المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تراجع أرباح الأسماك إلى 1،7 مليون دينار



ROSE
10-05-2007, 01:00 AM
7،61 فلوس للسهم في الربع الأول
تراجع أرباح الأسماك إلى 1،7 مليون دينار





10/05/2007 أعلنت شركة الاسماك الكويتية المتحدة (عضو في مجموعة الصفوة القابضة) انها حققت 1،721 مليون دينار اي ما يعادل 7،61 فلوس للسهم ارباحا في الفترة المنتهية في 31 مارس ،2007 مقارنة بمبلغ 3،998 ملايين دينار أي ما يعادل 17،6 فلسا في الفترة المقابلة من العام السابق. وقالت يعود الانخفاض في ارباح الربع الاول من هذا العام مقارنة في الفترة من العام السابق الى ان ارباح الربع الاول من عام 2006 اشتملت على ارباح غير اعتيادية نتيجة بيع بعض الاستثمارات.
وذكرت انه تمت زيادة رأس مال الشركة الى 23،1 مليون دينار خلال الربع الاول من هذا العام.
وفي معرض تعليقه على النتائج المالية وانشطة الشركة قال عادل يوسف الصقعبي - رئيس مجلس الادارة ان الشركة تشهد حاليا خطة تطوير شاملة واعادة هيكلة لقطاعاتها المختلفة بهدف دعم مركزها الريادي في سوق المنتجات الغذائية، موضحا ان الهدف الرئيسي هو تحويل الشركة لكيان ضخم ومجموعة غذائية متكاملة تعمل وفق احكام الشريعة الاسلامية.
وبخصوص اسم الشركة افاد رئيس مجلس الادارة ان الجمعية العمومية وافقت على تغيير اسم الشركة ليصبح 'دانة الصفاة الغذائية' وجار الان الحصول على الموافقات المطلوبة من الجهات الرسمية.
وبخصوص عمليات الصيد قال الصقعبي ان الشركة تعاقدت على تصنيع قوارب فيبرغلاس لاحلالها محل القوارب الحديدية المستخدمة حاليا ومن المتوقع استخدام تلك القوارب اعتبارا من بداية موسم الصيد المقبل ونظرا للامكانات المتطورة المجهزة بها تلك القوارب فمن المتوقع ان تساهم في زيادة حصيلة الصيد، كما ان استخدام تلك القوارب الحديثة سوف يؤدي الى تخفيض مصاريف قطع الغيار والمحروقات.
عوائد جيدة
وتطرق رئيس مجلس الادارة في حديثه الى الاستثمارات، فذكر ان الشركة حققت عوائد جيدة كما انه يجري حاليا اعادة هيكلة شاملة لاستثمارات الشركة وفق خطة مدروسة لتنويع مصادر الدخل وبهدف الخروج من الاستثمارات التي لا تتماشى مع الانشطة الرئيسية.
واكد ان العمل في الشركة 'مستمر باسلوب مهني متطور للمحافظة على زيادة الشركة وتعزيز مكانتها المرموقة مع توقعات الشركة بتحقيق اداء متميز خلال العام الحالي الامر الذي سيعود بالمنفعة على المساهمين'.