المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقرير جديد يبدد تفاؤل الغرب: إيران ستمتلك "القنبلة" في 2010



الرحال
28-04-2007, 01:45 AM
قلق في "البنتاغون" من تحرك عسكري إسرائيلي "عاجل"

تقرير جديد يبدد تفاؤل الغرب: إيران ستمتلك "القنبلة" في 2010



عواصم - الوكالات: كشف تقرير استخباراتي ان إيران تغلبت على صعوبات تقنية في تخصيب اليورانيوم ويمكن ان تمتلك مواداً كافية لصناعة قنبلة نووية في غضون اقل من ثلاث سنوات ما يضيق الفرصة امام اسرائيل لضرب المنشآت النووية الايرانية في حال فشل الجهود الديبلوماسية في الوقت الذي تبدو فيه الدولة العبرية مرتاحة الى ان البرنامج النووي لعدوتها الاسلامية يشكل الشغل الشاغل لادارة الرئيس الاميركي جورج بوش.
وفي تحذير جديد قد يبدد التفاؤل السائد لدى الغرب بسبب ما تردد عن فشل ايران في تخصيب اليورانيوم صناعيا نقلت شبكة »سي بي أس« نيوز الاميركية عن مسؤولي استخبارات أميركيين تحذيرهم من انه وحتى تصل إيران الى موعد العام 2010 يتوجب عليها تحقيق المزيد من التقدم التقني في تشغيل منشأة تحت البناء لعمليات تخصيب اليورانيوم.
والظاهر ان ايران تحقق ذلك فقد قال الخبير النووي ديفيد اولبرايت »اعتقد ان بإمكان إيران الحصول على يورانيوم عالي التخصيب لسلاح نووي قبل ذلك بكثير«, وأضاف »اعتقد ان تاريخ 2015 يعكس الكثير من الشك إزاء قدرات إيران التقنية,وهم يحققون تقدما«.
وبالرغم من ان الاستخبارات الأميركية ما تزال ترى ان أسوأ سيناريو هو حصول إيران على سلاح نووي بحلول 2010, قال مسؤولون في وزارة الدفاع »البنتاغون« ان التقرير يضيق الفرصة التي يمكن ان تشن فيها إسرائيل ضربة استباقية ضد إيران كما فعلت ضد المفاعل النووي العراقي في 1981.
وقال الضابط السابق في وكالة الاستخبارات المركزية »سي أي ايه« بروس رايديل ان هذه المعلومات ستزيد من فرص قيام إسرائيل بشن ضربة ضد إيران بطائرات أميركية الصنع.
وأضاف »يعتقد الإسرائيليون منذ فترة ان إيران اقرب الى السلاح النووي اكثر مما يعتقد الأميركيون«. وأضاف »إذا سمعوا الآن ان الأميركيين يعتقدون انها باتت اقرب فهذا سيضع المزيد من الضغوط على إسرائيل للتصرف«.
من جانبه اعتبر السفير الاسرائيلي في واشنطن صلائي ميريدور ان البرنامج النووي الايراني المثير للجدل هو اكثر ما يشغل بال الولايات المتحدة.
وقال ميريدور الذي يتولى منصبه منذ قرابة ستة اشهر, لصحيفة »معاريف« ان »الموضوع الرئيسي المطروح في واشنطن والثاني والثالث هو ايران وايران وايران« واضاف انه »يثار في كل المحادثات مع اعضاء الحكومة والكونغرس ومع الكل«.
ورأى »ان الجهود الرئيسية ترمي الى منع ايران من امتلاك السلاح النووي, وهذا يمر عبر الولايات المتحدة ومن وجهة النظر هذه, فان العمل الذي انجز في واشنطن يكتسي اهمية بالغة«.
وقال السفير ايضا »ان هذه المسألة مهمة وعاجلة بالنسبة الينا كذلك, لكن سيكون من الخطأ ان نضع انفسنا في اجواء انتهائها ستة اشهر او سنة«.

ســـهم
28-04-2007, 01:57 AM
هذا أذا تركت أيران تسرح وتمرح حتى ذلك التاريخ :)

أمريكا واصلتها واصلتها

يعني مافيه قنبله أيرانيه ( شيعيه )

في ظل تواجد الشركاء والحلفاءالخليجين السنه :confused:

الرحال
28-04-2007, 02:12 AM
امامنا 3 سنوات إن شاء الله وأكثر
من غير نووي ايراني
يكون نجاد انتهت ولايته اللعينة

كحيلان
28-04-2007, 03:15 AM
طيب يا اخوان وشرايكم نتناقش في موضوع القنبله النوويه ؟

يعني ماهي سلبيات وايجابيات امتلاك ايران للقنبله النوويه ؟

عند امتلاك ايران للقنبله ,,هل ستتغير سياسة امريكا واسرائيل ((للأفضل )) تجاه الدول العربيه والأسلاميه وخاصتا فلسطين والعراق وافغانستان؟

هل للمسلمين فائده من هذه القنبله ,, ماهي؟ فكونا من اختلاف المذاهب.

امريكا واسرائيل لاتريد ايران ان تخصب اليورانيوم ,,طيب ليش؟

اللي اعرفه التخصيب معناه ان ايران تستطيع صنع الملايين من القنابل وهذا لايرضي امريكا .

معنى اخر التخصيب هو تركيبه مواد وخلطها مع بعض ,,

مثال عن التخصيب كطبخه : تضع زيت ويحمس البصل اللين يصفر لونه ثم يوضع اللحم او الدجاج لكي يأخذ اللحم رائحة البصل ثم يوضع الطماط وتصب الماء الحار حتى يغطي اللحم بقليل وتوضع بعده البهارات ,, الملح طبعا يوضع قبل استواء اللحم بقليل لانه يمنع استواء اللحم .. قبل استواء اللحم بقليل تكب الرز ويكون الماء مغطي كل الرزبزياده بنصف اصبع ,, عشر دقايق وتكون الكبسه جاهزه ,,الزبده امريكا ماتبي ايران تعرف طريقة طبخ الكبسه! لان مطاعم كنتاكي بتخسر !

سمعت والله اعلم ان امريكا تقول لأيران من الممكن ان نفكر و نعطي ايران قنبله او قنبلتين (فقط ) لدفاع عن نفسها عند اي اعتداء خارجي . بس بشرط تتخلين عن التخصيب .

اللي انا متأكد منه ان فيه بعض الأخوان والأخوات لايعرفون سبب رفض امريكا واسرائيل لأيران من تخصب اليورانيوم ,, وانتم بدوركم اللي عنده اضافه ارجوا الايبخل بها على اخوانه .

Abu Omar
28-04-2007, 07:41 AM
قنبلة ايران النووية موجهة لاهل السنة فقط
اما امريكا واسرائيل فهم احب احباب الشيعه

واذا لم تكن مصدق انظر إلى هذا الخبر


كشف الدبلوماسي والقنصل الإيراني المنشق، عادل الأسدي، عن تفاصيل تجنيد وتدريب مواطنين من دول خليجية في إيران، قائلا إن معظمهم من الشيعة ويشكلون خلايا نائمة في بلدانهم. وجاءت تصريحات الأسدي الذي كان مستشارا لوزير الخارجية ثم قنصلا عاما لبلاده بدبي، لـ"العربية.نت"، في أول حوار صحفي من نوعه منذ انشقاقه.
خلايا نائمة

وقال عادل الأسدي لـ"العربية.نت": توجد خلايا إيرانية نائمة في الخليج، حيث تدرب إيران مواطنين من دول خليجية معظمهم من الشيعة، وتتصل بهم ليأتوا إلى إيران ويخضعوا لتدريب عسكري وأمني، ثم بعد ذلك يرجعون إلى بلدانهم في وضع جاهز لتنفيذ ما تأمرهم به إيران.

وكشف الأسدي، بحكم عمله الدبلوماسي، عن الطريقة التي يتم فيها تسفير مواطنين من دول خليجية إلى إيران، قائلا: لا يدخلون إيران بجوازاتهم وإنما يحمل كل شخص ورقة خاصة يدخل بها إيران دون أن يظهر أنه قد ذهب إلى إيران، وهذا الأسلوب لدينا في وزارة الخارجية الإيرانية، حيث يذهب شخص مثلا لبلد ثالث مثل بريطانيا ومن هناك السفارة الإيرانية تعطيه ورقه خاصة بموجبها يذهب إلى إيران وعندما يرجع لبلده لا يظهر أنه كان في إيران.

وصول السلاح سهل ..

ووصف عملية وصول الأسلحة إلى الخلايا النائمة في الخليج بالسهل جدا. وأوضح: في زمن وجودي في مجلس الشورى الإسلامي كنت في لجنة السياسة الخارجية يوم كان الدكتور ولايتي وزيرا للخارجية، وطلبنا مساعد الوزير أمام اللجنة، وسألناه ماذا حصل في البحرين مع حراس الثورة فقال إنهم أرسلوا بضائع للبحرين في سفينة خاصة وهذه البضائع كانت عبارة عن أسلحة مرسلة إلى مجموعات داخل البحرين.

وقال إن "الخلايا النائمة كثيرة جدا وعملهم الآن يتركز على نقل أخبار وأمور أخرى للحكومة الإيرانية وستستيقظ الخلايا وفق حاجة الحكومة الإيرانية".

وأشار إلى أن الكثير من الدبلوماسيين الإيرانيين هم أصلا من عناصر الأمن، لكنه نفى أي علاقة سابقة له بالأمن الإيراني أو الحرس الثوري ، وقال إنه تحول لمعارض مستقل ولا ينسق مع أي دولة غربية.

أن الحكومة لاتخدم الشعب، وأن رجال الدين يفكرون بجمع الأموال دون مسؤولية تجاه الشعب.

الخبر نقلا عن موقع قناة العربية هنا
http://www.alarabiya.net/Articles/2007/03/15/32599.htm

Abu Omar
28-04-2007, 07:44 AM
هذه الدولة الصفوية ايران تحلم بأن تعيد الى الوجود امبراطورية فارس العظمى وهي تبذل في سبيل ذلك كل ما تستطيع وهي دولة ارهابية تصدر الارهاب والقتل والدمار الى الدول المجاورة تحت شعار تصدير الثورة . حفظ الله لنا خليجنا من كيد الاعداء .

Abu Omar
28-04-2007, 07:49 AM
نشرت جريده الخليج ألإماراتيه بتاريخ 2007-02-21 :

ضبط `مزرعة تخريب` في البحرين المنامة - فيصل الشيخ:

نجحت قوات الأمن البحرينية في الوصول إلى مزرعة مشبوهة تم استخدامها مكانا لتدريب مثيري الشغب والتخريب على استخدام قنابل المولوتوف الحارقة ومهاجمة قوات الشرطة والممتلكات العامة، وضبطت أشخاصاً متلبسين في محاولة لتنفيذ عمليات تخريبية باستخدام هذه القنابل .

وصرح مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية العقيد عادل خليفة الفاضل أن اثنين من المتهمين في محاولات تخريب باستخدام القنابل الحارقة كشفا أمام أجهزة الأمن تفاصيل مهمة عن حقائق تتعلق بكيفية تجنيد وتدريب شبان على القيام بتلك الأنشطة التي تستهدف ضرب حالة الاستقرار والأمن لتحقيق أهداف بعيدة المدى.

وأفاد أن قوة حفظ النظام وبعد تعاملها مع ملثمين ومرتكبي جرائم شغب وتخريب وحرق تمكنت من ضبط شخص متلبس بحمل زجاجة مولوتوف في شارع الجنبية مدخل قرية بني جمرة، ونجحت في منع المتهم من استعمال الزجاجة في الاعتداء عليها، وبعد التحقيق معه اعترف أنه اشترك مع متهمين آخرين في ارتكاب أعمال شغب وتخريب وحرق، واعترف على شخص وأدلى باسمه.

وقال العقيد الفاضل إن أجهزة الأمن تمكنت من القبض على المتهم الثاني، وتمت إحالتهما إلى النيابة العامة، حيث أدليا باعترافات تفصيلية عما قاما به من أعمال شغب وتخريب وحرق، وأمرت بحبسهما احتياطياً على ذمة التحقيق. وكشف المتهم الأول أن شخصا اصطحبه إلى مزرعة في منطقة بني جمرة للتدريب على استخدام المولوتوف في أعمال الاعتداء على الشرطة والحرق، وأن شخصا ملثما غير معلوم له قام بتدريبه ضمن 35 شخصاً أعمارهم بين 20 و25 عاماً.

وأفاد المتهم أن المتواجدين في المزرعة لا يعرفون أسماء بعضهم، لكنه عرف أنه تم اختيارهم من مناطق متفرقة من البحرين، للتدرب في هذه المزرعة على أعمال التخريب والاعتداء على رجال الشرطة وسياراتهم، وكان التدريب يتم في مواعيد يتم تحديدها بدقة.

وأوضح المسؤول الأمني البحريني أن المتهم الأول أرشد رجال الأمن إلى موقع المزرعة، وبتفتيشها عثر على صندوق مليء بزجاجات فارغة وموضوعة بعناية، وقبضت أجهزة الأمن على المتهم الثاني الذي اصطحب الأول للتدرب على استعمال المولوتوف، وبسؤاله اعترف بمشاركته مع ملثمين في أعمال الشغب والتخريب والحرق، وأنكر واقعة اصطحابه للمتهم الأول إلى مزرعة في بني جمرة للتدريب على استعمال المولوتوف.

وقال الفاضل إن هذه المعلومات التي تواصل أجهزة الأمن تتبعها تؤكد أن الأعمال التخريبية التي جرت مؤخرا، وحوادث الاعتداءات التي جرت على حافلات وسيارات لوزارة الداخلية ورجال شرطة تسير وفق مخطط مدروس بغرض زعزعة الاستقرار، وليست ردود فعل عفوية للاعتراض على أحداث عارضة. وأكد أن أجهزة الأمن تواصل تحرياتها واستدلالاتها لكشف ظروف وملابسات وخيوط وأبعاد هذه القضية، والوصول إلى كل المتورطين، لوضع الحقائق كاملة أمام أجهزة الإعلام وكل المعنيين.

وشدد على أن وزارة الداخلية البحرينية قادرة على التصدي بحزم لأي محاولة لزعزعة الاستقرار، ولتقديم كل من يستهدف أمن البلاد إلى القضاء لينال جزاءه العادل على ما اقترفت يداه من إثم، لكنها في الوقت نفسه، ومن منطق الحرص على كل أبناء البحرين تؤكد أن الحلول الأمنية وحدها ليست كافية لمواجهة مثل هذه الأنشطة الهدامة، في وقت تنطلق فيه قافلة التنمية على كل الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، من أجل تحقيق الاستقرار والرفاهية لكل أبناء البحرين.


وكان رئيس النيابة في المنطقة الشمالية قد أمر بحبس اثنين من المتجمهرين في منطقة بني جمرة 15 يوما على ذمة التحقيق، ووجهت النيابة العامة تهمة التجمهر والحريق العمد للمتهمين الاثنين في قضية التجمهر الأخيرة في منطقة بني جمرة، في احتجاج على حبس آخرين في قضية مماثلة.

وأشعل المتهمان في أثناء التجمهر النار في حاويات وإطارات سيارات من شأنها أن تعرض حياة الناس وأموالهم للخطر، وقذفا رجال الشرطة بالحجارة وزجاجات المولوتوف الحارقة حتى لا يتم القبض عليهما.

واعترف الاثنان بالتجمهر وبكل التهم الموجهة لهما، كما اعترف أحدهما بحيازته قنابل حارقة وأقنعة.

Abu Omar
28-04-2007, 07:58 AM
تحت عنوان سيناريو الرد الايراني على أية ضربة لبرنامجها النووي كتبت الصنداي تلغراف Sunday Telegraph التالي :-

ن بالرغم من خلو معظم الصحف البريطانية، إن لم تكن كلها، من أي اهتمام بشؤون الشرق الأوسط، إلا أن الصنداي تلغراف اختارت زيارة الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد إلى السعودية كي تستعرض سيناريو الرد الإيراني على أية ضربة محتملة قد يوجهها الغرب إلى برنامج إيران النووي.

`إيران ستضرب دول الخليج الغنية في حال قام الغرب بضرب مواقعها النووية`

فتحت عنوان: `إيران ستضرب دول الخليج الغنية في حال قام الغرب بضرب مواقعها النووية`، قال رئيس مراسلو الصحيفة، كولين فريمان، إن دبلوماسيا إيرانيا سابقا أخبره بأن `إيران قد دربت شبكات سرية من عملائها في دول الخليج على ضرب المصالح العربية وإشعال القلائل الأهلية في حال تم توجيه ضربة عسكرية إلى البرنامج الإيراني النووي`.

وأضاف فريمان أن `عملاء يعملون كمدرسين وأطباء وممرضين في مدارس ومستشفيات مملوكة لإيرانيين قد شكلوا خلايا نائمة مستعدة للتحرك عند أول إشارة لأي تهديد جدي لطهران`. وإضافة إلى وظيفة هذه الخلايا النائمة فإن فريمان يذكر أيضا أنهم `قد تلقوا تدريباتهم على أيدي الاستخبارات الإيرانية، وأن من بين مهامهم تجنيد السكان الشيعة في المنطقة، الذين تم تهميش مجتمعاتهم من قبل العائلات الخليجية الحاكمة السنية`.


ويكتب فريمان قائلا إنه في حال قامت أمريكا أو إسرائيل بضرب إيران فإن `هذه الخلايا السرية ستقوم بضرب دول الخليج الغنية مثل دبي والسعودية`، مضيفا أن `هذا السيناريو سيجلب الفوضى لدول الخليج، التي تعتبر من المناطق القليلة المزدهرة في الشرق الأوسط التي تقودها حكومات موالية للغرب`.


الصنداي تلغراف اختارت زيارة نجاد إلى السعودية كي تستعرض سيناريو الرد الإيراني على أية ضربة محتملة إلى البرنامج النووي وبعد هذه التفاصيل المثيرة ينسب فريمان المعلومات التي حصل إليها إلى القنصل العام السابق لإيران في دبي، عادل أسادينيا، والذي شغل أيضا منصب مستشار لوزارة الخارجية الإيرانية وهرب من إيران بعد كشفه لوقائع فساد في الطبقة الحاكمة الإيرانية.


وينقل فريمان عن أسادينيا قوله إن `الحكومة الإيرانية تعتقد أن سلامة النظام في إيران مرتبطة بامتلاك قواعد دائمة في الشرق الأوسط. لذا فإن أي طرف يهدد أو يغزو إيران فإنه يكون قد غامر بتحرك الخلايا النائمة ضده`.

ويروي أسادينيا لفريمان جزءا مما شاهده خلال عمله قنصلا عاما لبلاده في دبي، حيث يقول إن القنصلية كانت إحدى المحطات التي يمر عبرها المال المخصص لتمويل حزب الله في لبنان، وأن موظفي الخارجية الإيرانية كانوا يحملون معهم حقائب فيها أموال تصل قيمتها في بعض الأحيان إلى 11 مليون دولار، مستغلين وضعهم الدبلوماسي الذي لا يسمح لنقاط الجمارك تفتيشهم.

ويتابع أسادينيا قائلا إنه بالإضافة إلى دور القنصلية في عملية تمويل حزب الله، فإنها كانت مركزا إقليميا لعمليات الاستخبارات الإيرانية في المنطقة وذلك نظرا للعدد الكبير من المقيمين الإيرانيين في دبي، حيث يوجد فيها حوالي أربعة آلاف عمل تجاري مملوك لإيرانيين.

يوجد في دبي عدد كبير من الايرانيين كما كانت القنصلية، وفقا لأسادينيا، تدير ملاهي ليلية وشبكات دعارة من أجل إيقاع الدبلوماسيين وابتزازهم فيما بعد.

Abu Omar
28-04-2007, 08:26 AM
قالها الرئيس حسني مبارك للعربية ...... ولاء الشيعة لإيران ولآن نكتشف بأنهم خلايا نائمة

Abu Omar
28-04-2007, 08:44 AM
حذرنا من ايران ومن حديثها التقية معها لانها تستخدم التقية في اي حديثها وانا لم اثق بصراحة بايران نهائياً قلنا لماذا ايران تسعى وراء السلاح النووي ولماذا تغازل العالم وتناور في مفاوضاتها فهي تلعب لعبة شطرنج الايام هذة اما الخلايا النائمة في الخليج فنعرف الكلام هذا وليس في الخليج بل في جميع الاوطان العربية لها خلايا نائمة وهي تستخدمها متى ما تشاء ولنشاهد العراق ولبنان ايران من يحرك خلاياها في العراق وفي لبنان لماذا حتى تخضع العالم لمطالبها وهو السلاح النووي وهي تتدعي عداوة مع اسرائيل ونسيتم ايها العرب ايام حربها مع العراق كانت تتزود بالسلاح من اسرائيل وهناك حميمية في العلاقات الايرانية الاسرائيلية والآن فيها برود لكن احذر الخلايا النائمة في الخليج العربي والوطن العربي من تنفيذ تعليمات ايران بوطننا العربي اما انتم عرب فلكم مثلما لنا وعليكم مثلما علينا واما ان تتبعوا ولاية الفقية بايران فعليكم الرحيل من وطننا العربي لان الخونة ليس لهم بيننا مكان واحب انبهكم لشيء انتم تغفلونة (( الخلايا النائمة )) لايمكن لابناء الوطن العربي ان يتركونكم تنفذون بجلودكم دون عقاب ايران من طلع الخميني ومن طلعت العمة الايرانية طلعت لاتباعه في الوطن العربي والا قبل مجيء الخميني لم تكن موجودة العمة هذا يدل على التبعية لولاية الفقية ((( ولاية الفقية تعني الالتزام بكلما يقوله الفقية وتنفيذ ما يامرهم به دون السؤال والتبعية المطلقة للفقية ))) ايران هي الشيطان الاكبر في الخليج العربي ويسيبقى عربي لان الفرس يتضايقون من كلمة عربي وانا اقول لهم الخليج العربي سيبقى عربي والدول العربية الان متهالكة شيا ولكن هم جسد واحد وشاهدت ايران حربها مع العراق هذا للتذكير فقط ولكن بعدما قتلت اخواننا في العراق بعد الاحتلال الامريكي للعراق واستغلت الوضع في العراق وقتلت وسفكت الدماء وقتلت علماء السنة في العراق وعملت الابادة للسنة بالعراق هل هذا سوف يمر مرور الكرام !!!!

حيهور
28-04-2007, 09:47 AM
على حكومات دول الخليج البدء بصناعة القنبله االنووية لتحمي نفسها من الاعداء

ولاتنتظر لين ايران او اسرائيل تهجم

khaleel
28-04-2007, 10:30 AM
امريكا وايران .............. حبايب من وراء ظهورنا ........... فخامئني يقول لولانا لما نجحت امريكا ........... وامريكا تقول يجب ان نتعامل مع ايران كحليف مسقبلي ........... ونحن بينهم كالشاة بين الذئاب .................لكن يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين .......

الرحال
28-04-2007, 11:53 AM
قنبلة ايران النووية موجهة لاهل السنة فقط
اما امريكا واسرائيل فهم احب احباب الشيعه

صح لسانك
:app: :app: :app: