المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (((هل بناتنا ينقصهم معرفة في العمل المنزلي )))

غزلان
29-04-2007, 09:23 PM

طبعا تعودنا على الخدم من رجال ونساء واصبحنا لانستطيع الأستغناء عنهم مع ان الأهل قديما عاشوا بدونهم احلى حياه,,وبكل مايقوم به الخدم من غسيل وتنظيف وطبخ وتربيه وغيرها ..

(
)

السؤال...

الأمهات في السنوات الأخيره هل عوداو بناتهم على العمل المنزلي ولو بشكل مبسط؟؟
لو منعت الدول التى يعمل مواطنيها بمهنة الخدم بكل انواعهم السفر للخليج هل بناتنا ونساءنا مهيئين للقيام بأعمال الخادمات؟ام سنعيش في سبات الثراء وحياة الرفاهيه والتعالي عن اعمال المنزل دون مراعاه لتقلب ظروف الحياه :)

(
)
مارأيكم ؟

امل الحب
29-04-2007, 09:27 PM
.. الحمدلله نعرف شغل البيت مو ناقصنا معرفة..

nooora
29-04-2007, 09:30 PM

اي ولله الحمد تعلمنا كل شي بس أغلب البنات يمكن ما يميزون بين السكر والملح:funny:

غزلان
29-04-2007, 09:33 PM

في غيرج مايعرفون وشي يعني موزريلا:deal:

غزلان
29-04-2007, 09:36 PM
اي ولله الحمد تعلمنا كل شي بس أغلب البنات يمكن ما يميزون بين السكر والملح:funny:

:nice: :nice:
والبعض مايعرف الفرق بين ام علي وعيش السرايا:D

Bin Hood
30-04-2007, 08:21 AM
الصراحة اختي غزلان موضوعك يستاهل المناقشة

كثير من البنات وما اعم خبرتهم في وضع الميك اب لا تقارن بخبرتهم في الطبخ

وامور المنزل اللي لازم تتقنه

وعلشان ما تيلس تجرب على زوجها

امل الحب
30-04-2007, 08:25 AM

:looking: هذي كانت بداياتنا مع المطبخ

مرة تقولي امي سوي عصير ليمون بشوية سكر.. واودي لها وتقول مافي وانا ازيد بالملح crazy :D

امل الحب
30-04-2007, 08:26 AM
في غيرج مايعرفون وشي يعني موزريلا:deal:

:looking: شدعوة من صجج؟:looking:

غزلان
30-04-2007, 12:26 PM
الصراحة اختي غزلان موضوعك يستاهل المناقشة

كثير من البنات وما اعم خبرتهم في وضع الميك اب لا تقارن بخبرتهم في الطبخ

وامور المنزل اللي لازم تتقنه

وعلشان ما تيلس تجرب على زوجها

**
معاك حق اصبح اعتمادهم على الخدم في كل شي والأم غافله عن هذه النقطه المهمه

كل الشكر:)

غزلان
30-04-2007, 12:26 PM
:looking: شدعوة من صجج؟:looking:

من صجي والمشكله ان عيالها في الأعداديه

شكرا لج:)

دلة الرسلان
30-04-2007, 01:20 PM
انا تزوجت وما كنت اعرف اطبخ بس يوم شفت الحريم في البيت يشتغلون احتريت وتعلمت والحمدلله اتقنت والبنات المشغوليين في دراسة بعذرهم بس تاليهم بيتزوجون ويتعلمون :nice:

غزلان
30-04-2007, 01:23 PM
انا تزوجت وما كنت اعرف اطبخ بس يوم شفت الحريم في البيت يشتغلون احتريت وتعلمت والحمدلله اتقنت والبنات المشغوليين في دراسة بعذرهم بس تاليهم بيتزوجون ويتعلمون :nice:

مب مهم الطبخ فقط حتى تنظيف الغرفه او ترتيب البيت

شكرا لج

مليت
30-04-2007, 01:25 PM
روعه غزلالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لان المووووووووووووووضوع زيدي زيدي زيديييييييييي

غزلان
30-04-2007, 01:28 PM
روعه غزلالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لان المووووووووووووووضوع زيدي زيدي زيديييييييييي

&
:cool:
متشمت ماصدقت تحصل شي ضدنا:funny:

السديم
30-04-2007, 01:29 PM
اختي غزلان طرح مميز ومناقشه جميله جدا ..

صحيح اختي 80% من بنات هالايام مايعرفون شي من تدبير المنزل لا طبخ ولا ترتيب وحتى السنع عند استقبال الضيف .. الا فيمن ندر ..

الاعتماد صار كامل على الخدم الطباخه تطبخ وحتى كاس الماي تجيبه والثانيه تغسل وتكوي وترتب وبس هذي حياتنا ..

الحمدلله بالنسبة لي انا احب الطبخ وامور المنزل وايد وايد واعتبر نفسي فنانه فيه بس بالنسبة لخواتي بصراحه مايعرفون حتى الشاي يسوونه والملام الاول هني الوالده الله يحفظها كل مابغينا ندش المطبخ لالالا بتحترقون لالا ماتعرفون انا عاد كانت بالنسبة لي كهوايه فتعلمت غصب طيب لكن خواتي بغوها من الله ووحده تزوجت حتى الشاي كرك تتصل لي بالتليفون اختي شلون يسوونه كم احط شاي وكم احط حليب وهذي مثال بسيط .. الاهتمام بالموضه واللبس والمكياج صار من اولويات البنت .. واظن للزوج دور في ذلك يعني هو لو حسس زوجته او حتى ارغمها انه ياكل من يدها وهي ترتب له فراشه ولبسه كانت بتتعلم لكن ان جاب لها الخدامه حتى قبل ليلة الزفافا لايقعد عقب يتحندا :strong

بويوسف
30-04-2007, 01:35 PM
طبعا ينقصهم معرفة في العمل المنزلي .. للاسف بناتنا تعودوا الكسل وانه كل شي على الخدامة .. اتكالية الى ابعد مدى. وواحدة من مائة من تتعلم الطبخ والامور المنزلية بعد الزواج .. صراحة دلع زايد على اللزوم

غزلان
30-04-2007, 01:36 PM
اختي غزلان طرح مميز ومناقشه جميله جدا ..

صحيح اختي 80% من بنات هالايام مايعرفون شي من تدبير المنزل لا طبخ ولا ترتيب وحتى السنع عند استقبال الضيف .. الا فيمن ندر ..

الاعتماد صار كامل على الخدم الطباخه تطبخ وحتى كاس الماي تجيبه والثانيه تغسل وتكوي وترتب وبس هذي حياتنا ..

الحمدلله بالنسبة لي انا احب الطبخ وامور المنزل وايد وايد واعتبر نفسي فنانه فيه بس بالنسبة لخواتي بصراحه مايعرفون حتى الشاي يسوونه والملام الاول هني الوالده الله يحفظها كل مابغينا ندش المطبخ لالالا بتحترقون لالا ماتعرفون انا عاد كانت بالنسبة لي كهوايه فتعلمت غصب طيب لكن خواتي بغوها من الله ووحده تزوجت حتى الشاي كرك تتصل لي بالتليفون اختي شلون يسوونه كم احط شاي وكم احط حليب وهذي مثال بسيط .. الاهتمام بالموضه واللبس والمكياج صار من اولويات البنت .. واظن للزوج دور في ذلك يعني هو لو حسس زوجته او حتى ارغمها انه ياكل من يدها وهي ترتب له فراشه ولبسه كانت بتتعلم لكن ان جاب لها الخدامه حتى قبل ليلة الزفافا لايقعد عقب يتحندا :strong

معاج حق ونفس الشي نشوفه في كل بيت الأم ماتشجع بنتها على العمل المنزلي بدون تحديد علموهم الأعتماد على الخدم في كل شي وحده تقول ابي اخطب لولدي مافيه ولا وحده تعرف عن البيت بس مكياج ولبس:funny:

شكرا اختي

غزلان
30-04-2007, 01:38 PM
طبعا ينقصهم معرفة في العمل المنزلي .. للاسف بناتنا تعودوا الكسل وانه كل شي على الخدامة .. اتكالية الى ابعد مدى. وواحدة من مائة من تتعلم الطبخ والامور المنزلية بعد الزواج .. صراحة دلع زايد على اللزوم

من خلال الى نشوفه قليل من يعرف عن الأهتمام بأمور المنزل صراحه شي مؤسف من الأمهات وهذا سبب فشل بعض الزيجات

تسلم اخوي