المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سعودي يقاضي فنادق مصرية تمارس التمييز ضد الخليجيين في الأجور

غزلان
21-05-2007, 04:41 PM
رفع مواطن سعودي دعوى أمام القضاء المصري ضد عدد من الفنادق المصرية الكبرى بتهمة التمييز في الأجور بين الخليجيين وسواهم من العرب والأجانب بما يخالف القرارات الصادرة في هذا الشأن ومنها القرار الذي اتخذ في الدورة الخامسة للمجلس الوزاري العربي للسياحة التي عقدت بالإسكندرية عام 2002 حول المساواة في أسعار الفنادق بين السائح العربي والمواطن في الدول العربية.

وقال صاحب الدعوى المحامي عبد المحسن السليمان لـ "الوطن" : إن ما يلاقيه المواطن العربي عامة والخليجي خاصة من عدم المساواة في أجور الفنادق ورسوم المرافق السياحية بمصر أمر يستحق عناية وزارة السياحة والمسؤولين المصريين حيث لا يتم تطبيق القرار الذي تم تعميمه على جميع الفنادق بتاريخ 31/7/2002م والذي أمر بتنفيذ قرار المجلس الخاص بالمساواة في الأسعار.

وأضاف السليمان : كان هذا منذ 5 سنوات وما زالت الفنادق المصرية ترفض الاعتراف بهذا القرار كما هو الحال مع جميع المنشآت السياحية رغم محاولاتنا العديدة . موضحا أن نسبة السياح السعوديين بين الخليجيين تصل لحدود 65 %، كما لفت إلى أنه سبق وأن تقدم بشكوى لغرفة المنشآت الفندقية التي خاطبت الفنادق مثار الشكوى إلا أنها لم تتلق ردا ولم تؤخذ طلباتها مأخذ الجدية.

وقال إن القمة العربية الأخيرة في الرياض دعت الدول الأعضاء إلى مراجعة النصوص القانونية والأنظمة الخاصة بدور القطاع الخاص السياحي في تسعير الخدمات السياحية بالفنادق والمنتجعات والأماكن السياحية، بهدف مواءمتها لهدف تشجيع السياحة العربية البينية.
ولفت إلى أنه بصدد مقابلة وزير السياحة المصري زهير جرانة الذي سيرعى الليلة في جدة حفل فعاليات القافلة السياحية المصرية لإطلاعه على تفاصيل القضية برمتها .
من جانبه قال الأمين العام للمنظمة العربية للسياحة سلطان أبو جابر لـ"الوطن" إن المنظمة ستسعى من جانبها لمكاشفة المسؤولين المصريين حول هذا الوضع الذي يعاني منه السائح الخليجي، إذ تردنا شكاوى كثيرة في هذا الشأن.

(الفيصل)
21-05-2007, 04:45 PM
شكرا على هالنقل .... وبكل صراحه احيي المحامي عبد المحسن السليمان على هذه الخطوة الجريئة وجميع ماذكر بالتقرير صحيح 100% .... علما ان موضوع التمييز في الاسعار لايقتصر على مصر فقط بل على اكثر من دولة عربية ومنها سوريا مثلا.......... وانا متابع لهذا الموضوع عن كثب ... تحياتي

غزلان
21-05-2007, 05:03 PM
شكرا على هالنقل .... وبكل صراحه احيي المحامي عبد المحسن السليمان على هذه الخطوة الجريئة وجميع ماذكر بالتقرير صحيح 100% .... علما ان موضوع التمييز في الاسعار لايقتصر على مصر فقط بل على اكثر من دولة عربية ومنها سوريا مثلا.......... وانا متابع لهذا الموضوع عن كثب ... تحياتي

معاك حق كلنا ملاحظين اول مايعرفون الجنسيه الأسعار تتبدل بلحظه موبس بالفنادق حتى المحلات

تسلم

الخيميائي
21-05-2007, 10:34 PM
السياحة العربية فاشلة لان البلدان السياحية تفضل جذب السائح ابو عيون زرق وشعر اصفر وباقل الاسعار

بينما السائح الخليجي يعتبرونه منجم ذهب ولازم يغرفون منه على قد مايقدرون

شكرا على الخبر

al_lord
21-05-2007, 10:40 PM
للإسف اخواني حتى بمكه الله يشرفها اسعار الخليجين غير عن السعوديين :(

الخيميائي
21-05-2007, 10:45 PM
للإسف اخواني حتى بمكه الله يشرفها اسعار الخليجين غير عن السعوديين :(

في كل مكان اسعار اهل البلد تكون اقل

لكن احنا نتكلم لما تروح بلد عربي ويعطونك سعر اعلى من صاحب الشعر الاشقر والعيون الزرق :mad:

خاربه خاربه
21-05-2007, 10:53 PM
واقع صحيح ونعيشه

وانا متابعه:looking:

المخلب
21-05-2007, 10:54 PM
والله موضوع كبير وصحيح 100%

وبتكلم عنه برد بس مو الحين لاني تعبان .

شكرا لك يا غزلان ..

عزوز المضارب
21-05-2007, 11:04 PM
كلام صحيح 100% الفنادق في مصر تعامل الخليجي بتمييز واضح ومره كنت في صاله الاستقبال في احد الفنادق ال 5 نجوم وكان هناك شخص قادم من هولندا وسالته بكم اخذت الغرفه قال لي انا اخذت 3 ليال مجموعهم 360 دولار مع افطار مع العلم اني اخذت الغرفه في الليله 220 دولار بدون فطور :eek3: :eek3:

دنيا الاسهم
21-05-2007, 11:19 PM
مثل ما قالوا الاخوان السياحة في بلاد العربية تسبب ارتفاع في الضغط والسكر والسكتة القلبية
اللي يبي يرتاح ويحس ان مصيف للاستجمام يسافر بلاد اجنبية ما فيها جنس مخلوق عربي
اف منهم ما اكثرهم

falamarzi
22-05-2007, 12:06 AM
هذا الي يسمونه عبيط والمصريين يغنون الحين ويقولون العبيط آهوووه ... الحين يبي يرفع قضيه على من بالله ؟؟؟؟ مهو اصحاب الفنادق هم اصحاب الحكومه ياعم وبلاش عبط

التيما
22-05-2007, 12:08 AM
في كل مكان اسعار اهل البلد تكون اقل

لكن احنا نتكلم لما تروح بلد عربي ويعطونك سعر اعلى من صاحب الشعر الاشقر والعيون الزرق :mad:
احنا هني العكس حق اهل البلد اغلى وللسياح ارخص crazy

الخيميائي
22-05-2007, 12:10 AM
احنا هني العكس حق اهل البلد اغلى وللسياح ارخص crazy

ماظن :looking:

من واقع تجربة :p

falamarzi
22-05-2007, 12:10 AM
خاطري اعرف الخليجي ويش يروحه مصر والدول المتخلفه ؟؟؟؟؟ ياأخي روحوا اوروبا ماليزيا تفيد وتستفيد من الحضارة وخلوا منكم عوار الراس وضغط الدم والعبط والتخلف بس ما اقول الا اصلا الي يروح هناك متخلف

AL_MUTAEM
22-05-2007, 12:33 AM
خاطري اعرف الخليجي ويش يروحه مصر والدول المتخلفه ؟؟؟؟؟ ياأخي روحوا اوروبا ماليزيا تفيد وتستفيد من الحضارة وخلوا منكم عوار الراس وضغط الدم والعبط والتخلف بس ما اقول الا اصلا الي يروح هناك متخلف

منو انت علشان تحكم على الناس بالتخلف وتتهجم على شعب مصر ..

يا اخي تقدر تتكلم بدون ماتجرح احد ..

شنهي الفايده اللي بماليزيا على قولتك مو موجوده بمصر شنو الاثار اللي عندهم علشان تقارنهم بمصر ..

انا بكلامي ما ادافع عن مصر بس اقول كلمة الحق ..

تخيل احد الاعضاء من مصر شنو شعوره وانت ترد بهكذا ردود ..؟

هل ترضى احد يتكلم على ديرتك ..؟

اللي ماترضاه لنفسك لاترضاه لغيرك ..

عالعموووم نرجع لموضوعنا .. بمصر اذا كانت معاك اقامه بتاخذ نفس سعر المواطن وبالجنيه المصري مو بالدولار .. واذا ما معاك تقدر تحجز عن طريق النت واللي اظن انه مايفرق بين خليجي وغير خليجي ..!

كل دول العالم تفرق بين السائح والمواطن والمقيم ..
لا تخلوننا نطلع برا الموضوع ونقوم انقطع بعضنا بعض .. كلنا شعب واحد ومن امة واحده والمفروض وطن واحد ..!

التيما
22-05-2007, 12:47 AM
مصرررررر ؟؟؟؟؟ تهببببببل انا صراحه تعجبني .. وبعدين مو حلوه كلمه متخلفه اخوي .. وبعدين مصر فيها حضاره .. استغرب وكلام مو متوقع منك :eek3:

الظغط العالي
22-05-2007, 12:47 AM
كلام صحيح 100% الفنادق في مصر تعامل الخليجي بتمييز واضح ومره كنت في صاله الاستقبال في احد الفنادق ال 5 نجوم وكان هناك شخص قادم من هولندا وسالته بكم اخذت الغرفه قال لي انا اخذت 3 ليال مجموعهم 360 دولار مع افطار مع العلم اني اخذت الغرفه في الليله 220 دولار بدون فطور :eek3: :eek3:

كلامك صح 100%

واقول للأخوان الي يقولون ان الحجز بالنت مايفرق بين خليجي واوربي هالكلام غير صحيح

الله يعيننا مستهدفين بالأسعار بكل مكان

AL_MUTAEM
22-05-2007, 01:31 AM
كلامك صح 100%

واقول للأخوان الي يقولون ان الحجز بالنت مايفرق بين خليجي واوربي هالكلام غير صحيح

الله يعيننا مستهدفين بالأسعار بكل مكان

ممكن اعرف ليش مش صحيح ؟؟

معظم اللي يسافرون يروحون على الفندق على طول .. المفروض اذا كنت تبي تكسب سعر معقول يا اما انك تحجز من بلدك ( مكتب سفريات ) او من الانترنت .. المطار .. مكاتب سياحيه بالدوله اللي انت ذاهب اليها ..

بقطر مانبي نروح بعيد ..

جرب واتصل بأحد الفنادق الكبيره كالرتز والانتر ولا الشيراتون .. الفور سيزون .رمادا الماريوت واعرف سعر الغرفه ..

ثم اتصل بأحد مكاتب السفريات المعروفه واحجز عن طريقم بتشوف فرق اكثر من 40% ليش لان لهم سعر خاص ..

عزوز المضارب
22-05-2007, 01:32 AM
احنا متخلفين وانت المتحضر اخوي

لمت داون111
22-05-2007, 02:24 AM
كلام صحيح للأسف

التمييز الخليجي موجود في الدول العربيه .. وكل تميز يختلف عن الاخر علي حسب كشخه الشخص نفسه !!:court:

الله يوفقه في قضيته .. تسلمين علي النقل اختي غزلان :)

BoFahed
22-05-2007, 08:18 AM
كلا م الاخوان صحيح اللي يبي سعر حلو يحجز على الانترنت واعتقد الاجانب ما بيسكتون وبيطالبون بالعدل بالاسعار بينهم والخليجين ونصيحة ومن واقع تجربة نحن الشعوب العربية ما حد يحترم الاخر الواحد اللي يبي يسافر ويستانس لدولة عربية المفروض ما يفكر بالفلوس علشان يرتاح احنا دول نعمة والحمد لله وللاسف مستهدفين ومحسودين خاصة من الاخوة العرب يعني يقصون عليه عينك عينك بس لازم احسن له( يكبر دماغه حبتين ) ويفضل وجود ناس يعرفهم هناك واذا كان من النوع الثاني( اللي عامل فيها فتك ) انصحه بالسفر لدول اسيا لانها بنفس الاسعار تقريبا ويمكن ارخص .

متسبب
22-05-2007, 09:01 AM
الله يعطيه العافيه
بس الله يعينه بيتعب ...هي جات على الفنادق بس؟؟
حتى ركوب الحنطور سعره غير :)