المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صفقات وعقود: الوطني: مفاوضات لشراء حصة أقل من 50 في المائة في بنك تركي



ROSE
14-05-2007, 02:22 AM
صفقات وعقود: الوطني: مفاوضات لشراء حصة أقل من 50 في المائة في بنك تركي




14/05/2007 أعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان بنك الكويت الوطني يقوم حاليا بمفاوضات لشراء حصة أقل من 50 في المائة في بنك تركي بهدف توسيع نشاطاته في المنطقة. علما بأن البنك سيقوم باخطار السوق فور وصول المفاوضات الى مراحلها النهائية.

'البيت': 3،9 ملايين دينار من بيع حصة في شركة النخيل
افادت شركة بيت الاوراق المالية بأنها تنوي بيع ما نسبته حوالي 84 في المائة من رأسمال شركة النخيل للانتاج الزراعي بسعر ابتدائي 300 فلس كويتي للسهم الواحد، وبمبلغ اجمالي 8،1 ملايين د.ك. علما بأنه في حال اتمام عملية البيع فإن الشركة ستحقق ربحا بحدود 3،9 ملايين د. ك.

'المجموعة الدولية': صكوك أجنبية بقيمة 150 مليون دولار
اعلنت شركة المجموعة الدولية للاستثمار عن نيتها في الترتيب للحصول على تمويل من السوق العالمي بالدولار الاميركي متوقع مبدئيا ان يكون في حدود 150 مليون دولار اميركي، وبطريقة تتوافق مع الشريعة الاسلامية عن طريق قيام شركة خاصة ومستقلة عن المجموعة تؤسس في جزر جزرى باصدار شهادات (صكوك) اجنبية تقوم المجموعة بضمانها وقد تم تعيين باركليز كابيتال لترتيب وادارة الصفقة.
هذا، وسوف تقوم الشركة بمنح المستثمرين من حاملي الشهادات او الصكوك خيار طلب سداد قيمة الشهادات طبقا لشروط معينة في صورة اسهم في رأسمال الشركة بسعر محدد سيتم تحديده قبل اقفال الصفقة، علما بأنه سيكون للمجموعة كذلك الخيار بين تسوية التمويل عن طريق اسهم او نقدا بسعر السوق.
وسوف يراعى ان تتم عملية تملك حاملي الشهادات او الصكوك لاسهم في رأسمال الشركة جميع احكام القانون الكويتي وقواعد سوق الكويت للاوراق المالية.

الدولية للإجارة: أبراج تشتري حصة في 'الأسطول الماسي'
اعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان شركة الابراج القابضة قد قامت بشراء حصة مقدارها 20% من حصة الشركة الدولية للاجارة والاستثمار في شركة الاسطول الماسي للتجارة العامة والمقاولات بقيمة 1.6 مليون د.ك.
واعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان الشركة الدولية للاجارة والاستثمار قد تعاقدت على بيع حصة مقدارها 47% من الحصص المملوكة لها في شركة الاسطول الماسي للتجارة العامة والمقاولات بمبلغ اجمالي قدره 3.2 ملايين د.ك وبربح قدره 1.2 مليون د.ك سوف يدخل ضمن ارباح الشركة في الربع الثاني من عام 2007. وبذلك تصبح الحصة المتبقية المملوكة للشركة الدولية للاجارة والاستثمار بعد بيع الحصة اعلاه تعادل 46% من حصص رأسمال شركة الاسطول الماسي.

الخليج للزجاج: عقد مع كوكاكولا - لبنان
قالت شركة الخليج لصناعة الزجاج إنها قامت بالاتفاق مع شركة المرطبات الوطنية كوكاكولا - لبنان، على توريد قناني زجاجية لسنة 2007 بمبلغ 1،2 مليون دولار اميركي بما يعادل 351،1 الف د. ك.

ترسية مناقصة على شركة تابعة ل'العالمية'
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان شركة الكون للكمبيوتر المملوكة لشركة العالمية للتكنولوجيا (العالمية) بنسبة 70%، قد قامت بتوقيع عقد مع شركة الخدمات التعليمية المتكاملة وذلك بقيمة 1.2 مليون د.ك لتنفيذ بنية تحتية لجامعة بوكسل.

إيضاح من المصالح العقارية بخصوص المذكرة الموقعة في المغرب
افادت شركة المصالح العقارية بأن مذكرة التفاهم الموقعة في المغرب مع مديرية صندوق الايداع والتدبير تمثل خطوة اولى نحو التعاون بين الطرفين بغرض تنفيذ مشاريع عقارية متنوعة في المغرب مع ملاحظة الآتي:
لم يتم الاتفاق على اي حصص للمشاركة في هذه المشاريع.
لم يتم تحديد المشاريع التي سوف تنفذ.
سيكون المجال متاحا للتعاون فيما بين شركة المصالح واي شركة كويتية ترغب بالمشاركة في اي من المشاريع المحتمل تنفيذها

تغيير اسم الشركة الأهلية للاستثمار.. إلى قابضة
أعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان الشركة الاهلية للاستثمار افادته بانه بناء على اجتماع الجمعية العمومية غير العادية المنعقدة في 2007/4/29 فقد تم تغيير اسم الشركة الى الشركة الاهلية القابضة.