المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدخيل: 107% نمو أرباح 'الأمان' في الربع الأول



ROSE
08-05-2007, 02:13 AM
انتهاء الاكتتاب في صندوق الشركة الإسلامي
الدخيل: 107% نمو أرباح 'الأمان' في الربع الأول


08/05/2007 اعلن رئيس مجلس ادارة شركة الامان للاستثمار عبد العزيز دخيل الدخيل ان الامان حققت صافي ارباح مقدارها 1,260 مليون دينار في الربع الاول لعام 2007 مقارنة بصافي ارباح بلغت 608,891 دينار كويتي عن نفس الفترة من عام 2006 بمعدل نمو 107%. وقد بلغت ربحية السهم الواحد 2.8 فلس عن الربع الاول لعام 2007 مقارنة بربحية بلغت 1.6 فلس عن السهم في الفترة نفسها من عام 2006 بمعدل نمو 75%.
وقال: جاء النمو في الارباح كتطور طبيعي لبدء الشركة في ممارسة نشاطها الاستثماري بعد ان شهدت 2006 نقل اغلب محافظ العملاء التي كانت تديرها شركة بيت الاوراق المالية الى الامان للاستثمار، كما تم استثمار رأس المال في فرص دارة للدخل وواعدة على المدى البعيد. فجاء النمو في اتعاب الادارة واتعاب الخدمات الاستشارية، كما جاء نتيجة توزيعات مجدية وارباح محققة من استثماراتنا التي درست بعناية.
واشار الدخيل الى ان شركة الامان للاستثمار برغم حداثة ظهورها على ساحة العمل المالي الاسلامي، استطاعت ان تحقق معدلات نمو عالية من خلال استثمار رأس المال في مجموعة من الاصول المتميزة التي تم اختيارها وفق سياسات استثمارية مدروسة ذات منظور طويل الاجل، كما يستمر النمو في حجم الاصول التي تديرها الشركة لمصلحة الغير بفضل السمعة الطيبة والثقة التي يوليها المستثمرون لفريق الاستثمار في الشركة ذو الكفاءة والخبرة العريقة.
واضاف ان الشركة طرحت عددا من المنتجات والمحافظ الاستثمارية خلال الفترة كان ابرزها صندوق الامان الاسلامي الذي تم بحمد الله الانتهاء من الاكتتاب في وحداته وتمت تغطيته من مجموعة متميزة من المؤسسات والافراد، وسوف يباشر الصندوق عمله خلال الاسابيع القليلة القادمة بعد الانتهاء من اجراءات تسجيله في سجل الصناديق لدى المؤسسات الاشرافية، وسيتم فتح باب الاشتراك في نهاية كل شهر للراغبين في الاستثمار في الصندوق. وتضع الامان لصندوقها الاول كل ما اتيح لها من خبرة ومن امكانات حيث يستثمر الصندوق بشكل رئيسي في سوق الكويت للاوراق المالية، ويستفيد من الفرص المتاحة في الاسواق الاقليمية بما لا يزيد على 30% من القيمة الصافية لاصوله. وتتاح للمستثمرين من خلال الصندوق الاستفادة من فرص الاستثمار التي تعرض بصفة خاصة على شركة الامان للاستثمار ولا تكون متاحة للمستثمر الفرد، كما هو الحال في الشركات التي لم تدرج بعد، او الاستثمارات المباشرة، والتي تعتزم الشركة مشاركة عملائها فيها من خلال الصندوق، استمرارا للسياسة التي طالما انتهجتها الشركة الام 'بيت الاوراق المالية'.