المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السعودية تفرج عن المواطنين الكويتيين المحتجزين لديها

الرحال
20-05-2007, 02:31 AM
السعودية تفرج عن المواطنين الكويتيين المحتجزين لديها

الرياض -كونا : أعلن سفير دولة الكويت لدى المملكة العربية السعودية الشيخ حمد جابر العلي السالم الصباح امس الافراج عن المواطنين الكويتيين المحتجزين لدى سلطات المملكة العربية السعودية.
وقال الشيخ حمد إن الافراج عن الكويتيين جاء ثمرة لقاء جمع سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مع أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على هامش القمة التشاورية التاسعة التي اختتمت أعمالها في الرياض الاسبوع الماضي, مشيرا الى ان اللقاء الذي توج بسرعة الإفراج عن الكويتيين تقديرا وتكريما لسموه ولدولة الكويت تم بحضور سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الأمير سلطان بن عبدالعزيز وسمو وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز.
ونقل الشيخ حمد تحيات وتقدير سمو الامير الى أخيه خادم الحرمين الشريفين والى ولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز والى وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز وتثمين سموه لهذه المكرمة الملكية تجاه أبنائه الكويتيين والتي تؤكد متانة العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين.
واختتم السفير الكويتي تصريحه بالشكر والتقدير لقيادة المملكة العربية السعودية على موقفها تجاه الكويت قيادة وحكومة وشعبا والذي يأتي امتدادا لسجل حافل بالمحطات المضيئة في مسيرة العلاقات الكويتية السعودية.

الرحال
20-05-2007, 02:40 AM
هذي الهقوة من حكامنا
جزاهم الله خير
مثل الأب عل ابناءه شده مع الرحمه

AL_MUTAEM
20-05-2007, 03:33 AM
[QUOTE]
اهم شيء ان الشباب طلعوا

وردوا لعيالهم واهلهم
والواحد لسافر للسعودية يفحص سيارته لا يكون عليها ملصق ويروح فيها ثلاثة اسابيع
وإلا اقول سافروا بالطائرة احسن

المشكله الواحد يتردد بالسفر وخاصه بهالوقت تزيد السرعه عن 120 سجن ..

ماتعجب العسكري يقول انا اشك فيه وترتزع كم يوم عادي ويطلعونك بمكرمه ملكيه .. :court:

هالمساكين يوزعون اشرطه دينيه ماطلعوا من السجن لغاية ماتدخل فيها الشيخ صباح وكلم الملك عبدالله وطلعوهم بأمر ملكي وبمكرمه ملكيه ... عجل لو كانوا يوزعون افلام شنو اللي كان بيستويلهم ... :anger2:

الواحد يبي يتكلم بس احتراما للمنتدى وقوانين المنتدى والاعضاء بكتفي بهالرد ..

الجني
20-05-2007, 01:28 PM
بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله

شكرا اخوي رحال على نقل الخبر

اخواني الأعزاء,

يجب النظر الى اي موضوع بموضوعية بعيداً عن التعصب للبلد او القبيلة او اي امر آخر , لننظر الى الموضوع من وجهة نظر مختلفة

انا اتفق و اختلف مع الجميع

1- الأخوة الكويتيين الذين و زعوا اشرطة بحسن نية - انا ما يدريني ان الأشرطة التي بحوزتهم اشرطة صحيحة , كان من الأولى التحدث مع احدى الجهات الخيرية السعودية لتوزيع الأشرطة. و لو رأيت انا ملصق كما ذكر لأتصلت بالشرطة لوقفهم و لكن لو كان الملصق تحت ادارة جمعية قطر الخيرية فلا بأس.

2- رجال الأمن - من منا من لم يجول و يصول حول دول الخليج و لم نشاهد اية مضايقات الا لمن يسأل عنها , و في احد سفراتي بالبر رجوعاً الى قطر في الليل شاهدت رجل مطية(جمل) على الشارع و بعد قليل الرأس و الرقبة و الطريق احمر من الدماء و اذا بسيارة كروزر قطرية على بعد 300 متر عن الشارع و قرأت ثاني يوم في الصحف القطرية عن حادث مروع على طريق الإحساء ووفاة السائق القطري رحمه الله.
و لو كان عندي ولد و يرغب بالسفر للسعودية فسوف اقول له احذر يمكن يمسكونك شرطة السعودية و يسجنوك . السجن عندي افضل من النعش و اعتقد انهم يخاطبون فئة عمرية معينة.

3- اذا حصل خطأ فيجب تحليل الخطأ بنية الإصلاح و ليس ايجاد الأعذار للخطأ.

و الله اعلم

و صلى الله على سيدنا محمد و على اله و صحبه اجمعين

هيثم
20-05-2007, 03:14 PM

اخواني الأعزاء,

يجب النظر الى اي موضوع بموضوعية بعيداً عن التعصب للبلد او القبيلة او اي امر آخر , لننظر الى الموضوع من وجهة نظر مختلفة

1- الأخوة الكويتيين الذين و زعوا اشرطة بحسن نية - انا ما يدريني ان الأشرطة التي بحوزتهم اشرطة صحيحة , كان من الأولى التحدث مع احدى الجهات الخيرية السعودية لتوزيع الأشرطة. و لو رأيت انا ملصق كما ذكر لأتصلت بالشرطة لوقفهم و لكن لو كان الملصق تحت ادارة جمعية قطر الخيرية فلا بأس.

2- رجال الأمن - من منا من لم يجول و يصول حول دول الخليج و لم نشاهد اية مضايقات الا لمن يسأل عنها , و في احد سفراتي بالبر رجوعاً الى قطر في الليل شاهدت رجل مطية(جمل) على الشارع و بعد قليل الرأس و الرقبة و الطريق احمر من الدماء و اذا بسيارة كروزر قطرية على بعد 300 متر عن الشارع و قرأت ثاني يوم في الصحف القطرية عن حادث مروع على طريق الإحساء ووفاة السائق القطري رحمه الله.
و لو كان عندي ولد و يرغب بالسفر للسعودية فسوف اقول له احذر يمكن يمسكونك شرطة السعودية و يسجنوك . السجن عندي افضل من النعش و اعتقد انهم يخاطبون فئة عمرية معينة.

و الله اعلم

أحسنت ,,, بارك الله فيك وفي عمرك

الرحال
21-05-2007, 12:03 AM

اخواني الأعزاء,

و الله اعلم

غريب امرك اخوي الجني اللي يوزع شريط ديني تبلغ عليه الشرطة
يعني شطارتك على اهل الطاعة والدعوة وترك العصاة يجبون الشوارع لا تحرك لهم ساكنا
طيب لماذا لا تبلغ على من يضع ملصق على سيارته for sale ويضع رقم تلفونه فلا يقصد البيع بل المغازل والمعاكسات بالعربي للترقيم وبعضهم توه شاريها من الوكالة وين حضرتك منهم والشرطة وهيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ... وإلا بس حيلكم على الملصقات الدينية
عجبا لأمركم
ولا حول ولا قوة إلا بالله العظيم
اللهم اصلح شأن هذه الأمة واهدي شبابها للرشاد ..
احذر محاربة اولياء الله ....

الجني
21-05-2007, 12:23 AM
غريب امرك اخوي الجني اللي يوزع شريط ديني تبلغ عليه الشرطة
يعني شطارتك على اهل الطاعة والدعوة وترك العصاة يجبون الشوارع لا تحرك لهم ساكنا
طيب لماذا لا تبلغ على من يضع ملصق على سيارته for sale ويضع رقم تلفونه فلا يقصد البيع بل المغازل والمعاكسات بالعربي للترقيم وبعضهم توه شاريها من الوكالة وين حضرتك منهم والشرطة وهيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ... وإلا بس حيلكم على الملصقات الدينية
عجبا لأمركم
ولا حول ولا قوة إلا بالله العظيم
اللهم اصلح شأن هذه الأمة واهدي شبابها للرشاد ..
احذر محاربة اولياء الله ....

اخوي الرحال,
ماذا لو ملئت الشوارع بالملصقات بتوزيع اشرطة دينية من خلال السيارات بمجهود فردي كيف تحكم توزيع اشرطة السحر و الشعوذة و غيرها

اليس من الأفضل ان اضع صندوق مليء بالأشرطة مرخص من قبل جمعية خيرية , صعب ان اضع 1000 شريط (تكلفة الشريط ريال واحد) في مجمع تجاري

في امريكا منعنا جماعة التبليغ من توزيع كتاب لديهم اسمه "تبيلغي نصاب" و هو مليء بالأحاديث الموضوعة و من وجهة نظرهم كتاب ديني و عندما شرحنا لهم السبب تفهموا الموضوع.

الدعوة يا اخي رحال لها اساليب عديدة فلماذا نصر على جهد فردي بقيام شخص او اشخاص بتوزيع اشرطه من سيارة تجول في الشوارع و يستغله اخرون بتوزيع مفاهيم اخرى

الرحال
21-05-2007, 12:30 AM
كلا مو سليم
ومبرر ضعيف
ودعوة لدعم بعض الجمعيات المسيسة الحزبية
يا اخي حق الدعوة للجميع لا يجوز احتكاره لفئة دون فئة
الم ينزل التكليف بالدعوة للجميع
ثم هل تتوقع ان مشعوذ او ساحر يوزع اشرطة سحر
صراحة اول مرة اسمع ان ساحر يعلم السحر للناس بدلا من ان يسحرهم

الجني
21-05-2007, 12:41 AM
كلا مو سليم
ومبرر ضعيف
ودعوة لدعم بعض الجمعيات المسيسة الحزبية
يا اخي حق الدعوة للجميع لا يجوز احتكاره لفئة دون فئة
الم ينزل التكليف بالدعوة للجميع
ثم هل تتوقع ان مشعوذ او ساحر يوزع اشرطة سحر
صراحة اول مرة اسمع ان ساحر يعلم السحر للناس بدلا من ان يسحرهم

الإختلاف لا يفسد للود قضيه اخي رحال,
انا اشاهد في المساجد كتيبات الأذكار و مكتوب عليها 1000 نسخة بـ 80 ريال,
لماذا لا نطبق نفس الشيء على الأشرطة تستطيع ان تشتري ما تشاء من اشرطة و توزعها بطريقة غير التجوال في الشارع بالسيارة

يا جمعية خيرية سوف اوزع 1000شريط في مجمع سيتي سنتر , سيعطونك طاولة من عندهم و موزع من عندهم .

و تقبل تحياتي

الرحال
22-05-2007, 11:34 AM
الإختلاف لا يفسد للود قضيه اخي رحال,
انا اشاهد في المساجد كتيبات الأذكار و مكتوب عليها 1000 نسخة بـ 80 ريال,
لماذا لا نطبق نفس الشيء على الأشرطة تستطيع ان تشتري ما تشاء من اشرطة و توزعها بطريقة غير التجوال في الشارع بالسيارة

يا جمعية خيرية سوف اوزع 1000شريط في مجمع سيتي سنتر , سيعطونك طاولة من عندهم و موزع من عندهم .

و تقبل تحياتي

اشكرك فيك حماسك للدعوة بس الأفكار اللي ذكرها عملية وممتاز وتصلح لبلد حجمه وعدد سكان قليل نسبيا تستطيع تغطيته بسهولة
لكن مثل السعودية صعب في مجمع تجاري واحد تدعوا الناس كلهم
اذن فلا بد من دور الدعوة الفردية على مستوى الأفراد والجماعية للهيئات الخيرية فكل يدعوا بطريقته وامكانياته وقدراته ...

غريب احساس
22-05-2007, 11:45 AM
اشكرك فيك حماسك للدعوة بس الأفكار اللي ذكرها عملية وممتاز وتصلح لبلد حجمه وعدد سكان قليل نسبيا تستطيع تغطيته بسهولة
لكن مثل السعودية صعب في مجمع تجاري واحد تدعوا الناس كلهم
اذن فلا بد من دور الدعوة الفردية على مستوى الأفراد والجماعية للهيئات الخيرية فكل يدعوا بطريقته وامكانياته وقدراته ...

اخوي رحال من يقولك صعب الله يجزاك خير

هل تتوقع انك بسياره بتوزع اكثر من المجمع ..!!

يا اخي رح اي مسجد تلقي المواذن عطه وتلقي شباب في المسجد عطهم وهم يوزعونه على المصليين واذا بتقول وشلي والحوسه هذي كلها مر اي جمعيه دعويه مر اي مبنى لهيئه الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وهم يريحونك يوزعونه عنك مو تبي الاجر خلاص هذا انت سويته

والسعوديه ماحطه الشغله هذي الا مثل ماقال اخوي الجني ان فيه ناس استغلوها اسو استغلال ولا ياخي شف قافله الخير شلون طريقه توزيعهم والله الذي لا اله الا هو يسون نقطه تفتيش بوسط الشارع عشان يعطونك اشرطه وكتيبات ولا احد قال تعال ليش توزع

يعطيك العافيه

الرحال
23-05-2007, 06:16 PM
اخوي رحال من يقولك صعب الله يجزاك خير

هل تتوقع انك بسياره بتوزع اكثر من المجمع ..!!

يا اخي رح اي مسجد تلقي المواذن عطه وتلقي شباب في المسجد عطهم وهم يوزعونه على المصليين واذا بتقول وشلي والحوسه هذي كلها مر اي جمعيه دعويه مر اي مبنى لهيئه الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وهم يريحونك يوزعونه عنك مو تبي الاجر خلاص هذا انت سويته

والسعوديه ماحطه الشغله هذي الا مثل ماقال اخوي الجني ان فيه ناس استغلوها اسو استغلال ولا ياخي شف قافله الخير شلون طريقه توزيعهم والله الذي لا اله الا هو يسون نقطه تفتيش بوسط الشارع عشان يعطونك اشرطه وكتيبات ولا احد قال تعال ليش توزع

يعطيك العافيه

حياك الله...
القاعدة : المتهم بريء حتى تثبت ادانته
لذلك بدلا من منع الشباب من توزيع شريط
ارسل رجل مثلا مباحث متنكر بشخصية انسان عادي ليأخذ شريط من الشباب ثم يعرضه على متخصصين بالعلوم الشريعة لإبداء الرآي ثم إذا تبين العكس تقوم بإجراء اللازم
بدلا من حجز الشباب 3 اسابيع من غير أي تهمة هكذا جزافا
من ناس البعض لا يجيد منهم القراءة والكتابة (بعض افراد الشرطة )

غريب احساس
23-05-2007, 06:32 PM
حياك الله...
القاعدة : المتهم بريء حتى تثبت ادانته
لذلك بدلا من منع الشباب من توزيع شريط
ارسل رجل مثلا مباحث متنكر بشخصية انسان عادي ليأخذ شريط من الشباب ثم يعرضه على متخصصين بالعلوم الشريعة لإبداء الرآي ثم إذا تبين العكس تقوم بإجراء اللازم بدلا من حجز الشباب 3 اسابيع من غير أي تهمة هكذا جزافا
من ناس البعض لا يجيد منهم القراءة والكتابة (بعض افراد الشرطة )

لو مشينا معك كم راح يتوزع خلال هالوقت لو كان الشريط موجه لفكر الظال و لكن صدقني مشكلتنا في الخليج حساسيين زياده من بعض ولا هذي امريكا بعد الاحداث مافيه احد ما مسكته بدون سبب بس انك عربي او مسلم وتحقيق وبهذله وتهم ولا احد سب ولا احد استنكر فما بالك بمن يخالف قانون دوله ويوزع اشرطه لمشايخ محظورين بالسعوديه والارهاب اللي حاصل ...؟ تبي السعوديه تقول عيب عليكم مايصير لا تعودونها من غير تحقيق ...؟رغم ان المشكله فيها ان ولاني مقتنع انها بسبب توزيع الاشرطه او الملصق ...!!

يعطيك العافيه

الرحال
24-05-2007, 12:56 AM
لو مشينا معك كم راح يتوزع خلال هالوقت لو كان الشريط موجه لفكر الظال و لكن صدقني مشكلتنا في الخليج حساسيين زياده من بعض ولا هذي امريكا بعد الاحداث مافيه احد ما مسكته بدون سبب بس انك عربي او مسلم وتحقيق وبهذله وتهم ولا احد سب ولا احد استنكر فما بالك بمن يخالف قانون دوله ويوزع اشرطه لمشايخ محظورين بالسعوديه والارهاب اللي حاصل ...؟ تبي السعوديه تقول عيب عليكم مايصير لا تعودونها من غير تحقيق ...؟رغم ان المشكله فيها ان ولاني مقتنع انها بسبب توزيع الاشرطه او الملصق ...!!

يعطيك العافيه

أنا لو مشيت معك
لعطلت أمرا معلوم من الدين بالضرورة وقد عده بعض العلماء الركن السادس للإسلام
ألا وهو الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ...
فإسمحلي جدا كلامك فيه نظر