المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأسماك» تبيع «سدافكو» لـ «الصناعات» وتحقق 45.33 فلس للسهم



مغروور قطر
22-05-2007, 05:14 AM
«الأسماك» تبيع «سدافكو» لـ «الصناعات» وتحقق 45.33 فلس للسهم
وافقت شركة الاسماك الكويتية ‏على بيع كامل ملكيتها من اسهم الشركة السعودية لمنتجات الالبان والاغذية (سدافكو) وبنسبة 30.5 في المئة من رأس المال وقد تم انهاء اجراءات البيع الى شركة الصناعات المتحدة وبقيمة اجمالية 35,9 دينار وقد تحقق من عملية ‏ربح قدره 10.253.511 دينااً أي ما يعادل 45,33 فلس للسهم الواحد. ‏وستظهر تلك الارباح فى الربع الثاني من العام الحالي. ‏



العيسى: بيع حصة «الصناعات المتحدة» في «سدافكو» ضرب من العبث الآن



كتب محمد الجاموس: نفى العضو المنتدب في شركة الصناعات المتحدة عيسى العيسى وجود نية لدى الشركة لبيع الحصة التي أتمت صفقتها أمس في شركة سدافكو السعودية والبالغة 30.5 في المئة من رأس المال، وكشف ان الشركة تدرس الآن عمليات استحواذ.
وقال لـ «الراي» ان المعلومات التي تفيد بوجود نية لدى الشركة ببيع حصتها في سدافكو بأنها غير صحيحة، منوهاً بأن هذا الأمر لن يحصل على المدى القصير حتى سنة ونصف السنة وهي الفترة التي تنتهي فيها عملية إعادة هيكلة الشركة (سدافكو) التي بدأت منذ نحو سنة ونصف السنة.
واضاف العيسى ان «سدافكو» تمر حالياً بعملية إعادة هيكلة تستمر لثلاث سنوات مر منها سنة ونصف السنة باقي الفترة ذاتها وذلك بهدف إعادة الريادة لهذه الشركة وجني ثمار هذه العملية.
وقال ان بيع «سدافكو» على المدى القصير ضرب من العبث، لأسباب عديدة أبرزها ان أوضاع السوق السعودي غير مشجعة الآن، ومن يريد شراء «سدافكو» الآن يريد ان يستفيد من انخفاض السوق السعودي، ونحن ننتظر حتى يتعدل الوضع في هذا السوق، أضف إلى ذلك ان الأسعار غير جاذبة للبيع. وأشار العيسى الى دراسات تقوم بها الصناعات المتحدة الآن لعمليات استحواذ داخل وخارج الكويت، لكنه لم يفصح عن طبيعة أو ماهية هذه الاستحواذات، وقال ان أي شيء يحصل في هذا السياق يجب أن يعلن أولاً من خلال سوق الكويت للأوراق المالية.