المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دعوة للنقاش مع الاخ الفاضل بوخليفة

م ح م د
19-08-2005, 08:36 PM
هذا ماقاله الاخ الفاضل بوخليفة

اخواني واخواتي

اكتب لكم الان من ارض وطننا الغالي الكبير ( الخليج العربي ) ووطني الغالي الصغير ( الكويت)

لقد حذرت بان المؤشر وصل الى القمه وهي عند 11300 وكنت متوقع انه لن يتجاوزها بسهوله
لكن اللي حدث غير ذلك ويعتبر نوع من انواع الجنون او الغباء الاقتصادي
طبعا غباء المتحكمين بالسوق من المحافظ والصناديق والكبار

اللي لديه اسهم اعتقد انه من الافضل ان يبيعها يوم الاحد وبسعر السوق
لايطمع بفرق كم درهم او كم ريال
لانه ستكون هناك موجه هبوط تصحيح ومن الممكن ان يصل المؤشر الى النقطه 10533
لان السوق ارتفع ارتفاع غير طبيعي وغير منطقي
اتمنى ان تكون فيه فرصه للبيع يوم الاحد مع اني اشك في ذلك
واله يوفقكم جميعا انشالله

اخوي بو خليفة
في البداية احب اتقدم بالشكر الجزيل لك على كل ما قدمته للمنتدى وعلى تجاوبك مع الاعضاء مما عاد عليهم بالفائدة واشكرك جزيل الشكر على وقتك الثمين اللذي تبذله لتنوير بقية الاعضاء المحتاجين لذلك وصدقني انك من الاعضاء اللي افتخر فيهم و اتابع كتاباتهم اول باول وصدقني مب مبالغة لو قلت لك انك الرجل الاول في المنتدى
ولكن اخوي خلنا نتناقش في طرحك لتعم الفائدة
لماذا الارتفاع غير منطقي هل هو حلال على جميع الاسواق وحرام على سوق الدوحة انظر الى سعر النفط وانظر الى ارباح الشركات وانظر الى النهضة الشاملة في البلاد لاسيما الاقتصادية ناهيك عن الجوانب الايجابية الاخرى اللتي حدثت في السوق كدخول الاجانب وصناديق الاستثمار وقرب تطبيق التداول عن طريق الانترنت وقرب انتهاء اجازة الصيف وغير ذلك
والسؤال يا اخي الكريم اذا كان الارتفاع في ظل هذه الظروف غير منطقي ففي اي ظرف يكون الارتفاع منطقي ومبرر من وجهة نظرك ولماذا هذه الدعوة التشائمية للاعضاء لبيع اسهمهم وانت محلل كبير ورجل مثقف وسيد العارفين ان الدعوة بهذه الطريقة ستضر المساهمين والسوق في نفس الوقت
وهل تعتقد انه لو كل الناس استجابوا لدعوتك سيستطيعون ان يبيعوا اسهمهم بهذه الطريقة ((طريقة الاغراق اللتي دعوت لها بشكل غير مباشر)) واللتي لن ينتج عنها الا عرض كميات كبيرة وطلبات صفرية
الا تعتقد ان هناك كثير من الشركات لازالت اسعارها مغرية للشراء
ارجو ان يتسع صدرك لاسالتي وارجو ان تراجع نفسك قليلا
وعلى فكرة هناك فرق شاسع بين الهبوط والتصحيح
وحدوث التصحيح وارد ولكن ليس شرطا ان يكون يوم الاحد وهناك تصحيحات يتبعها ارتفاع اكبر من الاسعار اللتي كانت قبل التصحيح
وهل تعتقد ان قولك ان صناع السوق والمحافظ وكبار المستثمرين مجانين او اغبياء يكفي ان يهبط السوق بعد ذلك وهل هذه اشارة اقتصادية اعتمدت عليها لتبرر هبوط السوق وهل انت متاكد ان سبب ارتفاع السوق هو ان المحافظ وكبار المستثمرين مجانين واغبياء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ارجو ان تراجع نفسك اخي الكريم
لذلك ارجو ان يتم التوضيح لكي لايقع قليلي الخبرة من الاعضاء في مازق هم في غنى عنه
وشكرا لك يا اخي الكريم بوخليفة على عطائك اللا محدود للمنتدى والاعضاء ووفقك الله

مساهمة بسFresh
19-08-2005, 08:45 PM
هذا ماقاله الاخ الفاضل بوخليفة

اخوي بو خليفة
في البداية احب اتقدم بالشكر الجزيل لك على كل ما قدمته للمنتدى وعلى تجاوبك مع الاعضاء مما عاد عليهم بالفائدة واشكرك جزيل الشكر على وقتك الثمين اللذي تبذله لتنوير بقية الاعضاء المحتاجين لذلك وصدقني انك من الاعضاء اللي افتخر فيهم و اتابع كتاباتهم اول باول وصدقني مب مبالغة لو قلت لك انك الرجل الاول في المنتدى
ولكن اخوي خلنا نتناقش في طرحك لتعم الفائدة
لماذا الارتفاع غير منطقي هل هو حلال على جميع الاسواق وحرام على سوق الدوحة انظر الى سعر النفط وانظر الى ارباح الشركات وانظر الى النهضة الشاملة في البلاد لاسيما الاقتصادية ناهيك عن الجوانب الايجابية الاخرى اللتي حدثت في السوق كدخول الاجانب وصناديق الاستثمار وقرب تطبيق التداول عن طريق الانترنت وقرب انتهاء اجازة الصيف وغير ذلك
والسؤال يا اخي الكريم اذا كان الارتفاع في ظل هذه الظروف غير منطقي ففي اي ظرف يكون الارتفاع منطقي ومبرر من وجهة نظرك ولماذا هذه الدعوة التشائمية للاعضاء لبيع اسهمهم وانت محلل كبير ورجل مثقف وسيد العارفين ان الدعوة بهذه الطريقة ستضر المساهمين والسوق في نفس الوقت
وهل تعتقد انه لو كل الناس استجابوا لدعوتك سيستطيعون ان يبيعوا اسهمهم بهذه الطريقة ((طريقة الاغراق اللتي دعوت لها بشكل غير مباشر)) واللتي لن ينتج عنها الا عرض كميات كبيرة وطلبات صفرية
الا تعتقد ان هناك كثير من الشركات لازالت اسعارها مغرية للشراء
ارجو ان يتسع صدرك لاسالتي وارجو ان تراجع نفسك قليلا
وعلى فكرة هناك فرق شاسع بين الهبوط والتصحيح
وحدوث التصحيح وارد ولكن ليس شرطا ان يكون يوم الاحد وهناك تصحيحات يتبعها ارتفاع اكبر من الاسعار اللتي كانت قبل التصحيح
وهل تعتقد ان قولك ان صناع السوق والمحافظ وكبار المستثمرين مجانين او اغبياء يكفي ان يهبط السوق بعد ذلك وهل هذه اشارة اقتصادية اعتمدت عليها لتبرر هبوط السوق وهل انت متاكد ان سبب ارتفاع السوق هو ان المحافظ وكبار المستثمرين مجانين واغبياء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ارجو ان تراجع نفسك اخي الكريم
لذلك ارجو ان يتم التوضيح لكي لايقع قليلي الخبرة من الاعضاء في مازق هم في غنى عنه
وشكرا لك يا اخي الكريم بوخليفة على عطائك اللا محدود للمنتدى والاعضاء ووفقك الله

اسمح لي اعلق اخوي محمد
طبعا مااعتقد ان في احد يشك في الي يقدمه بو خليفة وبذله للمجهود في سبيل تنوير اعضاء المنتدى مثل ماذكرت انت ومانقول له الا : جزاك الله كل خير يابوخليفة

بس اللي انا اشوفه ان بوخليفة قال رايه بناء على خبرة(وهذا مش تقليل من شان اي شخص او اي راي) , وهو راي شخصي وقرار البيع والشراء راجع للشخص نفسه , وعلى كل حال ان غدا لناظره قريب , ويوم الاحد قرب باذن الله والمفروض ان الواحد قبل لايبيع ايراقب السوق ويشوف اذا الكلام صح ولا غلط , مب كل ماسمع ولا شاف ولا قرا شي عن هبوط راح باع كل شي

وكل واحد يحق له يبدي رايه

عموما اسمحوا لي عالاطالة وماكان ودي اني اتدخل في الموضوع والله العظيم , لان ادري ان في هالمنتدى اشخاص احسن مني واقدر مني الف مرة وخبرتهم كبيرة ويقدرون ايردون ويحللون, لكن انا اشوف انها كلمة حق يجب ان تقال في حق محلل كبير مثل بو خليفة(مع انه مب محتاجها)

والله ايوفق الجميع باذن الله تعالى

والسلام عليكم ورحمة الله

م ح م د
19-08-2005, 08:52 PM
هلا اختي مساهمة بس فرش
الاخ بوخليفة من الناس اللي اعزهم واقدرهم واحترمهم
ولكن للامانة استغربت من طرحه ولهذا طلبت منه التوضيح لاني شايف الوضع الطبيعي للسوق هو انه يكون مرتفع ومن ثم مستقر على ارتفاع
ويا اختي الكريمة لو الاعضاء طبقوا هالنظرية ماراح حد يقدر يبيع اصلا ولا حد راح يقدر يستفيد
وبانتظار الرد من محللنا الكبير وشمعة المنتدى بو خليفة

شرقاوي
19-08-2005, 08:54 PM
سبق وان علقت على تحليل

اخي واستاذي

الكبير ابو خليفه

واقول ان السيوله الموجوده اعلى من حجم السوق

وهذا هو سبب الارتفاع الجنوني

وان حصل نزول يوم الاحد فهو من صالح السوق

و لااتوقع انه بالسوء

لدرجة انه مافيه فرصه للبيع

"هذا اذا حصل نزول اصلا"

لا ننسى ان السيوله ضخمه جدا

وهناك مضاربين ومستثمرين جدد

وهناك ايضا شركات لازالت في طور التجميع

والله اعلم

.

سهم طايش
19-08-2005, 09:01 PM
اللحين اذا نزل السوق نزول قوي يوم الاحد بيقولون كله من بوخليفه هو اللي قال لهم بيعوا

و اذا ما نزل السوق بيقولون بوخليفه غشيم و لا يعرف للسوق

يا جماعه بوخليفه محلل في المنتدى و اذا انتوا قبلتوا و مدحتوا تحليلاته السابقه و اعتبرتوه احسن محلل في المنتدى 0

شمعنى هذا التحليل وقفتوا ضده

يعني لازم يغشكم و يقول السوق قوي و احتفطوا بأسهمكم علشان ترتاحون و اذا نزل السوق بتقولون ليش محد نبهنا من المحللين 0

الله يعينك يا بوخليفه

index
19-08-2005, 09:07 PM
واقول ان السيوله الموجوده اعلى من حجم السوق

والله اعلم

.

اتوقع هذا السبب في الارتفاع الجنوني المتواصل للسوق

م ح م د
19-08-2005, 09:07 PM
اخوي سهم طايش احنا نطالب بالنقاش الموضوعي والمنطقي لتتقارع وجهات النظر وتزول النظرية الخاطئة وتبقى الصائبة
هل هناك اسباب كافية لهذا التحذير وهذا الطلب الغريب بالبيع بهذه الطريقة نحن نريد توضيح فقط لا اقل ولا اكثر ومن ثم نقاش جاد وموضوعي على اساس التوضيح

سهم طايش
19-08-2005, 09:12 PM
اخوي محمد بكل صراحه انت تشوف الارتفاع القوي بهالطريقه تقريبا 1200 نقطه خلال 5 ايام شي صحي للسوق ؟

و هل توجد اسباب واضحه و مقنعه لكل هذا الارتفاع القوي خلال هذه الفتره من السنه ؟

لو كان هذا الارتفاع اخر السنه بوافقك الرأي لكن بهذا الوقت هناك الكثير من علامات الاستفهام !

م ح م د
19-08-2005, 09:24 PM
هالارتفاع له تفسيرات كثيرة ذكرت بعضها وبذكر لك سبب رئيسي هو التنافس للشراء بالاسعار الحالية وهالتنافس يكون بين صناديق الاستثمار مع بعضها البعض وكبار المستثمرين مع بعضهم البعض والمحافظ مع بعضهم البعض وهكذا
وهم عندما يشترون بهذه الاسعار مب مجانين ولا اغبياء
والمعطيات كلها تشير ان الوضع الطبيعي للسوق هو الارتفاع ومن ثم الاستقرار على الارتفاع
وياريت حد يعطيني سبب يبرر ان السوق يكون غير مرتفع

سهم طايش
19-08-2005, 09:29 PM
اخوي محمد احترم رأيك

اذا انت مقتنع برأيك احتفظ بأسهمك و بقناعاتك بالارتفاع القوي

و كل شخص يشوف من مصلحته الاحتفاظ بالسهم من حقه الاحتفاظ به و لا يبيع في الفتره الحاليه

و الله يوفق الجميع

( الله ما شفناه و بالعقل عرفناه )

م ح م د
19-08-2005, 09:40 PM
اخوي سهم طايش للتوضيح فقط
ترى الله سبحانه وتعالي ماعرفناه بالعقل بس بدليل ان فيه ناس عندها عقول ولكن لاتؤمن بالله كالملحدين
الله عرفناه بالعقل والمنطق الموجود في كتاب الهداية ((القرءان الكريم)) والمنطق اللي اشرحوه الانبياء عليهم الصلاة والسلام
العقل يستقبل المنطق والمعلومات ومن ثم يفقه
وشكرا لك اخوي سهم طايش
واتمنى ان ادخل مع الاخ العزيز بو خليفة في مناظرة عن طريق الانترنت وانا موجود للساعه عشر ان شاء الله

مساهمة بسFresh
19-08-2005, 09:44 PM
ترى الله سبحانه وتعالي ماعرفناه بالعقل بس بدليل ان فيه ناس عندها عقول ولكن لاتؤمن بالله كالملحدين
الله عرفناه بالعقل والمنطق الموجود في كتاب الهداية ((القرءان الكريم)) والمنطق اللي اشرحوه الانبياء عليهم الصلاة والسلام
وشكرا لك اخوي سهم طايش
واتمنى ان ادخل مع الاخ العزيز بو خليفة في مناظرة عن طريق الانترنت وانا موجود للساعه عشر ان شاء الله

احيي فيك اصرارك على رايك وثباتك يااخ محمد والله

وفي النهاية مايصح الا الصحيح واحنا ناطرين , والله كريم
تحياتي
وبالتوفيق للجميع

عليان
19-08-2005, 09:57 PM
زبدة الكلام وأحلى كلام : الذي باع ويملك السيــــــــوله الأن مع الأخ والمحلل الكبير بوخليفة أطال الله في عمره , والذي يملك الأسهم ولم يبع ضد الدنيا كلها مب ضد بوخليفة بس.

qatarilover
19-08-2005, 10:05 PM
أنا كتبت موضوع بعنوان "أغرب توصية وتحليل أقرأه في المنتدى" وهو يتحدث عن توصية بو خليفة للمساهمين هنا ببيع جميع أسهمهم يوم الأحد وبسعر السوق.
ولقد تم حذف الموضوع وبدون أي وجه حق.. حيث أنه لم يخالف قوانين المشاركات هنا.
أين الشفافية وحرية التعبير؟؟ والرأي والرأي الآخر أم تريدوننا أن نرجع للوراء لزمن المحسوبية والواسطة؟!!
وها هو الأخ محمد يطرح الموضوع مرة أخرى لأنه ما كتبه بوخليفة غريب جدا وحتى محلل هاوي لا يصف المحافظ بالأغبياء.

بو فهد
19-08-2005, 10:12 PM
وقرار البيع والشراء راجع للشخص نفسه , وعلى كل حال ان غدا لناظره قريب , ويوم الاحد قرب باذن الله والمفروض ان الواحد قبل لايبيع ايراقب السوق ويشوف اذا الكلام صح ولا غلط , مب كل ماسمع ولا شاف ولا قرا شي عن هبوط راح باع كل شي

وشكرا لاخت على وجهة نظرها

السلام عليكم

انا مع ابوخليفة ومتوقع الارتداد بيكون يوم الاثنين او الثلاثاء

هذى وجهة نظر ى والله اعلم

قطريه فديتني
19-08-2005, 10:32 PM
أنا كتبت موضوع بعنوان "أغرب توصية وتحليل أقرأه في المنتدى" وهو يتحدث عن توصية بو خليفة للمساهمين هنا ببيع جميع أسهمهم يوم الأحد وبسعر السوق.
ولقد تم حذف الموضوع وبدون أي وجه حق.. حيث أنه لم يخالف قوانين المشاركات هنا.
أين الشفافية وحرية التعبير؟؟ والرأي والرأي الآخر أم تريدوننا أن نرجع للوراء لزمن المحسوبية والواسطة؟!!
وها هو الأخ محمد يطرح الموضوع مرة أخرى لأنه ما كتبه بوخليفة غريب جدا وحتى محلل هاوي لا يصف المحافظ بالأغبياء.

اخوي موضوعك كانت فيه ردود لبعض الأعضاء الله يسامحهم كانوا يشككون في ذمة اخونا الكبير بوخليفه وبعض الردود اللي قرأتها ضايقتني وايد وحزنت كثير يوم قريتها الصراحه بوخليفه ماقصر مع أي عضو في المنتدى ونعم الرجل ونعم الأخ واللي يبي يقول رايه يقوله بأحترام وبحسن نيه من غير مايسئ الظن في اخونا الفاضل بوخليفه

فارس نجد
19-08-2005, 10:35 PM
اخوي محمد احترم رأيك

اذا انت مقتنع برأيك احتفظ بأسهمك و بقناعاتك بالارتفاع القوي

و كل شخص يشوف من مصلحته الاحتفاظ بالسهم من حقه الاحتفاظ به و لا يبيع في الفتره الحاليه

و الله يوفق الجميع

( الله ما شفناه و بالعقل عرفناه )
الاخ الكريم سهم طايش
الجميع لهم ارائهم وعلينا الاخذ بها ام لا
اما بالنسبة لي فاؤيد كلامك
الله يحييك

قطريه فديتني
19-08-2005, 10:35 PM
زبدة الكلام وأحلى كلام : الذي باع ويملك السيــــــــوله الأن مع الأخ والمحلل الكبير بوخليفة أطال الله في عمره , والذي يملك الأسهم ولم يبع ضد الدنيا كلها مب ضد بوخليفة بس.

عليـــان أنا صار لي في السوق تقريبا 6 او 7 شهور ومن عرفت السوق وشفت الارتفاعات دائما اشوف يلحقها هبوط او تصحيح يستمر لمدة اسبوع الى اسبوعين بالكثير وانا يوم الخميس بعت والحين عندي سيوله ضنك صح اللي سويته ولا كان المفروض انتظر لين الاسبوع القادم يمكن تفوتني الارتفاعات على قولة بعض الأخوه :p

فارس نجد
19-08-2005, 10:41 PM
وشكرا لك اخوي سهم طايش
الاخ الكريم
كل انسان له وجهة نظر ورايي ان نرفع هذا الموضوع والردود قريبا لتكون هي الفيصل و بدون اي مناظرات و حساسية
شكرا للجميع

qatarilover
19-08-2005, 10:42 PM
اخوي موضوعك كانت فيه ردود لبعض الأعضاء الله يسامحهم كانوا يشككون في ذمة اخونا الكبير بوخليفه وبعض الردود اللي قرأتها ضايقتني وايد وحزنت كثير يوم قريتها الصراحه بوخليفه ماقصر مع أي عضو في المنتدى ونعم الرجل ونعم الأخ واللي يبي يقول رايه يقوله بأحترام وبحسن نيه من غير مايسئ الظن في اخونا الفاضل بوخليفه

هلا والله... أنا ما شفت الردود لأني ما كنت أونلاين.
ما نتمنى التجريح في شخص أحد ولكن نتمنى أن تشارك الناس بآرائها حتى لو كانت هذه الآراء ضد محللين كبار هنا.
وشكرا لكم

سهم عتيج
19-08-2005, 10:44 PM
الأخ م ح م د
اسمح لي باغلاق الموضوع مرة ثانية لأنني سبق وقمت باغلاق نفس الموضوع ليس لشيء ما,, ولكن لأن الموضوع يتكلم عن عضو من أعضاء المنتدى,, وهذا قد يسبب الاساءة له شخصيا بدون قصد,, ولكن لا مانع من الذهاب الى موضوع العضو بوخليفة الأساسي ومناقشته في وجهة نظره..

يعني نحن نقدر لكم حرصكم على تنوير الأعضاء,, ولكن من واجبنا أيضا ان نحمي الأعضاء اذا وجدنا ان الموضوع قد يتحول ويتحور الى موضوع آخر..

واسمحوا لي باغلاق الموضوع,, وأتمنى ان لا نرى نفس الموضوع يتم طرحه من جانب عضو آخر

والله الموفق