المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النقاب وسوق الدوحه للاوراق الماليه الى متى !!

معانق الطيف
15-05-2007, 09:26 AM
السلام عليكم

يعطيكم الف عافيه جميعا

انا عندي موضوع بصراحه حاب اتنقاش فيه معاكم

من فتره رحت سوق الدوحه للاوراق الماليه

وتعاملت مع وحده كانت مبرقعه طبعا خلصت شغلي وقالت لي ارجع لي ثاني يوم ورحت لها ثاني يوم وطبعا كانوا قاعدين بنات ومتبرقعات طبعا انا افتر راسي ومادري اي وحده اللي خلصت معاملتي عندها وكل وحده تقول مب انا :anger2:

طبعا عصبت وتاخرت معاملتي

السؤال اللي ابي اطرحه ليش لحد الحين السوق مامنعوا النقابات ؟؟؟؟
مثل القطاعات الخاصه ؟؟
كل البنوك ممنوع النقاب شمعنى البورصه ؟
مايصير وحده تتعامل مع الجمهور ولابسه نقاب اولا ماتسمعها ثانيا ماتعرفها .
ليش السوق للحين مامنع النقاب مثل القطاعات الخاصه ؟؟؟؟

وانتوا شرايكم هل مع النقاب او ضده :confused:
انا قصدي في مكان التعامل مع الجمهور

قطري طموح
15-05-2007, 09:32 AM
اسمع انت اي اجراء ممكن تكمله سواء كانت المراة لابسه نقاب او سافره ، من باب الحشمه والادب ان تكون المراة منقبه
وبعدين هذا المكان لمناقشة المواضيع الاقتصاديه شدخل موضوع النقاب ؟

bo_hamad
15-05-2007, 09:40 AM
اخوي لو احد من اهلك في نفس المجال ترضى عليها بأن تكشف وجهها ؟

بعدين اخوي انت انسان موظف وتعرف الامور الادارية ليش ما عطوك وصل للمراجعة

آل ملياردير
15-05-2007, 09:45 AM
يا الحبيب النغاب حريه شخصيه وعادة قبليه متائصلة في مجتمعنا القبلي وهناك فتوى من مشايخ السعودية تحرم الوجه وهنا انسجم الدين مع العرف في تأصيل هاذه العادة وإذا منع النغاب في مؤساست الدولة بتكون كارثة بنسبه لكثير من المنغبات وبالتالي سوف يضطر الكثير من المنغبات التخلي عن وظائفهن إما لخوفهن من الوقوع في المحرم أو الوقوع في العيب ولا شرايك يا الحبيب .

Bo Rashid
15-05-2007, 09:52 AM

ان احس ان الموضوع بس عشان يسأل عن راي الناس بالنقاب . شوفوا اخر سطرين وبتعرفون انه قاعد يسوي استفتاء . اععتقد فيه مشاكل اكبر واكثر وأهم من النقاب في الوازارات والهييئات ممكن الواحد يتطرق لها !!

دلة الرسلان
15-05-2007, 10:02 AM
طيب اخوي ليش ما رحت لوحدة غير منقبة تخلص معاملتك ؟؟ الخطأ اللي ضايقك مش علشان الموظفة منقبة , طيب لو كانت غير منقبة وراجعتها وقالت لك لا انا ما خذت معاملتك !!
المشكلة هي عدم جدية بعض الموظفين في العمل وتحمل تبعاته . بالنسبة للموظفات المتحجبات
يمكن وضع ليبل بالاسم وتنحل المشكلة .

bo_hamad
15-05-2007, 10:02 AM
الله يحفظنا من دين العلمانية ويبعدنا عن شرهم آمين

BoFahed
15-05-2007, 10:40 AM
طيب اخوي ليش ما رحت لوحدة غير منقبة تخلص معاملتك ؟؟ الخطأ اللي ضايقك مش علشان الموظفة منقبة , طيب لو كانت غير منقبة وراجعتها وقالت لك لا انا ما خذت معاملتك !!
المشكلة هي عدم جدية بعض الموظفين في العمل وتحمل تبعاته . بالنسبة للموظفات المتحجبات
يمكن وضع ليبل بالاسم وتنحل المشكلة .

ان معاج لازم الموظفة في القطاع الخدمي تحط ليبل باسمها اواذا ما تبي ويسال المعامل في حالة اخونا عن اسمها مافيها شي تقوله هي قبل ماتتوظف عارفة انها بتقابل العشرات يوميا واذا عندها اي حرج لا تقبل الوظيفة اساسا احنا ما عندنا اي مشكلة بالنقاب بالعكس افضل بس مانبي مصالح العالم تتعطل .

MoHaMmEd114
15-05-2007, 11:32 AM
والله حاله يحطون المشكله على المنقبات اما السافرات مافي احسن منهم

الطرف الأغر
15-05-2007, 11:43 AM
مافيها شي اخوي لو سألت البنت عن اسمها عشان تراجعها ثاني يوم ،،

وصج ليش مايحطون ليبل عل الأقل بالاسم الأول فقط او الأول والثاني عشان يتداركون مثل هذي الأخطاء البسيطه الي تصير

تحياتي لكم

لولوتي
15-05-2007, 12:01 PM
السلام عليكم

يعطيكم الف عافيه جميعا

وتعاملت مع وحده كانت مبرقعه طبعا خلصت شغلي وقالت لي ارجع لي ثاني يوم ورحت لها ثاني يوم وطبعا كانوا قاعدين بنات ومتبرقعات طبعا انا افتر راسي ومادري اي وحده اللي خلصت معاملتي عندها وكل وحده تقول مب انا :anger2:

طبعا عصبت وتاخرت معاملتي

مثل القطاعات الخاصه ؟؟

ليش ماتسمعها :con2: ...النقاب وسط مايمنع الذبذبات الصوتيه من الانتقال
الله يهديك

al_lord
15-05-2007, 12:08 PM
اخوي الغلط عليك انت اي شخص يراجع وزاره او عنده معامله يعطونه وصل المفترض انك تطالب بوصل للمراجعه لو فرض نست الموظفه تعطيك اياه

وبعدين مب شرط نفس الموظفه ال عندها المعامله الي هي تخلصها اي موظفه بمكانها تخلصك ولا معنى كلامك اذا الموظفه غابت تعطلت مصالح الناس بسبب غيابها !!!

Bo Rashid
15-05-2007, 12:08 PM
ليش ماتسمعها :con2: ...النقاب وسط مايمنع الذبذبات الصوتيه من الانتقال
الله يهديك

سبحان الله .

khalid1975
15-05-2007, 01:30 PM
اخوي معانق الطيف ... ليش ما سألت عن ايصال للمراجعه او عن اسمها ...
فبداية الخطأ من عندك اخوي موب من النقاب...

وبعدين لبس النقاب حرية شخصيه ... اشدخل انك اطالب برفعه؟؟
اذا انت عندك عادي انه البنت تطلع من دون نقاب ... عند الكثير موب عادي

لا تنسى انك عايش في مجتمع قبلي ...

الكواري
15-05-2007, 01:58 PM
الستر زين يااخوي
وهل ترضى إن أهلك يشتغلون هناك وكل المتعاملين يشوفون وجهها .......
والحمدلله هناك الكثير من العوائل لاترضى بذلك ..

المخباط
15-05-2007, 02:16 PM
ول ما قصرتو ياجماعة:D
صح المفروض نعلق ليبل بالاسماء:court:
وبعد يطلب الايصال لمتابعة المعاملة لان مهب شرط نفس الموظف يكون موجود:con2:
وصراحة اللة يعينهم على النقاب يعني كفاية التنفس وهذا هم مستحملين ما اشتكوا لقمة
العيش صعبةcrazy وبعد يطلع واحد ويقول لية النقابات تبغيهم يفنشون:eek3:
اظن الفكرة وصلت :nice: وتحياتي

haneen
15-05-2007, 02:31 PM
ا خواني الدين الاسلامي لم يفرض النقاب بل فرض الحجاب وهذه عادات لاأطالبكم بتركها ولكن من يتكلم بها ليس بكافر

AL_MUTAEM
15-05-2007, 02:37 PM
.. اتوقع ان النقاب حريه شخصيه بما انه ليس حرام .. وان النقاب من العادات والتقاليد ولم يفرض الدين على المرأة بالنقاب بل فرض الحجاب الاسلامي ..

ولكن لماذا اخي الكريم تطالب بهكذا طلب ..؟

بيانو
15-05-2007, 04:59 PM
الرجال كاتب الموضوع اختفى من الردود

شوى شوى يا اخوانى

حورية البحر
15-05-2007, 05:28 PM
موب عذر عذرك البنت تقط نقابها علشان ترضيك او تنفصل عشان ترضيك
هالشي حرية شخصية واذا انت من النوع الي تضيع كان عرفة وخذيت اسمها لجل تعرفها

(احمد)
15-05-2007, 05:59 PM
السلام عليكم

يعطيكم الف عافيه جميعا

طبعا عصبت وتاخرت معاملتي

مثل القطاعات الخاصه ؟؟

سالفتك مثل وجهك
اذا تبي حريمك يسفرون (يتبرجون)
شي راجعلك
وما لك شغل بنسوان خلق الله
وبعدين اهل البنوك منهم
عبارة عن ناس ساقطين اجتماعيا حتى الناس ماتحب تتعامل معهم علشان الربا
مجرد رأي

التيما
15-05-2007, 08:27 PM
انا معاه في الوظايف اللي فيها لقاء مع الجمهور لازم كشف الوجه او ليبل اذا تبي النقاب اجباري تحط ليبل .. يعني صاج الريال .. افرضوا وحده اغلطت في المعامله ويا كثرهم شلون بيعرفها ؟؟؟ اللي تبي النقاب حشمه ودين في وظايف وايد احشم لها .. رايحه مكان حساس ووظيفه حساسه تستحمل عيل ...

والله يعيني على الهجوم الحين .. سلملم

المزن الرياني
15-05-2007, 08:44 PM
انا معاه في الوظايف اللي فيها لقاء مع الجمهور لازم كشف الوجه او ليبل اذا تبي النقاب اجباري تحط ليبل .. يعني صاج الريال .. افرضوا وحده اغلطت في المعامله ويا كثرهم شلون بيعرفها ؟؟؟ اللي تبي النقاب حشمه ودين في وظايف وايد احشم لها .. رايحه مكان حساس ووظيفه حساسه تستحمل عيل ...

خلينا شوي من هالانشاء اللي كاتبته
شنو ليبل ؟
مب ذي نوع شاي :con2:

بنت الزعيم
15-05-2007, 09:20 PM
شنو ليبل ؟
هههههههههههه
شكلك راعي كرك من قلب :)

حيهور
15-05-2007, 10:02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

ليش ماتقول للنساء المتبرجااااااات والكاسيااات والعاريااات والمتعطارات انهم يتقون الله في نفسهم وفي الشباب؟ ( فتـــــــــــــــــــنه) محد قالهم شي الله المستعااان

دوم ليش فلانه محتشمة زيادة هذا مايقولها الا الي قلبه مريض وايش حلاة البنت يوم تكون محتشمة وراضيه ربها ونفسها
وفي مثل حلو خذناه ونحن اصغار البنت المسلمة المحتشمة نفس الحلاوة المغلفه اما المتبرجة مثل الحلاوة المكشوفة الي كل الذبان عليها

اما انتي ياختي التيما يوم تشتغلين مع الجمهور شلي نقابج هذا اذا كنتي منقبه من الاساس ومالج خص في المحتشماااااااااااات (بدون زعل)

ولحد يقول شلو النقاب ولا الحجاب عشان عذر سخيف لاصحاب القلوب المريضة

والي يبي يقول الحق ويخاف الله عليه بنصح النساء الغير محتشمات ( الله المستعان)( الله يستر عليهم)

وبخصوص الدليل الشرعي من دينا الحنيف فحط تحت

http://www.islamway.com/?iw_s=Fatawa&iw_a=view&fatwa_id=259

وجزاكم الله خير

N7eEeS
15-05-2007, 10:19 PM

اعتقد احنا في مجتمع محافظ بفضل من الله وغالبية البنات متنقبات اذا كان في شواذ عن القاعده غير متنقبات فهم اللي يتنقبون لانهم اقليه وليس أكثريه.
والبنات ظروفهم صارت تجبرهم يشتغلون في ذي الاماكن المفروض نهيئ لهم البيئه المناسبه مش نشجعهم على كشف الوجه دام إن الموضوع حريه شخصيه مثل مانكفلها للمتبرجات .

بويوسف
15-05-2007, 11:19 PM
استغرب الردود المتشنجة .. يعني دائما اللي يخالفنا الرأي هو علماني ومتعصب وزنديق وونكيل له الشتم والسب.. للاسف الى الان لم نتعلم لغة التحاور وتقبل الرأي الاخر. خصوصا ان ديننا الاسلامي حثنا على النصيحة والدعوة بالتي هي احسن وبالرفق.

التيما
15-05-2007, 11:20 PM
شنو ليبل ؟
:eek2:

:court: :court:

ماتعرف وشو ليبل يا الرياني :eek2: مب منك من مباراه امس :funny: :funny:

التيما
15-05-2007, 11:22 PM
اعتقد احنا في مجتمع محافظ بفضل من الله وغالبية البنات متنقبات اذا كان في شواذ عن القاعده غير متنقبات فهم اللي يتنقبون لانهم اقليه وليس أكثريه.
والبنات ظروفهم صارت تجبرهم يشتغلون في ذي الاماكن المفروض نهيئ لهم البيئه المناسبه مش نشجعهم على كشف الوجه دام إن الموضوع حريه شخصيه مثل مانكفلها للمتبرجات .
اخوي نحيس احترم رايك جملة وتفصيل لكن افرض صار غلط كبير شلون بنعرف من اللي غلطت عشان الكل ياخذ حقه عطني حل ؟؟ الا اذا لابسه ليبل صح ولا لا؟؟ انا مو ضد هالشي بس لازم تحط بطاقه عشان الواحد يعرف مع من يتعامل ..

ANONYMOUS
15-05-2007, 11:39 PM
انا مع الاخ صاحب الموضوع..

بس عندي اضافه.. ليش ماتلبس مزلّط بالمرّه.. عشان نعرف اي وحده راجعناها امس.. يمكن الوجوه تتشابه.. بس الزنود غير.. :)

يا اخي .. كمل المعامله مع شخص ثاني.. مب شرط نفس الشخص.. واذا مثل ماقال احد الاخوان.. اذا البنت خذت اجازه شهر.. شنو بتنطرها شهر بعد؟؟

A H M A D
15-05-2007, 11:45 PM
صارت معي اليوم والله ...رحت انا وزميل لي على وزارة الشؤون البلدية و الزراعة الي صوب الكورنيش ...لانه كان عامل حادث وطلع فوق دوار و خرب العشب فلازم يعملوا تقدير للاضرار فرحنا هناك و ندور على احد نساله و عالفاضي ...

المهم لقينا واحد بعد ما نزلنا عالدرج و صرنا نسال وهو موظف ويقول ما اعرف .. المهم سالنا شخص ثاني فقالنا تروحوا الصندوق الي تحت الدرج ..رحنا فاذا هو شباك كبيير و مخفي باللون الاسود ومكتوب الرجاء قرع الشباك ..

المهم قرعنا الشباك على اول شباك ...:anger1: ثاني شباك:anger2: ثالث :app:
فاذا هي فقط أيد صغيرة تخرج من الشباك ..المهم عطيناها الورقة و تسكر الشباك بعصبية المهم ضلينا ننتظر حوالي 10 د فالشباك يفتح و تخرج الورقة و يتسكر بدون حتى ما نشوف الايد ... المهم شو نعمل قرعنا الشباك الثاني نفس الشي ..:anger2: و الثالث ما رضت توخذ الورقة من الاصل ..

بصراحة بعدها روحنا لانه فقدنا الامل ... ولنا مشوار بكرة ان شا الله بس على السد مو الكورنيش ....

التيما
15-05-2007, 11:49 PM
صارت معي اليوم والله ...رحت انا وزميل لي على وزارة الشؤون البلدية و الزراعة الي صوب الكورنيش ...لانه كان عامل حادث وطلع فوق دوار و خرب العشب فلازم يعملوا تقدير للاضرار فرحنا هناك و ندور على احد نساله و عالفاضي ...

المهم لقينا واحد بعد ما نزلنا عالدرج و صرنا نسال وهو موظف ويقول ما اعرف .. المهم سالنا شخص ثاني فقالنا تروحوا الصندوق الي تحت الدرج ..رحنا فاذا هو شباك كبيير و مخفي باللون الاسود ومكتوب الرجاء قرع الشباك ..

المهم قرعنا الشباك على اول شباك ...:anger1: ثاني شباك:anger2: ثالث :app:
فاذا هي فقط أيد صغيرة تخرج من الشباك ..المهم عطيناها الورقة و تسكر الشباك بعصبية المهم ضلينا ننتظر حوالي 10 د فالشباك يفتح و تخرج الورقة و يتسكر بدون حتى ما نشوف الايد ... المهم شو نعمل قرعنا الشباك الثاني نفس الشي ..:anger2: و الثالث ما رضت توخذ الورقة من الاصل ..

بصراحة بعدها روحنا لانه فقدنا الامل ... ولنا مشوار بكرة ان شا الله بس على السد مو الكورنيش ....

انا لو مكانك كسرت الزجاج على راسها ... انتو ليش تظنون ان منع النقاب دعوه للسفور ؟؟ القصد هو ان اللي ماتؤدي وظيفتها تحاسب ... ولا انا اروح مثل ما سوا الاخ وادق الشبابيك ومادري من خذ مني الورقه ولا عند من ؟؟

تبون الستر اوكيك عطونا حل ؟؟؟ شلون اعرف اللي ما تؤدي وظيفتها عدل ولا تماطل عشان تتحاسب بدل ما كل وحده تقول مو انا ؟؟؟ اوكيك صيدليه مره عطتني دوا حق ولدي ( آيدن ) حق الجروح كشراب؟؟؟؟ تخيلو لو وحده ماتعرف ان هاي ايدن وشربته ولدها وهاي الصيدليه متنقبه .. وانا لعنت خامسهم في المركز الصحي عشان يطلعونها لي وعرفتها من ساعتها رغم انها تمت تنكر انها هي اللي خذت من عندي الوصفه ؟؟؟ يعني تبون حريمكم يتنقبون اوكي تحط اسمها على كرت عشان اعرف انا تعاملت مع من .. ولا هاي بعد عيب ؟؟؟

عطونا حل

ANONYMOUS
16-05-2007, 12:04 AM
تحط اسمها على كرت عشان اعرف انا تعاملت مع من .. ولا هاي بعد عيب ؟؟؟

عطونا حل

بعد عيب.. تحط في الكرت اسم..

يعني يرقمون الموظفات اللي يتعاملون مع الجمهور. 1, 2, 3, 4 ... الخ ولا A,B,C ... etc

كل وحده تحط كرت وفيه رقم..

ونت تروح اليوم الثاني تقول لو سمحتوا وين موظفه رقم 9 مثلا.. ولا موظفه H

بتنحل المشكله..

اما الاسم احراج.. شكثر اتعامل مع بنات قالبين كروتهم :)

معاهم حق.. تقرا اسمها تعرف اهي بنت من :)

الطرف الأغر
16-05-2007, 12:10 AM
بعد عيب.. تحط في الكرت اسم..

يعني يرقمون الموظفات اللي يتعاملون مع الجمهور. 1, 2, 3, 4 ... الخ ولا A,B,C ... etc

كل وحده تحط كرت وفيه رقم..

ونت تروح اليوم الثاني تقول لو سمحتوا وين موظفه رقم 9 مثلا.. ولا موظفه H

بتنحل المشكله..

اما الاسم احراج.. شكثر اتعامل مع بنات قالبين كروتهم :)

معاهم حق.. تقرا اسمها تعرف اهي بنت من :)

فكره حلوه وموجوده في احدى الدوائر الحكوميه الموظفه لها رقم :app:

ســـهم
16-05-2007, 12:14 AM
المجتمع القطري خاصة والخليجي بصفه عامه

مجتمع قبلي

أعتقد ان الذي يطالب بمثل هذه الامور أنسان لايمت للقبليه بصفه وأن الغيره لديه ضعيفه

ولابد له من أخذ الدروس القبليه جيدا لكي لايكون وجه أخته أو زوجته مألوفا لدي الجميع

يرى محاسن وجهها الكل الرخيص والغالي الهندي وال وال وال الخ

المرأه عندنا مثل اللؤلوه مصونه ولايجب ان يراها سوى المحارم ولايتمتع بحسنها

سوى زوجها

haneen
16-05-2007, 12:16 AM
استغرب الردود المتشنجة .. يعني دائما اللي يخالفنا الرأي هو علماني ومتعصب وزنديق وونكيل له الشتم والسب.. للاسف الى الان لم نتعلم لغة التحاور وتقبل الرأي الاخر. خصوصا ان ديننا الاسلامي حثنا على النصيحة والدعوة بالتي هي احسن وبالرفق.
أحسنت أخي ، بارك الله فيك

حيهور
16-05-2007, 12:24 AM
الله يهدي صاحب الموضوع

A H M A D
16-05-2007, 12:27 AM
انا لو مكانك كسرت الزجاج على راسها ... انتو ليش تظنون ان منع النقاب دعوه للسفور ؟؟ القصد هو ان اللي ماتؤدي وظيفتها تحاسب ... ولا انا اروح مثل ما سوا الاخ وادق الشبابيك ومادري من خذ مني الورقه ولا عند من ؟؟

تبون الستر اوكيك عطونا حل ؟؟؟ شلون اعرف اللي ما تؤدي وظيفتها عدل ولا تماطل عشان تتحاسب بدل ما كل وحده تقول مو انا ؟؟؟ اوكيك صيدليه مره عطتني دوا حق ولدي ( آيدن ) حق الجروح كشراب؟؟؟؟ تخيلو لو وحده ماتعرف ان هاي ايدن وشربته ولدها وهاي الصيدليه متنقبه .. وانا لعنت خامسهم في المركز الصحي عشان يطلعونها لي وعرفتها من ساعتها رغم انها تمت تنكر انها هي اللي خذت من عندي الوصفه ؟؟؟ يعني تبون حريمكم يتنقبون اوكي تحط اسمها على كرت عشان اعرف انا تعاملت مع من .. ولا هاي بعد عيب ؟؟؟

عطونا حل

اشكرك اختي التيما..و بصراحة الشب الي معي صار يقولهم المفروض تحطوا رجال او تفتحوا الشبابيك ولاكن للاسف لا حياة لمن تنادي ...وفكرة الارقام اوكي نافعة بس انا اقولكم ما شفنا الموظفات من الاصل بس الايادي ..حتى لو انحط الرقم ما راح نستفيد

المخباط
16-05-2007, 12:40 AM
هدوا اعصابكم يا جماعة الراي الاخر مهم:)
صح اي تقصير في العمل يجب اتخاذ الاجراءات المناسبة لتصحيحة وكل موظف او موظفة مسئول عن عملة سواء بنقاب او بدون الحل الاسم او الرقم الاحرف ايش ما كان ليدل على شخص الموظف سواء رجل او امراة حتى يستطيع اي مراجع انهاء مراجعتة دون تضييع للوقت والجهد
زين ياالتيما ان الصيدلانية ما غيرت الساعةولا كان توهقتي وزين سويتي عشان كل موظف ما يخاف ربة يعرف ان الناس وراة بتاخذ حقها:court:
وتحياتي :nice:

هداف
16-05-2007, 01:05 AM

مجتمع قبلي

أعتقد ان الذي يطالب بمثل هذه الامور أنسان لايمت للقبليه بصفه وأن الغيره لديه ضعيفه

ولابد له من أخذ الدروس القبليه جيدا لكي لايكون وجه أخته أو زوجته مألوفا لدي الجميع

سوى زوجها

بارك الله فيك وبيض الله وجهك على ردك اللي يدل على مراجلك وطيب اصلك ياخوي هذولا ناس مافيها غيره عادي عنده يعرض وجيه محارمه على الناس حلوى مكشوفه لكل من هب ودب لله الحمد اللي عافنا مما ابتلا به غيرنا !!!

التيما
16-05-2007, 01:13 AM

مجتمع قبلي

سوى زوجها
ارجوك بس قال قبلي قال .. بس في الشغل قبلي ولا في المجمعات والسفر مو قبلي .. انا ابي اعرف لمن كلكم تقولون قبلي عيل هالبنات اللي كاشفات ومالهم من سلطان بنات من ؟؟
وبعدين لا انت ولا غيرك يحدد اذا عندنا غيره ولا لا تغار على هلك في وظايف مافيها اختلاط .. ولا الغيره مع العملاء... والموظفين ماتغارون منهم ؟؟ اللي يغار على هله يقعد هله في البيت ...

ســـهم
16-05-2007, 01:18 AM
التيما

ليش معصبه المعروف أن لكل قاعده شواذ ويمكن أن يكون اللواتي تتحدثين عنهم من الشواذ

عموما انا اتحدث عن القبليين واذا كنتي لاتنتمين اليهم فافعلي ماشئتي

طرحنا الادله والبراهين والفتاوي بحرمه كشف المرأه ولم تعجبكم

يعني لازم يكونون النساء كاشفات لكي يكونوا محترمات ؟؟!!

هداف
16-05-2007, 01:22 AM
ارجوك بس قال قبلي قال .. بس في الشغل قبلي ولا في المجمعات والسفر مو قبلي .. انا ابي اعرف لمن كلكم تقولون قبلي عيل هالبنات اللي كاشفات ومالهم من سلطان بنات من ؟؟
وبعدين لا انت ولا غيرك يحدد اذا عندنا غيره ولا لا تغار على هلك في وظايف مافيها اختلاط .. ولا الغيره مع العملاء... والموظفين ماتغارون منهم ؟؟ اللي يغار على هله يقعد هله في البيت ...

اللي تشوفينهم مب اهلنا ولا تعممين :) ترى كلا يرى الناس بعين طبعه والمنقبات اللي يثبتهم على حياهم ويزيدهم ,,, عشانج كاشفه تبين بنات العرب يكشفون مثلج ما يصير كلن ينام على الجنب اللي يريحه !! والناس مهب سوى :con2:

مسلسل تساقط الاقنعه ;)

جلمود
16-05-2007, 01:40 AM
التيما

ليش معصبه المعروف أن لك قاعده شواذ ويمكن أن يكون اللواتي تتحدثين عنهم من الشواذ

عموما انا اتحدث عن القبليين واذا كنتي لاتنتمين اليهم فافعلي ماشئتي

طرحنا الادله والبراهين والفتاوي بحرمه كشف المرأه ولم تعجبكم

يعني لازم يكونون النساء كاشفات لكي يكونوا محترمات ؟؟!!

والله أخوي كلامك في محله بس شتقول هذي القاعده الي تقول عنها
صارت اكثر من من قبل انا أشوف البنت الي متنقبه مو عيب أنها تشتغل وتكافح
ومو علي قولت الاخت تقعد في البيت صدقني انا هذي المنقبه تنجز في العمل أكثر من الي كاشفه لنا الكاشفه
ماهمهه الي الميك أب والالوان الي في وجه

alshobaki7
16-05-2007, 03:16 AM
احنا نلف في دائرة مفرغة ... وكل كلامنا على الفاضي
لا توجد لغة حواااااار ... ولا يمكن الوصول لمغزى من الحديث ... وانا اتابع حديثكم وردودكم .. ولا أجد أحترام الرأي من أي طرف للطرف الآخـر ... فلا سبيل للأقناع أو الأقتناع ..

على العموووم أنا اللي أعرفه أنه بعد أحداث سبتمبر المرأة المنقبة التي لا تضع ليبل عليه رقم أو حرف أجنبي ولا تلبس سـاعة مميزة في الصيدلية وتسكر الشبـاك اللي تحت الدرج في وزارة البلدية عند الكورنيش والمتنقبة التي لا تذكر المراجع الذي نسى أن يأخذ وصل للمراجعة في سوق الدوحة للمعاملة الخاصة به حيث يتهمه البعض أنه من مجتمع ليس قبلي ويطالب بالسفور ولا يغار على النساء فعلى المتنقبة أن تجلس في البيت لأنها لا تعمل في بنك ربوي ....

(( أيش رأيكم بالملخص اللي أستطعت أن اخرج به من حديثكم وردودكم المطولـــة ومع الاسف المملة )) حيث أنكم تناقشووون موضوع لا يجب أن تناقشوووووه بالاصل وقد خرجتم عن صلب الموضوع المطروح للمناقشة ...
لأن الشخص الذي طرح الموضوع استفسر عن ووضح انه يقصد الموظفة في العمل ومتنقبة ما حل معرفة شكلها أو هويتها ؟؟؟؟ أما أن يجعل كل شخص من نفسه جهة أفتاء وتحليل وتحريم ... فهذا خاطئ ...!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

نعم خاطئ ؟؟ أولا كل شخص في المنتدى غير مؤهل للفتوى لأنها تخصص أهل العلم والفقه وليس بها اجتهاد ...!!!

وثانيا لايمكن لنا المساس بالمنقبات ...ولا بكاشفات الوجه (ومن الخطأ أن نقول كلمة السافرات : لأنها أدعى الى الفسق)....

أولا وثانيا وأخيرا ... هناك كثير من رمووز العالم الاسلامي والعربي والمحلي وسيدات مجتمع مرموقات ومسؤولات سيدات كثر ذو مناصب وزارية كبيرة وكلهن كاشفات الوجه وكلهن مسلمات ومحتـرمـــــــــــــــــــــات ... ولنسائنـا فيهن قدوة... فلا نعيب على تلك ولا على هن ...!!!!

فالموضوع منتهي .... ولكم جزيل الشكر

(( من الخطأ أن يقول الانسـان نحن مجتمع قبلي وهذه عادة قبلية ... بل الواقع والصحيح ان يقول الشخص نحن مجتمع محافظ وهذه عادة توارثناها ... لأن كل شيء قبلي أي من ذي قبل لا يصلح لذي آن ... أما بالقول الصحيح بأن هذه عادة توارثناها أي كانت عادة قديمة وتناقلت وتأقلمت لزمننا الحاضر ... هذا هو الشرح التفصيلي باللغة العربية عن دقة المصطلحات )).

وأنا بصراحة لا أؤيد كشف الوجه أو لبس النقاب ...

أنا أؤيد أن تجلس المرأة في بيتها ... أن تطبخ وتمسح وتربي الاولاد ... وأن يقوم زوجها الذي يعمل بدفع راتب شهري لها مقابل عملها في بيت الزوجية ...

لأن عمل الزوجة يكلفها أكثر من الاختلاط مع زملاء العمل ....؟؟؟؟
واسألوا العاملات والموظفات ... عن صفوف اولادهم الدراسية ..؟؟؟ أو عن مواعيد امتحاناتهم ...؟؟؟ أو عن متطلبات زوجها المنزلية ..؟؟؟؟

لا تعليق ...

لمت داون111
16-05-2007, 05:26 AM
السلام عليكم

اول شي يا شباب كل واحد يذكر الله .. كأنكم بتتذابحون علي شنو مادري :)

ولايقعد كل واحد يسوي فيها مجتمع قبلي واحنا قبيليه واحنا واحنا .. يعني انت تعرف نفسك خلاص .. علي عيني وراسي .. لحد فيكم يقعد ينفخ صدره بالمنتدي ويتهجم علي خلق الله من ورا شاشه :deal: .. لكن انا متأكد انه هالمشكله والسؤال الي طرحهم اخوي صاحب الموضوع .. محد راح يرد عليه بنفس الطريقه والتهجم لو كان هالسؤال مطروح في وطني الحبيب صباح الخير او باذاعه صوت الخليج او او او .. والامثله عديده .. ولا حد فيكم راح يتعنى ويتصل .. لانكم عارفين ردود الي بتجيكم راح تبين لكم انه هذي حريه شخصيه وحريه رأيي:court:

صاحب الموضوع هو انسان حاله من حالكم .. يعني مب عيب انه نسى ياخذ وصل او يطلب اسم الموظفه حتي يراجعها ثاني يوم .. بس لو كانت كاشفه الويه مثلا كان راح يقدر يعرفها .. وهذا سؤاله الي يبي يعرفه من الموضوع .. ليش ماطبقوا سوق الاوراق الماليه نظام كشف الوجوه اسوة بالبنوك وغيره .. وحدد هالشي علي بعض الاقسام الي تتطلب مراجعه الجمهور وجه بوجه .. يعني مب معقوله اتأخر واتعطل مثل ماصار لأخونا عاشق الصمت .. ومحد فينا ملزوم يشغل اهله هناك عشان تعصبون علي صاحب الموضوع جذي .. الوظايف الاداريه الخاصه بالنساء كثيره والحمدلله ..وللعلم ..هناك الكثير من الوظائف الاداريه المختلطه تصير فيها مواقف اسوء من الاقسام الي تتطلب الاختلاط بالجمهور للأسف !!

عموما .. اتمني من كل واحد تمادي وتهجم علي صاحب الموضوع ان يبادر بالاعتذار له .. احنا مب مراهقين عشان نقوله اسأله مثل الي قلتوها ( ترضي حد من اهلك يشتغل وكاشف الويه ؟ ترضى حد من خدمكم يطبخون وشعرهم مهدود ؟ ترضي حد من جيرانكم يرقدون عندكم بالبيت ؟ ) انا اضفت سؤالين من عندي بس عشان اراويكم انه الاسأله بايخه وماكان لها داعي :)

وسعوا صدوركم يا جماعه .. ترا احنا مب في حرب اهليه أو نفسيه .. كلنا اعيال عرب واعيال ديره وحده علي دين واحد وقلب واحد .. وقطر صغيره .. معروف من القبيلي ومن الي لا .. هالكلام موجهه لكل من ينفخ صدره ويقول انا قبيلي .. بس هالشي مايحجب حقيقه انه كلنا رافعين العنابي فووق وولاءنا لبلادنا وبس:deal:

علي فكره عشان يتوضح لكم رأيي .. انا عن نفسي مستحيل اخلي اهلي يشتغلون في اقسام تتطلب مواجهه الجمهور بلا نقاب وهذي حريه شخصيه لنا .. بس محد فينا ينكر انه البنات الي هناك 90% منهم محترمات من طريقه لبسهم وكلامهم .. حتي عيونهم مايحطونها بعيون المراجعين .. ولاتنسون فيه ناس وايد شهاداتهم ماتساعد يشتغلون باماكن افضل .. او ظروفهم صعبه ولا حصلوا الا هالاماكن.. واهم شي شغلهم حلال ويأكلون من عرق جبينهم .. ونسأل الله لهم التوفيق :nice:

الاحظ وللأسف انه اغلب المناقشات والردود الي تصير بمواضيع المنتدي تنقفل بعد يومين والاسباب اغلبها تعصب وقذف وشتم .. متي راح يكون لنا لغه في الحوار .. وتقبل رأي الطرف الاخر والتحضر في الردود .. ترا احنا مب بالستينات يا جماعه .. الناس اوصلوا القمر وانتوا مب قادرين تتعقلون بردودكم شوي .. صحيح حزات الواحد يشوف موضوع يخليه ينفعل .. لكن تذكر انه هالموضوع مايجبرك تغير تفكيرك .. ولا راح يضرك انك تستفيد وتسمع من تجارب وعيشه غيرك .. ماتدرون في اشياء جايز احنا غلط والطرف الاخر هم الصح :)

عموما.. السموحه علي الاطأله :)