المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خــاطـــرة .. لمُــلصـــق سيـــارة !!

OTOsan
23-04-2007, 01:14 PM
لم يعد التعبير عن مكنونات النفس يخص حديقة الهايدبارك اللندنية فقط ، فمع التوسع البشري والتكنولوجيا التي ساعدت في ايصال المشاعر الى جميع العالم في لحظات ، وجد الناس متنفسا جيدا في التعبير عما يجول بخواطرهم .. فمن الجرائد التي ربما يصرح كاتب في مقال فيها عما يشعر به .. الى المنتديات التي اصبحت هي كذلك احد روافد التعبير الكتابي الواسعة الانتشار .. الى والى .. والخ ..

لكن ما لفت انتباهي هي ظاهرة اخرى للتعبير عن مانريد قوله ، وهي وان كانت صامته فانها قد تعطي انطباعا لمن تلفت انتباهه بما يريد صاحب الشأن قوله ومايريد ان يعبر عنه .. الا وهي الملصقات على زجاج السيارات ..

لا اعتقد ان هذه الظاهره كانت موجوده في السابق ، فعدم توفر الورق اللاصق قديما الا ماندر كان كفيلا بعدم خروج هذه الظاهره الى النور ، وقليلا قليلا اصبحت ظاهره مألوفة جدا خصوصا مع دخول الكمبيوتر مجالها .. وامكانية طباعة ماتريد طباعته ايا كان نوعه ، فان كان رسما فهو لك .. وان كان كتابة فهو ايسر واسهل ..

اتذكر في الماضي انه كان الاكتفاء برموز العلامات التجارية للسيارات كتعبير ، وكأن صاحب السيارة يريد ان يقول ان سيارتي هي الافضل .. وكفى ..

وفي فترة من الفترات .. ظهرت الملصقات الشللية .. واعني بها الفرق التي كانت معروفة لدى الشباب للسباق او للتطعيس .. او للتحفيص ..
فكثرت ملصقات .. مايهزك ريح .. والكوب تيم .. والدنجر تيم .. وما الى ذلك من ( تيمات ) كثيرة لا يعلم عنها صاحب المقال شيئا .. ولكنها كانت ملفته جدا لمن يقرأها ..

وفي فترة من الفترات هبت الرياح الرياضية على الجميع .. فاصبحت النوادي هي مصدر الملصقات .. فمن مشجع للرهيب ، الى آخر يحب نادي السد .. الى ثالث يعشق النادي العربي ، وجل مايريده صاحب السيارة هو اعلامك اولا بفخره بناديه .. وريما دعوتك كذلك لتكون من مشجعيه !

ومنها الى ملصقات التذكير بذكرالله .. والحمد والشكر لله .. ولا اله الا الله وجميعها ملصقات اسلامية رائعة بها من التذكير الشئ الكثير !

ولا ننكر ان الملصقات الرومنسية كان لها بعض النصيب في هذا المجال ، فمن مكتفً بكلمة احبك .. الى من وضع بيت شعر .. الى من وضع قصيدة كاملة !! ولا اعتقد اننا لانتذكر ذلك الملصق الذي فيه فتاة حسناء يظهر نصف وجهها .. والتي انتشرت مع اننا لا نعلم من هي !
ومن وضع ملصق ممنوع البنات .. وكأنه يشعرك ان المقعد الذي بجانب
السواق مطلوب بشده :D

ما دعاني لقول ان الملصقات اصبحت نوع من التعبير عن مايعيشه الناس .. هو مالاحظه الجميع في اثناء الالعاب الاسيوية .. فــ كلنا قطر .. لم تخلُ منها سوى بعض السيارات .. وما الى ذلك من شعارات اوري وشعار الاسياد كذلك !

ومالاحظناه من شعارات رائعة اثناء الاستهزاء الدنماركي الوقح بنبينا محمد ( صلى الله عليه وسلم ) .. وملصقات الدعوة الى المقاطعة والتذكير بها ..

وحديثا كانت ملصقات شاعر المليون .. التي اتت ثمارها بفوز ابن فطيس بالمسابقة ،
وهلم جراً ..

واخر ماشاهدته من الملصقات واعجبت به جدا هو ملصق يقول ( اوقات الانتظار اشغلها بالاستغفار ) .. ووجودها في بعض السيارات لم يكن الا نصيحة رائعة جاءت ي وقتها في ظل هذه الزحمة الرهيبة التي تستدعي الانتظار ، فجزى الله صاحب هذه الفكرة كل الخير ..

خلاصة القول .. انني ما ان ارى ملصقا جديدا .. الا واشعر ان هناك شيئا جديد ظهر على الساحه .. فهل انتم معي في ذلك ..؟

ختاما .. اعلم ان مقالات كهذه ليست ذات حافز للمرور .. فآثرت ان الحقها باسئلة صغيرة ربما تريد عزيزي العضو ان ترد عليها :

هل تؤيد وضع الملصقات على السيارة .!
هل وضعت ملصقا على سيارتك من قبل .؟ وماذا كان .؟
نظرتك لصاحب السيارة التي عليها ملصق ما .. هل تبنيها على اساس الملصق ( على اعتبار انك لاتعرفه شخصيا ) .. ام انك لاتكترث للملصقات اصلا .؟

وقاكم الله شر ملصقات الاعاقة .. والمخالفات .. ولكم كل الود !!

فــ،ـاصـ،ــلـ،ــة
========

لم اعرف قبلك واحدة
غلبتني.....اخذت اسلحتي...
هزمتني....داخل مملكتي
نزعت عن وجهي اقنعتي
لم يحدث ابدا سيدتي

أمة الله
23-04-2007, 01:59 PM
]
نظرتك لصاحب السيارة التي عليها ملصق ما .. هل تبنيها على اساس الملصق ( على اعتبار انك لاتعرفه شخصيا ) .. ام انك لاتكترث للملصقات اصلا ؟

موضوع جداً جميل أحييك عليه أخوي :nice:

بالنسبة للأسألة المطروحة.....

* أأيد الملصقات اللي فيها تذكره وموعظة ومثل هالملصق يخليني لا إرادياً أدعي بالخير لصاحب السيارة وأقول يزاه الله كل خير إنه ذكّرنا وفي ميزان حسناته يارب.... وأرفضه في حالات.... مثلاً ( الأشعار - جيفارا - صور البنات - بعض الكلمات اللي أحسها مالت مراهقين وأصلاً صارت خلاص قديمه مثل ( تتحداني ... الخ ) - الكلمات الأجنبية اللي أشّك إن صاحب السياره أصلاً يعرف معناها وإلاّ يفهمها وعاد إني أعرف انقليزي شوفوني...... ).

- بالنسبة لي حاطه ملصق واحد بس مكتوب عليه ( أمتي لن تموت ) وما غيرته كلش مع إن ودي أحّط عبارة ( كل من لم يتأدب مع الله فوق الأرض سيؤدب في كفنه تحت الأرض ) بس للحين ما سويت الملصق للأسف.

- بالنسبة لنقطة إذا الملصق يدّل على شخصية الشخص أو لاء.... من وجهة نظري ان مب شرط لكن شي طبيعي إن أي شخص وإن كان فيه قصور ( وكلنا مقّصرين والكمال لله ) يحّط ذكر بدعي له و بظّن فيه كل الخير - أحسبه كذلك ولا أزكي على الله أحد - .

* شاكره لك طرحك مرّه ثانيه أخوي :)

الراقية
23-04-2007, 02:01 PM
نظرتك لصاحب السيارة التي عليها ملصق ما .. هل تبنيها على اساس الملصق ( على اعتبار انك لاتعرفه شخصيا ) .. ام انك لاتكترث للملصقات اصلا .؟

لا أأويد وضع اي ملصق على السيارة اي كان نوعة أو شكلة :deal:

نظرتي لصاحب السيارة اذا ...

1- شعر وخرابيط وايميل احسة مراهق ويدور لفت النظر

2-واذا كان شي ديني او ما شابة نظرتي تكون انه متدين نوعا ما

3- واذا صورة وطنية مغطية المرآة الخلفية احسة يبي مخفي بس يتلاعب باسم الوطنية :looking:

4-واذا مافية اي ملصق احسه شخصية ومايحب تخترب سيارتة ومحافظ على شكلها ورونقها

ghareeb
23-04-2007, 02:12 PM
Mr. Lonley ..... أسلوبك جميل جداً وانسيابي ...

أعتقد انك تستحق مرتبة كاتب محترف

لك تحياتي

يابعدهم كلهم
23-04-2007, 02:25 PM
أعجبني الموضوع بكل صرراحه وتسلم اخوي [Mr.Lonely] ع الطرح الجميل

تحياتي ;)

السديم
23-04-2007, 07:12 PM
لونلي كعادتك تعود لنا بموضوع جميل وفكرة اجمل ..

بالنسبة لملصقات السيارة انا اشوف فيها تشويه لمظهر السيارة الا كما حدث وقت الاسياد الكل اتفق على شعار كلنا قطر فنقلنا صورة حلوة لمن تواجد بالدوحه ..

وسؤالك الثاني .. عمري ماوضعت اي نوع من الملصقات نهائيا على السيارة الا المخالفات وماشاءالله شرطتنا مايقصرون فلوسهم قليلة كل يومين رزو لي مخالفه :p
وكلها ممنوع الوقوف :confused:

وبالنسبة للسؤال الثالث .. لا طبعا ماتقدر تحكم على شخصية الانسان من الملصق .. اوكي ممكن بعض الاشعار والحب والغزل والصور الفاتنه وجيفارا وغيرها تدل على عقليات مراهقه .. ولكن هل تعتقد ان من وضع الحمدلله واستغفرالله ولا اله الا الله هو شخص متدين لا والله هي مجرد ركضة وراء كل ماهو ملفت وجديد ..
حدثتني احدى الصديقات انه بأيام سالفة الدنمارك والكاريكاتير المسيء لرسولنا الكريم انتشرت ظاهرة الملصقات المؤيدة لحبيبنا المصطفى .. تقول .. اخيها ملأ السيارة من الامام والخلف بشعارات تندد وتشجع لنصرة رسولنا الكريم تقول وبعد عدة ايام جاء يسأل اخته هو ايش السالفه :confused: :confused:
هما الدنمارك عملو ايه يا اختي crazy crazy

تحياتي لك واسمح لي على اطالتي :)

الخيميائي
23-04-2007, 08:24 PM
']

[/COLOR]

هههههههههههههههههه بصراحه هاي الملصق ماشفته نهائيا

الخيميائي
23-04-2007, 08:29 PM

اذا لم يكن يخدش الحياء مافي مانع

لا

على حسب بصراحه يعني لو اشوف ملصق عاطفي هذا بيكون مراهق او يمر بمرحله مراهقه متأخره :) بدون ماشوف الشخص اللى راكب السيارة

اذا كان حاط لي ملصق وطني بقول في قلبي ياسلام على الوطنية بس يوم تقول له تعال ساعد في تنظيف شاطىء والا في نشاط اجتماعي شكله بيرفض وكأن الوطنيه صارت شعار على السيارة والسلام

......... الخ

يعني الشعار الموجود على السيارة يعطيك بعض الافكار والانطباعات عن اللى بداخل السيارة وطبعا مب شرط تكون هاي الانطباعات صحيحة

شكرا على الموضوع والطرح اعجبني

الطرف الأغر
23-04-2007, 11:19 PM
سلاسه رائعه اعتدناها في طرحك للمواضيع ،، قلم مرن :)

في ذي صدقت أخوي ،، الثقه 100 % ،، والي ملصقها عمرها ما يتجاوز 16 :p

حرية شخصيه ،، كل انسان وعلى حسب عمره و ميوله

لا ،، ولا أفكر أحط ملصق نهائيا

نعم أبنيها على أساس الملصق لأنه تعبير واضح عن سايق السياره

الفتره الاخيره شفنا انواع متنوعه من الملصقات منها : ذكر الله اعتدنا عليه ،، كلنا قطر فتره وعدت ،، وايضا شاعر المليون ممكن اتقبلها ،،
لكـــن : ايميل ،، شعر ،، العتب عالنظر :looking: < < للحين ابي افهم سالفة هالملصق :confused: ،، ملصق ممنوع البنات ،، أعتبر هالسايق مراهق ويبي يلفت النظروبس ،، مهما كان عمره

اّميـــن

تحياتي لك ولقلمك مره أخرى

ROSE
23-04-2007, 11:29 PM
رائع يالونلي كعادتك باطروحاتك الجميله والسلسة

بالنسبة لي لا اؤييد وضع اي ملصق سوى ذكر الله

فهي تنفعنا وتنفعه وخاصة في اوقات الذروه

كل الشكر والتقدير لقلمك المبدع

OTOsan
24-04-2007, 10:36 AM
موضوع جداً جميل أحييك عليه أخوي :nice:

بالنسبة للأسألة المطروحة.....

* أأيد الملصقات اللي فيها تذكره وموعظة ومثل هالملصق يخليني لا إرادياً أدعي بالخير لصاحب السيارة وأقول يزاه الله كل خير إنه ذكّرنا وفي ميزان حسناته يارب.... وأرفضه في حالات.... مثلاً ( الأشعار - جيفارا - صور البنات - بعض الكلمات اللي أحسها مالت مراهقين وأصلاً صارت خلاص قديمه مثل ( تتحداني ... الخ ) - الكلمات الأجنبية اللي أشّك إن صاحب السياره أصلاً يعرف معناها وإلاّ يفهمها وعاد إني أعرف انقليزي شوفوني...... ).

- بالنسبة لي حاطه ملصق واحد بس مكتوب عليه ( أمتي لن تموت ) وما غيرته كلش مع إن ودي أحّط عبارة ( كل من لم يتأدب مع الله فوق الأرض سيؤدب في كفنه تحت الأرض ) بس للحين ما سويت الملصق للأسف.

- بالنسبة لنقطة إذا الملصق يدّل على شخصية الشخص أو لاء.... من وجهة نظري ان مب شرط لكن شي طبيعي إن أي شخص وإن كان فيه قصور ( وكلنا مقّصرين والكمال لله ) يحّط ذكر بدعي له و بظّن فيه كل الخير - أحسبه كذلك ولا أزكي على الله أحد - .

* شاكره لك طرحك مرّه ثانيه أخوي :)

جعلك الله دوما دالة على الخير وفاعلة له .. ولك كل الشكر على المرور ،،

لا أأويد وضع اي ملصق على السيارة اي كان نوعة أو شكلة :deal:

نظرتي لصاحب السيارة اذا ...

1- شعر وخرابيط وايميل احسة مراهق ويدور لفت النظر

2-واذا كان شي ديني او ما شابة نظرتي تكون انه متدين نوعا ما

3- واذا صورة وطنية مغطية المرآة الخلفية احسة يبي مخفي بس يتلاعب باسم الوطنية :looking:

4-واذا مافية اي ملصق احسه شخصية ومايحب تخترب سيارتة ومحافظ على شكلها ورونقها

ولك كل الشكر على مشاركتنا برأيك ومرورك ،،

Mr. Lonley ..... أسلوبك جميل جداً وانسيابي ...

أعتقد انك تستحق مرتبة كاتب محترف

لك تحياتي

شاكر لك اطراءك الجميل .. ولكنني اعتقد انني لم اصل الى مرتبة الاحتراف بعد :)

لك كل الشكر اخوي غريب ،،

أعجبني الموضوع بكل صرراحه وتسلم اخوي [Mr.Lonely] ع الطرح الجميل

تحياتي ;)

اتمنى ان تعجبك مواضيعي دوما .. ولك كل الشكر على المرور ،،

لونلي كعادتك تعود لنا بموضوع جميل وفكرة اجمل ..

بالنسبة لملصقات السيارة انا اشوف فيها تشويه لمظهر السيارة الا كما حدث وقت الاسياد الكل اتفق على شعار كلنا قطر فنقلنا صورة حلوة لمن تواجد بالدوحه ..

وسؤالك الثاني .. عمري ماوضعت اي نوع من الملصقات نهائيا على السيارة الا المخالفات وماشاءالله شرطتنا مايقصرون فلوسهم قليلة كل يومين رزو لي مخالفه :p
وكلها ممنوع الوقوف :confused:

وبالنسبة للسؤال الثالث .. لا طبعا ماتقدر تحكم على شخصية الانسان من الملصق .. اوكي ممكن بعض الاشعار والحب والغزل والصور الفاتنه وجيفارا وغيرها تدل على عقليات مراهقه .. ولكن هل تعتقد ان من وضع الحمدلله واستغفرالله ولا اله الا الله هو شخص متدين لا والله هي مجرد ركضة وراء كل ماهو ملفت وجديد ..
حدثتني احدى الصديقات انه بأيام سالفة الدنمارك والكاريكاتير المسيء لرسولنا الكريم انتشرت ظاهرة الملصقات المؤيدة لحبيبنا المصطفى .. تقول .. اخيها ملأ السيارة من الامام والخلف بشعارات تندد وتشجع لنصرة رسولنا الكريم تقول وبعد عدة ايام جاء يسأل اخته هو ايش السالفه :confused: :confused:
هما الدنمارك عملو ايه يا اختي crazy crazy

تحياتي لك واسمح لي على اطالتي :)

ماتفضلتي بذكره في نهاية الرد هو مايعاني منه البعض من التقليد الاعمى دون معرفة ماهية الملصق وادراك نفعه من ضرره ..

لك كل الشكر على المرور والتعقيب والاطراء ..

اذا لم يكن يخدش الحياء مافي مانع

لا

على حسب بصراحه يعني لو اشوف ملصق عاطفي هذا بيكون مراهق او يمر بمرحله مراهقه متأخره :) بدون ماشوف الشخص اللى راكب السيارة

اذا كان حاط لي ملصق وطني بقول في قلبي ياسلام على الوطنية بس يوم تقول له تعال ساعد في تنظيف شاطىء والا في نشاط اجتماعي شكله بيرفض وكأن الوطنيه صارت شعار على السيارة والسلام

......... الخ

يعني الشعار الموجود على السيارة يعطيك بعض الافكار والانطباعات عن اللى بداخل السيارة وطبعا مب شرط تكون هاي الانطباعات صحيحة

شكرا على الموضوع والطرح اعجبني

ولك كل الشكر اخي الخيميائي على المرور ،
وبالنسبة للملصق الذي تسال عنه هو ملصق لصورة رمزية لفتاه ومحطوط على الصورة خط احمر كالاشارات المرورية .. وربما ظهر لفترة وجيزة ولكنه اختفى حاليا :)

سلاسه رائعه اعتدناها في طرحك للمواضيع ،، قلم مرن :)

في ذي صدقت أخوي ،، الثقه 100 % ،، والي ملصقها عمرها ما يتجاوز 16 :p

حرية شخصيه ،، كل انسان وعلى حسب عمره و ميوله

لا ،، ولا أفكر أحط ملصق نهائيا

نعم أبنيها على أساس الملصق لأنه تعبير واضح عن سايق السياره

الفتره الاخيره شفنا انواع متنوعه من الملصقات منها : ذكر الله اعتدنا عليه ،، كلنا قطر فتره وعدت ،، وايضا شاعر المليون ممكن اتقبلها ،،
لكـــن : ايميل ،، شعر ،، العتب عالنظر :looking: < < للحين ابي افهم سالفة هالملصق :confused: ،، ملصق ممنوع البنات ،، أعتبر هالسايق مراهق ويبي يلفت النظروبس ،، مهما كان عمره

اّميـــن

تحياتي لك ولقلمك مره أخرى

ولك كل الشكر اختي الطرف الاغر على التعقيب والمشاركة بالرأي

رائع يالونلي كعادتك باطروحاتك الجميله والسلسة

بالنسبة لي لا اؤييد وضع اي ملصق سوى ذكر الله

فهي تنفعنا وتنفعه وخاصة في اوقات الذروه

كل الشكر والتقدير لقلمك المبدع

ولك كل الشكر على المرور والتعقيب والمشاركة ،،

غزلان
24-04-2007, 10:52 AM
لا لنها تشوهه السياره
لا
نظرتك لصاحب السيارة التي عليها ملصق ما .. هل تبنيها على اساس الملصق ( على اعتبار انك لاتعرفه شخصيا ) .. ام انك لاتكترث للملصقات اصلا
اعتبره حريه شخصيه والناس أذواق

خاربه خاربه
24-04-2007, 06:57 PM
يعطيك العافيه يارب

وموضوع رائع وعني انا احب اشوف الملصقات المكتوبه واللي شفتهم كلهم اوكي

منهم اللي يكتب ذكر لله ومنهم اللي يكتب ايميله ومره شفت واحد حاط مايهزك ريح:strong

عجبتني قلت لين بسوق سنة 500000 بحط على سيارتي:eek2: :deal:

التيما
24-04-2007, 11:02 PM
انا اشوفها حرية شخصيه ومافيها شي في اللي يذكرك بالله وفي اللي يخليك تضحك وفي اللي تتعجب منه وفي الاخير احترم كل شعار

الزاجل
24-04-2007, 11:19 PM
هلا لونلي

الملصقات تبرز شخصية واضعها ..

حلو لما انشوف ملصقات راقية وتصميمها
ناعم و مقبول وقوالبها تكون خفيفة اتدش القلب..

لكن لما اتشوف لك شخص حاط له
صورة لاصقة عبارة عن بنت منقبة عيونها
جميلة .. او شخص ثاني كاتب لك كلمات انجليزية
لو تفسر ها اتحصلها مسبة ..
او اللي يحط لك صورة الارنب الاباحي
وهو فرحان انه حاط هالصورة ..
اهنيه تقول ناس ما عندهم سالفة
مع انهم عادين نفوسهم كلها سوالف :funny:

اجمل ملصق شفته وشدني بكثرة
الملصق اللي مرسوم عليه ساعة توقيت
يقول الملصق
استغل اوقات الانتظار في الاستغفار