المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شراايكم

امل الحب
29-04-2007, 08:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركااته..

شوفوا ياجماعة الخير بصرااحة انا ابي حل..

انا طالبة في الجامعة مثل ماتعرفون :( واحنا فالبيت ماعندنا خدامة وبيتنا مش شعبي لا فيلا وكبيرة زيادة عن اللزوم..

وطبعا هالكورس غير عن الكورسات الي رااحوا مضغوطة اخر ضغط ويوميا دوامي لين 5 المغرب.. يعني ارجع هلكانة.. والوالدة ماتقصر بطلباتها بعد :( غير هذا اكون قااعدة معاهم من الصبح يعني من 5:30 عشان اجهز الاكل حق الغدا قبل لااروح:( وانظف الغرف .. بس احس ان هالشي بدا يرهقني :( ولما اقول حق ماماتي تقولي معليش خبرة وبعدين محد جابرج عالجامعة:( اقول في خاطري الله يسامحها والله يعني عقب 3 سنوات تعب وبعد ماوصلت عالنهاية مو قادرة تتحملني شوي.. :( واغلب وقتها معصبة وزف فيني ليل ونهار ليش ادرس..:anger2: احاول اتجاهل كثر مااقدر بس ساعات الواحد يطلع من طوره يعني توصل احيانا لدرجة الدراسة في المطبخ او وانا اكوي الملابس شسوي غصبا عني عندي امتحانات..:(

ولما اقولها شلوا شوي عني ارحموني تقولي مادري شتسوين لنا عاد..:looking: كل هذي وماسوي شي..:confused: اسكت لاتعليق يعني شسوي لها وعندي 4 صغار شايلتهم شيل وحدة عمرها سنة وشوي وبروحها مأساة كل ماتشوفني مشغولة عنها ادرس والا اطبع تقعد تصيح لين اتفرغ لها :( والثانية عمرها 4 سنين دخلتها الروضة عشاان الهيها شوي عني والثالث عمره 5 سنوات بعد دخلته الروضة عشاان يلتهي عني شوي والرابع عمره 7 سنوات في ثاني ابتدائي مطلع لي قرووون :looking:

طبعااا هذولا الاربعة اخواني مو عيالي بس تربيتي :shy: لما اقولها زين عالاقل خذوا اليهال عني تقولي معليه تتعلمين عشانج بكرة لين يوج عيال ماتتعبين في تربيتهم:confused: والله صار عندي خبرة اكثر من بنات متزوجات وعندهم عيال :eek3: يعني ماعرف شالحل احس اني صج مرهقة والموضوع متعبني يعني 3 مسؤوليات في وقت واحد مو شي بسيط.. مابي ازعل ماماتي على شي مو مستاهل لكن في نفس الوقت مابي اضيع شي بينيته خلال 3 سنوات تعب عشاان هالشي ماعرف شسوي والله :(

شراايكم انتوا؟؟:confused:

عطوني حل لاتقولون لي نظمي وقتج اذا انا ادخل البيت الساعة 6 يعني مافي وقت حق شي..

بويوسف
29-04-2007, 08:50 PM
معقولة ؟

التيما
29-04-2007, 08:59 PM
امل اولا الله يكون بعونج حبيبتي مجهود ولا غرانديزر يقدر عليه :con2: وبعدين استغرب الوالده صراحه انا امي عكس امج تهاوشنا اذا ما ندرس :eek3: ... شوفي حبوبتي اول شي تسوينه تعلمين اليهال وتدربينهم على الساعه 7ونص راقدين معليه اخذي نص ساعه قوليلهم قصه :p شتسوين بعد وراج وراج ههههههههههههههه وعقب يرقدون خاصه الكبار منهم اول مره بتتعبين بس ياريت ماتلاقين اعتراض من الوالده وثاني شي لمصلحه اليهال ينامون بدري ... اما هالبريعصي ههههههههههههه الصغيره فديتها الله يحفظها قعديها احذاج واحقريها ولا تطالعينها طول ماهي حذاج صدقيني عشر دقايق او ربع ساعه الا هي نايمه :dance وبخصوص الكواي :con2: ماعندي حل صراحه لاني اكره شي اسمه كواي :eek3: بس اذا تبين نصيحه قبل مايرقدون اليهال خليهم يلعبون وياج لعبه الترتيب ... ترتيب الملابس منها بيساعدونج ومنها بيتمللون وبيرقدون بسرعه من التعب والملل :strong واخر شي خلي كل واحد من هالنتف اللي في البيت له شي يسويه على قد عمره :con2: شلون ؟؟؟ اخوج يقط الله يعزكم الزباله برا .. الصغار اللي وياج الامورات خلي كل وحده منهم ترتب سريرها الصبح وسويها على شكل سباق انا وولدي نلعب هاللعبه كل يوم هو يرتب سريره وانا سريري ... وحطي نجوم للاسرع وقولي التيما ماقالت :strong ...

والله يوفقج يارب ... بس قولي للماما : تقولج التيما ارحميني :eek2: وخليني ادرس :eek3: شهادتي مهمه للمستقبل :eek3: :eek3:

امل الحب
29-04-2007, 09:04 PM
امل اولا الله يكون بعونج حبيبتي مجهود ولا غرانديزر يقدر عليه :con2: وبعدين استغرب الوالده صراحه انا امي عكس امج تهاوشنا اذا ما ندرس :eek3: ... شوفي حبوبتي اول شي تسوينه تعلمين اليهال وتدربينهم على الساعه 7ونص راقدين معليه اخذي نص ساعه قوليلهم قصه :p شتسوين بعد وراج وراج ههههههههههههههه وعقب يرقدون خاصه الكبار منهم اول مره بتتعبين بس ياريت ماتلاقين اعتراض من الوالده وثاني شي لمصلحه اليهال ينامون بدري ... اما هالبريعصي ههههههههههههه الصغيره فديتها الله يحفظها قعديها احذاج واحقريها ولا تطالعينها طول ماهي حذاج صدقيني عشر دقايق او ربع ساعه الا هي نايمه :dance وبخصوص الكواي :con2: ماعندي حل صراحه لاني اكره شي اسمه كواي :eek3: بس اذا تبين نصيحه قبل مايرقدون اليهال خليهم يلعبون وياج لعبه الترتيب ... ترتيب الملابس منها بيساعدونج ومنها بيتمللون وبيرقدون بسرعه من التعب والملل :strong واخر شي خلي كل واحد من هالنتف اللي في البيت له شي يسويه على قد عمره :con2: شلون ؟؟؟ اخوج يقط الله يعزكم الزباله برا .. الصغار اللي وياج الامورات خلي كل وحده منهم ترتب سريرها الصبح وسويها على شكل سباق انا وولدي نلعب هاللعبه كل يوم هو يرتب سريره وانا سريري ... وحطي نجوم للاسرع وقولي التيما ماقالت :strong ...

والله يوفقج يارب ... بس قولي للماما : تقولج التيما ارحميني :eek2: وخليني ادرس :eek3: شهادتي مهمه للمستقبل :eek3: :eek3:

ايه والله لو ربوت كان مات من زماان.. والله يالتيما المشكلة انا ارجع من الجامعة الاقيهم نايمين من الظهر فصعب انومهم بدري..:( لما اقول حق ماماتي لاتخلينهم ينامون عشان ينامون بدري تقول تعباانين شسوي فيهم يعني.. :confused: والبريعصي الصغيرة توها داخلة علي لا ومعصبة ليش مسكرة باب الغرفة عنها.. اما سالفة الترتيب هذي هم يقومون تعباانين مايقدرون يفتحون عيونهم وين بيرتبون.. بحاول انومهم بدري.. مافي غير هالحل..:(

يسلمووو التيما ماقصرتي..:nice:

nooora
29-04-2007, 09:14 PM
الله يعطيج العافيه هو شي حلو تسوينه وبتكسبين خبره عاد طبخ واليهال كل شي عليج أجل دور الوالده شنو؟ اليهال صعب تتخلصين منهم لانهم خلاص تعلقوا فيج بخصوص الطبخ وامور ثانيه خليها على الوالده بس بصراحه مشكلتك كبيره هههههههه قريت رسالتك خمس مرات قلت شلون اساعدها المهم عطيني فرصه استفسرلج عند اهل الخبره وبرد عليج حاليا اخذي فاصل لا تروحين الجامعه ولا تكلمين حد هههههه لحد ما اشوف لج حل :nice:

امل الحب
29-04-2007, 09:25 PM
الله يعطيج العافيه هو شي حلو تسوينه وبتكسبين خبره عاد طبخ واليهال كل شي عليج أجل دور الوالده شنو؟ اليهال صعب تتخلصين منهم لانهم خلاص تعلقوا فيج بخصوص الطبخ وامور ثانيه خليها على الوالده بس بصراحه مشكلتك كبيره هههههههه قريت رسالتك خمس مرات قلت شلون اساعدها المهم عطيني فرصه استفسرلج عند اهل الخبره وبرد عليج حاليا اخذي فاصل لا تروحين الجامعه ولا تكلمين حد هههههه لحد ما اشوف لج حل :nice:

خخخخخخخخخخخ لا ماينفع اخذ فاصل خبرج اعد الايام والليالي عشاان اتخرج :dance

المزن الرياني
29-04-2007, 10:10 PM
الصراحه ماعندي غير الله يعينج ويوفقج بدراستج وبمهامج ببيت هلج omen

غيرج من المتزوجات ماتعرف والله عيالها وين الله حاطهم :anger1:

التيما
29-04-2007, 10:47 PM

:funny: :funny: :funny:

لان مافي رياييل معلمتهم السنع :anger2: وتلاقي حتى الريال مايدري عن عياله ومرته وين الله قاطهم :funny:

لجين
30-04-2007, 12:34 AM
اختي ليش ماتجيبون فلبينية من محلات الضيافة احسن على ماتجي خدامتكم

يعني لو تشتغل 3 ساعات في اليوم ممتاز .. على الاقل يخف الشغل عنج

والله يعينج كسرتي خاطري :(

المزن الرياني
30-04-2007, 12:44 AM
:funny: :funny: :funny:

لان مافي رياييل معلمتهم السنع :anger2: وتلاقي حتى الريال مايدري عن عياله ومرته وين الله قاطهم :funny:

يا التيما يا بابا .... المره لين تزوجت المفرض انها انسانه بالغه عاقله .. المفروض يعني
فمافي داعي الريال يقعد كل يوم يحن على راس زوجته عشان تجابل عيالها
لان هذا المفروض بحكم انها أم

الام تأثيرها أكبر من الاب في حال غيابها crazy

المزن الرياني
30-04-2007, 12:46 AM

اول مره اعرف ان الضيافه يأجرون فلبينيات يخمون ويغسلون ويكوون الثياب :eek2:

لمت داون111
30-04-2007, 12:57 AM

والله انك صادق وقلت الي بخاطري:nice:

ما شاء الله عليج يا امل الحب مع اني ماعرفج بس بصراحه بيني وبين نفسي قيمة شخصيتج :rolleyes:

والله ماعندي حلول ولا اعرف شقوولج غير انه لازم تجيبون خدامه تشيل عنج المسؤوليات شوي وريحي العيوز الله يعطيها الصحه والعافيه ويطول بعمرها

علي الاقل حتي لو تجيبين خدامه استعاره ( مؤقته ) لمده كم شهر وانتي بالجامعه وبالصيف مابتقصرين انتي وبترجعين تشيلين مسؤولياتج نفس قبل

واذا مافي مجال تجيبيون خدامه ماقوول غير الله يصبرج ويعينج علي المسؤوليات ذي

ما شاء الله عليج والله انج تسوين اشياء اقولج وبكل ثقه 90% من بنات قطر مب كفوو يسوونها مع احترامي الشديد:shy: << مايبي انقلاب ضده بالمنتدي :p

الله يعطيج الصحه والعافيه يالغاليه

لجين
30-04-2007, 12:58 AM
اول مره اعرف ان الضيافه يأجرون فلبينيات يخمون ويغسلون ويكوون الثياب :eek2:

مو بس الضيافة كذا محل

وعشان اقطع الشك باليقين بتأكد من اللي قالت لي ..

زين تسوي فيني جذي .. بروحي وسواسية crazy

امل الحب
30-04-2007, 07:50 AM

يسلمووو والله يهديهم..:looking:

امل الحب
30-04-2007, 07:52 AM

:eek3: مافي فايدة يالجين في بيتنا نظاام اسمه مافي خدم انتوا بنات كبار شلوا البيت عن امكم crazy يعني من الاخر الخداامة مرفوضة نهائيا رحتي والا جيتي مافي فايدة

امل الحب
30-04-2007, 07:56 AM
والله انك صادق وقلت الي بخاطري:nice:

ما شاء الله عليج يا امل الحب مع اني ماعرفج بس بصراحه بيني وبين نفسي قيمة شخصيتج :rolleyes:

والله ماعندي حلول ولا اعرف شقوولج غير انه لازم تجيبون خدامه تشيل عنج المسؤوليات شوي وريحي العيوز الله يعطيها الصحه والعافيه ويطول بعمرها

علي الاقل حتي لو تجيبين خدامه استعاره ( مؤقته ) لمده كم شهر وانتي بالجامعه وبالصيف مابتقصرين انتي وبترجعين تشيلين مسؤولياتج نفس قبل

واذا مافي مجال تجيبيون خدامه ماقوول غير الله يصبرج ويعينج علي المسؤوليات ذي

ما شاء الله عليج والله انج تسوين اشياء اقولج وبكل ثقه 90% من بنات قطر مب كفوو يسوونها مع احترامي الشديد:shy: << مايبي انقلاب ضده بالمنتدي :p

الله يعطيج الصحه والعافيه يالغاليه

:eek3: مثل مارديت الخدامة في بيتنا مرفوضة :eek3: والله امي مو عيوز توها صغيرة بس :anger2: كل من يدتي :eek3: :looking: هي الي توزها والله وتقول البنت مالها الا بيت ريلها شلج بالشهادة وويعة الراس :looking: طبعا خالاتي كلهم على هالنظاام ماعندهم حد يروح الجامعة حدهم وان كثروا ثانوي..crazy يحافظون على بناتهمcrazy

الله يعاافيك..

امل الحب
30-04-2007, 07:57 AM
جيبوا .........خدامة للبيت العودددددددددددددددد.
بس

:eek3: الخدامة مرفوضة crazy

OTOsan
30-04-2007, 08:05 AM
اعتقد ان اكبر جائزة ستجدينها بعد ذلك وستنسيك كل هذا التعب والعناء هي ( رضا الام ) !
حتى وان لم تصرح بهذا علانية الا انني متاكد ان هذا هو شعورها تجاهك ،،

لك مني كل التقدير والاحترام .. وان شاء الله تكونين ( قدها .. وقدود ) ،،

امل الحب
30-04-2007, 08:07 AM
']اعتقد ان اكبر جائزة ستجدينها بعد ذلك وستنسيك كل هذا التعب والعناء هي ( رضا الام ) !
حتى وان لم تصرح بهذا علانية الا انني متاكد ان هذا هو شعورها تجاهك ،،

لك مني كل التقدير والاحترام .. وان شاء الله تكونين ( قدها .. وقدود ) ،،

شكرااا لك مااعترضت بس الانسان طااقة وانا ماقدر على هذي كله.. يسلمووو

الزاجل
30-04-2007, 08:14 AM
اشتكي عليهم حقوق الانسان:looking:

امل الحب
30-04-2007, 08:18 AM
اشتكي عليهم حقوق الانسان:looking:

خخخخخخخخخخ قلت لهم ذااك المرة قالوا اذا حد عبرج زين :looking:

ضوى
30-04-2007, 08:27 AM
اختي امل

اولاًً : احييج بكل صراحة على هالجهد وربي يعطيج الف عافية ويوفقج بحياتج ودراستج قولي امين .امين

ثانياً: انا حاسة بكل كلمة كتبيتها ومقدرة هالتعب اللي تقولين عنه لاني مثلج وعانيت منه وكانوا عيالي صغار وكنت ادرس والخدامة مرفوضة عندي ، صج تعب وارهاق وللامانة لا زلت بس خلاص تأقلمت عالتعب ،

ثالثاً : نصيحتي لج ، حاولي في العيال الصغار انهم ينامون بسرعة بالليل يعين تجين الساعة 6 سبع خليهم ينامون بعد ما تخلصين مذاكرة لهم وتقعدين وياهم شوي ، بعدها قومي خلصي شغلج بالبيت طبخ او تنظيف او او والله يعيينج .

حاولي تخلين لج يوم للغسيل ويوم للكوي ، ويوم للتنظيف الشامل ، والطبخ خليه قبل لا تروحين الجامعة ، يعني جهزي كل شئ من بالليل وحاولي تطبخين بعد صلاة الفجر يكو ن كل شئ هادي

وحسب رأي البسيط امج تحاول تعجزج حتى تتركين الجامعة والا هي ما ودها بهاي كله لج ، بس نصيحة العلم سلاح والشهادة هي مقياسج بالحياة لا تخسرينها ، ما اقدر اقولج اكثر غير الله يعينج وحاولي قدر اامكان يا حنان تستعينين بهالاذكار
سبحان الله 33 ، الحمد لله 33 ، الله اكبر 33 قبل النوم وانتي على سريرج والله ثم والله ثم والله تأثيرها عجيب واسأليني انا عنها وان شاء الله يارب تتوفقين بحياتج ودراستج وبمستقبلج وتتوفقين بولد حلال يسعدج ويهنييج

والله يعطيج الف عافية

الزاجل
30-04-2007, 08:27 AM
خخخخخخخخخخ قلت لهم ذااك المرة قالوا اذا حد عبرج زين :looking:
شوفي ..من قال لج محد بيعبرج..

تراهم يبون يثبتون نفوسهم .. وناطرين شكوى على الأهالي

يعني لو تقدم طفل قطري بشكوى ضد هله .. الموضوع ما راح يعدي على خير

والشيء هذا مخصص له ناس متفرغين

فتلفون الصديق محطوط للشكاوى سواء عن طريق الطفل نفسه
او هله او من يشعرون بوقوع الظلم عليه ..

لكن بشكل عام

ما ادري اشلون ما عندج وقت للشغل
وعندج وقت للمنتدى ؟:looking: :con2:

امل الحب
30-04-2007, 08:28 AM
شوفي ..من قال لج محد بيعبرج..

تراهم يبون يثبتون نفوسهم .. وناطرين شكوى على الأهالي

يعني لو تقدم طفل قطري بشكوى ضد هله .. الموضوع ما راح يعدي على خير

والشيء هذا مخصص له ناس متفرغين

فتلفون الصديق محطوط للشكاوى سواء عن طريق الطفل نفسه
او هله او من يشعرون بوقوع الظلم عليه ..

لكن بشكل عام

ما ادري اشلون ما عندج وقت للشغل
وعندج وقت للمنتدى ؟:looking: :con2:

الصبح يايمه قاعدين من 5:30:looking: خلصنا كل شي وبعد شوي بروح الجامعة crazy

لمت داون111
01-05-2007, 01:43 AM
:eek3: مثل مارديت الخدامة في بيتنا مرفوضة :eek3: والله امي مو عيوز توها صغيرة بس :anger2: كل من يدتي :eek3: :looking: هي الي توزها والله وتقول البنت مالها الا بيت ريلها شلج بالشهادة وويعة الراس :looking: طبعا خالاتي كلهم على هالنظاام ماعندهم حد يروح الجامعة حدهم وان كثروا ثانوي..crazy يحافظون على بناتهمcrazy

الله يعاافيك..
الله يخلي لج اهلج يالغاليه

والله يعطيج الصحه والعافيه ويوفقج ياارب :)

يابعدهم كلهم
01-05-2007, 05:01 AM
بصراحه يعطيج الف عافيه :) وتحملي خلاص هانت راحت 3 سنوات
عسى الله يرزقج بالزوج الصالح وإن شاء الله تبشرينا قررررررررررريب بالتخرج .
واهم نقطه رضا الوالدين وأقعدي مع الوالده وفضفضي لها اكيد حاسه فــيج ..

:) تحياتي

أمير المحبه
01-05-2007, 05:30 AM
هاي تعبج كل اجرررررررررر عند رب العالمين يالغاليه وخاصه ان الوالده

راضيه عليج والله بيرزقج بالزوج الصالح والذريه الصالحه يااااارب

في شي واحد بنصحج فيه يالغاليه لاتنفخين بويه امج يعني

لاتقولين اففففففففف خلاص تعبتب لاااااااااا

اكبر غلط والله يخليلج اخوانج

قوله تعالى (ولا تقولهما اف ولا تنهرهما )

هاي نصيحتي لج يالغاليه ارضي بنصيبج وبترتاحين بحياتج الزوجيه

وبعدين قولي قال اخويييييي امير المحببببببببه(ومره وحده ادعيلي بالزوجه الصالحه)

Qtri
01-05-2007, 07:07 AM
الله يعطيج العافيه ويقدرج عالمسؤليه اختي
ومايجي شي بالساهل من تعب وصبر لقى غايته ومطلوبه موفقه اختي

دلة الرسلان
01-05-2007, 07:50 AM
عزيزتي صباح الخير :) معليه تراني اشوي صريحة تحمليني .
الوالدة للحين ينغ عندها بيبي ابو سنه صح , يعني فيها شدة شغل والنهار طويل يمديها تخلص كل شي ليش تحمسون وتطبخون من صباح الله خير ؟؟؟
انت في الجامعة ما عندك خوات في الطعش يعني في الثانوية والاعدادية يساعدون ؟
معقولة هذا جدولك اليومي ؟؟ طيب مثل ما قال اخونا الزاجل اشلون عندك وقت للانترنت ؟

انتهت اسئلة المحقق كونان :funny: وهي لازمة لايجاد الحلول:con2:

البسمةالعذبه
01-05-2007, 09:58 AM
والله ذكرتيني بالايام الي يسافرون فيها خداماتنا احس شوي وبنتف عمري

لكن ما عندي جامعه

بقولج سر بس لا تعلمين حد ,,

انا يوم يسافرون الخدامات ,, اقلب نومي

خخخخخخخخخخخخخخخ

واخلي القرعه ترعى

وطبعا كله هواش بس شنو يخلون لي

يخلون لي المطبخ كامل بعفسته يعني قومي يالشيخه وغسلي

يدي تشوهت من الحروق الا اوتي الا جدر

الله يسامحهم ,,

لكن انتي في حالتج هذي ما في الا انج تقولين حق امج تخف عليج

قولي لها انا بمسك الصغار وانتي رتبي

وامسكي البزران وقعديهم وشغلي لهم رسوم وادرسي

على الاقل تقدرين تستوعبين الوقت وهالشغل

الله يسامحها امج بس ,,

المفروض تراعي شوي ,, بعدين ما عندج حد يساعدج ,,

اسمعي هونيها وتهون ,,

قولي لها شوفي انا تعبت ابي انجح ابي ادرس وما راح اعصيج لا نبي نرتب

شغلنا ,, ونتفق على الشغل ,, لان انا وقتي كله يروح بطلباتكم وبالتعب ,,

وحاولي لو عندكم خدامة بيت خالتج او اي احد من الاهل تيجيكم في الويك اند على الاقل بس

الصبح لين الظهر تكوي الملابس ’’

حبيبتي طمنيني عليج والله قلبي معاج كسرتي خاطري

وحاسه فيج مجربه هالشي قبل

معاااااااااااااااااااااناه من قلب

لكن انتي اشطر مني وحبوبه وشطوره وتقدرين تتحدين الظروف القاسيه

لا تنسينا حبيبتي

لمت داون111
01-05-2007, 10:02 AM
يعني حاسدين البنت انها تقعد لها كم دقيقه علي المنتدي وتغير جوو من ضغط الشغل:looking:

حاسبوها بعد ليش تتنفس وحاسبوها ليش عايشه وسطنا وليش تاكل وتشرب مثلنا :mad:

الغزالة
01-05-2007, 10:48 AM
الله يكون بعونج بصراحة انا ما في امل اسوي اللي انتي اتسوينة جيبو ا اي خدامة من المكتب مرجعة والله ولا عليج منهم وقطي كل شي ولا تهتمين وهاي واجب امج مش انتي امج المسأولة عن كل شي وانتي استاعدينها اول مرة اشوف ام اتقول حق بنتها لا تدرسين والله والله الله يعينج

basha_z
01-05-2007, 11:04 AM
انا اعطيك الحل انشاء الله

بس قوليلي اخوانك الأربع كم أعمارهم ؟
كبار واللا صغار وايد

ردي علي وأنا أعطيك الحل انشاء الله

alwahesh
01-05-2007, 11:15 AM
اختي امل انتي مثل ضوى والتيما وغيرهم من الحريم الي صج الواحد يمكن ساعات يحسد ازواجهم

كلي الي تسويه وتقولينه مجرد دلع او طيش بنات بحكم صغر السن وانا سمعت ان بعض الجامعيات يتأخرون في الجامعه لين الساعه 9

اعتبري الي تسوينه مشروع تخرج او مختبر او درس عملي مب نظري وعطي امج الاذن الصمخه اذا قالت شي عن الدراسه وقولي لها الظاهر انج تبين اقعد عندج طول عمري من يفكر ياخذ وحده تعل قلبه وتقعد في البيت كنها عجوز مب قاصر الاتبيعين بطاطيل وزري وملافع

الصبر مفتاح الفرج وكلها ايام تمر بسرعه وتلقين نفسج جامعيه وفي بيتج وعيالج حواليج
وريلج ( الزوج) يوزع ابتساماته عليه وهو طالع او داش البيت

بصراحه قصتج اعرضيها على وداد الكواري او التليفزيون لان الاخوان يمنعون ذكر الاسامي والله تبيعينها ب 100000 ريال وانا جاد

basha_z
01-05-2007, 11:20 AM
مارديتي على سؤالي؟؟؟؟؟؟؟؟

ما تبين الحل؟؟؟؟؟؟

البسمةالعذبه
01-05-2007, 11:47 AM
اختي امل انتي مثل ضوى والتيما وغيرهم من الحريم الي صج الواحد يمكن ساعات يحسد ازواجهم

كلي الي تسويه وتقولينه مجرد دلع او طيش بنات بحكم صغر السن وانا سمعت ان بعض الجامعيات يتأخرون في الجامعه لين الساعه 9

اعتبري الي تسوينه مشروع تخرج او مختبر او درس عملي مب نظري وعطي امج الاذن الصمخه اذا قالت شي عن الدراسه وقولي لها الظاهر انج تبين اقعد عندج طول عمري من يفكر ياخذ وحده تعل قلبه وتقعد في البيت كنها عجوز مب قاصر الاتبيعين بطاطيل وزري وملافع

الصبر مفتاح الفرج وكلها ايام تمر بسرعه وتلقين نفسج جامعيه وفي بيتج وعيالج حواليج

بصراحه قصتج اعرضيها على وداد الكواري او التليفزيون لان الاخوان يمنعون ذكر الاسامي والله تبيعينها ب 100000 ريال وانا جاد

الحين انت جاد والله تطنز

ترى والله انتوا يا الشباب ما تدرون عن شي بس تطلعون وتستانسوووووون

والحكره والكرف حق البنات

البنت عندها دراسه بعدين تحقيق تسألونها اشلون عندج وقت للنت

ترى في فالجامعه انترنت للي عندهم بريك او اي شي يقضون وقتهم فيه

بعدين مسكينه امها كارفتها كرف وهي عندها دراسه ,, وما كذبت البنت

قالت خدامتنا مسافره ..

والله البنت تبي رايكم وتبيكم تعطونها حلول ,,

ما طلبت تحطيم والا عرض مسلسل والا تحقيق ,,

الله يسامحكم بس

الزاجل
01-05-2007, 01:27 PM
يعني حاسدين البنت انها تقعد لها كم دقيقه علي المنتدي وتغير جوو من ضغط الشغل:looking:

:D :looking: :D

السهم الذهبي 2007
01-05-2007, 01:40 PM
الله يعينج اما ان تصبؤي ولج الاجر من الله او الجلوس في البيت والامر لج

السهم الذهبي 2007
01-05-2007, 01:41 PM
الله يعينج اما ان تصبري ولج الاجر من الله او الجلوس في البيت والامر لج

BODYGUARD
01-05-2007, 04:41 PM
انا شايف ان عندك وقت كثير حق المنتدى الله لايرحمنا منك اختي امل الحب :nice:

امل الحب
01-05-2007, 11:02 PM
اختي امل

اولاًً : احييج بكل صراحة على هالجهد وربي يعطيج الف عافية ويوفقج بحياتج ودراستج قولي امين .امين

ثانياً: انا حاسة بكل كلمة كتبيتها ومقدرة هالتعب اللي تقولين عنه لاني مثلج وعانيت منه وكانوا عيالي صغار وكنت ادرس والخدامة مرفوضة عندي ، صج تعب وارهاق وللامانة لا زلت بس خلاص تأقلمت عالتعب ،

ثالثاً : نصيحتي لج ، حاولي في العيال الصغار انهم ينامون بسرعة بالليل يعين تجين الساعة 6 سبع خليهم ينامون بعد ما تخلصين مذاكرة لهم وتقعدين وياهم شوي ، بعدها قومي خلصي شغلج بالبيت طبخ او تنظيف او او والله يعيينج .

حاولي تخلين لج يوم للغسيل ويوم للكوي ، ويوم للتنظيف الشامل ، والطبخ خليه قبل لا تروحين الجامعة ، يعني جهزي كل شئ من بالليل وحاولي تطبخين بعد صلاة الفجر يكو ن كل شئ هادي

وحسب رأي البسيط امج تحاول تعجزج حتى تتركين الجامعة والا هي ما ودها بهاي كله لج ، بس نصيحة العلم سلاح والشهادة هي مقياسج بالحياة لا تخسرينها ، ما اقدر اقولج اكثر غير الله يعينج وحاولي قدر اامكان يا حنان تستعينين بهالاذكار
سبحان الله 33 ، الحمد لله 33 ، الله اكبر 33 قبل النوم وانتي على سريرج والله ثم والله ثم والله تأثيرها عجيب واسأليني انا عنها وان شاء الله يارب تتوفقين بحياتج ودراستج وبمستقبلج وتتوفقين بولد حلال يسعدج ويهنييج

والله يعطيج الف عافية

ثانكس ويعطيييج الف عاافية عالنصيحة وماقصرتي..:nice:

امل الحب
01-05-2007, 11:03 PM
بصراحه يعطيج الف عافيه :) وتحملي خلاص هانت راحت 3 سنوات
عسى الله يرزقج بالزوج الصالح وإن شاء الله تبشرينا قررررررررررريب بالتخرج .
واهم نقطه رضا الوالدين وأقعدي مع الوالده وفضفضي لها اكيد حاسه فــيج ..

:) تحياتي

الله يعاافيك..

ايه والله اعد الليالي والا ياام لين التخرج..

امين..

امل الحب
01-05-2007, 11:06 PM
هاي تعبج كل اجرررررررررر عند رب العالمين يالغاليه وخاصه ان الوالده

راضيه عليج والله بيرزقج بالزوج الصالح والذريه الصالحه يااااارب

في شي واحد بنصحج فيه يالغاليه لاتنفخين بويه امج يعني

لاتقولين اففففففففف خلاص تعبتب لاااااااااا

اكبر غلط والله يخليلج اخوانج

قوله تعالى (ولا تقولهما اف ولا تنهرهما )

هاي نصيحتي لج يالغاليه ارضي بنصيبج وبترتاحين بحياتج الزوجيه

وبعدين قولي قال اخويييييي امير المحببببببببه(ومره وحده ادعيلي بالزوجه الصالحه)

تسلم وماقصرتي .. والله ماقولها بويهها بس صج ساعات يبين اني متنرفزة..

امين يارب..

والله يوفقك ويرزقك بالبنت الصالحة الي تبرد قلبك:)

امل الحب
01-05-2007, 11:07 PM
الله يعطيج العافيه ويقدرج عالمسؤليه اختي
ومايجي شي بالساهل من تعب وصبر لقى غايته ومطلوبه موفقه اختي

الله يعاافيك.. :nice:

امل الحب
01-05-2007, 11:11 PM
عزيزتي صباح الخير :) معليه تراني اشوي صريحة تحمليني .
الوالدة للحين ينغ عندها بيبي ابو سنه صح , يعني فيها شدة شغل والنهار طويل يمديها تخلص كل شي ليش تحمسون وتطبخون من صباح الله خير ؟؟؟
انت في الجامعة ما عندك خوات في الطعش يعني في الثانوية والاعدادية يساعدون ؟
معقولة هذا جدولك اليومي ؟؟ طيب مثل ما قال اخونا الزاجل اشلون عندك وقت للانترنت ؟

انتهت اسئلة المحقق كونان :funny: وهي لازمة لايجاد الحلول:con2:

نحمس من صبااح الله لان امي ماتقوم الا على 11 او 12 ..

عندي خوات بس مو يبون الجلطة حق الواحد :eek3: يخلوني اعصب وانا مابي اعصب:looking:

انا لما اكون عالنت :eek3: وصار لي يومين مادخلت مادري عين من منكم فيني :con2:
ياكون في الجامعة وهذا الي غالبا يصير يااكون اطبع او اسوي شي خاص بالجامعة وفي نفس الوقت شابكة النتcrazy واكون قاعدة فالصالة :looking:

امل الحب
01-05-2007, 11:16 PM
والله ذكرتيني بالايام الي يسافرون فيها خداماتنا احس شوي وبنتف عمري

لكن ما عندي جامعه

بقولج سر بس لا تعلمين حد ,,

انا يوم يسافرون الخدامات ,, اقلب نومي

خخخخخخخخخخخخخخخ

واخلي القرعه ترعى

وطبعا كله هواش بس شنو يخلون لي

يخلون لي المطبخ كامل بعفسته يعني قومي يالشيخه وغسلي

يدي تشوهت من الحروق الا اوتي الا جدر

الله يسامحهم ,,

لكن انتي في حالتج هذي ما في الا انج تقولين حق امج تخف عليج

قولي لها انا بمسك الصغار وانتي رتبي

وامسكي البزران وقعديهم وشغلي لهم رسوم وادرسي

على الاقل تقدرين تستوعبين الوقت وهالشغل

الله يسامحها امج بس ,,

المفروض تراعي شوي ,, بعدين ما عندج حد يساعدج ,,

اسمعي هونيها وتهون ,,

قولي لها شوفي انا تعبت ابي انجح ابي ادرس وما راح اعصيج لا نبي نرتب

شغلنا ,, ونتفق على الشغل ,, لان انا وقتي كله يروح بطلباتكم وبالتعب ,,

وحاولي لو عندكم خدامة بيت خالتج او اي احد من الاهل تيجيكم في الويك اند على الاقل بس

الصبح لين الظهر تكوي الملابس ’’

حبيبتي طمنيني عليج والله قلبي معاج كسرتي خاطري

وحاسه فيج مجربه هالشي قبل

معاااااااااااااااااااااناه من قلب

لكن انتي اشطر مني وحبوبه وشطوره وتقدرين تتحدين الظروف القاسيه

لا تنسينا حبيبتي

يعطييج الف عاافية عالرد.. مثل ماقلت محد من الاهل عنده خداامة الا بيت عمي ويحتاجونها 24 ساعة لان عيالهم صغاار.. انا قلت لج امي اصلا معترضة على سالفة الجامعة من البداية بحجة ان الشهادة مامنها فايدة واخرتج حق بيت ريلجcrazy

والله صار لي يومين مريضة :eek3: ماخذة اجازة من نفسي من بيتنا :dance لكن مايعرفون يخلوني بحالي الا فلان داخل الا مادري من طالع crazy بس الحمدلله احسن والله يسهل ان شاء الله ..

امل الحب
01-05-2007, 11:17 PM

:looking: اقولك من عيونهم طحت مريضة يومين ومادخلت :eek3:

والله اكون اخلص شغل حق الجامعة :mad: ماتعرفون طلباتهم يعني كل شي طبااعة crazy

امل الحب
01-05-2007, 11:20 PM
الله يكون بعونج بصراحة انا ما في امل اسوي اللي انتي اتسوينة جيبو ا اي خدامة من المكتب مرجعة والله ولا عليج منهم وقطي كل شي ولا تهتمين وهاي واجب امج مش انتي امج المسأولة عن كل شي وانتي استاعدينها اول مرة اشوف ام اتقول حق بنتها لا تدرسين والله والله الله يعينج

:looking: كل شي ولاغضب الوالدين مافيني شدة زعلها مشكلة crazy

امل الحب
01-05-2007, 11:20 PM
انا اعطيك الحل انشاء الله

بس قوليلي اخوانك الأربع كم أعمارهم ؟
كبار واللا صغار وايد

ردي علي وأنا أعطيك الحل انشاء الله

حمودي 7 سنوات

عبادي 5 سنوات

دانة 3 سنوات

نوارة سنة وشوي..

امل الحب
01-05-2007, 11:22 PM

crazy ايه والله لاتذكرني مرت علي ايام كنت ارجع عال8:30 البيت بل صج مأساة وتعب من قلب خاطري تنتف نفسك من كثر التعب..

ثانكس..

ابوعلي اليافعي
02-05-2007, 12:19 AM
اختي انصحج بالصبر ثم الصبر ثم الصبر ..حتى يفرجها الله سبحانه وتعالى عليج وكله ولا غضب الام مهما شفتي منها وتأكدي ان اجرك عندالله سيكون عظيم...

قال تعالى (إِنَّ مَعَ العُسرِ يُسرًا)

الزاجل
02-05-2007, 06:29 AM
:looking: اقولك من عيونهم طحت مريضة يومين ومادخلت :eek3:

والله اكون اخلص شغل حق الجامعة :mad: ماتعرفون طلباتهم يعني كل شي طبااعة crazy
:eek2: :looking: :eek2:

كحيلان
02-05-2007, 06:43 AM
موضوع احسه يخص البنات فقط .

اهم ماوصيك عليه هو ان اللي تطلبه امك منك سويه وانتي مغمضه .. والله بيوفقك ان شاء الله .

بوخالد2
02-05-2007, 07:27 AM
السلام عليكم

اختى امل الحب ونعم البنت والمراءه انتي بالعكس الدنيا مافيها شي يجي بالساهل وساعدي امج وابوج وكل الى تقدرين عليه سوي لهم هذا اجره عند الله كبير ان شاءالله

وماعليج من السوالف الى سمعتها انج تشكين عليهم في مجلس الاسره ومادرى وين شالكلام هذا الى لا يشرح الصدر بسماعه افا اوصلت المواصيل في الاعيال انهم يشتكون على اهلهم ؟؟؟

وبعدين الى تقولج قطي الشغل على امج ومعاليج منها هذا قله تربيه اختي فيهم الى يقولون كذيه (( الله يهديهم )) اعيال النيدو :anger2:

بالعكس انتي افضل من البنت الى قاعده في البيت ولاتعيل امها في شغل البيت قاعده وامها عجوز وتامر على امها سوي وحطي وهي لاتعرف ولاتدبر شي في بيت اهلها لين راحت لزوجها ابي خدامه ومادرى شنو

بالعكس اني الى يقولن عنها (( ملكة المنزل في بيت زوجهاا)) بالعكس راح ياكل من يدج ويحس ان عنده مره مب خدامه كل شي يبيه الرجال اتقول للخدامه سويله :deal:

الله يوفقج اختى امل الحب وتخلصين الجامعه اختى وكافي ولكل مجتهد نصيب ان شاءالله

عاااد هاا لين تخرجتي هالله هالله بالكيك لنااا :app:

سدد الله خطاج اختى الفاضله

بوخالد2
02-05-2007, 07:28 AM
موضوع احسه يخص البنات فقط .

اهم ماوصيك عليه هو ان اللي تطلبه امك منك سويه وانتي مغمضه .. والله بيوفقك ان شاء الله .

جزاك الله خير اخوى كحيلان

والله يرحم امك ويسكنها فسيح جناتهااا

شوفي رد كحيلان عجبني من بد الردود كلهاا اختى لاانه مسكين فاقد امه ويعرف قيمتها بعد خلو المنزل منهاا

الله يرحم جميع موتى المسلمين ان شاءالله

كحيلان
02-05-2007, 07:35 AM
جزاك الله خير اخوى كحيلان

والله يرحم امك ويسكنها فسيح جناتهااا

شوفي رد كحيلان عجبني من بد الردود كلهاا اختى لاانه مسكين فاقد امه ويعرف قيمتها بعد خلو المنزل منهاا

الله يرحم جميع موتى المسلمين ان شاءالله

اللهم امين . الله يرحم اموات المسلمين .

امل الحب
02-05-2007, 08:23 AM
الله يعينج اما ان تصبؤي ولج الاجر من الله او الجلوس في البيت والامر لج

صابرة وماقلت شي :(

امل الحب
02-05-2007, 08:24 AM
انا شايف ان عندك وقت كثير حق المنتدى الله لايرحمنا منك اختي امل الحب :nice:

:anger2: فالجامعة في نت :anger2: وفالبيت عندنا اشغال نخلصها وغالبا يكون على اللاب توب يعني بعد في وسط الازعااج..

امل الحب
02-05-2007, 08:26 AM
اختي انصحج بالصبر ثم الصبر ثم الصبر ..حتى يفرجها الله سبحانه وتعالى عليج وكله ولا غضب الام مهما شفتي منها وتأكدي ان اجرك عندالله سيكون عظيم...

قال تعالى (إِنَّ مَعَ العُسرِ يُسرًا)

يسلمووو عالرد..

امل الحب
02-05-2007, 08:30 AM
السلام عليكم

اختى امل الحب ونعم البنت والمراءه انتي بالعكس الدنيا مافيها شي يجي بالساهل وساعدي امج وابوج وكل الى تقدرين عليه سوي لهم هذا اجره عند الله كبير ان شاءالله

وماعليج من السوالف الى سمعتها انج تشكين عليهم في مجلس الاسره ومادرى وين شالكلام هذا الى لا يشرح الصدر بسماعه افا اوصلت المواصيل في الاعيال انهم يشتكون على اهلهم ؟؟؟

وبعدين الى تقولج قطي الشغل على امج ومعاليج منها هذا قله تربيه اختي فيهم الى يقولون كذيه (( الله يهديهم )) اعيال النيدو :anger2:

بالعكس انتي افضل من البنت الى قاعده في البيت ولاتعيل امها في شغل البيت قاعده وامها عجوز وتامر على امها سوي وحطي وهي لاتعرف ولاتدبر شي في بيت اهلها لين راحت لزوجها ابي خدامه ومادرى شنو

بالعكس اني الى يقولن عنها (( ملكة المنزل في بيت زوجهاا)) بالعكس راح ياكل من يدج ويحس ان عنده مره مب خدامه كل شي يبيه الرجال اتقول للخدامه سويله :deal:

الله يوفقج اختى امل الحب وتخلصين الجامعه اختى وكافي ولكل مجتهد نصيب ان شاءالله

عاااد هاا لين تخرجتي هالله هالله بالكيك لنااا :app:

سدد الله خطاج اختى الفاضله

الله يعطيك الف عاافية على هالرد

ولايهمك لين تخرجت :dance بعزمكم مو بس على كيك الا على عشا محترم :looking: شفيك استاهل انا ;)

الزاجل
02-05-2007, 01:38 PM
خالد 2
لا تاخذ موضوع
شكوى البنت على أهلها محمل الجد
لأنني بكل صراحة مب راضي اقتنع
اشلون أم تبي اتعلم بنتها الاعتماد على النفس
وهي مب معتمدة على نفسها في البيت ؟

اي ام هذه مع احترامي الشديد لصاحبة الموضوع
اللي تنام للساعة 11 او 12

فهل هذه تربية او قدوة للبنت ؟

فهل سمعنا في الدين او الشرع
ان الأم تنام من غير سبب للساعة 11 و12
ومطلوب من البنت انها تقوم بأعمال المنزل
من الساعة 5و نص
ووراها جامعة ؟

بكل صراحة
واعيدها للمرة الثانية
الموضوع غير مقنع ابدا ..

البسمةالعذبه
02-05-2007, 02:11 PM
خالد 2
لا تاخذ موضوع

من الساعة 5و نص
ووراها جامعة ؟

بكل صراحة
واعيدها للمرة الثانية
الموضوع غير مقنع ابدا ..

ما تشوفين شر حبيبتي ,,

ارتاحي اشوي ان شاء الله تقومين بالسلامه ,,

اخوي الزاجل ,, حرام عليك البنت جات تفضفض وهذي هي ,,

مقتنعه وصابره وما قالت شي بس الواحد مرات يبغي يتكلم يبغي يفضفض ,,

معليه شنسوي بعد هذي امها ,, ما نقدر نقول شي ,,

الله يعينها ان شاء الله ,,

السديم
02-05-2007, 02:13 PM
مرحبا ..

متابعه الموضوع من فتره ولعدم قناعتي التامه امتنعت عن الرد لكن الزاجل جاب اللي بخاطري ومن بعده تجرأت بالرد ..

اسمحي لي اختي بس احس انج تبالغين شوي !!

اعتبرينا خواتج هني وممكن نساعدج وانا اعتبرج مثل اختي الصغيره ..

اللحين انتي بالجامعه وعندج اللي ذكرتيهم الله يحفظهم اكبرهم 7 سنوات .. طيب بينج وبينهم مافي حد ؟؟؟ مافي بنات كلش ؟؟؟؟؟؟؟؟ معقوله امج خذت بريك طويل ؟؟

الوالده اذا توها جايبه بيبي بعمر ال سنه يعني ماشاءالله بكامل شبابها وصحتها ايش دورها بالله ؟؟
اذا انتي بتغسلين وانتي بتطبخين وانتي بتكوين وتربين اليهال لا والمشكله مب ياهل واحد الا 4 يهال عيل امج شتسوي ؟؟ معقوله هي تبي تهيأج عشان تكونين زوجه سنعه وهي بنفسها مش قادره تقوم بمهام بيتها بنفسها ؟؟
اختي بما ان انتي تقررين وانتي اللي دخلتي اخوانج الروضه وبقرار منج على مافهمت يعني الوالده متفاهمه وهذا هي رضت بالحضانه لليهال شلون تكون متفاهمه معاج بشي ومعارضتج بشي ثاني ؟؟

غير جذي يعني ماشاءالله اشوفج وايد على النت وردودج قريب ال 3000 اللهم لاحسد انا ماقدرت اوصل لهذي العدد مع اني مسجله اظن قبلج ؟؟
ومب متزوجه وماعندي عيال وعندنا خدم اللهم اني موظفه وقايمه بواجبي تجاه البيت واخواني وخواتي ماشوف عندي هالوقت اللي عندج ؟؟؟؟
واهلج اذا كانو معارضين دخولج الجامعه تأكدي ترا من البدايه كانو بيرفضون وماتقدرين تقنعينهم !!!
اهلج اذا مايبونج تكملين ماخلوج تدخلين تخصص الهندسه وموفرين وسائل المواصلات اللي توديج وترجعج من الجامعه !!!
الجامعه محتاجه امور ماديه ومحتاجه روحه ورده على المكتبات والابحاث و و و الخ ساليني عندي اخت توها بسنة ثانيه وانا الف فيها من مكان لمكان طيب شلون هم قايمين بكل امورج وبنفس الوقت معارضين ؟؟؟
للأسف بعض البنات اذا الام طلبت منها طلب واحد بسيط او صغير تحس انهم قطو عليها الدنيا كلها وخيالهم واسع ..
اتقي الله في امج فهي جنتج ونارج ورضاها من رضا الله وتأكدي تأكدي انها ماطلبت منج شي مستحيل بس انتي تتخيلينه بالطريقه هذي .!!

السموحه :)

الفـــارسه
02-05-2007, 02:39 PM
لفيت السالفه يمين يسار شرق غرب ماقدرت استوعب السالفه وما ازيد على سديم

الا انتي كتبتي انج متفوقه وصديقاتج والدكاتره والبنات معجبين فيج وواللي يغارون منج

وانج اذا مريتي في ممر الجامعه الكل يشوفج ويقول انتي وانتي تذكرتي هالموضوع

اعتقد انتي كتبتيه مره مانسيتيه والحين جايبه لنا مشكلة البيت وامج والشغل وماعندكم خدامه

وماعندج وقت تذاكرين وحطيتي امج انها عائق في سبيل المذاكره يعني هناك تناقض

في مواضيعج وهذا انتي ليل ونهار في المنتدى ماتفارقينه

شفت الردود على موضوعج صدقيني محد مصدق هالسالفه خاصة انها فيها تناقض بين

كلامج ولف ودوران حول دايره مغلقه وغير مقنعه تبغي لها مراجعه هالقصه

غيري التأليف شوي

تقولين في موضوعج تقومون من 5 ونص تشتغلون وتجهزون انتي وامج

وفي رد من ردودج امج راقده لين الساعه 11 و12 الظهر

صج تناقض واضح في قصتج هههههههه الله يهداج بس

امل الحب
02-05-2007, 03:32 PM
خالد 2
لا تاخذ موضوع

من الساعة 5و نص
ووراها جامعة ؟

بكل صراحة
واعيدها للمرة الثانية
الموضوع غير مقنع ابدا ..

لاتعليق..

لاني طلبت حل ماطلبت تعليقات عالموضوع..

واذا منت مصدق لاترد..:)

امل الحب
02-05-2007, 03:36 PM
مرحبا ..

متابعه الموضوع من فتره ولعدم قناعتي التامه امتنعت عن الرد لكن الزاجل جاب اللي بخاطري ومن بعده تجرأت بالرد ..

اسمحي لي اختي بس احس انج تبالغين شوي !!

اعتبرينا خواتج هني وممكن نساعدج وانا اعتبرج مثل اختي الصغيره ..

اللحين انتي بالجامعه وعندج اللي ذكرتيهم الله يحفظهم اكبرهم 7 سنوات .. طيب بينج وبينهم مافي حد ؟؟؟ مافي بنات كلش ؟؟؟؟؟؟؟؟ معقوله امج خذت بريك طويل ؟؟

الوالده اذا توها جايبه بيبي بعمر ال سنه يعني ماشاءالله بكامل شبابها وصحتها ايش دورها بالله ؟؟
اذا انتي بتغسلين وانتي بتطبخين وانتي بتكوين وتربين اليهال لا والمشكله مب ياهل واحد الا 4 يهال عيل امج شتسوي ؟؟ معقوله هي تبي تهيأج عشان تكونين زوجه سنعه وهي بنفسها مش قادره تقوم بمهام بيتها بنفسها ؟؟
اختي بما ان انتي تقررين وانتي اللي دخلتي اخوانج الروضه وبقرار منج على مافهمت يعني الوالده متفاهمه وهذا هي رضت بالحضانه لليهال شلون تكون متفاهمه معاج بشي ومعارضتج بشي ثاني ؟؟

غير جذي يعني ماشاءالله اشوفج وايد على النت وردودج قريب ال 3000 اللهم لاحسد انا ماقدرت اوصل لهذي العدد مع اني مسجله اظن قبلج ؟؟
ومب متزوجه وماعندي عيال وعندنا خدم اللهم اني موظفه وقايمه بواجبي تجاه البيت واخواني وخواتي ماشوف عندي هالوقت اللي عندج ؟؟؟؟
واهلج اذا كانو معارضين دخولج الجامعه تأكدي ترا من البدايه كانو بيرفضون وماتقدرين تقنعينهم !!!
اهلج اذا مايبونج تكملين ماخلوج تدخلين تخصص الهندسه وموفرين وسائل المواصلات اللي توديج وترجعج من الجامعه !!!
الجامعه محتاجه امور ماديه ومحتاجه روحه ورده على المكتبات والابحاث و و و الخ ساليني عندي اخت توها بسنة ثانيه وانا الف فيها من مكان لمكان طيب شلون هم قايمين بكل امورج وبنفس الوقت معارضين ؟؟؟
للأسف بعض البنات اذا الام طلبت منها طلب واحد بسيط او صغير تحس انهم قطو عليها الدنيا كلها وخيالهم واسع ..
اتقي الله في امج فهي جنتج ونارج ورضاها من رضا الله وتأكدي تأكدي انها ماطلبت منج شي مستحيل بس انتي تتخيلينه بالطريقه هذي .!!

السموحه :)

والله مادري اذا كنت انا الي ابالغ او انتي..

روحة او ردة بالمكتبات والابحاث لو كانت البنت من النوعية الي ياربي البحث صعب مالي خلق اقرا وادور واتصفح..

بس لما اسوي ابحاثي بنفسي واعتمد على نفسي ماحتاج اروح وارجع الف مرة و24 ساعة بالمكتباات..

وال3000 رد الي وايد على كلامج انا اقضي 8-10 ساعات يوميا فالجامعة وفي واير لس اذا اختج ماقالت لج يعني ماعتقد فيها شي لو كنت فالجامعة وشبكت النت وهذاني الحين فالجامعة وشابكة النت..

نبهي اختج ترا ابحاث المكتباات ماترقى لمستوى الطالب الجامعي ويبين فيها القصور.. نصيحة لاااكثر :o

امل الحب
02-05-2007, 03:38 PM
لفيت السالفه يمين يسار شرق غرب ماقدرت استوعب السالفه وما ازيد على سديم

الا انتي كتبتي انج متفوقه وصديقاتج والدكاتره والبنات معجبين فيج وواللي يغارون منج

وانج اذا مريتي في ممر الجامعه الكل يشوفج ويقول انتي وانتي تذكرتي هالموضوع

اعتقد انتي كتبتيه مره مانسيتيه والحين جايبه لنا مشكلة البيت وامج والشغل وماعندكم خدامه

وماعندج وقت تذاكرين وحطيتي امج انها عائق في سبيل المذاكره يعني هناك تناقض

في مواضيعج وهذا انتي ليل ونهار في المنتدى ماتفارقينه

شفت الردود على موضوعج صدقيني محد مصدق هالسالفه خاصة انها فيها تناقض بين

كلامج ولف ودوران حول دايره مغلقه وغير مقنعه تبغي لها مراجعه هالقصه

غيري التأليف شوي

تقولين في موضوعج تقومون من 5 ونص تشتغلون وتجهزون انتي وامج

وفي رد من ردودج امج راقده لين الساعه 11 و12 الظهر

صج تناقض واضح في قصتج هههههههه الله يهداج بس

انتي الي ركزي فالقراية مشكلتج اذا انتي مشتتة وموقادرة تركزين.. انا قلت اقوم 5:30 وماذكرت الوالدة فالموضوع ..

وانتي مدامج مو طايقتني ليش تقرين لي او تردين علي صج انج غريبة..:con2:

الله يعينج على نفسج صرااحة..

الزاجل
02-05-2007, 03:57 PM
لاتعليق..

لاني طلبت حل ماطلبت تعليقات عالموضوع..

واذا منت مصدق لاترد..:)
ما اعتقد يا امل الحب من الردود الكثيرة على موضوعج
حصلت حل ناجع
اعتقد كل اللي حصلت عليه مدح ومطالبتج بالصبر ..

فما اعتقد مشكلتج انحلت ..

على العموم الله يوفقج يا أمل الحب
اهم شي الواحد يكون مقتنع باللي يكتبه..
لأن لو مشكلتج هذه انكتب في الجريدة
مااعتقد انها بتمر مرور الكرام على الجهات المختصة
وما بترضى بنت تتعرض لمثل هذه المعاملة ..

وخاصة انج كاتبة الموضوع عن تذمر وعدم رضى ..

تحية لك والله يوفقج

تحية لك

البسمةالعذبه
02-05-2007, 05:04 PM
الله يهديكم بس

الي يده في النار مب نفس الي يده في الماي

انا قريت موضوعها ويبين ان نفسيتها كانت متنرفزه وعليها ضغط من امها

وبالفعل في امهات يحبون يضغطون على بناتهم ,,

ويا ليت اما انا تقل خيرا او تصمت

اش فايدة البنت يوم بتفضفض وتبي حل

,, هي ما قالت جيبوا لنا خدامات والا شوفوا حل مع امي

فرضا امها لو سمح الله كان عندها عارض انها ما تجيب عيال

ععقب جابت اش هالتحقيييييييييييييييق

البنت تبي حل

والا اشرايكم تبونها تكتب الضبط تفاصيل امها ليش ما احملت

وفيها شده الحين ,, البيوت اسرار ,,

الله يساااااااااااااااااااااااااااااااامحكم راعوا البنت

jo/
02-05-2007, 05:16 PM
ما بقلك غير الله يعطيك العافية أختي والله بعينك صبرتي 3 سنوات باقي سنه أصبري وبالتوفيق

قمر الزمان
02-05-2007, 06:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركااته..

شوفوا ياجماعة الخير بصرااحة انا ابي حل..

انا طالبة في الجامعة مثل ماتعرفون :( واحنا فالبيت ماعندنا خدامة وبيتنا مش شعبي لا فيلا وكبيرة زيادة عن اللزوم..

وطبعا هالكورس غير عن الكورسات الي رااحوا مضغوطة اخر ضغط ويوميا دوامي لين 5 المغرب.. يعني ارجع هلكانة.. والوالدة ماتقصر بطلباتها بعد :( غير هذا اكون قااعدة معاهم من الصبح يعني من 5:30 عشان اجهز الاكل حق الغدا قبل لااروح:( وانظف الغرف .. بس احس ان هالشي بدا يرهقني :( ولما اقول حق ماماتي تقولي معليش خبرة وبعدين محد جابرج عالجامعة:( اقول في خاطري الله يسامحها والله يعني عقب 3 سنوات تعب وبعد ماوصلت عالنهاية مو قادرة تتحملني شوي.. :( واغلب وقتها معصبة وزف فيني ليل ونهار ليش ادرس..:anger2: احاول اتجاهل كثر مااقدر بس ساعات الواحد يطلع من طوره يعني توصل احيانا لدرجة الدراسة في المطبخ او وانا اكوي الملابس شسوي غصبا عني عندي امتحانات..:(

ولما اقولها شلوا شوي عني ارحموني تقولي مادري شتسوين لنا عاد..:looking: كل هذي وماسوي شي..:confused: اسكت لاتعليق يعني شسوي لها وعندي 4 صغار شايلتهم شيل وحدة عمرها سنة وشوي وبروحها مأساة كل ماتشوفني مشغولة عنها ادرس والا اطبع تقعد تصيح لين اتفرغ لها :( والثانية عمرها 4 سنين دخلتها الروضة عشاان الهيها شوي عني والثالث عمره 5 سنوات بعد دخلته الروضة عشاان يلتهي عني شوي والرابع عمره 7 سنوات في ثاني ابتدائي مطلع لي قرووون :looking:

طبعااا هذولا الاربعة اخواني مو عيالي بس تربيتي :shy: لما اقولها زين عالاقل خذوا اليهال عني تقولي معليه تتعلمين عشانج بكرة لين يوج عيال ماتتعبين في تربيتهم:confused: والله صار عندي خبرة اكثر من بنات متزوجات وعندهم عيال :eek3: يعني ماعرف شالحل احس اني صج مرهقة والموضوع متعبني يعني 3 مسؤوليات في وقت واحد مو شي بسيط.. مابي ازعل ماماتي على شي مو مستاهل لكن في نفس الوقت مابي اضيع شي بينيته خلال 3 سنوات تعب عشاان هالشي ماعرف شسوي والله :(

شراايكم انتوا؟؟:confused:

عطوني حل لاتقولون لي نظمي وقتج اذا انا ادخل البيت الساعة 6 يعني مافي وقت حق شي..

الله يعطيكي العافية اختي ويقويكي بس بدي اسال ابوكي وين يعني اشكيلو عن امك خليها تخف عنك شوي :D بعدين ليش ما تجيبو شغاله :con2: او وحدة تنظف وتروح اما هيك هلاك اصلا هاي مش خبره هاي لما تتزوجي بتكوني قرفتي كل هالمواضيع لازم تشوفي حل سريع:eek3:

الزاجل
02-05-2007, 07:59 PM
الله يهديكم بس
الي يده في النار مب نفس الي يده في الماي
انا قريت موضوعها ويبين ان نفسيتها كانت متنرفزه وعليها ضغط من امها
وبالفعل في امهات يحبون يضغطون على بناتهم ,,
ويا ليت اما انا تقل خيرا او تصمت
اش فايدة البنت يوم بتفضفض وتبي حل
,, هي ما قالت جيبوا لنا خدامات والا شوفوا حل مع امي
فرضا امها لو سمح الله كان عندها عارض انها ما تجيب عيال

ععقب جابت اش هالتحقيييييييييييييييق
البنت تبي حل

والا اشرايكم تبونها تكتب الضبط تفاصيل امها ليش ما احملت

وفيها شده الحين ,, البيوت اسرار ,,

الله يساااااااااااااااااااااااااااااااامحكم راعوا البنت

ردا على امها اللي احتمال انها تكون كبيرة مثل ما بين من ردج
شوفي كلامها

الله يعاافيك..

الله يسامحكم انتوا ..

احترموا عقولنا وبلا تأليف قصص من الخيال

دلة الرسلان
02-05-2007, 08:27 PM
شوفي يا امل لاتزعلين مني ,بس لازم تكونين صلبة وجاهزة لمثل هذه الاسئلة علشان دروس الدنيا :shy: ما عليه احاول الطف الجو ...
المهم .. العوائل مختلفة وصراحة كانت حالتكم غريبة شوي بس لازم الوالد له دور !! ويقسم العمل بينكم وبين الوالدة , استغرب من الاراء التي تدعوا الام الى الراحة التامة والابناء يعملون بشكل مستمر :looking: هذا مش صحيح اذا كانت الام مازالت شابة لازم تشتغل في بيتها وتعينكم على التفوق:app:

بوخالد2
03-05-2007, 10:03 AM
خالد 2
لا تاخذ موضوع

من الساعة 5و نص
ووراها جامعة ؟

بكل صراحة
واعيدها للمرة الثانية
الموضوع غير مقنع ابدا ..

جزاك الله خير اخووى الزاجل

الطرف الأغر
03-05-2007, 10:54 AM
أولا : تحياتي لج يا أمل

ثانيا : كلتوا البنت بقشورها ،،

انا ما أنكر ان احيانا اتصير وتمر ظروف طارئه في البيت من اعمال وتنظيف في حالت سفر الخدامه ،، بس البيوت الحين ما تخلى من خدامتين وطالع:confused: . . . والبيت كبير ماشاء الله مثل ما ذكرتي ،، وعندكم بيبيات ،، كلكم قبل معتمدين على وحده :looking: ،، وبعدين اشوف ان الشي عادي اذا كان المضوع فتره الين ماترجع الخادمه ،، احنا في بيتنا ما ادخلت الخادمه الا بعد ما تزوجت انا واختي ورا بعض في شهرين عقب احنا جبنا للوالده خادمه بحكم سنها عشان ترتاح وماشاء الله البيت عندنا عامر كله شباب من 17 سنه وطالع وتعالي شوفي الفوضى مالتهم ،،

لكن يا سبحان الله ،، تعدلت الأمور وتغيرت لدرجه ان الحين بدل الخدامه 4 ،، الخير موجود ومن زمان ولله الحمد ،، لكن الوالده قررت ان اطلع بنات يعتمد عليهم وربات بيوت ( الوالدة راعية بطوله ) يعني : ممكن يكون تفكيرها قديم بالنسبه للاعتماد والمره مالها الا بيتها ،، لكن كانت اتحثنا عالدراسه وتدعي لنا ليل ونهار ،، وتوفيقنا من بعد الله سبحانه من دعاويها الي تشرح القلب،، عمرنا ما تشرهنا ولا قلنا يا يمه وايد ولا تعب علينا ،، مع ان كان سني صغير ما كملت الثانويه حتى ،، وانتي عمرج أتوقع ان يكون مؤهل ان تبارين في هالأزمه ،،
تخيلي وربي يشهد علي ان الحين أمي تحط لي اللقمه بحلجي عشان ما اتعبني ،، وتباري اعيالي وتموت فيهم ،، خادمه لي بروحي واعيالي وخادمه خاصه للوالده ،، وخادمة حق فوضى البيت والصبيان ربي يحفظهم ،، ربج بيعوضج خير على صبرج ،، وحاولي تكونيني متواصله ومتفاهمه معاها اكثر بحكم عمرها الصغير

ماقول الا طيعي الوالده ،، وربج ما بيضيع طاعتج لها

الطرف الأغر
03-05-2007, 11:02 AM

احم احم :p ،، أخوي الوحش صج يصير أعرض قصة أو رواية على الكاتبة وداد الكواري وممكن تنشر أو تمثل :confused: > > جــادة :deal:

عفوا طلعنا عن مسار الموضوع بس لأني أكتب قصة اجتماعية واقعية و وصلت للفصل الرابع وعيزانه أكمل .... :p