المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مطلوب زوجه

(الفيصل)
09-05-2007, 07:21 PM
مطلوب زوجة بالمواصفات الاتية:-

اللون:- بيضاء البشره.
الطول:- تتراوح بين 0- مترين المهم انثى
الحاله الاجتماعية:- عازبه، مطلقه، عانسه ، متزوجه مش مشكله المهم انثى.
السن:- غير مهم المهم ماتكون عجوز.
التعليم:- غير مهم .
البلد:- غير مهم.
الديانة :- غير مهم.

هذه مقدمة لاعلان طلب زوجه ولكنه ليس الاعلان المكتوب في الجهة المعلنه ولكنه المكتوب في ذهن الشاب طالب الزوجه ففي كثير من البلدان، انتشرت في الصحف والمجلات أبواب ومساحات لإعلانات الزواج، مثل: مطلوب زوج، أو مطلوب زوجة، وفيها تُحَدَّد المواصفات، وكأن الزواج تجارة؛ يباع فيها الأزواج كالسيارات حسب الموديل، وتاريخ الصنع والحالة...
وهذه الظاهرة الغريبة قد يشوبها تغرير، وقد يستغلُّها بعض الشباب للَّهو والتَّسْلية، وقد يستغلها بعض ضعاف النفوس للتغرير بالفتاة التي تريد الزَّواج، وقد تحدث بعض المكالمات الهاتفيَّة، أو اللقاءات غير المنضبطة بين الرجل والمرأة بسبب هذه الإعلانات، وما تنشره من العناوين، والأرقام الهاتفيَّة؛ مما يسمح للرجل أن يتصل بالمرأة، وللشاب أن يقابل الفتاة.
والأحسن للمسلمة والأكثر صونًا لكبريائها، وإبقاءً على حيائها، ألا تسلك هذا المسلك، فتصير كالسلعة التي تعرض نفسها، وكل معروض هينٌ رخيص، والأفضل في حق المسلمة أنها إن وجدت رجلا من أهل الصلاح والتقوى أن تفعل -هي أو وليها- مثلما فعلت أم المؤمنين خديجة في زواجها من الرسول صلى الله عليه وسلم؛ حيث أرسلت إليه أنها تريد الزواج منه، ومثلما فعل الفاروق عمر -رضي اللَّه عنه- في أمر أم المؤمنين حفصة، حين عرضها على عثمان وأبي بكر -رضي الله عنهما-، بعد وفاة زوجها.
الخاطبة:
كثيرًا ما يتعذَّر على الرجل أن يخطب امرأة؛ لضيق الوقت أو لعدم معرفته بالأسر المسلمة وبناتها أو بُعد المسافة أو السفر للخارج، فيقوم أهله بتكليف (الخاطبة) التي تخصّصتْ في تزويج الرجال بالنساء، بعرض صفات وشروط الفتاة التي يريدها الزوج، وغالبًا ما تكون هذه الخاطبة ذات علاقة اجتماعية كبيره.
وهذه الطريقة وان كنت لاافضلها شخصيا بالنسبة للرجل الا انه يمكن أن تكون وسيلة طيبة للفتيات الاتي تجاوز عمرهن 30 سنه او المطلقات او الارامل ، بشرط ان تكون هذه الخاطبة امرأة أمينة، تتقي الله، فلا تكذب، ولا تخدع، ولا تغش في عرض مواصفات الطرفين بدقة، ولا تقول في الرجل أو في المرأة ما ليس فيهما. وقد يتزوج الرجل أو المرأة عن طريق الصور الفوتوغرافية، دون أن يرى كل منهما الآخر رأي العين، ولا يحسن مثل هذا الصنيع -غالبًا-، فإن الصورة قد تخفي ما يجب أن يلاحظ من سمات ومواصفات، وإن كان يُعتبر في بعض الحالات الخاصة.

والله من وراء القصد وتقبلوا تحياتي

ابن البيطار
09-05-2007, 07:59 PM
وابشرك قريبا وعلى شاشات التلفزيون’’

قناة المسيار ,,,متخصصه في طلبات زواج المسيار:deal:

وقناة بنت الحلال ,, متخصصه في طلبات الزواج العادي:strong

(الفيصل)
09-05-2007, 08:02 PM
وابشرك قريبا وعلى شاشات التلفزيون’’

قناة المسيار ,,,متخصصه في طلبات زواج المسيار:deal:

وقناة بنت الحلال ,, متخصصه في طلبات الزواج العادي:strong
لاحول ولا قوة الا بالله اللهم استر علينا وعلى بنات المسلمين

ROSE
09-05-2007, 09:29 PM
اندثرت دور الخاطبة بل تطورت ووصلت الى صفحات الانترنت والتلفزيون

فاصبحت هذه الجهتان تقومان بعمل الخاطبه وطبعا المصلحة موجوده والتكلفة اعلى

السديم
09-05-2007, 09:43 PM
اخي الفيصل ..

كما عهدنا منك مواضيع اجتماعيه جميلة وهادفه ..

واظن سبق وتكلم اخونا مليت عن مثل هذه المواقع ..

وكما قلت سابقا !! الزواج قسمه ونصيب عمرك 20 عمرك 30 او حتى 40 اذا الله كاتب للانسان الزواج نصيبه بيجيه لحد باب بيته واذا ربي مو مقدر للأنسان الزواج والله لو البنت او الشاب ماخلو لا موقع ولا خطابه ولا وسيله الا وحاولو ستكون النهايه الفشل ..
للأسف اخ الفيصل مواقع النت والفضائيات تعتبر فضاء واسع ومفتوح وغير مقيد بضوابط فبالتالي تتحول الرغبه والهدف من التوفيق بين الاثنين للزواج الى غايه اخرى بعيده كل البعد عن الهدف المرجو ..

ايام امهاتنا وابائنا ماشفنا عنوسه ولا مشاكل بكثرة هالايام وماكان في شي اسمه زواج النت ولا زواج المجله ولا غيرها من المسميات اللي تطلع علينا ..
الخطابه كانت تقوم بالمهمه للناس اللي معارفهم محدودين والناس اللي عندهم علاقات اجتماعيه كثيرة امورهم ماشيه ..

اللهم نسألك سترا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض اللهم امين ..

تحياتي اخ الفيصل :)

qatar_shares
09-05-2007, 09:47 PM
موضوع جميل وهاي اللي يصير هالأيام ويمكن في المستقبل تكون هناك طرق لم تخطر على البال.

مشكور أخوي

شرايك تحط نسخة من الموضوع في قسم "سوق المنتدى" يمكن يصيد شي ههههههههههه

(الفيصل)
09-05-2007, 09:50 PM
اندثرت دور الخاطبة بل تطورت ووصلت الى صفحات الانترنت والتلفزيون

فاصبحت هذه الجهتان تقومان بعمل الخاطبه وطبعا المصلحة موجوده والتكلفة اعلى
شاكر مرورك وتعليقك طال عمرك

(الفيصل)
09-05-2007, 09:52 PM
اخي الفيصل ..

كما عهدنا منك مواضيع اجتماعيه جميلة وهادفه ..

واظن سبق وتكلم اخونا مليت عن مثل هذه المواقع ..

وكما قلت سابقا !! الزواج قسمه ونصيب عمرك 20 عمرك 30 او حتى 40 اذا الله كاتب للانسان الزواج نصيبه بيجيه لحد باب بيته واذا ربي مو مقدر للأنسان الزواج والله لو البنت او الشاب ماخلو لا موقع ولا خطابه ولا وسيله الا وحاولو ستكون النهايه الفشل ..
للأسف اخ الفيصل مواقع النت والفضائيات تعتبر فضاء واسع ومفتوح وغير مقيد بضوابط فبالتالي تتحول الرغبه والهدف من التوفيق بين الاثنين للزواج الى غايه اخرى بعيده كل البعد عن الهدف المرجو ..

ايام امهاتنا وابائنا ماشفنا عنوسه ولا مشاكل بكثرة هالايام وماكان في شي اسمه زواج النت ولا زواج المجله ولا غيرها من المسميات اللي تطلع علينا ..
الخطابه كانت تقوم بالمهمه للناس اللي معارفهم محدودين والناس اللي عندهم علاقات اجتماعيه كثيرة امورهم ماشيه ..

اللهم نسألك سترا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض اللهم امين ..

تحياتي اخ الفيصل :)

منوره ياسديم بارك الله فيك شاكر مرورك وتعليقك الرائع وخصوصا الدعاء الاخير(اللهم نسألك سترا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض اللهم امين )

(الفيصل)
09-05-2007, 09:53 PM
موضوع جميل وهاي اللي يصير هالأيام ويمكن في المستقبل تكون هناك طرق لم تخطر على البال.

مشكور أخوي

شرايك تحط نسخة من الموضوع في قسم "سوق المنتدى" يمكن يصيد شي ههههههههههه

اشدعوه قال خيطي واحدق حق سمج انا ههههه :) شاكر مرورك يالغالي

(الفيصل)
09-05-2007, 11:16 PM
يعطيك العافيه
يعافيك يارب

انت قلبي
10-05-2007, 12:55 PM
الزواج في المعنى العام تراضي بين الطرفين

alwahesh
10-05-2007, 01:13 PM
الموضوع هادف ومفيد

ولكن للأسف قبل الاسئله هذي في سؤال مهم جدا يدور في خاطر الشباب الا وهو

ليش اتزوج ؟؟؟؟ ليش اشتر لي من حلالي علهتعل قلبي ؟؟؟

كل الي ابيه من الزواج متوفر ؟؟؟

اشتر لي سياره في حدود 300 الف ودور بها من شارع لشارع واسهر في ((ال؟؟؟؟)) لين الفجر ابرك لي من الزواج وقرف الزواج

والاهم من هذا كله الثقه انعدمت بين الناس حتى لو كانت من اهله وعشيرته وتسمعهم يرددون جمله معروفه اش يضمن لي انها ما؟؟؟؟؟؟ والعياذ بالله

(الفيصل)
10-05-2007, 01:43 PM
الموضوع هادف ومفيد

ولكن للأسف قبل الاسئله هذي في سؤال مهم جدا يدور في خاطر الشباب الا وهو

ليش اتزوج ؟؟؟؟ ليش اشتر لي من حلالي علهتعل قلبي ؟؟؟

كل الي ابيه من الزواج متوفر ؟؟؟

اشتر لي سياره في حدود 300 الف ودور بها من شارع لشارع واسهر في ((ال؟؟؟؟)) لين الفجر ابرك لي من الزواج وقرف الزواج

والاهم من هذا كله الثقه انعدمت بين الناس حتى لو كانت من اهله وعشيرته وتسمعهم يرددون جمله معروفه اش يضمن لي انها ما؟؟؟؟؟؟ والعياذ بالله
شاكر مرورك وتعليقك والفئة اللي ذكرتها اعتقد انها قليلة جدااااااااااا ، الحمد لله اغلب شبابنا بخير ولاتغرك اخوي المظاهر اللي تشوفها (والحسنه تخص والسيئة تعم) تحياتي لك