المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تكريم 6 شركات قطرية ومنحها جائزة الريادة في قطر



مغروور قطر
22-05-2007, 04:52 AM
تكريم 6 شركات قطرية ومنحها جائزة الريادة في قطر

منها مجموعة الفردان والفيصل القابضة والوطني


كرمت مجموعة الاقتصاد والأعمال علي هامش ملتقي قطر الاقتصادي الثاني 6 شركات قطرية رائدة في ميادين نشاطاتها وذلك تكريساً لتقليد درجت عليه المجموعة بتخصيص جائزة باسمها تحمل دائما شعار الريادة .

وفي ملتقي قطر الاقتصادي تم منح جوائز لكوكبة من المؤسسات الاقتصادية تحمل شعار الريادة في قطر وشمل التكريم الشركات الآتية:

1-شركة الفيصل القابضة التي يحفل سجلها بالعديد من المشاريع الرائدة في قطر وفي الخارج. وقد بناها مؤسسها ورئيسها بجدارة وطموح إلي جانب دعمه للتعليم وشغفه بالتراث العربي والاسلامي وقد تسلم الجائزة رئيس الشركة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني.

2-بنك قطر الوطني وهو البنك الأول والرائد في قطر. تاريخه حافل بالنمو المطرد والتطورالمستمر حتي غدا المصرف الشامل بقاعدة مالية متينة ورؤية طموحة للمستقبل في قطر وخارجها وقد تسلم الجائزة الرئيس التنفيذي بالوكالة السيد علي شريف العمادي.

3-مجموعة الفردان وهي تحمل 52 عاما من الانجاز والتطور وبصمات بارزة في قطاعات عدة انها مجموعة الفردان عنوان السمعة والتميز بقيادة رئيسها حسين الفردان الذي انتقل من تجارة اللؤلؤ الي تحقيق حلمه في جزيرة اللؤلؤة عبر الشركة المتحدة للتنمية التي يرأس مجلس ادارتها. وتسلم الجائزة رئيسها السيد حسين ابراهيم الفردان.

4-شركة ناصر بن خالد القابضة هي من أوائل الشركات واستشرفت في وقت مبكر تطور المجتمع القطري. أسسها المغفور له الشيخ ناصر بن خالد آل ثاني، فبني مجموعة من الشركات الناجحة ليتولي لاحقاً منصب أول وزير للاقتصاد والتجارة في قطر. ويتابع الجيل الثاني حمل الامانة ،تسلم الجائزة رئيس مجلس ادارة الشركة الشيخ نواف بن ناصر آل ثاني.

5-شركة الديار القطرية للاستثمار والتطوير العقاري وهي شركة رائدة بل شركة القيادات الشابة الطموحة فالشركة احتلت موقعاً متميزاً في فترة أقل من سنتين ،هي وراء مشروع اللوسيل العملاق ولها استثمارات كبيرة ومميزة في قطر وخارجها. تسلم الجائزة الرئيس التنفيذي المهندس ناصر الانصاري.

6-شركة السلام الدولية هي الوحيدة في قطر التي انتقلت من العائلية الي شركة مساهمة مدرجة اسهمها في بورصتي الدوحة ودبي ما يعكس كونها شركة قطرية ذات نشاط يتوزع علي بلدان عدة. من اقدم الشركات في قطر بدأت متواضعة مع مؤسسها المرحوم عبدالسلام ابوعيسي وأخذت تتطور وتنوع نشاطها في مجالات عدة: وقد تسلم الجائزة رئيس مجلس الادارة السيد عيسي عبدالسلام ابوعيسي