المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صحيفة أمريكية تشيد بالنمو المستمر للاقتصاد وتؤكد تقدم قطر بثقة وعزيمة نحو المستقبل

Love143
20-08-2005, 01:36 AM
صحيفة أمريكية تشيد بالنمو المستمر للاقتصاد وتؤكد تقدم قطر بثقة وعزيمة نحو المستقبل

واشنطن - قنا - اشادت صحيفة ديلي ستار الأمريكية بقوة بالنمو المستمر للاقتصاد القطري خلال السنوات الاخيرة، مشيرة الي ان ذلك يعود للسياسات الرشيدة التي تنتهجها دولة قطر. وقالت الصحيفة ان دولة قطر بعدد سكانها الذي يزيد قليلا علي 850 الف نسمة ونتيجة لتدفق اموال النفط والغاز اصبحت تتقدم بثقة نحو المستقبل، مشيرة الي ان دخل الفرد في دولة قطر يعتبر الاعلي في العالم. وكغيرها من الدول الخليجية المجاورة الأكبر مساحة تحاول قطر جاهدة توظيف دخلها الناتج عن البترول للتنويع في السياحة والخدمات المالية، مؤكدة ان جهود قطرلاصلاح نفسها تستحق الثناء والتقدير. واضافت الصحيفة ان دولة قطر سجلت تطورا مستمرا علي مدي السنوات الثلاث الماضية بفضل النفط والغاز الطبيعي الذي يعتبر مصدر الدخل الرئيسي لها.

واضافت ان الخبراء يعتقدون ان قطرستتمكن من الغاء ديونها الخارجية خلال سنوات قليلة نتيجة لتدفق عائداتها من النمو السريع من صادرات الغاز الطبيعي المسال، الي جانب ان قطر بعدد سكانها القليل لم تتعرض لتآكل اجمالي الناتج المحلي للفرد كالذي حدث في بعض دول الخليج المصدرة الأخري في السنوات الأخيرة. واشارت الصحيفة الي ان القيادة القطرية قادرة ايضا علي استخدام جزء من عائدات النفط والغاز لاستثماره في مشاريع ضخمة، ويتوقع ان تبني الدولة واحدا من اكبر المطارات في العالم بتكلفة 5 مليارات دولار.

وهناك ازدهار عمراني مع ارتفاع في الايجارات وتم بناء 37 فندق خمس نجوم علي طول مشروع لؤلؤة قطرالمتمثلة في 305 مليارات دولار في أرض فاخرة ومشروع استصلاح مع ملكية حرة واختتمت الصحيفة تقريرها بالقول ان دولة قطر عقدت عدة مؤتمرات عديدة للاعمال في السنوات الثلاث الماضية في مدينة الدوحة والتي استضافت بنجاح اجتماعا لمنظمة التجارة العالمية قبل خمس سنوات، وان تلك الدولة الخليجية تتمتع بالاستقرار الامني والسياسي رغم ارتفاع التحذيرات من النشاطات الارهابية في الدول العربية الاخري.

ابو مشعل
20-08-2005, 04:48 PM
مشكور أخي العزيز ... والله يعطيك العافية

Love143
20-08-2005, 08:19 PM
مشكور أخي العزيز ... والله يعطيك العافية

العفو اخوي الكريم ومشكور على مرورك :)

سهم طايش
20-08-2005, 09:19 PM
عمااااااااااااااار يا قطر

و الى الامام يا قطر الخير

و الله يديم النعمه و الحمدلله على جميع النعم