المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لقاء مثير مع الحارس الشخصي لأسامة بن لادن وتصريحات خطيرة

السعدي999
08-05-2007, 08:41 PM
لقاء مثير مع الحارس الشخصي لأسامة بن لادن وتصريحات خطيرة
هذا مقطع من اللقاء الذي أجراه تركي الدخيل مع الحارس الشخصي لأسامة بن لادن يوم الجمعة 17/4/1428 الموافق 4/5/2007

ويوضح فيه بعض من ساهموا في نشر فكر القاعدة بين شبابنا ويطلب منهم التراجع وإعلان ذلك على الملأ

تركي الدخيل: أنت قلت في إحدى الحوارات التي أجريت معك في المذكرات, بأنه إذا كان الأشخاص الذين ساهموا في إصدار الفتاوى أو تحريضنا على الجهاد تراجعوا, فما بالك بنا نحن الذين كنا في أقل من العشرينات في 17 و18, ماذا كنت تقصد في هذه الفكرة؟
ناصر أحمد البحري: لا بأس من أن أوضح العبارة بصيغة أخرى, أن الكثير من الناس برروا لبعض المشايخ الي تراجعوا..
تركي الدخيل: تراجعوا كيف..

ناصر أحمد البحري: يعني مثلاً قال أنه نحن فُسر كلامنا خطأ وكلامنا كان مش مقصود.. يعني مثل مشايخ كثير تراجعوا في هذا الموضوع, لأنه حقيقةً ما حصل في سبتمبر وما حصل في أفغانستان والبوسنة هو تفاعلات لفتاوى العلماء وتحريضاتهم لنا, يعني مثلاً أنا لما أسمع شريط صناعة الموت, لما تقول لي في شريط صناعة الموت أننا نحن الأسلحة النووية والبيولوجية هذه في مقاساتنا قياساتنا كمسلمين ملغية, طيب أنت تقول كلام هذا, أنت قلت لي في كلام لكن أنا في ساحة المعركة طبقتها وفعلاً..
ناصر أحمد البحري: مش ما تعني لنا ما تؤثر فينا, يعني نحن أهل مبادئ طيب أنت الكلام في سنة 91 وأنا طبقته في 2000 ولا في 2001 بعد عشر سنوات ليش تتراجع عنه أنت صاحب الفكرة هذه, أنت صاحب مبدأ, أنا لما خرجت ما خرجت عشواء ولا خرجت هوى, خرجت على ضوء فتوى على ضوء تذكير, يعني لما يأتيني الشيخ ويقول أن في شريط صناعة الموت يقولك الشهيد يشفع في سبعين من أهله, ليس أهله.. باللفظ يقول ليس أهله الذين ربوه ولكن أهله الذين حفظوه آياتها وأناشيدها وكلماتها وأحاديثها, إذاً من حفظني آياتها وأحاديثها أبي وأمي أنت يا شيخ, في يوم القيامة لما أخرج وأقاتل وأتمنى الشهادة واستشهد سأشفع لك أنت أول واحد أنت اللي حرضتني ووصلتني إلى طريق الخير هذه, فهي قناعات بأنك أنت دفعتني باتجاه الخير, ليش بعد سنوات ولما احتدم الصراع وأصبح الصوت على الجميع والبندقية وجهت للكل, تقول لي فهمت كلامي خطأ وأن هؤلاء الشباب غلطانين.
تركي الدخيل: هذا الذي تقصده بالخذلان أو هذا أحد..

ناصر أحمد البحري: لا هذه مسألة وهذه مسألة, يعني نحن لا نلوم المشايخ في تراجعهم بالعكس نحن نحترمهم, مثل ما قلتلك ما زال الأحترام قائم بينا وبين مشايخنا نحترم الشيخ مهما وأن كان..
تركي الدخيل: مع أنه كانت الفتاوى تصدر أحياناً من أجواء قربية من التنظيم تكفر بعض الذين تراجعوا..
ناصر أحمد البحري: يعني ما سمعت بهذا بالنسبة لي, أنا ما سمعت بهذا, وهذه المسألة يبغى لي أتأكد منها أكثر, مسألة أنهم كفروا مشايخ يعني المسألة إذا كذا مسالة كبيرة نحن لا نقبل.. لكن مسألة العلماء والدعاة نحن نحترمهم ونلتمس لهم العذر, وفي تاريخنا موجود الكثير, يعني فتنة خلق القرآن لم يصمد إلا أحمد بن حنبل طيب هل يحيى بن معين وبن واسع وعلماء الأمة كلهم كانوا خذلان وتراجعوا أنهم جبناء وأنهم مرتدين لأ, لكنهم ضعفوا, يعني ابن مسعود يقول والله ما هي إلا صوت أو صوتين فأتراجع أنا ضعيف, عمار بن ياسر لما جاء الرسول عليه الصلاة والسلام قال يا عمار كيف تجد قلبك؟ قال عامر, قال فإن عادوا فعد, فمسألة فيه قياسات وفيه حسابات كثيرة موجودة جداً, فنحن نلتمس لمشايخنا الأعذار, لكن لا تقفوا حائط بين الشباب هؤلاء اللي ما يريدوا يواصلوا القتال يقول لأ أنت غلطان, لا أنا غلطان طيب بيّن لي غلطي في إيش, تقول لي أنت غلطان وانتهى الموضوع, بيّن لي الأخطاء اللي وقعت فيها..

تركي الدخيل: تعتقد أنهم خطأؤوهم دون أن يبينوا أسبابها..

ناصر أحمد البحري: هذه المسألة هذه المشكلة..

خطأ العلماء في تخاطبهم مع الشباب

تركي الدخيل: ما تعتقد أنهم قاموا بواجب البيان كما يجب.

ناصر أحمد البحري: يعني المسألة المشكلة في إيش أنه الآن صار مسألة التخطأة والتغليط تمام داخلة في عبارات منمقة صعب فهمها على الشباب, في حين لما حرضتني حرضتني بآيات وأحاديث بسيطة جداً, لكن الآن دخلتني في مسائل فلسفية وفتاوى ومسائل فقهية اجتهادات فقهية دخلتني فيها, لا يصح, رجعني للأساس اللي حرضتني عليه, على ضوء المنطلقات اللي تحركت عليها رجعني إليها, وتحاور معي على هذا الأساس, ولا تتحاور معي بالصوت والكرباج أنا إنسان مضروب في بعض الشباب عذبوا, بعض الشباب ضغط عليهم فتأتيني بعد العذاب تقول له تراجع, هذا خلاص الآن تحولت المسألة إلى مسألة انتقام عند كثير من الشباب من اللي جرى لهم.
تركي الدخيل: كيف مفروض يقنعوهم ويش الطريقة اللي تتصور, ولا يخلونهم على ما هم عليه؟
ناصر أحمد البحري: لا لا بالعكس أنا أقول لك شي, شوف هؤلاء الشباب مهما كان موقفه أنا أحترم الدعاة والعلماء وأيضاً الشباب يحترمون دعاتهم وعلمائهم, ما فينا واحد مثلاً سيكفر سلمان العودة ويكفر سفر الحوالي ويكفر عائض القرني, نحن نحترمهم ولهم مكانة عندنا حتى مشايخنا في اليمن, لكن لا بد من أن يضعوا برامج للجلوس مع هؤلاء الشباب, ولا بأس يا أخي الاعتراف بالحق فضيلة أو من قال أني مخطأ ما تقص عليه رقبة, فاعترف بخطائك في أنك في فترة من الفترات قلت يا شباب كذا كذا وتعالوا نرجع مرة أخرى ونعمل كذا وكذا, ما فيه حاجة أنا مثلاً بيجيني بعض الشباب يقول لي تراجعت, أقول له نعم تراجعت, لكن أنا عندي مسألة أكبر, أنا الآن أضع نفسي في ذاتي لا بد أوسع الشارع العام لا بد أن يكون عندي عملية توعية للمجتمع بالكامل, من نحن؟ ليش حملنا السلاح في يوم من الأيام؟ لأنه في الكثير من الناس يقول لك القاعدة يا أخي نحن نحبكم ولكن لما شفنا الأبراج والأبرياء والمدنيين, يا أخي طيب أنا في العراق عندي مدنيين في فلسطين عندي مدنيين في الشيشيان عند مدنيين, لما يجبوا يغتصبوا بنت.. يعني موضوع الأخيرة صابرين الجناني اللي اغتصبوها هم ومجموعة من الضباط في النهاية يكروموا, طيب وينك يا عالم افتي! حرك الشباب زي ما حركتهم في البداية, إيش المعنى الآن تراجعت في المواضيع وأصبح الآن فيها حسابات أخرى, لأنه المسألة الآن.. في الأول كان الضرر على الفلسطنيين للفلسطنيين رد الفعل يصبح فلسطيني, لكن الآن رد الفعل أصبح على الكل, البندقية تضرب الكل, أميركا تضرب الجميع الآن فهذه حسابات أخرى.

تركي الدخيل: طيب أنت تشير إلى أنك تراجعت, ما عندي مشكلة أعترف أني تراجعت وأتحدث عن تفاصيل تراجعي, لكن أيضاً يجب أن المشايخ يتحدثون عن تراجعهم. يوضحون..

ناصر أحمد البحري: يوضح ليش تراجع..

تركي الدخيل: أبو جندل سأجعلك تتحدث عن هذه النقطة بتفصيل بعد فاصل قصير، فاصل قصير أيها الأخوة نعود بعدها لمواصلة حوارنا في إضاءات فابقوا معنا.

سيف قطر
09-05-2007, 10:19 AM
جزاك الله خير اخوي السعدي999

bo_hamad
09-05-2007, 10:34 AM
وإن تمضى السنون.. فإنّا على الدرب ماضون.. بإذن الله صامدون.. لربنا المعبود شاكرون..
سائلين أن يجنبنا الغرور..

إن هذه الأمة تغفو ولكن لا تنام ... تمرض ولكن لا تموت ... فلا تيأسوا ، ستردون عزكم بإذن الله ودعواتكم للمجاهدين وشاكراً لك اخوي السعدي999 وتحيااااتي

khaleel
09-05-2007, 01:08 PM
جزاك الله خير اخوي السعدي .................. ونتمنى من الجميع الرجوع الى الحق

الجني
09-05-2007, 03:07 PM
الله يرحم ايام الشباب كانوا المشايخ يلفون علينا يطلبون من الشباب الجهاد في افغانستان و امتلئت المنابر بالحديث عن كرامات المجاهدين و ان الرصاصة تخرق الدبابة

و لم ننسى مشروع تجهيز غازي على حساب بعض دول الخليج للشباب المجاهد

ثم الفتاوى بقتال العراقيين في حرب الخليج الأولى بأنها جهاد

و حرب الأمريكان في العراق إرهاب

الله يطول لكم عمر ماما امريكا

khaleel
09-05-2007, 03:46 PM
الله يرحم ايام الشباب كانوا المشايخ يلفون علينا يطلبون من الشباب الجهاد في افغانستان و امتلئت المنابر بالحديث عن كرامات المجاهدين و ان الرصاصة تخرق الدبابة

و لم ننسى مشروع تجهيز غازي على حساب بعض دول الخليج للشباب المجاهد

ثم الفتاوى بقتال العراقيين في حرب الخليج الأولى بأنها جهاد

و حرب الأمريكان في العراق إرهاب

الله يطول لكم عمر ماما امريكا

اخوي الجني الرجوع الى الحق امر محمود ............ اما العلماء الراسخون في العلم امثال العلامه ابن باز والعثيمين والالباني ففتاويهم من قديم معروفه ومنقوله عنها والى الان يرجع الناس اليها في مسائل الجهاد في زماننا هذا .......... اما امريكا فنحن نكرها ولا نحبها .......... واما اولياء امورنا فلهم في اعناقنا بيعه لا نخرج عليهم ونطيعهم في ما امر الله ونعينهم الى كل خير وندعو لهم بالصلاح وان استطعنا نصحنا لهم .........

السعدي999
09-05-2007, 03:48 PM
سبحان الله الرجل يعترف ان بعض المشايخ غرر بهم

هؤلاء المشايخ الذين يحرضون الشباب حتى ينهجوا بنهج الخوارج

الذي انت تفتخر بصورته فاتق الله
ووالله كم جلب للمسلمين من شر

استمع الى هذا الرابط حتى تتعرف عن الخوارج وصفاتهم

وتتجنب الوقوع في الخطاء

http://up.9q9q.net/up/index.php?f=OoLxxsjkG

الجني
09-05-2007, 05:14 PM
اخواني الكرام , اعلموا انني استمتع بهذا النقاش لأنه مرت علي سنوات طويله من النقاش في هذا الموضوع و قد شاهدنا الكثير ممن ترك دراسته و ذهب أفغانستان و كانت تعقد مؤتمرات اسلامية يحضرها الشيخ عبدالله عزام رحمه الله و كان يحضر هذه المؤتمرات العديد من المشايخ المعروفين و قد حضرت محاضرة رئيسية تحدث فيها الشيخ عبدالله عزام رحمه الله و في نهاية كلمته قال "يا شباب من مستعد ان يذهب للجهاد الآن" و شوف عيني يمكن 30 شاب التفوا حواليه و اخذهم معاه و جميع المشايخ ينظرون و يكبرون ابتهاجاً .

الحديث ليس عن بعض المشايخ بل معظم المشايخ اذا لم يكن كل المشايخ و اذا احد عنده شريط فلدينا شنط اشرطة و فيديوهات ايضاً .

امريكا طغت و ظلمت
صدام طغى و ظلم
امريكا ضُربت
امريكا غزت العراق بسبب تلقيها ضربة و غرزت
لا امريكا قادرة ان تتقدم للأمام و لا الى الخلف
ايران تتفرد بالقوة و ستهزم امريكا اذا دخلت معها في حرب و اذا لم تدخل معها في حرب ستتقدم ايران اكثر و تتفرد اكثر
و نحن ما بين الخوارج و اهل البدع و فتاوى الحيض النفاس

ظالم ازال ظالم فأزاله ظالم و يخلق الله من يزيل الظالم

آخر الكلام: اللهم اشغل الظالمين بالظالمين و اخرجنا و امة محمد من بين ايديهم سالمين

khaleel
09-05-2007, 05:34 PM
اخواني الكرام , اعلموا انني استمتع بهذا النقاش لأنه مرت علي سنوات طويله من النقاش في هذا الموضوع و قد شاهدنا الكثير ممن ترك دراسته و ذهب أفغانستان و كانت تعقد مؤتمرات اسلامية يحضرها الشيخ عبدالله عزام رحمه الله و كان يحضر هذه المؤتمرات العديد من المشايخ المعروفين و قد حضرت محاضرة رئيسية تحدث فيها الشيخ عبدالله عزام رحمه الله و في نهاية كلمته قال "يا شباب من مستعد ان يذهب للجهاد الآن" و شوف عيني يمكن 30 شاب التفوا حواليه و اخذهم معاه و جميع المشايخ ينظرون و يكبرون ابتهاجاً .

الحديث ليس عن بعض المشايخ بل معظم المشايخ اذا لم يكن كل المشايخ و اذا احد عنده شريط فلدينا شنط اشرطة و فيديوهات ايضاً .

امريكا طغت و ظلمت
صدام طغى و ظلم
امريكا ضُربت
امريكا غزت العراق بسبب تلقيها ضربة و غرزت
لا امريكا قادرة ان تتقدم للأمام و لا الى الخلف
ايران تتفرد بالقوة و ستهزم امريكا اذا دخلت معها في حرب و اذا لم تدخل معها في حرب ستتقدم ايران اكثر و تتفرد اكثر
و نحن ما بين الخوارج و اهل البدع و فتاوى الحيض النفاس

ظالم ازال ظالم فأزاله ظالم و يخلق الله من يزيل الظالم

آخر الكلام: اللهم اشغل الظالمين بالظالمين و اخرجنا و امة محمد من بين ايديهم سالمين

ممكن استفسار اخي الجني ............. من هم علماء الحيض والنفاس .......... هل هم الشيخ الالباني وابن باز والعثيمين رحمهم الله اليك هذا الرابط اضغط هنا (http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=108882)
بعدين ليش كلامك عام عن الشيوخ .......... ليش لم تذكر اسماء ..........

اخي هذه الايام خصوصا وضح فيها ما كان قد حذر منه العلماء اكثر من غيرها .....

لا حول ولا قوة الا بالله

الجني
09-05-2007, 11:47 PM
اخي خليل بالنسبة للمشايخ ابن باز و بن عثيمين و الألباني رحمهم الله فإنني احبهم اكثر من اي عالم آخر و هم صمام امان هذه الأمة و لو خرجنا من جزيرة العرب سنجد عبادة القبور و الزار و البدوي و الجيلاني و الصوفية و كثير من الخزعبلات و لولا منهجهم لكانت نفس الخزعبلات في جزيرة العرب بخلاف الشيخ الألباني في الشام . كما روى لي احد الإخوة ان احد المجاهدين قد اتصل بالشيخ بن عثيمين يستفتيه بأنه قتل مجاهداً خطأً و كان على القاتل ديه فتكفل الشيخ بن عثيمين رحمه الله بالدية

انا لا اجرؤ و لا اصل لدرجة التلميح لنقد المشايخ الثلاثة الذين ذكرت و احبهم في الله و اسمع لهم , و هناك ايضا اجتهادات و خلافات حول الخروج على الحاكم الظالم و طريقة الخروج و العمليات الإستشهادية و امور اخرى .

اما ملاحظاتي حول ما يكتب حول الشيخ اسامة بن لادن

فإن الدول التي جيشت هؤلاء الشباب للقتال عن طريق برنامج تجهيز غازي ثم بعد احداث ايلول عادت و اعتقلتهم و نالت منهم و هم فارين منها فلماذا نقحم انفسنا في مشروع بالأمس كان جهاداً و اليوم خروجاً عن الإسلام

ياسيدي امتلأت الصحف و التلفزيونات و القصائد و الأناشيد حول الجهاد الأفغاني في وقت شجعت الحكومات جميع المنابر على التحفيز للجهاد و ابنائنا الذين ذهبوا بإيعاز من الحكومات نعتبرهم اليوم خوارج و الحكومات سمعاً و طاعة .

لا يجب محاربة المجاهدين بسبب احداث نشاهدها على شاشات التلفزيون و نحن نعلم ما تستطيع اجهزت المخابرات من تلفيق للحقائق بدعم مادي لا محدود لقلب الحقائق . لندع باب الجهاد مفتوح و لا نثير الشكوك حوله.

كما احببت اخي العزيز افادتي عن تعليق احد المشايخ حول الحديث الصحيح عن الرسول صلى الله عليه و سلم "اخرجوا المشركين من جزيرة العرب"

و تقبلوا تحياتي و تأكدوا انني لا اقصد النيل من احد و الله من وراء القصد .

lolo touch
10-05-2007, 02:18 AM
نتمنى منك المزيد من هالمواضيع المهمه

والله يوفقك دنيا واخره

السعدي999
10-05-2007, 05:01 AM
نتمنى منك المزيد من هالمواضيع المهمه

والله يوفقك دنيا واخره

جزاك الله خيرا وهداني وياك الى لزوم الحق والسير عليه

khaleel
10-05-2007, 05:03 AM
اخي خليل بالنسبة للمشايخ ابن باز و بن عثيمين و الألباني رحمهم الله فإنني احبهم اكثر من اي عالم آخر و هم صمام امان هذه الأمة و لو خرجنا من جزيرة العرب سنجد عبادة القبور و الزار و البدوي و الجيلاني و الصوفية و كثير من الخزعبلات و لولا منهجهم لكانت نفس الخزعبلات في جزيرة العرب بخلاف الشيخ الألباني في الشام . كما روى لي احد الإخوة ان احد المجاهدين قد اتصل بالشيخ بن عثيمين يستفتيه بأنه قتل مجاهداً خطأً و كان على القاتل ديه فتكفل الشيخ بن عثيمين رحمه الله بالدية

انا لا اجرؤ و لا اصل لدرجة التلميح لنقد المشايخ الثلاثة الذين ذكرت و احبهم في الله و اسمع لهم , و هناك ايضا اجتهادات و خلافات حول الخروج على الحاكم الظالم و طريقة الخروج و العمليات الإستشهادية و امور اخرى .

اما ملاحظاتي حول ما يكتب حول الشيخ اسامة بن لادن

فإن الدول التي جيشت هؤلاء الشباب للقتال عن طريق برنامج تجهيز غازي ثم بعد احداث ايلول عادت و اعتقلتهم و نالت منهم و هم فارين منها فلماذا نقحم انفسنا في مشروع بالأمس كان جهاداً و اليوم خروجاً عن الإسلام

ياسيدي امتلأت الصحف و التلفزيونات و القصائد و الأناشيد حول الجهاد الأفغاني في وقت شجعت الحكومات جميع المنابر على التحفيز للجهاد و ابنائنا الذين ذهبوا بإيعاز من الحكومات نعتبرهم اليوم خوارج و الحكومات سمعاً و طاعة .

لا يجب محاربة المجاهدين بسبب احداث نشاهدها على شاشات التلفزيون و نحن نعلم ما تستطيع اجهزت المخابرات من تلفيق للحقائق بدعم مادي لا محدود لقلب الحقائق . لندع باب الجهاد مفتوح و لا نثير الشكوك حوله.

كما احببت اخي العزيز افادتي عن تعليق احد المشايخ حول الحديث الصحيح عن الرسول صلى الله عليه و سلم "اخرجوا المشركين من جزيرة العرب"

و تقبلوا تحياتي و تأكدوا انني لا اقصد النيل من احد و الله من وراء القصد .

اخي الجني ............. الحمد لله انك تحب هؤلاء العلماء الجبال ............ اما اسامه بن لادن فقد كان الشيخ بن باز رحمه يبعث له الرسل حتى يرجع عما يفعل وكذلك فعل الشيخ بن عثيمين وايضا الشيخ مقبل الوادعي ولكنه ضرب بفتاويهم عرض الحائط وحرك الفتنه داخل المملكه وقاد عمليات شنيعه ورمى حكام المسلمين بالكفر فما كان من هؤولاء العلماء الا ان ردو عليه لئلا تكون فتنة بين المسلمين ............. وبعد ردود العلماء واكثرهم الشيخ العثيمين ومقبل الوادعي قلت الفتنه داخل المملكه وخارجها ورجع كثير من طلبة العلم عما كانو يفعلونه من تخريب ومحاربة لولي الامر ................

نحمد الله اخي الجني انهم بينو ذلك ................ وندعو الله لاسامه ان يهديه ويرجع عما يفعله من قتل للمسلمين في بلاد الحرمين والمغرب والجزائر والاردن ........ وغيرها ........ وان يبعد شره عن بلادنا الحبيبه وان يديم علينا نعمة الاسلام والسلام

سوبرقطري
10-05-2007, 09:16 AM
شكرا لك اخوي على التوضيح ... السعدي 999

bo_hamad
10-05-2007, 09:42 AM
بارك الله فيك وفي امثالك اخوي الجني وجزاك الله الف كل خير على ما تقوله من قول الحق وانا معك في الكلام ولا حول ولا قوة الا بالله

انت قلبي
10-05-2007, 11:45 AM
لاتعليق