المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حريق طائرة الخطوط القطرية الأسبوع الماضي (صور)

قلب الأسهم
25-04-2007, 08:19 AM
حريق طائرة الخطوط القطرية الأسبوع الماضي (صور)

هنا أول صور تنشر رسميــا للحريق الذي شب في طائرة الخطوط القطرية الأسبوع الماضي في هانجر الصيانة في أبوظبي يوم 19 ابريل 2007.

الطائرة من نوع أيرباص A300-600 الحجم الكبير.

الطائرة تحطمت كليا بعد ان شبت النيران في مقدمة كبينة الطائرة.

تم ازالة شعار القطرية من على مؤخرة الطائرة.

تم التكتم على الموضوع من قبل الصحف المحلية

هنا بعض التفاصيل باللغة الإنجليزية:

http://www.flightglobal.com/articles/2007/04/23/213377/pictures-qatar-airways-a300-destroyed-in-gamco-fire-at-abu.html

صورة للطائرة في مطار زيورخ (سويسرا) قبل فترة
14241

14240

14239

كحيلان
25-04-2007, 08:22 AM
من يوم سمعت العالم تشتكي من طفية مكيفات التبريد وهي في السماء وأنا اقول الله يستر .

ABO MUBARAK
25-04-2007, 08:39 AM
للاسف يلاحظ فعلا مشكلة المكيف في هذة الطائرات بالاضافة الى Cabin pressurization .

واللمهم من هذة الحادثة هو معرفة الاسباب التي ادت الى الحريق.

شكراً على الصور والمعلومة.

غزلان
25-04-2007, 08:40 AM
سفره من السفرات كان صوت المكيف تقول حصى يتكسر حتى المضيف متروع من صوته بس مسوى عمره مب مهتم

::.Silent.::
25-04-2007, 08:42 AM
السؤال المهم:

لماذا كل هذا التكتم على مثل هذه الأخبــــــار ..

Chambray
25-04-2007, 08:49 AM
الله يهديهم .. الطيارات الزينه حاطينها حق الخطوط الطويلة مثل خط لندن وباريس وهالخطوط ..
لكن الطيارات التعيسه حاطينها حق خطوط القاهرة والاردن ودمشق والبحرين وهالخطوط
والله امنيتي انهم يخصصون طيارات بوينغ الجديده للخطوط القصيره .. بوينغ تطورت تطور كبير جداً .. حتى اسهم الأيرباص بدت تنخفض بعد ضربه اليوينغ .. والقطرية موقعه مع البوينغ لطائرات طويلة الامد 200-777 إل آر .. حتى تصل إلى شيكاغو مباشرة من الدوحة :) وأبعد من ذلك ( 21000 كيلو بدون توقف ) :)

كحيلان
25-04-2007, 08:59 AM
للاسف يلاحظ فعلا مشكلة المكيف في هذة الطائرات بالاضافة الى Cabin pressurization .

واللمهم من هذة الحادثة هو معرفة الاسباب التي ادت الى الحريق.

شكراً على الصور والمعلومة.

يامدير اكبر الباكر الصيف قرب والمكيفات عطلانه :mad:

كحيلان
25-04-2007, 09:01 AM
سفره من السفرات كان صوت المكيف تقول حصى يتكسر حتى المضيف متروع من صوته بس مسوى عمره مب مهتم

شاهد من الجنس الناعم يقول صوت حصى ..

يامدير اكبر الباكر الصيف قرب والمكيفات عطلانه:mad:

::.Silent.::
25-04-2007, 09:03 AM
قمت بالاتصال باحد اصدقائي الطيارين بالقطريه وقال:

عندما كانوا يعملان بطلاء الطائرات ( ركزوا ) طائرات وهم 3 طائرات .. حدث التماس كهربائي ونتج عنه الحريق ..

والله على ما اقول شهيد ..

VX.R
25-04-2007, 09:22 AM
مجهود فعلا رائع ، تسلم يمينك

السؤال اللى محيرني:
ليش التكتم على الخبر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كحيلان
25-04-2007, 09:31 AM

السؤال اللى محيرني:

التكتم من أجل السمعه فقط ,, القطريه تعتبر بعيوبها الحاليه من الخطوط المتقدمه عالميا ..

وتقولون ليش التكتم !! الود ودهم ان الخبر محد درى عنه ,, واللي طلع الخبر المستور شركات منافسه .

alshobaki7
25-04-2007, 09:56 AM
وانا اقوووووووووول ليش التدخين ممنوع على الخطووووط ...هههههههههههه

والله انا متأكد من شيئ واحد فقط
أن الله يسلط أبدان على أبدان .. وكما تدين تدان ...

ومجهودك وصورك رائعة اخوووووي

المؤشرالاخضر
25-04-2007, 10:42 AM
الحمدلله انه ما في اصابات

الطرف الأغر
25-04-2007, 10:50 AM
بيودونها السكراب قطع غيار

شكرا عالنقل أخوي

الجني
25-04-2007, 10:55 AM
التكتم من أجل السمعه فقط ,, القطريه تعتبر بعيوبها الحاليه من الخطوط المتقدمه عالميا ..

وتقولون ليش التكتم !! الود ودهم ان الخبر محد درى عنه ,, واللي طلع الخبر المستور شركات منافسه .

هذا هو بيت القصيد

اذا السايق اللي عندك دخن سيجارة عند السيارة في حوشكم و حذف الكبريت على جالون بترول محطوط عند السيارة و شبت السيارة , ما يعتبر عيب في السيارة

الخطاء في ورشة مطار ابوظبي

ابن الوطن
25-04-2007, 11:13 AM
الخطوط القطريه من الشركات المنافسه في المنطقه وبشكل كبير جدا
ولذالك اي عيب يحصل فيها مهما كان كبير او صغر تحصل الشركات
المنافسه لها يذرون الرماد على العيون ، كل شركات الطيران تحصل
لها مواقف لا تحسد عليها وكبيره جدا وتحصل في الاجواء وبركابها ،
الخطوط القطريه عمرها صغير وفعلها كبير وبشادات عالميه
مثل قبل كانت تنفرد بهذه الميزه طيران الامارات.
شكرا

Abu Omar
25-04-2007, 11:46 AM
مصيبه
ولكن ليس في الحريق
ولكن في التكتم على الخبر بهذه الطريقه

bo_hamad
25-04-2007, 11:56 AM
ايش دعوه في هنجر الطائرات لو تلحظون الصورة وجود طائرات اخرى وهاي يدل على أن الطيارة تكون طيارة تدريبية أو أنها من الطائرات التي تدرب عليها فرق الانقاذ في حالة نشوب حريق وما اعتقد انها تخص القطرية

اشاعات

قلب الأسهم
25-04-2007, 01:13 PM
ايش دعوه في هنجر الطائرات لو تلحظون الصورة وجود طائرات اخرى وهاي يدل على أن الطيارة تكون طيارة تدريبية أو أنها من الطائرات التي تدرب عليها فرق الانقاذ في حالة نشوب حريق وما اعتقد انها تخص القطرية

اشاعات

السلام عليكم أخي الفاضل

هذه ليست إشاعة مطلقاً وانما الحقيقة.

في يوم 19 ابريل ،،،، نقص عدد طائرات الخطوط القطرية بعدد واحد (1) بعد دمار الطائرة.

تسجيل الطائرة (Registration Marks) هو : A7-ABV.

وللعلم نفس الطائرة كانت متورطة في حادث في مطار في اسبانيا. مدريد لحريق في نظام الفرامل الخاص بها في سبتمر 2006.

بالنسبة لوجود طائرات أخرى في هانجر الطائرات كما ترى في الصورة وهو انه بعد اخماد الحريق تم وضع ستار كما ترى لعزل الطائرة المحترقة ثم ادخال الطائرات الأخرى التابعة للشركات المتعاقدة لأكمال اجراء الصيانة عليها ،،،، شركة جامكو لا يوجد لديها كثير من هناجر الطائرات ،،،،، وكذلك لا تسمح الهيئة العامة للطيران المدنى الاماراتي نقل الطائرة الى موقع آخر أو العبث بها الى أن ينتهي التحقيق ،،،،، التحقيق يشمل:

ممثل الخطوط القطرية.
ممثل من هيئة الطيران المدني القطري
ممثل من الهيئة العامة للطيران المدنى الأماراتي
ممثل من مصنع الطائرة (ايرباص)
ممثل من شركة الصيانة (جامكو).
التحقيق لم يكتمل وهو تحت ادارة هيئة الطيران الأماراتي في أبوظبي.... والطائرة لن تنقل من موقعها الا بعد انتهاء التحقيق واعتماد نتائجه.

سيف المغيري مدير عام شركة جامكو لن يترك الهنجر خالياً وهو يعلم أن أي تأخير في أي طائرة لعملائه الآخرين سيكلفه الكثير من مبالغ كغرامات تأخير تسلم الطائرات بعد انهاء الصيانة. Business is Bussiness.

هنا خبر من وكالة الأنباء البحرينية مع الرابط.

بتاريخ: 19/04/2007
ابوظبى فى 19 أبريل/ بنا / اعلنت شركة الخليج لصيانة الطائرات /جامكو/ ان الحريق الذى اتى على أحدى الطائرات التى كانت متوقفة فى أحد عنابر الشركة قد تم احتواوءه بالكامل وتم أتخاذ تدابير السلامة على الفور وأخلاء حظيرة الطائرات ولم يتم تسجيل أية أضرار بشرية.
وقال بيان صادر عن الشركة نقلته وكالة انباء الامارات اليوم انه عند التحقق من أنظمة الكشف عن الحريق تبين أنها تعمل بفاعلية وقد تم السيطرة الكاملة على الحريق بفضل جهود الدفاع المدنى ودائرة مطافى المطار وموظفى شركة جامكو المتواجدين فى ذلك الوقت والذين تحركوا الى مكان الحادث بسرعة.

واضاف البيان ان التحقيق لا يزال مستمرا من قبل الهيئة العامة للطيران المدنى وبالتعاون مع الهيئات والجهات المختصة للوقوف على أسباب الحريق

المصدر : وكالة انباء البحرين http://www.bna.bh/?ID=102327

والطائرة تابعة للخطوط القطرية و تسجيلها : A7-ABV

Dana
25-04-2007, 01:25 PM
يمه لاحول ولاقوة إلا بالله
الله يستر

عزوز المضارب
25-04-2007, 01:45 PM
السلام عليكم أخي الفاضل

هذه ليست إشاعة مطلقاً وانما الحقيقة.

في يوم 19 ابريل ،،،، نقص عدد طائرات الخطوط القطرية بعدد واحد (1) بعد دمار الطائرة.

تسجيل الطائرة (Registration Marks) هو : A7-ABV.

وللعلم نفس الطائرة كانت متورطة في حادث في مطار في اسبانيا. مدريد لحريق في نظام الفرامل الخاص بها في سبتمر 2006.

بالنسبة لوجود طائرات أخرى في هانجر الطائرات كما ترى في الصورة وهو انه بعد اخماد الحريق تم وضع ستار كما ترى لعزل الطائرة المحترقة ثم ادخال الطائرات الأخرى التابعة للشركات المتعاقدة لأكمال اجراء الصيانة عليها ،،،، شركة جامكو لا يوجد لديها كثير من هناجر الطائرات ،،،،، وكذلك لا تسمح الهيئة العامة للطيران المدنى الاماراتي نقل الطائرة الى موقع آخر أو العبث بها الى أن ينتهي التحقيق ،،،،، التحقيق يشمل:

ممثل الخطوط القطرية.
ممثل من هيئة الطيران المدني القطري
ممثل من الهيئة العامة للطيران المدنى الأماراتي
ممثل من مصنع الطائرة (ايرباص)
ممثل من شركة الصيانة (جامكو).
التحقيق لم يكتمل وهو تحت ادارة هيئة الطيران الأماراتي في أبوظبي.... والطائرة لن تنقل من موقعها الا بعد انتهاء التحقيق واعتماد نتائجه.

سيف المغيري مدير عام شركة جامكو لن يترك الهنجر خالياً وهو يعلم أن أي تأخير في أي طائرة لعملائه الآخرين سيكلفه الكثير من مبالغ كغرامات تأخير تسلم الطائرات بعد انهاء الصيانة. Business is Bussiness.

هنا خبر من وكالة الأنباء البحرينية مع الرابط.

بتاريخ: 19/04/2007
ابوظبى فى 19 أبريل/ بنا / اعلنت شركة الخليج لصيانة الطائرات /جامكو/ ان الحريق الذى اتى على أحدى الطائرات التى كانت متوقفة فى أحد عنابر الشركة قد تم احتواوءه بالكامل وتم أتخاذ تدابير السلامة على الفور وأخلاء حظيرة الطائرات ولم يتم تسجيل أية أضرار بشرية.
وقال بيان صادر عن الشركة نقلته وكالة انباء الامارات اليوم انه عند التحقق من أنظمة الكشف عن الحريق تبين أنها تعمل بفاعلية وقد تم السيطرة الكاملة على الحريق بفضل جهود الدفاع المدنى ودائرة مطافى المطار وموظفى شركة جامكو المتواجدين فى ذلك الوقت والذين تحركوا الى مكان الحادث بسرعة.

واضاف البيان ان التحقيق لا يزال مستمرا من قبل الهيئة العامة للطيران المدنى وبالتعاون مع الهيئات والجهات المختصة للوقوف على أسباب الحريق

المصدر : وكالة انباء البحرين http://www.bna.bh/?ID=102327

والطائرة تابعة للخطوط القطرية و تسجيلها : A7-ABV
اولا اخي الكريم اشكرك على مجهودك
ثانيا اخي الا ترى انه مثل هذا الخبر حتى لو كان صحيح يجب التاكد منه من الجهات المختصه في القطريه ..مثل هذا الخبر يضر بسمعه الشركه كثيرا وسمعه الشركه من سمعه البلد وان كنت اعتمدت على وكاله انباء خليجيه او صور من الموقع اسمح لي بان لا يوجد دليل واحد انه هذه الطائره قطريه والرجاء ثم الرجاء في مواضيع حساسه مثل هذه تضر بسمعه الشركه والبلد ان يكون الدليل والبرهان متوفران اخي الكريم اسمحلي انا اتكلم عن صلب الموضوع وليس لك انت ولك مني كل احترامي ولكن يجب علينا ان نتوخى الحذر في مثل هذه المصادر وبالنسبه لي شخصيا لا اصدق هذا كله ابدا الا ببيان من الخطوط القطريه فقط ام نروج بدون ادله فهذا الموضوع فلن يضر شركه بحد ذاته وانما كسمعه لبلد ولا تنسى الخطوط القطريه هي سفير البلد في انحاء العالم ..اما بالنسبه لوكاله الانباء وغيرها من المصادر التي ذكرتها انت بدقه مما يجعلني اشك في هدف الموضوع لسببين مشاركاتك الجديده والتى اقدرها والسبب الثاني ذكر تفاصيل دقيقه

اتساءل لماذا لم تذهب بالصور الى الصحف القطريه التي هي على درايه تامه في مثل هالامور ولديه نخبه كبيره في مواضيع التحقيق واعتقد انها لن ترفض لو كان معك دليل قاطع

في الختام ارجو منك ان تتقبل كلامي بصدر رحب اخوي وفي النهايه لا يهمنا سوى الحقيقه

KhalidQ
25-04-2007, 01:48 PM
ثانيا اخي الا ترى انه مثل هذا الخبر حتى لو كان صحيح يجب التاكد منه من الجهات المختصه في القطريه ..مثل هذا الخبر يضر بسمعه الشركه كثيرا وسمعه الشركه من سمعه البلد وان كنت اعتمدت على وكاله انباء خليجيه او صور من الموقع اسمح لي بان لا يوجد دليل واحد انه هذه الطائره قطريه والرجاء ثم الرجاء في مواضيع حساسه مثل هذه تضر بسمعه الشركه والبلد ان يكون الدليل والبرهان متوفران اخي الكريم اسمحلي انا اتكلم عن صلب الموضوع وليس لك انت ولك مني كل احترامي ولكن يجب علينا ان نتوخى الحذر في مثل هذه المصادر وبالنسبه لي شخصيا لا اصدق هذا كله ابدا الا ببيان من الخطوط القطريه فقط ام نروج بدون ادله فهذا الموضوع فلن يضر شركه بحد ذاته وانما كسمعه لبلد ولا تنسى الخطوط القطريه هي سفير البلد في انحاء العالم ..اما بالنسبه لوكاله الانباء وغيرها من المصادر التي ذكرتها انت بدقه مما يجعلني اشك في هدف الموضوع لسببين مشاركاتك الجديده والتى اقدرها والسبب الثاني ذكر تفاصيل دقيقه

اتساءل لماذا لم تذهب بالصور الى الصحف القطريه التي هي على درايه تامه في مثل هالامور ولديه نخبه كبيره في مواضيع التحقيق واعتقد انها لن ترفض لو كان معك دليل قاطع

في الختام ارجو منك ان تتقبل كلامي بصدر رحب اخوي وفي النهايه لا يهمنا سوى الحقيقه

اي سمعه الطيارة احترقت ما فيها شي ايش راح يظر
خله يظر تنزل الاسعار شوي و يعقلون تالقي واحد
مدعي عليهم

قلب الأسهم
25-04-2007, 02:12 PM

ربي يسلمك ويعافيك أخوي الغالي

وأشكر لك غيرتك على سمعة الخطوط القطرية واهتمامك بالموضوع.

انا كنت أعلم بالموضوع منذ أول دقائق نشوب الحريق في الطائرة مثل الكثير الذين تصلهم الأخبار من اصدقائهم وأخوانهم ،،،، الخ.....

طلب من الجميع التكتم على الموضوع .... وفريق العمل القطري الذي ذهب الى ابوظبي طلب مسح شعار الطائرة قبل أخذ أي صور صحفية ،،،، الخ....

الصور قبل مسح شعار القطرية موجودة لدى هيئة الطيران المدني في قطر والامارات.

ولكن بعد ان نشرت مجلة Flight International الخبر في صفحاتها الأولى وقد وضع الرابط في أول الموضوع ،،،،،، وبعد تأكيد السيد سيف المغيري مدير عام شركة جامكو لـــ Air Transport Intelligence (ATI) أن الطائرة هي طائرة القطرية وتم نشر الصور ،،،،،، أصبح الجميع في العالم يعلم من هي شركة الطيران وراء تلك الطائرة المهشمــة والتي محيت صبغتها ومعالمها،،،،، فكان لا مانع من وضع الصور والموضوع ،،،،،، لتكونوا انتم آخر من يعلم.

يمكنك الأتصال بهيئة الطيران المدني للتأكد من الخبر أو من أي زميل طيار أو كابتن (أو أي موظف) يعمل في القطرية وهو سيأكد لك الخبر مليون في المئة،،،،،، وأنا أعلم ان الكثير من الناس يقرء الآن وهو يعلم عن الخبر من الأسبوع الماضي.

ولكن لي كلمة أخيرة:

شكرا لك أخي على غيرتك لمؤسسات بلدك ،،،،،، هذا من طيب أصلك أخوي وجزاك الله خير.

السؤال لماذا التكتم على الخبر من قبل صحفنـــا علماً ان الخطـئ هو ليس من الطائرة أو من الشركة ولكن من شركة الصيانة التي لم تقم باتخاذ كافة طرق السلامة اثناء الصيانة.

الخوف انه يجي يوم ، لا قدر الله ، تختفي طائرة من السمـــاء مع ركابهـــا ،،،، ويقولون لك : لا ما عندنا طيارة بهالأسم ،،،، لا مب لنا ،،،، لكي لا تتأثر سمعة الشركة !!!؟؟!!! ......... الشفافية مطلوبة ......

الصحف المحلية لا تنشر أي خبر ربما قد يضر بمصلحة أي شركة الا بعد أخذ موافقة الشركة (حرية الصحافة !!!! ) ،،،،،، وكما تعلم الشركة لن توافق على نشر الخبر في الصحف المحلية.

الحمد لله رب العالمين أن شركة الخطوط القطرية لا تملك أسهم في سوق الدوحة والا اتهمت بأني أريد انزال السهم بالشائعات المغرضة..

الجهه مجهولة
25-04-2007, 02:26 PM
لاهنت اخوي ع الخبر

لكن من المعروف ان كل شركة طيران فالعالم لما تتفق مع اي مطار حتى يكون ظمن

خطة السير المدرجه للخطوط المعنيه يكون من ظمن شروط الطيران

ان يكون السيرفس الي قبل تحرك الطيارة من المطار يكون على اعلا درجة من التقنيه

ويكون السيرفس كامل ع الطيارة .

فأذا كانت هناك اي قصور في السيرفس تتحمله الشركه المتعهدة لدى المطار

واكيد انها شركه عالميه,, وبكل الاظرار الناتجه من اي خلل فني يحصل فالطيارة

وما حصل من حريق داخل مركز التصليح فاأكيد بيكون ناتج عن خطاء يتحمله

المتعهد لدى المطار في ابوظبي.

فالخطط القطريه مالها شغل فالحريق بل بالعكس اكيد لهم تعويض مالي

واسمحولي ع الاطاله

alwahesh
25-04-2007, 02:31 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

بس الحمد لله التأمين شامل مب ضد الغير

يعني اكبر الباكر بيشتري طياره احسن منها

واكيد من دعاوي الناس

قلب الأسهم
25-04-2007, 02:49 PM
الخطوط القطرية لا تملك الطائرة ,,,,,

الطائرة مؤجرة وكان لازم ترجع السنة القادمة حيث يتم استبدالها بطائرة ايرباص A330 حديثة أو طائرة بوينغ 777 ،،،،،، ولكن أتى أجلها قبل الآوان.

مالك الطائرة سيحصل على قيمة التأمين ،،،، أكيد أضعاف مضاعفة سعر الطائرة في السوق فهنيئاً له.

جميع المعلومات عن الطائرة موجودة على الأنترنت ،،،،،،

عمر الطائرة (كان) تقريباً فوق 14 سنـــة حسب بيانات Airclaims.

قطري كشخه
25-04-2007, 03:01 PM
السلام عليكم

الصراحه خبر مؤسف والحمدلله انه مافي خساره ارواح وله اصابات ..

بس بالنسبه للى يتحلطم على القطريه والله العظيم بدون مجامله من احسن الطائرات الى ركبتها للرحلات البعيده وسرفس مافي احلى منه

انا من كم يوم راد من امريكا على طائره اوروبيه الله لا يرويكم يجماعه تخيلو 10 ساعات كأنك قاعد في كرسي سياره رالي الكرسي الى قدامك لزق فيك مافي شاشات قدامك (انترتيمنت ) تنادي عليهم سنه يجونك ..

يعني الله لايرويكم والله حبيت القطريه من بعد هالرحلات وقلت ماني متحلطم على القطريه صحيح انه لهم هفوت تبط الجبد واسعارهم شوي طايره بس خذ سرفس خذ راحه

قلب الأسهم
25-04-2007, 03:06 PM
لاهنت اخوي ع الخبر

لكن من المعروف ان كل شركة طيران فالعالم لما تتفق مع اي مطار حتى يكون ظمن

خطة السير المدرجه للخطوط المعنيه يكون من ظمن شروط الطيران

ان يكون السيرفس الي قبل تحرك الطيارة من المطار يكون على اعلا درجة من التقنيه

ويكون السيرفس كامل ع الطيارة .

فأذا كانت هناك اي قصور في السيرفس تتحمله الشركه المتعهدة لدى المطار

واكيد انها شركه عالميه,, وبكل الاظرار الناتجه من اي خلل فني يحصل فالطيارة

وما حصل من حريق داخل مركز التصليح فاأكيد بيكون ناتج عن خطاء يتحمله

المتعهد لدى المطار في ابوظبي.

فالخطط القطريه مالها شغل فالحريق بل بالعكس اكيد لهم تعويض مالي

واسمحولي ع الاطاله

كلام سليم

شركة الخليج لصيانة الطائرات Gulf Aircraft Maintenance Company أو GAMCO (جامكو) تقوم بالصيانة الدورية الثقيلة للخطوط القطرية كما تفعل لشركات كثيرة منها شركة طيران الاتحاد والسعودية والخليج وكثير الكثير من شركات الطيران ،،،،،،،، وليست صيانة يومية أو اسبوعية.

مما وصلني من معلومة أن القطرية طلبت تعديلات في كابينة الدرجة الأولى ورجال الأعمال وكذلك صبغها وتجديدها من الداخل لكي تبدو بمظهر أفضل حيث ان الطائرة اصبحت قديمة ،،،،،،،،،،،، ويبدو انه أثناء صبغ الكبينة من الداخل أصبح تركيز الصبغ مكثف من الغازات وبما انا الصباغين يلبسون أقنعة فهو لا يضرهم وبما ان المكان مغلق يبدو ان شرارة انطلقت في جو مشبع بالغازات ادى الى اندلاع كتلة قوية من اللهب اكلت الكبينة بسرعة فائقة ،،، من حسن الحظ ان خزانات الوقود فاضية (لأن الطائرة في الصيانة) والا لأصبح الهانجر كله كتلة من الحديد المصهور.

مصدر هذه الشرارة لا يعرف الى الآن فربما يكون من مصباح او ليت في الطائرة او من جهاز او سلك كهربي ،،،، الخ. صبغ الكبينة كان يؤدى في الليل والحادث وقع فجراً الساعة الرابعة.

الخطئ أولاً وأخيرا هو شركـــة الصيانة

هناك قواعد للسلامـــة يجب اتباعهــــا في كل ورشــة ومصنـــع

سهم طايش
25-04-2007, 04:08 PM
القطريه من افضل خطوط الطيران

و خطأ شركة الصيانه لا دخل للقطريه فيه و لا يوجد مبرر للهجوم على القطريه على خطأ لم ترتكبه

الراقية
25-04-2007, 04:11 PM
هذا هو بيت القصيد

اذا السايق اللي عندك دخن سيجارة عند السيارة في حوشكم و حذف الكبريت على جالون بترول محطوط عند السيارة و شبت السيارة , ما يعتبر عيب في السيارة

الخطاء في ورشة مطار ابوظبي
:deal: :deal: :deal:

اضم صوتي لصوت اخوي الجني

halcrow
25-04-2007, 04:25 PM
اعتقد كان من الافضل ان راعي الموضوع يكتب من البدايه ان اجراءات الصيانه هي السبب الرئيسي في الحريق , وخاصه ان الرابط الي ارفقه ذاكر ان الحريق من سبب الصيانه ... عالعموم نتمنا ان الكاتب يكون له هدف واضح

qatar_shares
25-04-2007, 04:43 PM
[CENTER]

هنا بعض التفاصيل باللغة الإنجليزية:

http://www.flightglobal.com/articles/2007/04/23/213377/pictures-qatar-airways-a300-destroyed-in-gamco-fire-at-abu.html

شكرا لك أخوي

الخبر واضح في الرابط انه حريق في هنجر أثناء الصيانة.

يمكن يحتاج ترجمــة الى العربي ليكون واضح للبعض.

البارع
25-04-2007, 04:57 PM
سؤال واحد ليش التكتم ليش

الجني
25-04-2007, 04:57 PM
شركة التأمين بكرة بتسوي تحقيق في الموضوع و بتطلع الحقيقة , في صندوق اسود و في شهود عيان و الخبر اللي اليوم بفلوس بكرة ببلاش . وواضح ان الحريق داخل الكبينة و سمعنا عن طيارات تطيح و تخترب و تهبط اضطراري بسسس تحترق في ورشة الصيانة ما قد سمعنا .

قلب الأسهم
25-04-2007, 05:37 PM
اعتقد كان من الافضل ان راعي الموضوع يكتب من البدايه ان اجراءات الصيانه هي السبب الرئيسي في الحريق , وخاصه ان الرابط الي ارفقه ذاكر ان الحريق من سبب الصيانه ... عالعموم نتمنا ان الكاتب يكون له هدف واضح

أخوي الغالي في أول الموضوع . وضعنا رابط للقراء وفيه بعض الأسباب.

ولو تقرا الردود بعد ذلك لعرفت أني ذكرت في أكثر من رد ان الأسباب ليست من قبل الطائرة أو الخطوط القطرية ،،، لأن الطائرة تحت سيطرة وكنترول شركة الصيانة ،،، والصور تبين انها في هنجر أخوي.

الهدف أخوي هو نقل المعلومة والخبر ،،،، مثل خبر حريق المخازن قبل كم يوم ،،، وشو رايك كان الهدف من نقل الخبر ان مخازن في منطقة المطار احترقت؟؟؟ نفس الهدف أخوي //// معلومة وخبر يعرفه كثير من حولنا وفي العالم //// لا غير.

ويمكن أخوي اني أريد التشهير بالقطرية ليش لا أخوي ،،،،، فانتظرت كل هذه السنين حتى تحصل هذه الحادثة ،،، يمكن كل شي جايز أخوي ،،،،، فأنت لا تعلم ما بالسرائر :mad: :mad: ،،،،،،

Abu Omar
25-04-2007, 05:53 PM
اخوي ناقل الخبر جزاكم الله خيرا وما قصرت

نحن لا نلوم القطريه
ولكن نلوم التعتيم على الخبر والتكتم

خاربه خاربه
25-04-2007, 05:58 PM
شركة التأمين بكرة بتسوي تحقيق في الموضوع و بتطلع الحقيقة , في صندوق اسود و في شهود عيان و الخبر اللي اليوم بفلوس بكرة ببلاش . وواضح ان الحريق داخل الكبينة و سمعنا عن طيارات تطيح و تخترب و تهبط اضطراري بسسس تحترق في ورشة الصيانة ما قد سمعنا .

:looking:

متابعه للخبر:looking:

مجدلي
26-04-2007, 02:00 AM
هو السؤال الاهم الطائره احترقت في مطار الدوحة ولا وين ولو كان اش لون خبر الحريق
لا ندري به حتى الان :anger1:

الجهه مجهولة
26-04-2007, 10:34 AM
كلام سليم

شركة الخليج لصيانة الطائرات Gulf Aircraft Maintenance Company أو GAMCO (جامكو) تقوم بالصيانة الدورية الثقيلة للخطوط القطرية كما تفعل لشركات كثيرة منها شركة طيران الاتحاد والسعودية والخليج وكثير الكثير من شركات الطيران ،،،،،،،، وليست صيانة يومية أو اسبوعية.

مما وصلني من معلومة أن القطرية طلبت تعديلات في كابينة الدرجة الأولى ورجال الأعمال وكذلك صبغها وتجديدها من الداخل لكي تبدو بمظهر أفضل حيث ان الطائرة اصبحت قديمة ،،،،،،،،،،،، ويبدو انه أثناء صبغ الكبينة من الداخل أصبح تركيز الصبغ مكثف من الغازات وبما انا الصباغين يلبسون أقنعة فهو لا يضرهم وبما ان المكان مغلق يبدو ان شرارة انطلقت في جو مشبع بالغازات ادى الى اندلاع كتلة قوية من اللهب اكلت الكبينة بسرعة فائقة ،،، من حسن الحظ ان خزانات الوقود فاضية (لأن الطائرة في الصيانة) والا لأصبح الهانجر كله كتلة من الحديد المصهور.

مصدر هذه الشرارة لا يعرف الى الآن فربما يكون من مصباح او ليت في الطائرة او من جهاز او سلك كهربي ،،،، الخ. صبغ الكبينة كان يؤدى في الليل والحادث وقع فجراً الساعة الرابعة.

الخطئ أولاً وأخيرا هو شركـــة الصيانة

هناك قواعد للسلامـــة يجب اتباعهــــا في كل ورشــة ومصنـــع

جزاك الله خير ع التوظيح خيييوه

بو حسن
27-04-2007, 03:06 AM
ان لله وان اليه راجعون

والله حـــــــاله والصيف على الابواب ,,,,

مشكور اخوي قلب الاسهم على الموضوع والخبر ,,,

والا احنا ,,,, ما كنا بندري شسالفه ...

بس فعلاً ,, ليش كتموا على الخبر؟؟؟؟

بوحسن

عفريت ^ كشخه
27-04-2007, 03:53 AM

السؤال اللى محيرني:

انا اقولك ليش التكتم

لانه طيران القطريه لها منافسين منها

الطيران السعودي عالميه omen omen

بس طيران القطري تبي تصير احسن منها

بس الظاهر المكيف ادا واجبه خخخخخخ:looking:

قلب الأسهم
27-04-2007, 06:15 AM
انا اقولك ليش التكتم

لانه طيران القطريه لها منافسين منها

الطيران السعودي عالميه omen omen

بس طيران القطري تبي تصير احسن منها

بس الظاهر المكيف ادا واجبه خخخخخخ:looking:

السلام عليكم يالطيب ... وصبحك الله بالخير

كلامك سليم بالنسبة للتكتم وهو سمعة الشركة.

لكن اردت أوضح ان الخطوط السعودية ليست منافس للقطرية أبداً (ولم تكن يوما من الأيام) والخطوط القطرية لا تأخذ الخطوط السعودية في حسبانها للتنافس والخدمات والجودة.

الخطوط القطرية ضمن فئة مختلفة من الشركات في العالم ، تشمل:

الخطوط السنغافورية
الخطوط الماليزية
كاثي باسيفك
طيران الامارات
برتش ايرويز
فيرجن اتلانتك
الخطوط التايلاندية (تاي ايرويز)
الخطوط الأسترالية (كوانتاس)

هذه القائمة ومن ضمنها الخطوط القطرية تسمى قائمة وورلد توب رانك ايرلانــز World Top Ranking Airlines

الخطوط السعودية رغم قدمها الى انها تأتي في مراتب متأخرة جداً عالميا ضمن شركات مثل المصرية والكويتية والتونسية.

فتى البورصة
27-04-2007, 08:12 AM
الله يستر

امل الحب
27-04-2007, 08:48 AM
شكرااا عالخبر..

قطري123
27-04-2007, 06:41 PM
مادري ليش ايكتمون على هالاخبار

السهم الذهبي 2007
27-04-2007, 06:48 PM
الحمد لله كان الحريق في الجنرال كارقو والطائره تحت الصيانه هذا يكون خطاء من العمال الذين يقومون على الصيانه.هذا انذار من رب العالمين لكي يقطع شرب الخمر من متن الطائره

بوحمد1
28-04-2007, 12:05 AM
لاحول ولا قوة إلا بالله

عفريت ^ كشخه
28-04-2007, 12:11 AM

لكن اردت أوضح ان الخطوط السعودية ليست منافس للقطرية أبداً (ولم تكن يوما من الأيام) والخطوط القطرية لا تأخذ الخطوط السعودية في حسبانها للتنافس والخدمات والجودة.

الخطوط السنغافورية
الخطوط الماليزية
كاثي باسيفك
طيران الامارات
برتش ايرويز
فيرجن اتلانتك

هذه القائمة ومن ضمنها الخطوط القطرية تسمى قائمة وورلد توب رانك ايرلانــز World Top Ranking Airlines

الخطوط السعودية رغم قدمها الى انها تأتي في مراتب متأخرة جداً عالميا ضمن شركات مثل المصرية والكويتية والتونسية.

شكرا لك على التوضيح :strong

اتحادي16
01-05-2007, 09:19 PM
الحمد لله على كل شي واهم شيء الخساير البشرية والحديد يتعوض
وما كان له داعي التكتم على الموضوع
واكبر الشركات يصير عندها اكبر من هذه الحوادث
لا حول ولا قوة الا بالله

GPC
01-05-2007, 09:43 PM

الخطوط السنغافورية
الخطوط الماليزية
كاثي باسيفك
طيران الامارات
برتش ايرويز
فيرجن اتلانتك

السعوديه والمصريه في مراتب متأخره لأنها لا تقدم الخمور على رحلاتها لذلك لا يتم أخذ أي منهما في الحسبان عند إصدار التصنيف العالمي لشركات الطيران