به ، واتباع شريعته .

فعلى " الإخوان المسلمين " - وفقهم الله - أن يُحاسبوا أنفسهم ، وأن يُحكموا شرع الله فيما بينهم ، وأن يستقيموا على دين الله قولاً وعملاً وعقيدة ، وأن يحذروا مخالفة أمره أينما كانوا .

وعلى " جماعة التبليغ " - أيضًا - أن يحذروا ما كان يفعله أسلافهم من تعظيم القبور ، والبناء عليها ، أو جعلها في المساجد ، أو دعائها والاستغاثة بها ، كل هذا من المنكرات ، والاستغاثة بها من الشرك الأكبر ، فعليهم أن يحذروا ذلك ، لهم نشاط في الدعوة إلى الله ، وكثير منهم ينفع الله به الناس ، لكن عند أسلافهم عقيدة غير صالحة ، فيجب على الخلف أن يتطهروا منها ، وأن يحذروا العقيدة الرديئة ، وأن يستقيموا على توحيد الله حتى ينفع الله بهم وبجهادهم

$1$
24-04-2007, 10:53 PM
جزاك الله خير اخوي vx.r
التحذير واجب من كل من خالف السنه والاثروالسلف