المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سيارات الموت في شوارع الدوحة

HAYA
14-05-2007, 11:52 AM
وأنا على متن الطائرة قرأت في إحدى الجرائد القطرية عن الحادث الذي أودى بحياة سيدتين قطرييتين إحداهما حامل بالإضافة لسائقهما الآسيوي ، ولم يكن للسيدتين ذنب سوى أن حظهما العاثر جعلهما في مواجهة إحدى سيارات الموت التي تنتشر في شوارعنا بكل استهتار دون مراعاة القواعد الفنية أو الأخلاقية للسواقة .
وبعد أيام وجدت إحدى سيارات الموت بجانبي وهي تتحدى الجميع وتتجاوز بسرعة فائقة قاطعة الإشارة الحمراء بكل وقاحة واستهتار ، فتجسدت أمامي حادثة السيارة التي قرأت عنها وكان من حسن حظي أن السيارة المعنية توقفت عند إحدى الإشارات فاستطعت أن أسجل رقمها ، وقلت في نفسي لا بد من موقف إيجابي وإبلاغ الدوريات عن هذا السائق المتهور ، وبكل حماس اتصلت فكانت الصدمة أن رجل المرور لم يهتم لا بالموقع ولا برقم السيارة وإنما طالبني بان أتوجه في صباح اليوم التالي لمكتب المعمورة لتسجيل شهادتي في تقرير وقطع الاتصال دون أن يشكرني أو ينتظر لإنهاء حديثي ..!!!!
وأنا أرى هنا بأن موقف رجل المرور كان أسوأ من السائق المستهتر نفسه ، لأنه كان الأجدر به أن يشجعني على هذه البادرة الطيبة من مواطنة أرادت التعاون للصالح العام .
ولن أعلق على الموضوع أكثر من ذلك ... لأنني عرفت سبب انتشار سيارات الموت في شوارعنا ، وقديما قالوا : " من أمن العقوبة أساء الأدب " ...
وما أكثر المناظر التي تدل على قلة الأدب في دوحتنا الجميلة التي كانت عاصمة الحشمة والأدب .

مليت
14-05-2007, 12:12 PM
وأنا على متن الطائرة قرأت في إحدى الجرائد القطرية عن الحادث الذي أودى بحياة سيدتين قطرييتين إحداهما حامل بالإضافة لسائقهما الآسيوي ، ولم يكن للسيدتين ذنب سوى أن حظهما العاثر جعلهما في مواجهة إحدى سيارات الموت التي تنتشر في شوارعنا بكل استهتار دون مراعاة القواعد الفنية أو الأخلاقية للسواقة .
وبعد أيام وجدت إحدى سيارات الموت بجانبي وهي تتحدى الجميع وتتجاوز بسرعة فائقة قاطعة الإشارة الحمراء بكل وقاحة واستهتار ، فتجسدت أمامي حادثة السيارة التي قرأت عنها وكان من حسن حظي أن السيارة المعنية توقفت عند إحدى الإشارات فاستطعت أن أسجل رقمها ، وقلت في نفسي لا بد من موقف إيجابي وإبلاغ الدوريات عن هذا السائق المتهور ، وبكل حماس اتصلت فكانت الصدمة أن رجل المرور لم يهتم لا بالموقع ولا برقم السيارة وإنما طالبني بان أتوجه في صباح اليوم التالي لمكتب المعمورة لتسجيل شهادتي في تقرير وقطع الاتصال دون أن يشكرني أو ينتظر لإنهاء حديثي ..!!!!
وأنا أرى هنا بأن موقف رجل المرور كان أسوأ من السائق المستهتر نفسه ، لأنه كان الأجدر به أن يشجعني على هذه البادرة الطيبة من مواطنة أرادت التعاون للصالح العام .
ولن أعلق على الموضوع أكثر من ذلك ... لأنني عرفت سبب انتشار سيارات الموت في شوارعنا ، وقديما قالوا : " من أمن العقوبة أساء الأدب " ...
وما أكثر المناظر التي تدل على قلة الأدب في دوحتنا الجميلة التي كانت عاصمة الحشمة والأدب .

كل منا ياختي فقد له غالي بسبب حوادث السيارات
ومن رايي يسون لنا قطارات ولا ترا بننقرض

بيانو
14-05-2007, 12:12 PM

والله اخوى موضوعك مهم كتير لاننا نتكلم عن ارواح ناس بتروح بسبب التهور وعدم المسؤليه والاستعراض بالسيارات

وتكون ماشى بسيارتك فى امان الله وحبيت تعدى من سيارة فأخت الحارة اليمين وفجأه تلاقى واحد وراك يعطيك بالزينون فى عينك ولا يترك مسافة . والله المسافة بتبقى اقل من 30سم تخيل يعنى لو انت شيلت بس رجلك شوى من على البنزين بيدوسك انتن والسيارة وكل ده ليه ولو دورت وراه تلاقيه اصلا مش وراه حاجة يعنى مش رايح يلحق حد بيموت وهو هينقذه

الله يهديهم

غريب احساس
14-05-2007, 12:13 PM
انا ما ادري هل يوجد او لا مرور سري باقطر فهم من انجح الوسائل لكبح التهور وخاصه بعد ان تم تطبيقه عندنا في السعوديه واثبت نجاحه وتم الحد من ظاهره السرعه الجنونيه با حجز السياره وصاحبها ودفع مخالفه فوريه وسداد جميع المخلفات (داخل المدن)

والله يكفينا والمسلمين شر السيارات
يعطيك العافيه على الموضوع

قمر الزمان
14-05-2007, 12:30 PM
الله يهديهم هدول اصحاب السيارات بيعملو حالهم انو شو خلص متمرسين بالسواقة وبيتحدو الصعاب ولازم يطيروا فوق الكل ومش بس هدول كمان الاشخاص الي على الدراجات ما بتحس غير صوت قوي طالع من وين وكيف الله اعلم بس كنو صاروخ مرق من جنبك بس بطريقة الاستعراض الله يهديهم ويحمينا من شرهم :mad:

بووليد
14-05-2007, 12:31 PM
الله المستعان...
فعلاً هذه الظاهرة بدأت في الانتشار في السنوات الاخيرة.. وذلك بسبب المد العمراني ويد التطوير... الذي ادى الى زيادة الطلب على الشاحنات الكبيرة والاليآت...والنتيجه مزاحمتها..داخل شوارع الدوحه للسيارات الصغيرة...وبالتالي كثرة الحوادث المميته والخطيره
(ممكن ان نقول ان هذا شر لابد منه (التطوير وتبعاته)...ولكن يجب ان تكون هناك رقابة صارمه من قبل رجال المرور...وتطبيق القوانين...وخصوصا للسائقين الاسيوين وخصوصا ان الاغلبيه منهم غير ملتزمه بالقوانيين سواء من حيث السرعه او احترام حرات الطريق...وبالنسبه اختي لموضوع الشرطي اللي رد عليك بالهاتف ..للاسف هذه حاله فرديه ..
وانا على ثقه بأن المسئولين اذا علمو بتهاون هذا الشرطي..سوف يحاسب...
تحياتي...بووليد

عتيج الصوف
14-05-2007, 12:35 PM
ياجماعة الخير الصراحة صار الواحد يشيل هم الطلعة ولا لما البيت يطلعون ,,,,والمفروض تكون هناك مراقبة لجميع الكاميرات وعقوية قاسية للمستهترين بارواح الناس,,,,وياما بنسمع وبنشوف اذا لم يكن هناك تحرك بشكل فوري ومن كل النواحي لتأديب هؤلاء المستهترين

المخلب
14-05-2007, 12:48 PM
حلها بسيط لا تسوقون ! واستعملوا باصات كروه ..

وقريبا بعون الله ( القطار راح يربط الدوحه وضواحيها ! ) .. وتقل نسبه الزحمه والحوادث .

بيانو
14-05-2007, 12:51 PM

وقريبا بعون الله ( القطار راح يربط الدوحه وضواحيها ! ) .. وتقل نسبه الزحمه والحوادث .

كروه هههههههههههههه

لو انت عايز تنتحر انصحك بالركوب فى احدى سيارات كروة

ولو الضغط عنك منخفض وعايز تعليه انصحك بالركوب فى كروة

المخلب
14-05-2007, 01:06 PM
كروه هههههههههههههه

لو انت عايز تنتحر انصحك بالركوب فى احدى سيارات كروة

ولو الضغط عنك منخفض وعايز تعليه انصحك بالركوب فى كروة

طيب وش رايك ؟ ماهو الحل الامثل يعني ؟

بعدين اخوي الكريم انا رحت مصر حلو وركبت باصات - الله يعزك - ريحه العرق بكل صوب !

على الاقل باصات كروه فيها مكيف و وذات طابع عصري ! ..

صحيح الهنود فيها !! ما ننكر هذا الشئ ! لكن ان كنت انا وله انت وله اي شخص منزعج من مسأله السرعه ( خاصه مع الزحمه الي تبط الكبد في قطر وكل واحد يمشي على مهله كأنه داش مدرسه تعليم في خط السرعه الرسميه فيه 100 ! أكيد لازم الواحد يديمله وله بزعجه بحركات مالها داعي ) فعلشان نمنع نفسنا من البهدله والانزعاج من الشباب نركب ببصات كروه وله التكاسي ! منها فائده للشركه والدوله ! ومنها تقلل من الزحمه والسواقه الفاشله لبعض السائقين ! ومنها ايضا حمايه للأرواح ( مع العلم ان كل شئ بأمر الله ولو كنت راكب دبابه مب سياره ! ) ..

تحياتي ..

Khalid222
14-05-2007, 01:40 PM
بعض الحلول الي يمكن ان تساهم في تخفيف من حدة الحوادث....

قوانين اكثر صرامة مع الالية في التطبيق.. ولاتكون فقط قوانين على ورق
رفع سن المستحق لرخصة القيادة الى 21
وضع نظام النقاط وسحب الرخصة في حالة الوصول الى نقاط معينة
السجن في حالة تعدى سرعة معينة وتطبق على الكل وبدون محاباة..
تكثيف الدوريات
زيادة اعداد الرادارات على الشوارع ..
قطع الاشارة الحمراء .. حجز السيارة . غرامة اكبر..
مطبات لتخفيف السرعة..
دور الاعلام والداخلية في توعية السائقين وبالذات الشباب
عدم التساهل في اصدار الرخص والتدريب على السواقة..

السديم
14-05-2007, 01:47 PM
بعض الحلول الي يمكن ان تساهم في تخفيف من حدة الحوادث....

قوانين اكثر صرامة مع الالية في التطبيق.. ولاتكون فقط قوانين على ورق
رفع سن المستحق لرخصة القيادة الى 21
وضع نظام النقاط وسحب الرخصة في حالة الوصول الى نقاط معينة
السجن في حالة تعدى سرعة معينة وتطبق على الكل وبدون محاباة..
تكثيف الدوريات
زيادة اعداد الرادارات على الشوارع ..
قطع الاشارة الحمراء .. حجز السيارة . غرامة اكبر..
مطبات لتخفيف السرعة..
دور الاعلام والداخلية في توعية السائقين وبالذات الشباب
عدم التساهل في اصدار الرخص والتدريب على السواقة..

اتفق مع أخي خالد في النقاط اللي ذكرها .. حيث يجب اخذ وقفه صارمة لكل مخالف لقواعد المرور ومتسبب في وفاة الابرياء .. الى متى شوارعنا تنزف دماء شبابنا ضحايا الاستهتار والسرعه .. والى متى بيوتنا تئن وتتوجع فقد ابنائها وهم في ريعان الشباب ..

اختي هيا اشكرك على طرح هذه القضية الاجتماعية اللتي بالفعل اصبحت هاجس المجتمع القطري ..

alwahesh
14-05-2007, 02:05 PM
الحل الوحيد عند بو ســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــعــــــ ــــــــــــــد

والمصيبه ان حاميها حراميها لا حتى سيارات النجده والدوريات يخلون يهالو يسوقونها ويقطعون الاشارات بكل استهتار وبسرعه جنونيه بحجة ان الونان شغال ؟؟؟

عليكم بالدعاء لا الله سبحانه وتعالى هو الي يحمينا ويحفظنا

rashid-1
14-05-2007, 02:12 PM
أنا واحد الصراحة إذا الإشاره خضرا أوقف ماأأمن كلش لأني مره شفت راعي شاحنه قاطع الإشاره وغير المراهقين اللي يجي طااير بس عشان يلحق لا يطفي اللون الأصفر حق الإشاره يعني مغامر درجه اولى

أما بخصوص اصحاب الدراجات والله أنج صادقه ياقمر بيمرقون من وين ماندري صووت بس

أعتقد زيادة عدد الإشارات بهذا الشكل يساهم في إزدياد الحوادث كنا نطالب بإزالة الدواوير لكن
ماطالبنا بالمبالغه بالإشارات الضوئية وآخر حادثين مميتين كانوا عند إشارات حياة بلازا

التيما
14-05-2007, 10:31 PM
شوفو تبون نصيحتي .. :D

1- اذا شفت شاحنه سريعه اروح قدامها وابطئ السرعه حدها واعطيه بريك محترم عشان يخفف السرعه وهو بيفهم السبب صارت لي مرتين شاحنه سريييييييييييييعه شاخطه عالدوار ... بط جبدي والله ولحقته واسبقه واعطيه ذاك البريك اللي خلاه يخفف وتم بعدين يمشي ببطء عشان يتأدب ...:court:

2- رايحه الدوام الصبح الساعه 7 الا ربع واشوف شاحنه تمشي :eek2: على خبري ممنوع مرور الشاحنات في ساعات الذروه بس الاخ مأمن مافي شرطه واحكر له وااشر له وقف :D اي والله سويتها اشرت له وقف وفعلا وقف وفهم انه ممنوع الظاهر عباله شرطيه متنكره :funny:

3- اللي يفلش لي من وراي عاد انه سريع .. احقروه والحقران يعور المصران الطريق واسع يلف لكن انا ما اتزحزح قيد انمله :rolleyes: ( حلوه قيد انمله )

4- سياره شرطه لاصقه بسيارتي من ورا :anger2: ولا وسعت له .. عقب شغله الرنه يعني باركني؟؟ وابركن .. نعم اخوي .. ما تشوفيني وراج ليش بطيئه ؟؟ اخوي السموحه بس انت الظاهر ماتدري ان حدود السرعه 80 :funny: كلش عاد اني ملتزمه بالسرعه ؟؟:funny: .. وبعدين اخوي انت مو مشغل الونان وهاي معناته انت مو مستعجل فليش اوسع لك ؟؟ :shy: طالعني بطرف عينه وبغضب :anger1: وراح هههههههههههههههههههه

5- البطابط انا تخصص مناحس لهالبطابط ان شفت حد منهم جا ما اعطيه فرصه يمر المفروض يلتزم بالسيد وخير عنده بطبطه ؟؟؟ وعصب علي واحد انا حكرت له واللي احذاي وسع له :eek3: ويقرب مني ويضرب الدريشه علي وهو معصب :eek3: ويلف علي المرايه الجانبيه ؟؟ عاد انه معصب crazy بس دام الناس والشباب يوسعون لهم ويعطونهم ويه لازم ارواح الناس تروح فيها ..

يسلموووووووووووو اختي هيا عالموضوع :app:

ahmed jasim
14-05-2007, 10:59 PM
[QUOTE=HAYA] وبكل حماس اتصلت فكانت الصدمة أن رجل المرور لم يهتم لا بالموقع ولا برقم السيارة وإنما طالبني بان أتوجه في صباح اليوم التالي لمكتب المعمورة لتسجيل شهادتي في تقرير وقطع الاتصال دون أن يشكرني أو ينتظر لإنهاء حديثي ..!!!!
QUOTE]

أختى ياريت تعرضين المشكلة فى سايت الداخلية (العضيد)
http://www.moi.gov.qa/AlAdeid/Arabic/

خاربه خاربه
14-05-2007, 11:08 PM

القطار بس في اي قرن crazy :looking:

alwahesh
14-05-2007, 11:19 PM
[QUOTE=التيما]شوفو تبون نصيحتي .. :D

1- اذا شفت شاحنه سريعه اروح قدامها وابطئ السرعه حدها واعطيه بريك محترم عشان يخفف السرعه وهو بيفهم السبب صارت لي مرتين شاحنه سريييييييييييييعه شاخطه عالدوار ... بط جبدي والله ولحقته واسبقه واعطيه ذاك البريك اللي خلاه يخفف وتم بعدين يمشي ببطء عشان يتأدب ...:court:
ارواح الناس تروح فيها ..

انتي الي غريبه يا اخت التيما وتصرفاتك هي الي توديج ورا الشمس وخاصه اللعب مع الكبار
انتي لازم تصلين ركعتين لله على سلامتج ونجاتج من موت محقق بعيد الشر عنج ..

لاني شفت واقسم بالله اني شفت مب تأليف واحد مسوي روحه بطل على طريق سلوى وكان يستفز راعي الشاحنه وكلن في لمح البصر وهي ثواني الا السياره اختفت من الوجود ...وين راحت ...وين راحت .. انا لله وانا اليه راجعون صارت خرده تحت التريلا وللاسف يقول راعي التريلا انه كان غاط في سابع نومه من الارهاق والتعب لانهم يشتغلون 18 ساعه متواصله .

ANONYMOUS
15-05-2007, 07:27 AM
شوفو تبون نصيحتي .. :D

2- رايحه الدوام الصبح الساعه 7 الا ربع واشوف شاحنه تمشي :eek2: على خبري ممنوع مرور الشاحنات في ساعات الذروه بس الاخ مأمن مافي شرطه واحكر له وااشر له وقف :D اي والله سويتها اشرت له وقف وفعلا وقف وفهم انه ممنوع الظاهر عباله شرطيه متنكره :funny:

3- اللي يفلش لي من وراي عاد انه سريع .. احقروه والحقران يعور المصران الطريق واسع يلف لكن انا ما اتزحزح قيد انمله :rolleyes: ( حلوه قيد انمله )

4- سياره شرطه لاصقه بسيارتي من ورا :anger2: ولا وسعت له .. عقب شغله الرنه يعني باركني؟؟ وابركن .. نعم اخوي .. ما تشوفيني وراج ليش بطيئه ؟؟ اخوي السموحه بس انت الظاهر ماتدري ان حدود السرعه 80 :funny: كلش عاد اني ملتزمه بالسرعه ؟؟:funny: .. وبعدين اخوي انت مو مشغل الونان وهاي معناته انت مو مستعجل فليش اوسع لك ؟؟ :shy: طالعني بطرف عينه وبغضب :anger1: وراح هههههههههههههههههههه

5- البطابط انا تخصص مناحس لهالبطابط ان شفت حد منهم جا ما اعطيه فرصه يمر المفروض يلتزم بالسيد وخير عنده بطبطه ؟؟؟ وعصب علي واحد انا حكرت له واللي احذاي وسع له :eek3: ويقرب مني ويضرب الدريشه علي وهو معصب :eek3: ويلف علي المرايه الجانبيه ؟؟ عاد انه معصب crazy بس دام الناس والشباب يوسعون لهم ويعطونهم ويه لازم ارواح الناس تروح فيها ..

يسلموووووووووووو اختي هيا عالموضوع :app:

والله تخوفين.. هاذا ونتي التيما.. شلون لو كنتي ايسكاليد.. :D

انا اقترح تاخذين لج سياره ( فتوّه) مرتفعه وفيها 30 وساده هوائيه ونظام اي بي اس مانع للانزلاق وكل انظمة الحمايه..عشان لا قدر الله وواجهتي شخص ماعنده كيري ميري.... تطلعين من الموضوع سالمه

BoFahed
15-05-2007, 07:49 AM
انا اعتقد لو يعطون رجال المرور صلاحية اكبر لان القانون والعقوبات موجودة بس المصيبة في التطبيق مستحيل والف مستحيل انك تخلي الناس تحترم القانون وما في قوة (رجال المرور وخاصة الاجانب منهم )تنفيذ العالم تعملها الف حساب ما تخاف من اي مسائلة او ضرر بسبب انه يخالف ابن فلان ولا علان .لازم القانون ينفذ على الجميع واللي يقطع اشارة او يتعدى ضعف السرعة المقررة لازم يبات في الحجز لو حتى 24 ساعة (مثل السعودية ) يتأدب والله عمرها ما بيسوها خاصة هالمراهقين والياهلو اصحاب الفورويلات والكثير من سواقين التريلات الجنغل اللي مب محترمين حد.
يا جماعة والله حرام لي متى يتوقف هالنزيف في الشوارع ما يمر اسبوع الا نعزي واحد من الربع او الجماعة على وفاة قريبه لازم يسوون حل مثل اخوانا السعوديين .

بيانو
15-05-2007, 09:00 AM
طيب وش رايك ؟ ماهو الحل الامثل يعني ؟

بعدين اخوي الكريم انا رحت مصر حلو وركبت باصات - الله يعزك - ريحه العرق بكل صوب !

على الاقل باصات كروه فيها مكيف و وذات طابع عصري ! ..

صحيح الهنود فيها !! ما ننكر هذا الشئ ! لكن ان كنت انا وله انت وله اي شخص منزعج من مسأله السرعه ( خاصه مع الزحمه الي تبط الكبد في قطر وكل واحد يمشي على مهله كأنه داش مدرسه تعليم في خط السرعه الرسميه فيه 100 ! أكيد لازم الواحد يديمله وله بزعجه بحركات مالها داعي ) فعلشان نمنع نفسنا من البهدله والانزعاج من الشباب نركب ببصات كروه وله التكاسي ! منها فائده للشركه والدوله ! ومنها تقلل من الزحمه والسواقه الفاشله لبعض السائقين ! ومنها ايضا حمايه للأرواح ( مع العلم ان كل شئ بأمر الله ولو كنت راكب دبابه مب سياره ! ) ..

تحياتي ..

تحياتى لك اخوى اولا
ثانيا - ايش دخل مصر فى الموضوع
يعنى انتا نازل من قطر الى مصر وبتركب باص :con2: :funny: مش غريبة شوية
وبالنسبة للسرعة مين قالك انى ماسك الخط اليسار واقل من 100 وعلى الرغم من كده هى هواية يعنى بيعدينى ويعمل كل البهرجه دى وبعدين يهدى السرعة يعنى الهدف الاستعراض
واشوفك اخوى تدافع عن التصرفات هذه لماذا ؟
انت تدافع عن شىء قضى على ارواح ناس كتير

ما هتكلم عن كــروة لتكون لك فيها وتزعل منى

وتحياتى لك

HAYA
16-05-2007, 01:13 AM
أشكر جميع من ساهم وتفاعل مع الموضوع لأنه يمسنا جميعا وعلينا أن نعمل بجدية لمكافحة تهور بعض السائقين وأن نضرب بيد من حديد لوقف هذا العبث الذي أودى بحياة الكثير من الأبرياء .

A H M A D
16-05-2007, 01:19 AM
يعطيك العافية اختي ؟؟

المخلب
16-05-2007, 01:27 PM
تحياتى لك اخوى اولا
ثانيا - ايش دخل مصر فى الموضوع
يعنى انتا نازل من قطر الى مصر وبتركب باص :con2: :funny: مش غريبة شوية
وبالنسبة للسرعة مين قالك انى ماسك الخط اليسار واقل من 100 وعلى الرغم من كده هى هواية يعنى بيعدينى ويعمل كل البهرجه دى وبعدين يهدى السرعة يعنى الهدف الاستعراض
واشوفك اخوى تدافع عن التصرفات هذه لماذا ؟
انت تدافع عن شىء قضى على ارواح ناس كتير

ما هتكلم عن كــروة لتكون لك فيها وتزعل منى

وتحياتى لك

مو فاهم عليك اخوي ؟ ياريت توضح والله تلخبطت ! :confused:

بالنسبه لي اني نازل مصر وراكب باص ! اي والله شسوي منطقه كامله ومافيها ولا تكسي اسود واحد ! شتبيني اسوي يعني ؟ لا لموزين ولا تكاسي تبيني امشي ! وله اتم بالسكن :confused: فأكيد اضطر اني اركب باص على البهدله الي فيه ! ..

بعدين مادري احسك محتقر الباصات !! ترى مهنه الباصات مهنه شريفه على الاقل يكد صاحب الباص على عياله ! انا دخلت مصر بالسالفه لان اشوفك تحتقر باصات كروه ! مع العلم انها نظيفه ومافيها شئ !

بعدين طلعتنا ياخي من الموضوع .. الله يسامحك بس .

تحياتي لك .

البرنس_توب
16-05-2007, 01:32 PM
الله يكفينا شر الحوادث omen