المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( أحذروا مكيفات Lg وأسألوني أنا المجرب ولا تسألون مصلح مكيفات)

rashid-1
12-05-2007, 02:54 AM
الـــسلام عليــكم

الأن الصيف دخل علينا وأغلب العالم يذهبون لشراء مكيفات لبيوتهم الجديده التي سيسكنونها أو إستبدال المكيفات القديمه بالجديده ومحلات الريس وطقته بداءوا حملتهم الصيفيه في نشر إعلاناتهم بالصحف لأفضل المكيفات

تحذير

أشتروا مكيف تجميع سعودي أو مكيف تجميع مصري أو اي مكيف ماله ماركه أفضل من أن تشتروا مكيفات Lg فهذه المكيفات مغشوشه واللي يشتريها لايأخذ منها الا الهواء الحار فأنا شخصيا دخلت لمطعم تم إفتتاحة ومكيفات ال جي وجدد ومن الحر صاحب المطعم يفتح الباب عشان شويه نسمة هواء

وحذرني من ال جي لكن انا نسيت وشريت مكيف ويندو الجي وماصار له 4 شهور والأن أفكر أرميه بالزباله لأنه حااااااااااار ومامنه اي فااااااااايده والضمان مايسوي شي ادري بياخذونه بيغسلونه وبيردونه لي وهذا صار مع صاحب المطعم

وماعلى الرسول الا البلاغ

السديم
12-05-2007, 03:10 AM
:court: :court:

راشد بيشنون الحرب عليك الريس وطخته قاعد تخرب سوقهم :p

والله كلامك صح وعموما مثل مكيفات جنرال القديمه مافي :court:

بس عموما جرب مكيفات ميستوبيشي نصيحة اخت .. صناعه يابانيه وتجميع ياباني يعني صناعه متقنه 100% تلاقهم في محل بسوق الوطن مابي اقول اسمه عشان محد يقول انا اسوي دعايه ;)

والله يعينا على الحر الصيف داش علينا وبكل قوة :dance

فارس الفرسان
12-05-2007, 03:12 AM
شكراً اخوي راشد فعلاً وانا فعلاً مجرب وملاحظه عند اغلب الناس
مشاكله كثيرة واولها واهمها انه مايبرد زين

Bo Khalid
12-05-2007, 03:19 AM
كلامك صحيح وأزيدك من الشعر بيت

ألا وهو إذا اخترب عندك أي جهاز ل ج وتبي تودية الصيانة راح يطلب منك سعر خيالي
مثلاً شريت غسالة ل ج وختربت فيها قطعة صغيرة ولما أتصلت على الشركة قالوا لي بتدفع 1000 ريال على تصليحها عسا ماشر أنا شاريها 1500 وانت علشان قطعة صغيرة تقول لي أدفع 1000 أنا :anger2: عصبت عليهم وعلى طول رحت ورميتها في الزبالة وشريت ماركة ثانية وحرمت أشتري اي جهاز من لج crazy crazy crazy

الله بلغت اللهم فشهد

falamarzi
12-05-2007, 03:19 AM
:court: :court:

راشد بيشنون الحرب عليك الريس وطخته قاعد تخرب سوقهم :p

والله كلامك صح وعموما مثل مكيفات جنرال القديمه مافي :court:

بس عموما جرب مكيفات ميستوبيشي نصيحة اخت .. صناعه يابانيه وتجميع ياباني يعني صناعه متقنه 100% تلاقهم في محل بسوق الوطن مابي اقول اسمه عشان محد يقول انا اسوي دعايه ;)

والله يعينا على الحر الصيف داش علينا وبكل قوة :dance
بس دلينا على المحل احنا مب في الجزيرة عشان ماتسوين دعايه خلي الفاشل من التجار يبان والناجح يطلع :court:

السديم
12-05-2007, 03:23 AM
بس دلينا على المحل احنا مب في الجزيرة عشان ماتسوين دعايه خلي الفاشل من التجار يبان والناجح يطلع :court:

خلهم يعطوني الضوء الاخضر أول :looking:

مافيني شدة الباند ..crazy

عبدالمحسن
12-05-2007, 03:25 AM
فعلا يا السديم
الميتسوبشي شركة ممتازه انا مجرب مكيفاتهم

بس عيبها الأزعاج

انا انصح بمكيفات ( البترا ) جربتهم ولهم 3 سنوات .. اميريكيه تجميع اردني مماتزه جدا

( سبليت ) اللي اقصدهم

تحياتي

عبدالمحسن
12-05-2007, 03:26 AM
السديم

على مسؤليتي قولي

:)

السديم
12-05-2007, 03:36 AM
فعلا يا السديم

بس عيبها الأزعاج

انا انصح بمكيفات ( البترا ) جربتهم ولهم 3 سنوات .. اميريكيه تجميع اردني مماتزه جدا

( سبليت ) اللي اقصدهم

تحياتي

صحيح اخوي عبدالمحسن .. والنوعيه الجديده منها جدا ممتازة انا جربت الويندو والاسبليت وبصراحه وايد عجبوني ..

وبخصوص الضوء الاخضر ماشفته :p

AL_MUTAEM
12-05-2007, 03:42 AM
بصراحه انا مجرب Lg بس سبيلت يونت وصارلها اكثر من سنه ومافيها اي شي .. بس العيب بالشركه انهم يتاخرون ..

مره طلع صوت ازعاج وكنت توني ماخذه (شهر تقريبا) اتصلت فيهم وبعد اسبوع وصلوا تقولون جايين زحف .. وبعد التضبيط (بس ميزانيه) طلبوا مبلغ 250 ر ق وانا طبعا رفضت لان عندي ضمان 3 سنوات وبعد مناوشات مع مديرهم وافق وانتهى الموضوع ..

بس انا بصراحه ارسلت شكوى للشركه الام واعطيتهم كل التفاصيل .. وبصراحه ماقصروا بنفس اليوم اتصل الوكيل اللي بالديره واخذ يتأسف ويعتذر ..

صج مايجون الا بالعين الحمرا

سهم طايش
12-05-2007, 09:15 AM
و الله انك صادق يا راشد

اتعس مكيف ال جي

و اتعس خدمة و سيرفس ال جي

14 يوم اتصل فيهم علشان ياخذون المكيف للتنظيف و في الاخير طلعوا متفقين مع محلات تصليح مكيفات خارج الشركة يقومون بالمهمة 0

توشيبا + متسوبيشي الافضل

الـــخـــلـــيـــج
12-05-2007, 10:55 AM
اسمحو لي ان اعطيكم فكره بسيطه بأختصار عن تاريخ التكييف بصفه عامة وبعض مواصفاته

قبل لا نبداء هذي معلومه بسيطه عن ال - ال جي

ال جي هي في الاصل شركة قولد ستار الكوريه الشقيقه لسامسونج وكان في بداية انتاجهما قبل حوالي ربع قرن من الان تنافسا شديدا بينهما في انتاج الاجهزه المنزليه ولكن جولد ستار تتكبدة خسائر كثيره من ما ادا الي اعلان افلاسها وفي هذه الفتره تقدمة شركة امريكيه لشراء اسهم الشركةالخاسره ولا يحضرني الان اسم الشركة الامريكيه ولاكنها تبدا بحرف ( L ) وبعد اتحاد الشركتين اصبح الاسم لهما ( LG ) ويمثل حرف ( G ) الشركة الكوريه Gold star وبدأت الشركة في طرح الدعاية في كل عام بصوره مكثفه لكسب ثقة المستهلكين ولفة الانظار لها .

اما بالنسبة لتاريخ التكييف بصفة عامة فقد بداء قبل حوالي 100 عام من الان واول من قام بذلك الشركات الامريكيه وعلى راسها كارير وترين ويوورك وكرفت وغيرها من الشركات المعروفه وبعد فترة بدأت الشركات اليابانيه بصناعة التكييف وقامة عدة شركات معروفه في وقتها ولم يبقى منها الا بعض الشركات الموجوده الان .

اما من ناحية الفرق بين الصناعة الامريكيه واليابانيه .

التكييف الامريكي يعتمد على ( كمبروسر ) ضاغط مكبسي يتميز بدفع قوي للهواء مع قله في في لزعة البروده وصوت مرتفع .
والتكييف الياباني يعتمد على (كمروسر) ضاغط دوراني ويتميز بدفع قليل وكفائة تبريد عاليه ويتميز بالهدوء .
وتأتي الصناعة الكوريه بعدها باستخدام بعض الشركات للنظام الامريكي والبعض للنظام الياباني
اي ان الصناعة الكورية ليست مستقله وكذالك الصناعة الصينيه الحديثة للتكييف .

اما من ناحية انواع التكييف فهناك عدت انواع حسب الحاجة واغرض كما يلي :

1- الوندو ( الشباكي ) : وهو الاشهر والاقل تكلفه والاقل صيانه ويتميز بنظام الفرش اير ( الهواء النقي ) ولكنه يتطلب وجود منفذ خارجي للتركيب واعلى قدره له 24000 وحده اي 2 طن .

2- السبليت ( المنفصل ) له عدة اشكال جداري ودولابي وسقفي وارضي وهو عباره عن قطعتين خارجية وداخلية ويتميز بهدوءه وامكانية تركيبه في اي مكان وسهولة صيانته واحتفاظه بكفائة البروده وتبلغ اعلى قدره له 60000 وحده اي 5 طن في بعض انواعه وهو الافضل للفلل .

3- الكوندنسر ( المنفصل المخفي ) وهو عباره عن ثلاث قطع كوندنسر خارجي ومروحه داخلية مخفية ودكت تكلفته اعلى من السبلت وصيانته اكثر تعقيدا من السبلت ويتميز بهدووء كثر من السبلت بقليل ويحافظ على كفائة التبريد الى جدا ما ويفضل استعماله للاماكن التجاريه والفنادق .

4- البكج ( المركزي ) وهو قريب جدا من نظام الوندو ولكن بشكل اكبر وطاقه اعلى ويتميز بانه قطعه واحده خارجيه موصله بدكت للموقع المراد تكييفه ولكنه مكلف وتبلغ نسبة التسرب فيه من 10% الى 40 % للاسف ويفضل استخدامة لمراكز التسوق الكبيره .

اما من ناحية انواع الاجهزه .
اجهزة التكييف لها مستجدات وقابله لتغيير وضعها في اي وقت . وسوف اضع بعض انواع الاجهزه التي نفضلها في الوقت الراهن بالترتيب حسب الافضليه وهي على النحو التالي :

1- او جنرال . ياباني تركيب تايلند
2- فوجي . ياباني تركيب تايلند
3- دايكن . ياباني تركيب تايلند
4- متسوبيشي ياباني ياباني ان وجد
5- سامسوج كوري كوري
6- وست اير امريكي امريكي
7- كلاسك الترا امريكي سعودي
8- كرفت امريكي سعودي
9-شيكو صيني صيني مطابق لمواصفات او جنرال

وبتأكيد انه لايحضرني بعض الاجهزه الاخرى الجيده الان ولكنن احببت ان اضع البعض منها

ويفضل استخدام الاجهزه ذات الكومبروسر الدوراني اي الروتري اكثر كفائه واقل استهلك واطول عمر .

واخيرا اتمنى ان اكون قد قدمة ما يعود بالفائدة لكم ولطلب اي استفسار انا في الخدمة

وتقبلو خالص تحياتي

KhalidQ
12-05-2007, 11:38 AM
يربع انا مركب بناسونيك و مريح بالي

الغفير
12-05-2007, 12:11 PM
اسمحو لي ان اعطيكم فكره بسيطه بأختصار عن تاريخ التكييف بصفه عامة وبعض مواصفاته
لكم ولطلب اي استفسار انا في الخدمة ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

وتقبلو خالص تحياتي

جزاك الله كل خير يا الخليج و في ميزان حسناتك
بالفعل استفدت كثير من مشاركتك القيمه
انت مثال مشرف للمشاركة الرائعة و المفيد
و بارك الله فيك
و الى الأمام

حنان الدنيا
12-05-2007, 12:13 PM
وانا مجربه وقاعده اعاني بعد للحين بس
زين قلتوا لي الانواع الزينه ومشكوريييين

استغفرالله
12-05-2007, 12:13 PM
موضوع حلو

استفدت

شكرا

وياليت تحطونلنا الاسعار بعد

بويوسف
12-05-2007, 12:15 PM
بالعكس شركة الريس تقدم مكيفات جيدة وانه مجربها وهي ماركة فوجي. وايضا جربت سامسونج وهي جيدة وتبريدها ممتاز. اما ماركة Lg ففعلا سمعتها تعبانة وصراحة تتميز مكيفات السبلت ال جي بأنها رائعة الشكل وتأتي بألوان وديكورات مختلفة ولكن الاداء الى حد ما سئ

السهم الذهبي 2007
12-05-2007, 12:22 PM
انا عندي ال جي بس ما شفت منه مشكله له سنه موجود بالاستور والمطبخ الخارجي اتس اوكي
بس تبي الصج مستوبيشي لا يعلئ عليه ثم الجنرال

khaldoon
12-05-2007, 10:57 PM
والله انا شريت من مكيفاتهم وما واجهت اي مشكله بس شفت انه النوع القديم احسن من النوع الجديد

النوع الجديد على درجة حرارة 18 وتحت يفصل الكمبريسر فيه وانا احب الغرفه تكون درجة حرارتها 17 او اقل!!!

جزاك الله كل خير على النصيحه اخوي راشد

alwahesh
12-05-2007, 11:21 PM
كلا مك صحيح 100 % يا راشد

وانا مع السديم ...............او على الاقل ناشيونال بناسونيك صج غالي شوي بس سعره فيه تبيعه بعد 10 سنين بنص السعر ...

اعتقد السديم مندوبة مبيعات عند شركة ناصر بن خالد واولاده

halcrow
12-05-2007, 11:40 PM
,والله يالربع اني متحسف على 4 مكيفات lg اشتريتهم ومايبردون .
غسلتهم وهم نفس القصه

ومن ردودكم تأكد لي ان هالمكيفات عله . وتسلمون على هالموضوع

ونشالله نجرب المستوبيشي

قطر
12-05-2007, 11:51 PM
فعلا يا السديم

بس عيبها الأزعاج

( سبليت ) اللي اقصدهم

تحياتي

بالعكس انا مركب في البيت كله

متسوبيشي سبلت طنين ونص

ومافي احسن منه مافيه صوت :looking:

السديم
13-05-2007, 12:37 AM
كلا مك صحيح 100 % يا راشد

وانا مع السديم ...............او على الاقل ناشيونال بناسونيك صج غالي شوي بس سعره فيه تبيعه بعد 10 سنين بنص السعر ...

اعتقد السديم مندوبة مبيعات عند شركة ناصر بن خالد واولاده

crazy crazy اتصدق عاد توني ادري ان وكيل ميستوبيشي ناصر بن خالد ..

لاني دايما اتعامل مع محل في سوق الوطن وعنده مكيفات وثلاجات وامممم مادري بعد شنو ..

الزاجل
13-05-2007, 06:54 AM
:looking:

مافي ابرد من جنرال
اللي وكيله اسد عمادي التجارية :looking:

تقول يالس في فريزر مب غرفة ..

بس

الكلام ذيه من عشر سنين :funny:

مكيفات هالأيام صارت ماصخة :eek2: ....> اشدخل
ما اتبرد وتتجمد بروحها من البرد ..

بس ال جي ؟:con2:

مب ماخذ تلفزيوناتهم مرة ثانية :looking: