المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كحيلان والسطل الغامض

كحيلان
01-05-2007, 11:57 PM
شباب وبنات منتدانا الموقر اللي بمثابة مجلسنا اللي نجتمع فيه هلا ومرحبا فيكم جميعا .. أنا كان في بالي موضوع بس الكسل وبعض الأشغال أمنعتني اكتبه السالفة ومافيها .. كنت جالس في مجلسي ومدد أرجولي فوق المركة والريموت بحضني وعين فاتحه وعين مغمضه..وبعدها جاني اتصال من واحد من الشباب عزيز علي ورديت عليه بعد كل معانة لان الجوال كان تحتي وعاجز اقوم.. قال لي كحيلان انا جايك وجايب لك شئ تموت فيه وكم مره رحت للثمامه عشانه (( الثمامه منطقه صحراويه شمال الرياض)) قلت اوكي حياك الله أنت وهالشئ بصراحه جلست أفكر بهذا الشئ قلت ممكن جايب لي خبر حلو أنا انتظره من زمان قلت لالا أكيد جاي ومعاه صديق من زمان ماشفته وبيعملي فيها مفاجئه وجلست الأفكار تلعب براسي مثل كور البلياردو ارتمي من هنا ومن هناك .. وانا جالس اعد الدقايق والثواني إلا الجوال يرن إلا هذا صاحبي قال كحيلان أنا عند الباب .. وفز من مكاني كني فزه ددسن يلحق له ضب من ضبان أول اللي مكينة الددسن تحن وأنمبير الضغط على أربعه ويالله تصيده مو مثل ضبان اليوم تشوفه منتفخ وجالس على جحره محد يبيه , (( الله يرحم ضبان أول )) بعد مافتحت الباب جلست أناظر يمين ويسار أشوف من معاه ماحصلت احد ناظرت بيده إلا جايب معاه " سطل " أنا صراحة تفاجئت من هالشئ جلسنا بالمجلس وأنا عيوني على "هالسطل" أبي اعرف وش اللي بداخله .. أنا صراحة من النوع اللي مافيني صبر وسألته وش اللي بداخل هالشئ قالي ماينفع أقولك إلا بعد ماتجيب لي تمر أخلاص فرده شقراء وغضاره ( غضاره = قدح = ماعون ) قلت له ابشر وفي لمح البصر كاني ابو الحروف اللي يجي في المناهل حتى وأنا اركض جالس اردد كلماته المشهورة احد من السين اقوى من الضمه, ولحظه إلا أنا عنده وعيوني طايره على هالشئ مابي أطول عليكم طلع جايب معاه " حليب خلفات " أنا في هالحظه مامسكت نفسي وسالت السعابيل وجلست أوزع ابتسامات لا إيراديه مع ان هالمكان مافيه إلا أنا وهو (( شايفين كيف النوم طار مني )) جلست اشرب من الحليب تصدقون أحس بمتعه غير طبيعيه وأنا اشرب جلست أقول بخاطري يابعد المراعي أنت يابعد البيبسي والكولا ومطاعم الرياض أنت.. وجلست اشطف بالتمرة بالرغوة أحس هالشئ غريب على بعض الأعضاء بس قدروا شعور شخص فاقد هالشئ من فتره وتعرفون شعور الفراق بعد التلاقي بعد هالمعركه اللي حصلت , استأذن صاحبي من عندي وأنا جلست في المجلس وجلست أفكر في فائدة الحليب وجلست افكر بكتاب الله كيف ذكر الإبل في القران وفكرت بعد كيف العلم الحديث بدا يكتشف انه علاج للسرطان أبعدنا الله وياكم عنه وعلاج لأغلب الإمراض المستعصيه وأخيراً وليس آخراً النشاط الجنسي اللي يولده الحليب يعني الفياغرا ( تخسي بجنبه ).. يعني باختصار الله الله بحليب الخلفات تراه مفيد وخاصة للي توهم متزوجين يشتري له ناقة فل كامل ويحلب منها ويدعي لي ..

وتشير النتائج الأولية للبحوث التي أجراها بعض الخبراء والعلماء ان تركيب الأحماض الأمينية في حليب الابل
تشبه في تركيبها هرمون الانسولين، وان نسبة الدهن في لحوم الإبل قليلة وتتراوح بين 1,2 في المئة و2,8 في المئة، وتتميز دهون لحم الابل بأنها فقيرة بالاحماض الامينية المشبعة، ولهذا فان من مزايا لحوم الابل انها تقلل من الإصابة بأمراض القلب عند الإنسان.
وقد أكدت مجموعة من العلماء بقسم علوم الأغذية بكلية الزراعة بجامعة الفاتح بليبيا, أن ألبان الابل هي الأفضل من حيث ثرائها بمكونات الغذاء, ومن حيث سلامتها تماماً. ركز العلماء في البداية في أبحاثهم على لبن الناقة, والمقارنة بين خواصه الحيوية وألبان الأبقار , بعد كارثة أمراض جنون البقر التي تتجدد بين فترة وأخرى, وفي أكثر من بلد أوروبي وغيرها من الأمراض التي يمكن أن تصيب الأغنام كذلك. بينما لم يسمع أحد اصابة انسان بأية أمراض من جراء تناوله البان النوق. وفي هذه الدراسة العلمية والمعملية التي شارك فيها مجموعة من أساتذة كلية زراعة جامعة الفاتح, أثبت العلماء أن حليب الابل يحتوي على كمية فائقة من فيتامين (ج) بما يعادل ثلاثة أمثال مثيله من ألبان الأبقار, في حين تصل نسبة (الكازين) الى 70% من البروتين في ألبان الابل, الأمر الذي يجعله سهل الهضم والامتصاص مقارنة بحليب الأبقار الذي تصل النسبة فيه الى 80%, وكشفت الدراسة ان نسبة الدهون في حليب النوق هي أقل منها في حليب الأبقار, كما أنها حبيبات أقل حجماً يسهل امتصاصها وهضمها. فضلاً عن ذلك فان البان النوق تحتوي على مواد تقاوم السموم والبكتريا, ونسبة كبيرة من الأجسام المناعية المقاومة للأمراض, خاصة للمولودين حديثاً. ويمكن وصف حليب الابل لمرضى الربو,و السكري, والدرن, والتهاب الكبد الوبائي, وقرح الجهاز الهضمي, والسرطان.
لكن الدراسة العلمية كشفت عن مفاجأة أكبر, وهي احتواء ألبان الابل على نسبة عالية من المياه تتراوح بين 84% و91% وهي نسبة غير موجودة في أي نوع من الألبان الأخرى, وقد تجلت قدرة الله تعالى في دور هرمون (البرولاكتين) في عملية دفع المياه في ضرع الناقة لتزيد كمية المياه في اللبن, ولوحظ أن هذه العملية تتم في الأبل وقت اشتداد الحر التي يحتاج فيها مولودها الرضيع لهذه الكمية من الماء, وكذلك الانسان العابر معها الصحراء الى كميات متزايدة من المياه ليطفىء ظمأه. التجارب العلمية الليبية أثبتت أيضاً أن حليب النوق يحتفظ بجودته وقوامه لمدة 12 يوماً في درجة حرارة (أم) في حين أن حليب الأبقار يحتفظ بخواصه لمدة لاتزيد على يومين في نفس درجة الحرارة, وينصح أصحاب الدراسة بتناول كوب من لبن الابل قبل النوم مع ملعقة من عسل النحل للتمتع بنوم هادىء وصحة جيدة. وصدق الله العظيم اذ يقول (أفلا ينظرون الى الابل كيف خلقت) .
كما أبرزت دراسة علمية أهمية ألبان الإبل كبديل غذائي مهم عن الفواكه الطازجة والخضراوات الورقية. ونظرا لغنى ألبان الإبل بالفيتامينات والمعادن اللازمة لسلامة صحة سكان البادية ، ويقول الدكتور عبد العاطي كامل رئيس بحوث الأبقار بمركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة إن ألبان الإبل تحتوي على كمية فائقة من فيتامين (سي)، وهو الأمر الذي يجعل لألبان الإبل أهمية عظيمة لسكان المناطق الصحراوية التي لا توجد فيها الخضراوات الورقية الطازجة والفواكه.
وأشار د. عبد العاطي إلى أن معدلات الفيتامينات والمعادن في ألبان الإبل يزداد تركيزها مع التقدم خلال موسم الحليب الذي يمتد إلى 12 شهرا كاملا متفوقا بذلك على موسم الحليب في الأبقار والجاموس والذي لا يزيد عن 7 اشهر، وفي الأغنام 3 أشهر فقط.
وأضاف أن نسبة الفيتامينات والأملاح في ألبان الإبل تصل إلى ثلاثة أضعاف ما في ألبان الأبقار ومرة ونصف ما في ألبان الأمهات من النساء ، مؤكدا أن نسبة الكازين تصل بألبان الإبل إلى 70% من البروتين، الأمر الذي يؤدي إلى سهولة هضمه وسرعة امتصاصه في جسم الإنسان، كما أن تركيزات فيتامين بي1، بي2، في ألبان الإبل تتفوق على نظيرتها في ألبان الأغنام والماعز

jajassim
02-05-2007, 12:01 AM
الحمد لله على السلامة أخوى كحيلان

شكرا لك على هالموضوع الرائع

كحيلان
02-05-2007, 12:07 AM
الحمد لله على السلامة أخوى كحيلان

شكرا لك على هالموضوع الرائع

الله يسلمك , , كان ودي انك تعلق على الموضوع بشكل أفضل , تعطفت اصابعي من الكتابه وانا مريض .

حورية البحر
02-05-2007, 12:24 AM
ههههههههههههههههههههههههههه بالعافية واللة كما مرة كنت جد شربتة وانا ماادري شطبخة بس الان تلوع كبدي لدريت انة حليب نووووق يععععععع وصار يخوف من سمعة انة يسوي حمة ملاطية

jajassim
02-05-2007, 12:24 AM
الله يسلمك , , كان ودي انك تعلق على الموضوع بشكل أفضل , تعطفت اصابعي من الكتابه وانا مريض .

على وشو اعلق أخوى ،، ،، كلامك حلو وخواطر واسعه وذكرياتك وانت جالس تذكرها ،،

على العموم ،، موضوعك نصفه خواطر ،، والآخر معلومات قيمة ،،

واللي أعرفه ،، من أن لبن الابل يعمل علي تنشيط البنكرياس لإفراز الانسلين مما يمكن علي التخلي عن الادوية الكيمائية التي تعمل بنفس الميكانيكية ،،

ودلني على عزبتك ،، لنجرب اللبن :deal: ولا تزعل ،، وانا أخوك ،، وماتشوف شر omen

جلمود
02-05-2007, 12:27 AM
كحيلان حليب المطايه ولاعقبه
مثل ماقال الشاعر
أن كنت بالصمان والقيض حاديك == أشرب حليب أنياق وخل عنك الميرندا

ويعطيك العافيه

كحيلان
02-05-2007, 12:30 AM
ههههههههههههههههههههههههههه بالعافية واللة كما مرة كنت جد شربتة وانا ماادري شطبخة بس الان تلوع كبدي لدريت انة حليب نووووق يععععععع وصار يخوف من سمعة انة يسوي حمة ملاطية

سلميلي على الإملاء ,, وشكرا ع المرور

كحيلان
02-05-2007, 12:32 AM
على وشو اعلق أخوى ،، ،، كلامك حلو وخواطر واسعه وذكرياتك وانت جالس تذكرها ،،

على العموم ،، موضوعك نصفه خواطر ،، والآخر معلومات قيمة ،،

واللي أعرفه ،، من أن لبن الابل يعمل علي تنشيط البنكرياس لإفراز الانسلين مما يمكن علي التخلي عن الادوية الكيمائية التي تعمل بنفس الميكانيكية ،،

ودلني على عزبتك ،، لنجرب اللبن :deal: ولا تزعل ،، وانا أخوك ،، وماتشوف شر omen

تسلم اخوي جاسم هذا التعليق اللي ينحب , ومرحبابك اي وقت .

jajassim
02-05-2007, 12:35 AM
تسلم اخوي جاسم هذا التعليق اللي ينحب , ومرحبابك اي وقت .

:app: :app: :nice: :nice: :app: :app:

بالرغم كان ما لي مزاج ،، الا عشان خاطرك وحياتك ،، وتصبح على خير :deal:

كحيلان
02-05-2007, 12:36 AM
كحيلان حليب المطايه ولاعقبه
مثل ماقال الشاعر
أن كنت بالصمان والقيض حاديك == أشرب حليب أنياق وخل عنك الميرندا

ويعطيك العافيه

قالوا حليب وقلت وشهو حليبه؟

----------------- قالوا حليب وارد في كراتين

الزين و الله يوم تسمع شخيبه

--------------من ديدها لي طاهرات المواعين

حورية البحر
02-05-2007, 12:36 AM
كحيلان املاءءءءءءءءءءءءءءءءء كلة اخطاء ادري لكن من العجلة ومالي خلق اعيد فاقراء الي تقراءة وافهم الي تبي تفهمة والي ماتفهمة قطة بحر

كحيلان
02-05-2007, 12:40 AM
:app: :app: :nice: :nice: :app: :app:

بالرغم كان ما لي مزاج ،، الا عشان خاطرك وحياتك ،، وتصبح على خير :deal:

يسلم راسك ,, وانت من اهل الخير .

حنان الدنيا
02-05-2007, 12:40 AM
بالعافيه اخوي كحيلان

حورية البحر
02-05-2007, 12:41 AM
قول تعفطة اصابعي موب تعطفت اصابعي ياكحلان

جلمود
02-05-2007, 12:41 AM
هههههههههههههههه
بس حلو سلميلي علي الاملاء
والله ذكرتني برجال هني هو في المنتدا
هههههههههههههههههههههههههههه

كحيلان
02-05-2007, 12:46 AM
قول تعفطة اصابعي موب تعطفت اصابعي ياكحلان

ليش مافيه الا انتي مستعجله !! كلنا مستعجلين ,, لا وتصححلي غلط بعد , تعفطت موتعفطة واحد صفر عليك :D

كحيلان
02-05-2007, 12:47 AM
بالعافيه اخوي كحيلان

الله يسلمك يارب

التيما
02-05-2007, 12:58 AM
عمري ما شربته ولا اعتقد باجربه يسلمووووو كحيلان تعبيرك القصصي واايد حلو عيشني في الجو

حورية البحر
02-05-2007, 01:01 AM
ليش مافيه الا انتي مستعجله !! كلنا مستعجلين ,, لا وتصححلي غلط بعد , تعفطت موتعفطة واحد صفر عليك :D

هههههههههههههههههههههههههههههههههه واللة شايفتها بس تكاسلة اعيدهاااااااااااااااااااا

كحيلان
02-05-2007, 01:10 AM
عمري ما شربته ولا اعتقد باجربه يسلمووووو كحيلان تعبيرك القصصي واايد حلو عيشني في الجو

تيما راح يجي زمان نرجع فيه لايام اول وكني أشوفك جالسه في الخيمه ومتحضنه غضارتك والرغوه على راس خشمك .

التيما
02-05-2007, 01:13 AM
تيما راح يجي زمان نرجع فيه لايام اول وكني أشوفك جالسه في الخيمه ومتحضنه غضارتك والرغوه على راس خشمك .
اتصدق مع انك كاتب اسمي غلط بس عجبني الاسم تيما :dance وبعدين انا اعشق البر ومبيت البر الا حليب النوق لا ماقدر حاولت بس ماقدرت

كحيلان
02-05-2007, 01:15 AM
هههههههههههههههههههههههههههههههههه واللة شايفتها بس تكاسلة اعيدهاااااااااااااااااااا

ياحوريه وبعدين معك ! شنو تكاسلة,,,,,, الصحيح تكاسلت ! هذي المره الثالثه .

احس انك شاطره بس صرتي تعمدين الغلط .

كحيلان
02-05-2007, 01:20 AM
اتصدق مع انك كاتب اسمي غلط بس عجبني الاسم تيما :dance وبعدين انا اعشق البر ومبيت البر الا حليب النوق لا ماقدر حاولت بس ماقدرت

طيب ينفع لو احطلك عليه شوكلت :D

حورية البحر
02-05-2007, 01:29 AM
ياحوريه وبعدين معك ! شنو تكاسلة,,,,,, الصحيح تكاسلت ! هذي المره الثالثه .

احس انك شاطره بس صرتي تعمدين الغلط .

ههههههههههههههههه
لا مااخبرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر ها جذىههههههههههههه

كحيلان
02-05-2007, 01:38 AM
ههههههههههههههههه
لا مااخبرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر ها جذىههههههههههههه

تم قبولك وقبول اخطائك بنجاح , أحلى شي فيك أعترافاتك .

حورية البحر
02-05-2007, 01:42 AM
تم قبولك وقبول اخطائك بنجاح , أحلى شي فيك أعترافاتك .

جبت لي الوسواس ياكحيلان

بوخالد2
02-05-2007, 01:53 AM
هلا وغلا ياكحيلان

بعدي والله عليك يالغالي وحليب المطاي على كيفك يالغالي ينظف البطن من الجراثيم وانا اخوك
وينشط الجسم ولا يعمل الخمول مثل الالبان الثانيه

يعطيك العافيه اخووى

كحيلان
02-05-2007, 02:27 AM
هلا وغلا ياكحيلان

بعدي والله عليك يالغالي وحليب المطاي على كيفك يالغالي ينظف البطن من الجراثيم وانا اخوك
وينشط الجسم ولا يعمل الخمول مثل الالبان الثانيه

يعطيك العافيه اخووى

هلا بك شرفت الموضوع اخوي بوخالد2 .

كحيلان
02-05-2007, 06:15 AM
يسلمووووو كحيلان تعبيرك القصصي واايد حلو عيشني في الجو

اي زين عيشتك في الجو ,, والله انها سالفه مع جنبها هي وسطلها .

غريب احساس
02-05-2007, 07:28 AM
اي زين عيشتك في الجو ,, والله انها سالفه مع جنبها هي وسطلها .

:funny:

بالعافيه حبيب البي وعسى ما صرت سردادي مردادي على اللي مايتسماش:p

كحيلان
02-05-2007, 07:38 AM
:funny:

بالعافيه حبيب البي وعسى ما صرت سردادي مردادي على اللي مايتسماش:p

لعنبو ابليسك وشهو سردادي مردادي على اللي مايتسماش ؟؟ لغز هذا !؟ ماراح ارتاح اللين أحله .