المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملتقى قطر الاقتصادى يناقش الرؤية المستقبلية و بيئة الاستثمار



ROSE
21-05-2007, 02:20 AM
ملتقى قطر الاقتصادى يناقش الرؤية المستقبلية و بيئة الاستثمار

يفتتحه رئيس الوزراء


الدوحة – الراية :

تبدأ اليوم فعاليات ملتقى قطر الإقتصادي الثانيالذي يعقد تحت رعاية حضرة السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد ويفتتحه معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيةوتستمر فعليات الملتقى على مدار يومين بفندق الشيراتون الدوحة. وسيتحدث في جلسة الإفتتاح معالي الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، كما ستكون هناك كلمة لسعادة عبدالله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة. وتنظم الملتقى وزارة الإقتصاد والتجارة ومجموعة الإقتصاد والأعمال، وتساهم فيه رابطة رجال الأعمال القطريين كشريك استراتيجي.
كما يشارك في الملتقى سعادة يوسف حسين كمال وزير المال ووزير الإقتصاد والتجارة بالإنابة، الذي سيجري حوارا مفتوحا مع المشاركين صباح اليوم التالي.
ويستقطب الملتقى الذي ينعقد للسنة الثانية في الدوحة وبرعاية كريمة من سمو أمير البلاد، أكثر من 1200 مشارك جلهم من رجال الأعمال والمستثمرين وقادة كبرى المؤسسات والشركات العاملة في قطاعات المال والمصارف والإستثمار والنفط والصناعة والتطوير العقاري والسياحة والإتصالات وتكنولوجيا الإتصالات.
ومن بين المشاركين وفد أميركي من وين كاوتني- ميتشيغن من ضمن الغرفة الأميركية العربية يضم نحو 25 مشاركا". وكذلك يشارك في الملتقى وفود تمثل القطاعين العام والخاص في كل من الإمارات العربية المتحدة والبحرين ولبنان.
ويتوزع المشاركون المسجلة أسماؤهم على 33 بلدا هي: المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، الكويت البحرين ، سلطنة عمان، لبنان، سورية، الأردن، العراق، مصر، تونس، الجزائر، المغرب، السودان، اليمن، فلسطين، ليبيا، الولايات المتحدة الأميركية، بريطانيا، فرنسا، ألمانيا، سويسرا، لوكسمبورغ، رومانيا، إيطاليا، اليابان، كوريا الجنوبية، سنغافورة، جنوب أفريقيا، هونغ كونغ، نيجيريا، تركيا، كرواتيا.
ويشتمل الملتقى على مدى يومين 7 جلسات تحمل العناوين الآتية: الرؤية المستقبلية للإقتصاد القطري، بيئة الإستثمار والدور المستقبلي للقطاع الخاص، الغاز والنفط وخيارات المستقبل، الإستثمار في اقتصاد المعرفة، مستقبل قطر كمركز مالي اقليمي، التطوير العقاري، الإتجاهات والفرص، البنى التحتية.
وسيتم خلال الملتقى تكريم عدد من المؤسسات القطرية التي كانت لها نجاحات وانجازات في مجالات عملها. وسيتولى معالي رئيس مجلس الوزراء تسليم المكرمين جائزة الإقتصاد والأعمال" الريادة في الإنجاز" للمؤسسات الآتية: بنك قطر الوطني ومجموعة فيصل القابضة وشركة الديار العقارية ومجموعة الفردان وشركة ناصر بن خالد و شركة السلام العالمية