المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هذا ما حدث في سوق الدوحة ... وهذا ما سيحدث ...

الآغا
18-05-2007, 10:29 AM
هذا ما حدث

مع بداية الارتفاعات القياسية في احجام التداول مع صفقة الناقلات اللتي حركت السيولة في السوق

عدنا لنرى الاندفاعات القوية بارتفاع اسعار الاسهم بمستويات كبيرة كنا قد نسيناها خلال فترات سابقة و بعد ان كنا نكتفي ب 50 درهم ربح اصبحنا نسعى وراء ال10% كاملة

ومن وجهة نظري اننا لم نتعلم الدرس الى الآن وما زالنا نجهل قراءة الارقام والتاريخ والمشكلة الاكبر اننا ننساق وراء اشعاعات تصدر من هنا وهناك قد تكون صحيحة وقد لا تكون

ما حدث يا اخوان اننا بعد دخول سيولة بصفقة ناقلات كان هنالك روح ايجابية بالسوق بالاضافة الى انه وللمرة الاولى في سوق الدوحة لم يؤثر اكتتاب بنك الخليج التجاريقي السوق مما دفع بالحالة النفسية لمزيد من الايجابية وكان اسبوع حافل شهد فيه سوق الدوحة ارتفاعات قياسية تجاوز فيها حاجز ال 7000 نقطة للمرة الاولى منذ فترة طويلة وهذا شيئ طبيعي مع امكانية وجود سيولة في السوق متوفرة من صقفة ناقلات هنا وكانت الامور طبيعية الى ان

بدأنا الاسبوع الماضي بارتفاعات ايضا واستمرت هذه الارتفاعات ولكن هذه المرة لم تشمل باقي السوق وانما اخذت منحى مختلف للتركز في بعض الشركات والتي هي من الشركات المحبوبة والمميزة بالسوق والمظلومة ( براي الناس ) بانها لم ترتفع بنسبة كبيرة خلال الفترة السابقة وهذا ما حصل

ولنذكرهذه الشركات وهي:

المصرف
الدولي
الاسلامية للتأمين
الملاحة
بروة
بنك الدوحة
الخليج للتأمين

اذا قارنا اسعار اسهم هذه الشركات اليوم مع اسعارها قبل ثلاثة اشهر نجد ان هذه الاسعار الآن اكبر من اسعار هذه الاسهم خلال الثلاث اشهر الماضية ما عدا البعض

هناك بعض الأقوال اللتي تبرر الارتفاعات الحاصلة مثل :

وجود انتخابات مجلس ادارة على بعض هذه الاسهم

تصريح بوجود محافظ تقوم بالشراء وبقوة وهذا ايضا غير منطقي فلماذا تقوم هذه المحافظ بشراء الاسهم على هذا المستوى خلال اسبوع ولم تقم بذلك خلال الثلاث اشهر السابقة ؟

هنالك اندفاع واضح من قبل افراد عاديين بالشراء والمضاربة اللتي كنا افتقدناها سابقا بالاضافة الى انتشار نوع من المتابعة وعودة لنظام القطيع

فمثلا من بداية الاسبوع وعلى شبكة الاسهم كان يوجد نوع من التوصية من بعض الافراد على بعض الاسهم بدات بالمصرف اللي حصل اننا كلنا بدأنا بشراء السهم بكميات قليلة وبالطبع بدا السهم يتحرك بقوة الشراء الناتجة مما زادنا ثقة بأن الارتفاع قادم واصبحنا نبيع لنشتري بقيم اعلى لنحصل بالنتيجة على عملية تدوير كبيرة وارتفاع قياسي

تم اعادة نفس العملية بالدولي والاسلامية واحجام التداول العالية على هذه الاسهم يعكس ان العملية تدوير ومضاربة القطيع وان تابعنا ماتم على سهم الملاحة خلال يومي الثلاثاء والاربعاء من توصيات بالمتابعة وقرب الانطلاق لعرفنا انه ولمجرد ان يكون هنالك شراء كمية من الاسهم ترفع السعر الى 83 ا الى83.5 تكفي ليقفز السهم الى اللمت اب

من خلال متابعتي لآخر التوصيات بمراقبة الاجارة والسلام فانا على يقين ان الحركة ستطال هذه الاسهم عندما يكون لاحد المضاربيين الجرأة ليقوم بشراء كمية ورفع السهم بنسبة معقولة ليلحق به الجميع ويصبح الارتفاع حقيقة

وما سوف يحدث

لا اخفي قناعتي بان الاسعار ستشهد ارتفاعات جديدة خلال الاسبوع القادم

ومبروك للجميع تعويض جزأ من الخسارات السابقة التي مني بها السوق

ولكن سيكون التالي :

سيتضح ان مبررات ارتفاع الاسعار السابقة من :

انتخابات مجلس ادارة على بعض الاسهم شيئ غير منطقي حيث ان عدد الاسهم المطلوب لعضوية مجلس الادارة ليس بالكبير

و وجود محافظ تقوم بالشراء وبقوة وهذا ايضا غير منطقي فلماذا تقوم هذه المحافظ بشراء الاسهم على هذا المستوى خلال اسبوع ولم تقم بذلك خلال الثلاث اشهر السابقة ؟

وانا لا اقول ان هذا سيحدث غدا ولكن خلال الفترة القادمة

ستخف حدة السيولة مع تعلق الكثيرين بمستويات سعرية عالية بانتظار موجة الشراء التالية ليقوموا بالبيع على هذه الموجة واللتي قد لا تأتي حيث ان اللي باعهم الاسهم بمستوى اقل رضي بالربح وخرج من السوق او انه بانتظار التصحيح القادم

سيبدا بعدها الناس بالتململ من الانتظار وستبدا التوصيات بالصبر والتطمينات بقوة السوق والأداء

سيبدأ السوق بالانخفاض البسيط ليوم او يوميين بعدها سنرى عودة للهبوط القوي ناتج عن عملية هروب جماعي

الى الآن لم نتعلم وما زال نظام القطيع يقودنا واحجام التداول العالية في يوم واحد وعلى اسهم معينة هي اكبر دليل على ذلك

ستكون الشركات اللتي لم تحقق نمو جيد في الارباح هي من اكثر الشركات هبوطا

المؤشر سيعاود الهبوط تحت مستوى ال 7000 وسيكون له ملامسة ل 6500 نقطة

ان كنتم لا تصدقون ذلك تابعوا ما حدث بالسوق خلال الثلاث اشهر الاولى من العام بعد الارتفاع القياسي في شهر ديسمبر والمؤشر وصل عندها الى مستوى 7200

وان كنتم لا تصدقوا فتابعوا السوق خلال الايام القادمة

الرجاء المناقشة تكون بعيدة عن التلميح بانني مرجف ومطبل ويكون هنالك موضوعية بالنقاش

hasss1969
18-05-2007, 10:43 AM
تحليل منطقي اخي الكريم,لكن لاادري لماذا ادخلت واقحمت السلام والاجارة دون غيرهم من الشركات الثلاثون الاخرى ورشحتهم هم بالذات بالارتفاع!!؟؟

أضحك وتبكي
18-05-2007, 10:49 AM
كل الإحترام لك : إرتفاع السوق منذ شهرين وليس الآن والإرتفاع تدريجي عدا الأسبوع الماضي وذلك لدخول محافظ جديدة لديها سيولة ضخمة تُريد أن تبني لها مواقع أسعار جديدة كما صرح السيد عبدالهادي الشهواني .
ـــ ليس صحيح موضوع سيولة الناقلات هي من رفع السوق .
ـــ لا تنسى أن هناك مليار ستدخل للسوق قريباً وهي محفظة السنابل والتي يقوم مصرف قطر الإسلامي بإنشائها الآن ، فكثير من كبار المستثمرين لا يريدون أن تأتي المحفظة للسوق وهو نائم .
ـــ كما أن أصحاب أسهم الدولي وربيبتها الدلوعةالإسلامية للتأمين هم نفس مجلس الإدارة ويعتبرون المصرف بنك منافس ولا يريدون أن تتحكم محفظته بأسهمهم الرخيصة هذه الأيام .
ـــ أما موضوع أننا لم نتعلم وأننا لم نستفد من الماضي ، أقول ولماذا لا نستفيد ونربح ونستثمر للمستقبل بدلاً من التفرج وإسداء النصائح والتوقعات فقط .

شكراً لك

الآغا
18-05-2007, 10:50 AM
تحليل منطقي اخي الكريم,لكن لاادري لماذا ادخلت واقحمت السلام والاجارة دون غيرهم من الشركات الثلاثون الاخرى ورشحتهم هم بالذات بالارتفاع!!؟؟

انا لم ارشحهم للارتفاع ولكن ذكرت بان التوصيات على هذه الاسهم بالمنتدى زادت الى درجة عالية خلال الايام السابقة

كلمة مرور
18-05-2007, 10:54 AM
الاخ الاغا..........انت ماجبت شي جديد......البورصه مثل القمار......اللي يبي يجازف ويستمر هو يتحمل تبعات المجازفه والعكس صحيح.........ولكن...........انا عندما اجازف في السوق ..واشتري فأنا اجازف بأسهم معينه وذات عوائد عاليه ولا خوف عليها......اضرب لك مثال......انا دخلت السوق متأخر بعد الارتفاعات.....وكنت اراقب السوق والاسهم وقلت لكثير من الاصدقاء ان السوق راح يرتفع كثير ولمستويات لايتوقعها احد......جلست افكر واحلل الاسهم وقلت لهم انا راح ادخل في الملاحه....قالو ليش وش تبي فيها ماترتفع وثقيله وكل الاسهم طايره......قلت لهم انا لي نظره تحليليه.....كل الاسهم راح ترتفع مالا يقل من 30 الى 50 في الميه والبعض اكثر من الان لاخر السنه اذا لم يكن قبل ...قلت لهم ليش ادخل في اسهم ارتفعت حتى لو 5 بالمئه....راح ادخل في سهم الملاحه او النقل لانهم ما ارتفعو واسهم راح يحققون عوائد عاليه والبيع عليهم مش كثير بالمقارنه مع باقي الاسهم والتوزيعات راح تكون ممتازه اخر السنه وراح اصبر عليها لابد ترتفع الحين او بعد شهر او اكثر ولا اجازف بسهم ارتفع..وفضلت الملاحه لاسباب واشتريتها...وفعلا صبرت عليها وامس كانت لمت اب.....واتوقع لها تكسر المئه لاني اعرف ايش راح تكون ارباحها وتوزيعاتها تقريبا اخر السنه....وانصح اللي مادخل السوق كأمان له انه يدخل في سهم ما ارتفع لحد الان ويصبر عليه ولابد له ان يرتفع هذا اذا لم ترتفع الاسهم معظمها لمت اب يوم الاحد......لذلك انا معاك ان الاسهم راح تنزل اذا وصلت لمستويات قياسيه لين شهر سبعه وثمانيه لانها راح تكون اسعار اخر السنه ولكن لن ينهار مثل ما انت تتخيل راح يكون جني ارباح من وقت لاخر..... ولكن اللي يشتري على الواطي وارتفع السهم ونزل على الاقل راح ياخذ ارباح او اسهم مجانيه وهو محتفظ براس ماله والله اعلم

الآغا
18-05-2007, 10:55 AM
كل الإحترام لك : إرتفاع السوق منذ شهرين وليس الآن والإرتفاع تدريجي عدا الأسبوع الماضي وذلك لدخول محافظ جديدة لديها سيولة ضخمة تُريد أن تبني لها مواقع أسعار جديدة كما صرح السيد عبدالهادي الشهواني .
ـــ ليس صحيح موضوع سيولة الناقلات هي من رفع السوق .
ـــ لا تنسى أن هناك مليار ستدخل للسوق قريباً وهي محفظة السنابل والتي يقوم مصرف قطر الإسلامي بإنشائها الآن ، فكثير من كبار المستثمرين لا يريدون أن تأتي المحفظة للسوق وهو نائم .
ـــ كما أن أصحاب أسهم الدولي وربيبتها الدلوعةالإسلامية للتأمين هم نفس مجلس الإدارة ويعتبرون المصرف بنك منافس ولا يريدون أن تتحكم محفظته بأسهمهم الرخيصة هذه الأيام .
ـــ أما موضوع أننا لم نتعلم وأننا لم نستفد من الماضي ، أقول ولماذا لا نستفيد ونربح ونستثمر للمستقبل بدلاً من التفرج وإسداء النصائح والتوقعات فقط .

شكراً لك

والشكر لك ايضا اخي الكريم
الاندفاع بالارتفاع كان قبل اسبوعيين
والتحديد من ليوم اللي فية بيع اسهم ناقلات بالمزاد
قد لا تكون سيولة ناقلات ولكنها الشرارة
محفظة سنابل ستدخل السوق ولكن المليار قيمة المحفظة من اين ستأتي
ارجوا ان نتعلم بالماضي ولا نتسى ان نصف الارباح المحققة بالاسهم تأتي عند الخروج بالوقت الصحيح وليس الدخول بالوقت الصحيح فقط

وشكرا

الآغا
18-05-2007, 11:00 AM
الاخ الاغا..........انت ماجبت شي جديد......البورصه مثل القمار......اللي يبي يجازف ويستمر هو يتحمل تبعات المجازفه والعكس صحيح.........ولكن...........انا عندما اجازف في السوق ..واشتري فأنا اجازف بأسهم معينه وذات عوائد عاليه ولا خوف عليها......اضرب لك مثال......انا دخلت السوق متأخر بعد الارتفاعات.....وكنت اراقب السوق والاسهم وقلت لكثير من الاصدقاء ان السوق راح يرتفع كثير ولمستويات لايتوقعها احد......جلست افكر واحلل الاسهم وقلت لهم انا راح ادخل في الملاحه....قالو ليش وش تبي فيها ماترتفع وثقيله وكل الاسهم طايره......قلت لهم انا لي نظره تحليليه.....كل الاسهم راح ترتفع مالا يقل من 30 الى 50 في الميه والبعض اكثر من الان لاخر السنه اذا لم يكن قبل ...قلت لهم ليش ادخل في اسهم ارتفعت حتى لو 5 بالمئه....راح ادخل في سهم الملاحه او النقل لانهم ما ارتفعو واسهم راح يحققون عوائد عاليه والبيع عليهم مش كثير بالمقارنه مع باقي الاسهم والتوزيعات راح تكون ممتازه اخر السنه وراح اصبر عليها لابد ترتفع الحين او بعد شهر او اكثر ولا اجازف بسهم ارتفع..وفضلت الملاحه لاسباب واشتريتها...وفعلا صبرت عليها وامس كانت لمت اب.....واتوقع لها تكسر المئه لاني اعرف ايش راح تكون ارباحها وتوزيعاتها تقريبا اخر السنه....وانصح اللي مادخل السوق كأمان له انه يدخل في سهم ما ارتفع لحد الان ويصبر عليه ولابد له ان يرتفع هذا اذا لم ترتفع الاسهم معظمها لمت اب يوم الاحد......لذلك انا معاك ان الاسهم راح تنزل اذا وصلت لمستويات قياسيه لين شهر سبعه وثمانيه لانها راح تكون اسعار اخر السنه ولكن لن ينهار مثل ما انت تتخيل راح يكون جني ارباح من وقت لاخر..... ولكن اللي يشتري على الواطي وارتفع السهم ونزل على الاقل راح ياخذ ارباح او اسهم مجانيه وهو محتفظ براس ماله والله اعلم

شكرا لك تحليل واقعي
انت فضلت الابتعاد عن الاسهم اللي ارتفعت

والبعض فسر ارتفاع هذه الاسهم بشهية المحافظ لها

ممكن تفسر لي لماذا لا ترغب المحافظ بسهم مثل الملاحة والنقل ومستمرة بشراء اسهم مثل الدولي الاسلامية بعد ارتفاع تجاوز 25-40% ......؟

أضحك وتبكي
18-05-2007, 11:05 AM
انا لم ارشحهم للارتفاع ولكن ذكرت بان التوصيات على هذه الاسهم بالمنتدى زادت الى درجة عالية خلال الايام السابقة

وهل يُعقل يا عزيزي أن تُرشح سهمين بمجرد أن التوصيات عليهم زادت وممن ؟!! ثم أرباح السهمين بالكاد 10% والدخول لهم أخطر من الخروج عنهم !!! لا لا ... هذا وأنت تحذر وتريدنا أن نتعلم من الماضي ... أخي أنصحك بالحذر وأن تتعلم من الماضي وأن تقرأ تاريخ السهمين وتوزيعاتهم ثم رشح بشراءهما عن قناعة منك وليس بسبب زيادة ترشيحاتهم في المنتدى .

الآغا
18-05-2007, 11:10 AM
من خلال متابعتي لآخر التوصيات بمراقبة الاجارة والسلام فانا على يقين ان الحركة ستطال هذه الاسهم عندما يكون لاحد المضاربيين الجرأة ليقوم بشراء كمية ورفع السهم بنسبة معقولة ليلحق به الجميع ويصبح الارتفاع حقيقة

اخي اضحك وتبكي

انا لم ولا ارشح للارتفاع ولكني اقول بان هنالك توصيات بالمنتدى بمراقبة السهمين واي حركة عليهم ستدفع القطيع الى التتابع ورفع الاسعار

انا لا اعطي توصيات ولا اتوقع ارتفاع

اسمحولي الصلاة

الله اكبر الله اكبر

عزوز المضارب
18-05-2007, 11:40 AM
نتمنى بالفعل ان يستمر مسلسل رفع السوق الى اعلى لسبب واحد فقط

وهو ان يعوض الجميع خسايرهم وصبرهم هالمده الطويله ما يروح هدر

والله يعوض كل خسران ان شاء الله واضم صوتي لصوت اخونا بو خالد الذيب بانه اللي يحصل فرصه رائعه لتعويض جزء من خساير الناس

العديد
18-05-2007, 12:04 PM
لايوجد صعود دائم ولايوجد انخفاض دائم كما ان هناك صعود كما ان هناك انخفاض

لو استمر برفع السوق اكثر سيواجه بيع كبير من صغار المستثمرين اللي متعلقين باسعار عاليه وهذا مب من مصلحتة يرفع اكثر بيستنزف سيولتة اولا واخيرا

ابن البيطار
18-05-2007, 12:55 PM
وهل يُعقل يا عزيزي أن تُرشح سهمين بمجرد أن التوصيات عليهم زادت وممن ؟!! ثم أرباح السهمين بالكاد 10% والدخول لهم أخطر من الخروج عنهم !!! لا لا ... هذا وأنت تحذر وتريدنا أن نتعلم من الماضي ... أخي أنصحك بالحذر وأن تتعلم من الماضي وأن تقرأ تاريخ السهمين وتوزيعاتهم ثم رشح بشراءهما عن قناعة منك وليس بسبب زيادة ترشيحاتهم في المنتدى .

اذا كنت تقيس سعر الشركه على ارباحها فأن 10% يتم توزيعها على سهم بقيمة 15 ريال افضل من شركات اخرى تحقق لمت اب ونتائجها مترديه ,,اي ان الدخول لتلك الشركات والتي حققت تراجع في الارباح وتعتمد على توزيعاتها على ارباح اعوام ماضيه او بيع ممتلكاتها لتخدر مساهميها اخطر من شركات عوائدها تشغيليه وممتازه بلنسبه لاسعارها مثل السلام والاجاره,

اذا تريد قرأت تاريخ السهمين وتوزيعاتهم فتاريخ السهمين وتوزيعاتهم تدعم الاستثمار فيهم لان التوزيعات تحقق اكثر من 7% على راس المال,,

أضحك وتبكي
18-05-2007, 01:02 PM
اذا كنت تقيس سعر الشركه على ارباحها فأن 10% يتم توزيعها على سهم بقيمة 15 ريال افضل من شركات اخرى تحقق لمت اب ونتائجها مترديه ,,اي ان الدخول لتلك الشركات والتي حققت تراجع في الارباح وتعتمد على توزيعاتها على ارباح اعوام ماضيه او بيع ممتلكاتها لتخدر مساهميها اخطر من شركات عوائدها تشغيليه وممتازه بلنسبه لاسعارها مثل السلام والاجاره,

اذا تريد قرأت تاريخ السهمين وتوزيعاتهم فتاريخ السهمين وتوزيعاتهم تدعم الاستثمار فيهم لان التوزيعات تحقق اكثر من 7% على راس المال,,

عليك بالعافية السلام والإجارة إذا كنت مستثمر يا خال الكلفس

borsahdoha
20-05-2007, 12:05 PM
على قول إخواننا المصريين "عقلك في راسك تعرف خلاصك"

الارتفاع حلو و الحذر واجب و السوق مغامرة و الشاطر يعرف يضرب ضربته و يطلع
و التوفيق من الله .... الله يوفق الجميع

أنا بالنسبة لي أعتقد سبب ارتفاع السوق
1- سيولة.
2- قرب تداول سهم الخليج، و الهوامير ما يبونه ينزل السوق و السوق تحت لأن اللي بيصرف في أول يوم ما راح يقدر،، فيرفعوا السوق ، ويبيعون أسهمهم و بعدين يصير خير

انت خليك مثلهم و اطلع من السوق معهم و لا تطمع وايد و الله يوفقكم