المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تخلي اختك تسوق ولا يسوق فيها غريب +معاش+خادمه ومعاش بعد غير قسط السياره

مليت
05-05-2007, 11:06 PM
السلام عليكم
يا شباب اتمنى انكم تتكلمون بكل حريه دون تحفظ وتقولون الي بخاطركم وخاصه المتعصبين والمعارضين لمثل هذا الموضوع

من احسن يسوق في اهلك غريب (الهندي)
واكيد لازم خدامه
ولا تاخذ لها رخصه سواقه وتفك عمرك

وياليت راي الدين في الموضوع

وياليت توضحون لنا بعض الامور الي تأيد كلامكم

التيما
05-05-2007, 11:09 PM
البنت تسوووووووووووق طبعا .. مع اني مرات اشتاق حد يسوق فيني وانا انزل مكان ما من غير ما يدوخ راسي وانا ادور على باركن

المزن الرياني
05-05-2007, 11:13 PM
والله انا ماشوف فيها شي
بس ياخوك من فتحوا للبنات السواقه سببوا زحمه بالشوارع :deal:

مليت
05-05-2007, 11:14 PM
البنت تسوووووووووووق طبعا .. مع اني مرات اشتاق حد يسوق فيني وانا انزل مكان ما من غير ما يدوخ راسي وانا ادور على باركن

تسووق وين تروح الستي ولا شغلها ؟؟

تخلص الامور المهمه ولا تروح التعشى في المطاعم ياليت الفكره كامله بس

عشان نعرف لما نعطيها الرخصه وين حدودها وشنو الهدف

مليت
05-05-2007, 11:15 PM
والله انا ماشوف فيها شي
بس ياخوك من فتحوا للبنات السواقه سببوا زحمه بالشوارع :deal:

طيب ما فيها شي على اي اساس شنو الامر الي يخليني اعطيها تسوووق شغلها ولا بس هي تبي ليسن ياليت افهم شوي

المزن الرياني
05-05-2007, 11:24 PM
طيب ما فيها شي على اي اساس شنو الامر الي يخليني اعطيها تسوووق شغلها ولا بس هي تبي ليسن ياليت افهم شوي

تروح شغلها ... بيت اهلها اذا كنت متزوج ... اشغال طارئه مني مناك
يعني امور البيت
مب 24 ساعه دواره من رفيجه لرفيجه لمجمع لسوق :anger2:

مليت
05-05-2007, 11:28 PM
روح شغلها ... بيت اهلها اذا كنت متزوج ... اشغال طارئه مني مناك
يعني امور البيت
مب 24 ساعه دواره من رفيجه لرفيجه لمجمع لسوق :anger2:

اجابه مثاليه

:nice: :nice: :nice:

AL_MUTAEM
05-05-2007, 11:43 PM
يعطيك العافيه مليت ..

بصراحه موضوع جميل ..

بس اللي اشوفه الدين واضح ومايبيله فتوى ..

انا برايي الشخصي الوحده تسوق احسن لها .. لانها مع السايق تعارض امور الدين لانه مش محرم لها .. وحتى لو معاها الشغاله لان السايق مش محرم لها ولا لشغالتها ..!

واللي يقول ان سياقة المرأه للسياره حرام ..

ايام الصحابه كانت الناقه ولا الجمل ولا الخيل تعتبر وسيلة السفر وكانت تستخدمها النساء ..

مليت
05-05-2007, 11:49 PM
يعطيك العافيه مليت ..

بصراحه موضوع جميل ..

انا برايي الشخصي الوحده تسوق احسن لها .. لانها مع السايق تعارض امور الدين لانه مش محرم لها .. وحتى لو معاها الشغاله لان السايق مش محرم لها ولا لشغالتها ..!

ايام الصحابه كانت الناقه ولا الجمل ولا الخيل تعتبر وسيلة السفر وكانت تستخدمها النساء ..

كلامك طيب اخي العزيز بس ما يجوز نعطيها رخصه وكله مطيحه في المطاعم وتطلع للحاجه مره وخمسين مره من دون حاجه ؟؟

مليت
06-05-2007, 12:03 AM
الحمدالله على نعمة الامن والامان
اللهم ديمها نعمة واحفظها من الزوال
الاخ الفاضل كاتب الموضوع :
حقيقة يا اخوي احمد ربي واشكرة اني اسوق بنفسي اخيرا اول اروح مدرستي على اعصابي من هالدريول الخايس الصراحة الدريولية يقهرون خونة ينظرون من طرف عين اغبياء جدا
ولما يوصل المدرسة يقعد يحش مع الهنود في اهل البيت اللي جايبينة وخيرهم علية
هذا غير ان يجيب كل اسرار البيت ويقعدون يقزون في المدرسات لي ما توصل سيارتها وتصك الباب حسبي الله عليهم يارب يمنعونهم نهائيا من الشغل في البيوت لانهم دمار وفقر صراحة حق اهل البيت هذا غير مشاكلهم مع الخدم وياما سمعنا عن المصايب اللي يسونها حق اهل البيت
اقسم بالله اتمنى ان حد من اهلي يوصلني لكن مابة ارواة
وبناء علية_ قلت ما فية الا اتعلم السواقة وافتك من الدريول الخايس اللي كلة عينة في المنظرة
ويتكشف على اهل البيت والصراحة الدريول مالة اي معنى في البيت الا اذا كان في البيت ناس كبار في السن مايقدرون السواقة او لظروف صحية
والسلام عليكم

كلام كبير والله ياختي

تحياتي

ابوعلي
06-05-2007, 12:05 AM
انا افضل اختي او زوجتي تسوق ولكن للحاجة الضرورية ،

وللأسف اعرف اكثر من شخص اسمحوا لحريمهم السواقة وفي النهاية شغل البيت كل على حريمهم

حيهور
06-05-2007, 12:06 AM
اذا الاهل ماقدروا يوصلونها

تاخذ ليسن وتروح الدوام وترجع وماتحرك الموتر الا باذن الاب او الزوج
ومافي داعي تتمشى بالموتر

بس تستخدمه للضرورة مع الرقابه المشدده من قبل الاهل

مليت
06-05-2007, 12:09 AM
انا افضل اختي او زوجتي تسوق ولكن للحاجة الضرورية ،

وللأسف اعرف اكثر من شخص اسمحوا لحريمهم السواقة وفي النهاية شغل البيت كل على حريمهم

المشكله بعض الحريم يدقوووون صدووورهم وياخذون مهام غيرهم واكيد هذي النتيجه لبعض الناس الي يحب الاعتماد على الغير

مليت
06-05-2007, 12:10 AM
اذا الاهل ماقدروا يوصلونها

تاخذ ليسن وتروح الدوام وترجع وماتحرك الموتر الا باذن الاب او الزوج
ومافي داعي تتمشى بالموتر

بس تستخدمه للضرورة مع الرقابه المشدده من قبل الاهل

كلام جميل بس سؤالي
الراقابه المشدده تعني عدم الثقه وهنا خلقنا مشكله جديده

nyzk
06-05-2007, 12:15 AM
الافظل ان يقوم الاب او الاخ او الزوج بايصال اهله

وان كانت هناك ضروره فلاباس من استخراج رخصة قيادة للخادمه وهي اللي تسوق في البنت

ومش بروحها لازم معها امها

اما سياقة البنت

فهي مرفوضه جملة وتفصيلا وبدون نقاش

AL_MUTAEM
06-05-2007, 12:15 AM
كلامك طيب اخي العزيز بس ما يجوز نعطيها رخصه وكله مطيحه في المطاعم وتطلع للحاجه مره وخمسين مره من دون حاجه ؟؟

شنو الفرق بين الوحده والواحد ...؟

مليت
06-05-2007, 12:17 AM
الافظل ان يقوم الاب او الاخ او الزوج بايصال اهله

وان كانت هناك ضروره فلاباس من استخراج رخصة قيادة للخادمه وهي اللي تسوق في البنت

ومش بروحها لازم معها امها

اما سياقة البنت

فهي مرفوضه جملة وتفصيلا وبدون نقاش

راييييييييييييي جميل
بل فضيييييييييييع

ليش لا الخادمه تطبخ وتسوق شنو المشكله :app:

لجين
06-05-2007, 12:40 AM
هاذي بعض الفتاوى المتعلقة بالموضوع

سئل فضيلة الشيخ ابن عثيمين : أرجو توضيح حكم قيادة المرأة للسيارة ، وما رأيكم بالقول:

( إن قيادة المرأة للسيارة أخف ضررا من ركوبها مع السائق الأجنبي؟ )

الجواب على هذا السؤال ينبني على قاعدتين مشهورتين بين علماء المسلمين :

القاعدة الأولى : أن ما أفضى إلى محرم فهو محرم . والدليل قوله تعالى : ( وَلا تَسُبُّوا الَّذِينَ يَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّوا اللَّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ ) الأنعام/108 ، فنهى الله عن سب آلهة المشركين – مع أنه مصلحة – لأنه يفضي إلى سب الله تعالى .

القاعدة الثانية : أن درء المفاسد – إذا كانت مكافئة للمصالح أو أعظم – مقدم على جلب المصالح . والدليل قوله تعالى: ( يَسْأَلونَكَ عَنِ الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ قُلْ فِيهِمَا إِثْمٌ كَبِيرٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَإِثْمُهُمَا أَكْبَرُ مِنْ نَفْعِهِمَا ) البقرة/219 ، وقد حرم الله الخمر والميسر مع ما فيهما من المنافع درءاً للمفسدة الحاصلة بتناولهما .

وبناء على هاتين القاعدتين يتبين حكم قيادة المرأة للسيارة . فإن قيادة المرأة للسيارة تتضمن مفاسد كثيرة، فمن مفاسدها :

1- نزع الحجاب : لأن قيادة السيارة سيكون بها كشف الوجه الذي هو محل الفتنة ومحط أنظار الرجال ، ولا تعتبر المرأة جميلة أو قبيحة على الإطلاق إلا بوجهها ، أي أنه إذا قيل جميلة أو قبيحة ، لم ينصرف الذهن إلا إلى الوجه ، وإذا قصد غيره فلا بد من التقييد ، فيقال جميلة اليدين ، أو جميلة الشعر ، أو جميلة القدمين . وبهذا عرف أن الوجه مدار القاصدين .

وقد يقول قائل : إنه يمكن أن تقود المرأة السيارة بدون نزع الحجاب ، بأن تتلثم المرأة وتلبس في عينيها نظارتين سوداوين .

والجواب على ذلك أن يقال : هذا خلاف الواقع من عاشقات قيادة السيارة ، واسأل من شاهدهن في البلاد الأخرى ، وعلى فرض أنه يمكن تطبيقه في ابتداء الأمر فإن الأمر لن يدوم طويلا ، بل سيتحول – في المدى القريب – إلى ما عليه النساء في البلاد الأخرى ، كما هي سنة التطور المتدهور في أمور بدأت هينة مقبولة بعض الشيء ثم تدهورت منحدرة إلى محاذير مرفوضة .

2- من مفاسد قيادة المرأة للسيارة : نزع الحياء منها ، والحياء من الإيمان – كما صح ذلك عن النبي صلى الله عليه وسلم – والحياء هو الخلق الكريم الذي تقتضيه طبيعة المرأة وتحتمي به من التعرض للفتنة ، ولهذا كانت مضرب المثل فيه فيقال ( أحيا من العذراء في خدرها ) ، وإذا نزع الحياء من المرأة فلا تسأل عنها .

3- ومن المفاسد : أنها سبب لكثرة خروج المرأة من البيت والبيت خير لها – كما أخبر بذلك النبي المعصوم صلى الله عليه وسلم – لأن عاشقي القيادة يرون فيها متعة ، ولهذا تجدهم يتجولون في سياراتهم هنا وهناك بدون حاجة لما يحصل لهم من المتعة بالقيادة .

4- ومن مفاسدها أن المرأة تكون طليقة تذهب إلى ما شاءت ومتى شاءت وحيث شاءت إلى ما شاءت من أي غرض تريده ، لأنها وحدها في سيارتها ، متى شاءت في أي ساعة من ليل أو نهار، وربما تبقى إلى ساعة متأخرة من الليل . وإذا كان الناس يعانون من هذا في بعض الشباب ، فما بالك بالشابات ؟؟! وحيث شاءت يمينا وشمالا في عرض البلد وطوله ، وربما خارجه أيضاً .

5- ومن المفاسد : أنها سبب لتمرد المرأة على أهلها وزوجها ، فلأدنى سبب يثيرها في البيت تخرج منه وتذهب في سيارتها إلى حيث ترى أنها تروح عن نفسها فيه ، كما يحصل ذلك من بعض الشباب وهم أقوى تحملا من المرأة .

6- ومن مفاسدها : أنها سبب للفتنة في مواقف عديدة : في الوقوف عند إشارات الطريق – في الوقوف عند محطات البنزين – في الوقوف عند نقطة التفتيش – في الوقوف عند رجال المرور عند التحقيق في مخالفة أو حادث – في الوقوف لملء إطار السيارة بالهواء– في الوقوف عند خلل يقع في السيارة في أثناء الطريق ، فتحتاج المرأة إلى إسعافها ، فماذا تكون حالتها حينئذ ؟ ربما تصادف رجلا سافلا يساومها على عرضها في تخليصها من محنتها ، لاسيما إذا عظمت حاجتها حتى بلغت حد الضرورة .

7- من مفاسد قيادة المرأة للسيارة : كثرة ازدحام الشوارع ، أو حرمان بعض الشباب من قيادة السيارات وهم أحق بذلك وأجدر .

8- من مفاسدها أنها سبب للإرهاق في النفقة ، فإن المرأة – بطبيعتها – تحب أن تكمل نفسها مما يتعلق بها من لباس وغيره ، ألا ترى إلى تعلقها بالأزياء ، كلما ظهر زِيٌّ رمت بما عندها وبادرت إلى الجديد ، وإن كان أسوأ مما عندها . ألا ترى ماذا تعلق على جدرانها من الزخرفة . وعلى قياس ذلك – بل لعله أولى منه – السيارة التي تقودها ، فكلما ظهر موديل جديد فسوف تترك الأول إلى هذا الجديد .

أما قول السائل : وما رأيكم بالقول : ( إن قيادة المرأة للسيارة أخف ضررا من ركوبها مع السائق الأجنبي ؟ ).

فالذي أراه أن كل واحد منهما فيه ضرر ، وأحدهما أضر من الثاني من وجه ، ولكن ليس هناك ضرورة توجب ارتكاب أحدهما .

واعلم أنني بسطت القول في هذا الجواب لما حصل من المعمعة والضجة حول قيادة المرأة للسيارة ، والضغط المكثف على المجتمع السعودي المحافظ على دينه وأخلاقه ليستمرئ قيادة المرأة للسيارة ويستسيغها .

وهذا ليس بعجيب لو وقع من عدو متربص بهذا البلد الذي هو آخر معقل للإسلام يريد أعداء الإسلام أن يقضوا عليه ، ولكن هذا من أعجب العجب إذا وقع من قوم من مواطنينا ومن أبناء جلدتنا يتكلمون بألسنتنا ، ويستظلون برايتنا . قوم انبهروا بما عليه دول الكفر من تقدم مادي دنيوي فأعجبوا بما هم عليه من أخلاق، تحرروا بها من قيود الفضيلة إلى قيود الرذيلة .

ا.هـ كلام الشيخ ابن عثيمين

السؤال : هل قيادة المرأة السيارة محرمة شرعاُ؟

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد :

فالأصل أن المرأة تقر في بيتها، قال تعالى: (وقرن في بيوتكن ) وإن دعت الحاجة أو الضرورة إلى خروج المرأة إلى عمل أو حاجة ملحة فإن تيسر لها محرم يقود بها فلا شك في أن هذا هو الأولى والأرفق بها ، وأما إن لم يتيسر لها محرم يقود بها واضطرتها الحاجة أو الضرورة إلى ركوب السيارات ، فأن تقود السيارة بنفسها خير لها من أن يقود بها رجل أجنبي عنها مع أخذ الأمور التالية في الاعتبار وهي : أن تكون المرأة لابسة اللباس الشرعي وتخرج لحاجتها فقط وأن تجتنب القيادة في الأماكن المهجورة ، أو في ساعة متأخرة من الليل ، وأن تكون قيادتها داخل المدينة، لأنه لا يجوز لها أن تقود السيارة وتسافر بها دون محرم أو أن تنتقل بها من بلد إلى آخر، فإنه لا يؤمن أن يعرض لها شئ في الطريق من عطل في السيارة، أو حادث، أو غيره فيعرضها إلى أمور قد تكون عواقبها وخيمة . ثم بعد هذا كله علينا أن نعلم أن الأمر المباح في نفسه قد يعرض له من العوارض ما يجعله محرماً ، فإذا كانت قيادة المرأة التي توفرت فيها الضوابط المتقدمة ستؤدي إلى انتشار قيادة النساء للسيارات بغير ضابط ومن غير حاجة، فيجب منع ذلك سداً لذريعة الفساد ، فإن ما يؤدي إلى المحرم محرم كما هو مقرر في محله . والله أعلم .

المفتـــي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه

فتوى الشيخ عبد العزيز بن باز على هذا الرابط

http://saaid.net/fatwa/f36.htm

مليت
06-05-2007, 12:44 AM
احترت انا الحين لجين
بس الكلام سليم 100%

تحياتي

alanood
06-05-2007, 12:53 AM
سواء حلال ام حرام..
عن نفسي لا اتخيل اني و احدى اخواتي تسوق ...
بدون شرح..
فقط لا استسيغ الفكرة..

التيما
06-05-2007, 12:57 AM
تسووق وين تروح الستي ولا شغلها ؟؟

تخلص الامور المهمه ولا تروح التعشى في المطاعم ياليت الفكره كامله بس

عشان نعرف لما نعطيها الرخصه وين حدودها وشنو الهدف
والله دامكم سمحتو لها بالسواقه خلاص بتتشرطون بعد ؟؟ تروح المطعم ولا السوق ولا ولا كيفها سيارتها وبفلوسها .. المال مالي والغرب ... :court:

بوخالد2
06-05-2007, 01:03 AM
يعطيك العافيه مليت ..

بصراحه موضوع جميل ..

هلا معليش انا معاك على ايام الرسول يركبون الجمال والحمير والخيل

بس انت الى تشوف في الشارع شي مب عدل بنت القذله لين الخشم والنظاره اشكبر واخر حلاوه اتخلي الى مايلحق من الشباب يلحقهاااا يااخي عندنا مسخوها شوي شي مب عدل الى قاعدين البنات يسونه وقدام الناس ذاك اليوم في لاند مارك ثنتين يتمشون في مرسدس وقذل وحركات والشباب ماشاءالله طابور اتقول يوزعون اسهم صناعات كنهم ؟؟؟

الله يهديهم ان شاءالله وانا استغرب من شي واحد الاهل شنو دورهم اذا شافوا بناتهم كذيه في الشارع وهم يسوقون السيارة ؟؟ ولا اخوها مثلا ؟؟؟:anger2: اكيد عادي عندهم

موضوعك ججميل ومايخلص النقاش فيه يسلمووو

123456789
06-05-2007, 02:16 AM
انا الاحظ انه اغلب الكلام يحتوي على عدم الثقه في المرأه والتقليل من قدرتها على خوض هالمجال

مليت
06-05-2007, 06:19 AM
سواء حلال ام حرام..
عن نفسي لا اتخيل اني و احدى اخواتي تسوق ...
بدون شرح..
فقط لا استسيغ الفكرة..

ولو كنتي على قد الحال ولا مطلقه ولا لج الا معاش الشؤن وعليج قسط سياره وراتب سواق وخدامه وبترول شنو الحل وين تقدرين التصرفين لو ما لج حد ؟؟؟

مليت
06-05-2007, 06:21 AM

بس انت الى تشوف في الشارع شي مب عدل بنت القذله لين الخشم والنظاره اشكبر واخر حلاوه اتخلي الى مايلحق من الشباب يلحقهاااا يااخي عندنا مسخوها شوي شي مب عدل الى قاعدين البنات يسونه وقدام الناس ذاك اليوم في لاند مارك ثنتين يتمشون في مرسدس وقذل وحركات والشباب ماشاءالله طابور اتقول يوزعون اسهم صناعات كنهم ؟؟؟

الله يهديهم ان شاءالله وانا استغرب من شي واحد الاهل شنو دورهم اذا شافوا بناتهم كذيه في الشارع وهم يسوقون السيارة ؟؟ ولا اخوها مثلا ؟؟؟:anger2: اكيد عادي عندهم

يعني انت معارض ياليت يكون فيه تصريح ابي اشوف التصويت وين يووووصل

مليت
06-05-2007, 06:22 AM
انا الاحظ انه اغلب الكلام يحتوي على عدم الثقه في المرأه والتقليل من قدرتها على خوض هالمجال
تبقى البنت بنت يا خوي لازم تخاف عليها ومب شرط يفسر خوفك عدم الثقه
انت ممكن تثق فيها بس ما تثق في بعض المراهقين من الجنسين

رياني1212
06-05-2007, 07:02 AM
الافضل ان اخوها يوديها ولا ابوها وراي الدين تجدينه عند علماء السعودية اللي رافضين الفكرة من اساسها

الماسي
06-05-2007, 07:28 AM
الحمد الله انا اودي واجيب الاهل وماعندنا اي مشكلة ومش محتاج اني اخلي هلي ايسوقون سيارات

وانا رافض الفكرة بالاساس للاسباب كثيرة

الله يعطيك العافية اخوي

مليت
06-05-2007, 08:04 AM
الافضل ان اخوها يوديها ولا ابوها وراي الدين تجدينه عند علماء السعودية اللي رافضين الفكرة من اساسها

يعني انت ضد السايق وضد انها تسوووق ولازم انها تنطر ابوها متى يفضى ولا اخوها ؟؟

مليت
06-05-2007, 08:05 AM
الحمد الله انا اودي واجيب الاهل وماعندنا اي مشكلة ومش محتاج اني اخلي هلي ايسوقون سيارات

وانا رافض الفكرة بالاساس للاسباب كثيرة

الله يعطيك العافية اخوي

كلنا مثلك بس نبي نشوف حل لين متى يب يمكن بكره تموت انت ؟؟

مطيع الله
06-05-2007, 08:22 AM
من يسمح لأهله بالسواقة هذه الأيام كمن يهديهم تذكرة بلا عودة إلى طريق الغواية والضياع
طبعاً هذا رأي أخذته بعد النظر إلى الظروف المحيطة بيئة وجو عمل وناس في الشارع

يعني بتقبضها السيارة وبتهدها وهي ضعيفة ومسكينة وقدامها ناس وحولها ناس عينهم عليها أكيد ستسقط لأي سبب لا أقول أن كل النساء يردن هذا الطريق من الفساد ولكن للرجال أحاييلهم
حتى على من تكون فوق مستوى الغواية والضياع

نعم لو كان زمننا وحالنا كحال الناس قبل 30 أو 40 سنة ما عندي مانع للمرأة العاقلة المحتاجة للسيارة للضرورة

ولكن زمننا هذا ومصائبه لا تترك لك الفرصة حتى للزعم أنك لا يمكن أن تقع في المحظور
فما بالك عندما تكون أبواب هذا الطريق ميسرة ومسهلة للجميع ومن يفعلها ينزل اسمه في الترقيات ويشار إليه في الصحف أقصد من يسهل الاختلاط في عمله

بس شالفايدة من موضوعك؟ يعني بنحصل عندك حلول لمشاكل السواقة النسائية؟؟

شكراً لك

مليت
06-05-2007, 08:26 AM
من يسمح لأهله بالسواقة هذه الأيام كمن يهديهم تذكرة بلا عودة إلى طريق الغواية والضياع
طبعاً هذا رأي أخذته بعد النظر إلى الظروف المحيطة بيئة وجو عمل وناس في الشارع

يعني بتقبضها السيارة وبتهدها وهي ضعيفة ومسكينة وقدامها ناس وحولها ناس عينهم عليها أكيد ستسقط لأي سبب لا أقول أن كل النساء يردن هذا الطريق من الفساد ولكن للرجال أحاييلهم
حتى على من تكون فوق مستوى الغواية والضياع

نعم لو كان زمننا وحالنا كحال الناس قبل 30 أو 40 سنة ما عندي مانع للمرأة العاقلة المحتاجة للسيارة للضرورة

ولكن زمننا هذا ومصائبه لا تترك لك الفرصة حتى للزعم أنك لا يمكن أن تقع في المحظور
فما بالك عندما تكون أبواب هذا الطريق ميسرة ومسهلة للجميع ومن يفعلها ينزل اسمه في الترقيات ويشار إليه في الصحف أقصد من يسهل الاختلاط في عمله

بس شالفايدة من موضوعك؟ يعني بنحصل عندك حلول لمشاكل السواقة النسائية؟؟

شكراً لك

الفائده من موضوعي كبيره

كثير من الناس زوجته او اخته تبي تسوق وتنتظر موافقته وهو بناءً على تعدد وجهات النظر راح يختار الي يناسبه

مع العلم ان زوجة الشيخ القرضاوي تسوق

:) تحياتي

HotBlood
06-05-2007, 08:49 AM

فرضا انت حاط فلوسك او مجوهراتك او اي شي ثمين عندك على طاوله في البيت....
وجاك واحد غريب وطق الباب عليك.... هل راح تخلي هذي الاغراض فوق الطاوله ماراح تخشها والا بتخلي الغريب يشوفها عادي..؟
وهذي اشياء جامدة اشياء تروح وتيجي....فلا تلومنا اذا كنا احنا نخاف على بناتنا اكثر من هذي الاشياء

والمره اذا ماعندها اخو ولا زوج ولا اب...فمن حقها تسوق
اما اذا الوحده عندها درزن رجاجيل في البيت وهي من مطعم لسوق ومن سوق لمطعم.....معناتها فتحت لها باب هي غنى عنه...وبعدين لافات الفوت ماينفع الصوت.....والمشكله بعدين بتقول ليش يصير فيني شذي ؟!!!

المخلب
06-05-2007, 08:56 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

صبحكم الله بالخير ..

الله يسامح ويغفر لنا يارب العالمين

...

بالنسبه لموضوع السواقه ..

والله تدري مافيها شئ !

بس المشكله انها تفرق الاسره ( تخيل الزوج بموتر ) ( الزوجه بموتر ) ( والعيال بموتر :looking: ) ..

يعني .. مافي شوق ! مافي رابط بينهم !! خاصه ان بعض العوايل عمرها ما تجتمع مع بعض وهم في بيت واحد ! فما بالك حتى بطلعتهم مايجتمعون ! ..

هذي ناحيه ..

الناحيه الثانيه .. البنت لين كانت في بيت اهلها ( قبل الزواج ) كانت تحلم ان يجيها الفارس ( زوجها ) على حصان :funny: اقصد على موتر ! وياخذها وياه ويكشتها ويطلعها ويفرفشها ! ..

فلما تعطيها سياره ! فما في داعي تحلم فيك مع موترك ! خلها تحلم بسياره تشيلها هي وصديقاتها وتفرفشها ..

يعني ترى مسأله السواقه حلوه .. لكن صعبه ! .

لكن انا مؤيد .. علشان الراحه والفكه من السوق ومشاويره omen

ابوالجازي
06-05-2007, 09:32 AM
السايق افضل

مليت
06-05-2007, 12:21 PM
بصراحه اثريتوو الموضوع وكل واحد يملك فكر يختلف عن الاخر والجميع مستفيد ان شاء الله

المخباط
06-05-2007, 03:00 PM
السواقة حلم يراود الكثيرات وانا اولهم ولحد الحين صابريييين مردها تسير حاجة طبيعية
مثل الجوال في ذمتكم من كان يتصور قبل 10 سنوات ان المرأأأأة يكون عندها جوال
كانت الفكرة من قبل مستهجنة ومرفوضة عند اغلب الاسر بس الحييين اغلب بنات حواء
معاهم جوالات وصارت الفكرة مقبولة بالعكس الاباء يهدون بناتهم بمناسبة النجاح جوال

بس الحمدللة على التطور اقصد في العقول :app:
يقول المثل ان طاعك الزمان ولا طيعة:dance
رجاء يابنات اللي ماعندها قلب للسواقة لا تسوق وشبصوا قذلكم عشان ما تدعمون الناس
بلييز بعد يابنات اخذوا دروس في تغيير البنشر عشان ماتحتاجون حد يعرض خدماتة وهو ما
يعرف يغير البنشر!!!!!!!!!!! لازم يدق على الدريول عشان يغير لة البنشر لزوم الكشخة والحية
اللي حاطها عل راسة لا تعفس
سواااال للشباب متى غيرتوا اخر مرة البنشر ومن راح يغير لكم البنشر اذا منع دخول
السائقين البلد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الشجاع يجاوب بكل صراحة:strong

مليت
06-05-2007, 03:02 PM
السواقة حلم يراود الكثيرات وانا اولهم ولحد الحين صابريييين مردها تسير حاجة طبيعية

بلييز بعد يابنات اخذوا دروس في تغيير البنشر عشان ماتحتاجون حد يعرض خدماتة وهو ما
يعرف يغير البنشر!!!!!!!!!!! لازم يدق على الدريول عشان يغير لة البنشر لزوم الكشخة والحية

:strong عادي شي سهل

srs
06-05-2007, 10:07 PM
انا غير مؤيد والحمدالله زوجتي غير مؤيدة وانا انصح الجميع بالا يعطي المراة هذا الحق لاني عاصرت قبل وبعد وانا اشوف المسخرة زادت

لمت داون111
06-05-2007, 10:12 PM

شدعوه اخلي الدريول يسوي البنشر عني ؟؟:looking:

مايبيله شي كلها ربع ساعه وموضوعي خالص :nice:

AL_MUTAEM
07-05-2007, 02:08 PM

اخوي انا ما اتكلم على هالنوعيه من الفتيات اللي انت تكلمت عنهم ولا عن البنات اللي يرحون للمجمعات واماكن الشليله بسب وبدون سبب ..
انا اتكلم عن البنات اللي اهلهم عرفوا يربونهم ..

هداف
07-05-2007, 02:33 PM
ملينا من ها لموال والهدف منه فقط فقط فقط اضعاف الغيره في الرجال وخروج النساء من بيوتهم وبدايه للنهايه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

يا عالم يا ابواق التحرر والانحلال كفاكم من اكذوبة او مقولة غريب غريب غريب !!!!!!!!!!!!!! يا ناس يا عالم الخدم والعبيد والموالي من زمان الجاهليه الى وقتنا القريب واجدادنا عندهم خدم وعبيد ويخدمون البيت ويراكض العبد لعماته ولعمامه ويشيل ويحط ويطبخ ويذبح ويحطب ويقود الرواحل بهودجها وعليها عماته ماقالوا الاولين هذا الخادم غريب غريب ومن الكلام المضحك او الوتر الممل هذااااااااااا

هذا الغريب خاااااااااااااااااااااااااااااادم يسوق في عماته وياخذ معاشه ولاهو بكفو يرفع عينه يسبب هذا الخادم خوف للبيوت اللي مافيها رجاجيل صالبين بيوتهم اما البيوت الفارطه خاف عليها من الجيران لا تخاف عليها من خادم مسكين جاي اترزق

نعم نعم خادم يسوق في هلي او انا اوديهم واجيبهم واعينهم ولا اهد هلي في الشوارع كل وحده عندها سياره وهمل في الشوارع !!!!!!!!!!!!!! لله الحمد الله عفانا مما ابتلا فيه غيرنا

بنت الزعيم
07-05-2007, 03:36 PM
«ما اجتمع رجل وامرأة إلا كان الشيطان ثالثهما.
تسوق للضروره ولا احطها مع رجل غريب يسوق فيها

مليت
07-05-2007, 06:11 PM
«ما اجتمع رجل وامرأة إلا كان الشيطان ثالثهما.
تسوق للضروره ولا احطها مع رجل غريب يسوق فيها

:con2: اكيد اختي وكلام سليم بس شاسوي اخذ لها ليسن وخليها مع شياطين الشوارع الي مسرع والي سكران والي والي والي ؟؟؟؟

M-OH-A-ME-D
07-05-2007, 06:15 PM
بالنسبالي أنا الي بسوق
لا السواق ولا أختي ......................
وكل واحد في رايو........ولا ؟؟؟؟؟؟؟

السهم الذهبي 2007
07-05-2007, 06:44 PM
الي يبي يعلم بناته السواقه فهو حر واما انا فلا

مليت
07-05-2007, 06:44 PM
بالنسبالي أنا الي بسوق
لا السواق ولا أختي ......................
وكل واحد في رايو........ولا ؟؟؟؟؟؟؟

اوكي انت فاضي طول الوقت؟؟
ما عندك شغل ماتسافر ما تمرض لا سمح الله ؟

شنو الحل؟

nooora
07-05-2007, 08:32 PM
يعطيك العافيه مليت على طرح هالموضوع الحقيقة مو على كيف اي شخص يرفض او يوافق، اكو عقول صغيره ما تهمها الشرع، اضرار سواقة المراة أكثر من اضرار السائق، وتكون هناك بعض الشروط منها ان السائق يكون كبير السن وووو الخ يعني الشرع ما سمح للمرأة بقيادة السياره وطبعا في ناس مو مقتنعين لان هواهم وحب الدنيا مسيطره على عقولهم، وما له داعي اشرح اضرار قيادة المرأة للسياره لان كل شي معروف

خاربه خاربه
07-05-2007, 08:50 PM
:shy:

انا ما اسوق ولا ابي اسوق لأني اخاف ربي يخلي خواتي واخواني اللي يسوقون

:strong

مليت
07-05-2007, 08:53 PM
:shy:

انا ما اسوق ولا ابي اسوق لأني اخاف ربي يخلي خواتي واخواني اللي يسوقون

:strong

:con2:
عيل البطبطه الي في التوقيع حق من ؟

مليت
07-05-2007, 08:55 PM
يعطيك العافيه مليت على طرح هالموضوع الحقيقة مو على كيف اي شخص يرفض او يوافق، اكو عقول صغيره ما تهمها الشرع، اضرار سواقة المراة أكثر من اضرار السائق، وتكون هناك بعض الشروط منها ان السائق يكون كبير السن وووو الخ يعني الشرع ما سمح للمرأة بقيادة السياره وطبعا في ناس مو مقتنعين لان هواهم وحب الدنيا مسيطره على عقولهم، وما له داعي اشرح اضرار قيادة المرأة للسياره لان كل شي معروف

بصراحه انا محايد لكن الافكار الي تنطرح متناقضه الى ابعد حدود ناس تأيد وناس تخالف
ابي اطلع النسبه اتفاجئ من بعض الردود

مليت
07-05-2007, 08:57 PM
الي يبي يعلم بناته السواقه فهو حر واما انا فلا

:nice:

خاربه خاربه
07-05-2007, 09:07 PM
:con2:
عيل البطبطه الي في التوقيع حق من ؟

:looking:

هاي البطبطه للحوش بس :strong :dance