المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العميري: «أصول» تعتزم طرح ثلاثة صناديق وتتوقع إدارة أصول بنحو 1.5 مليار دولار



مغروور قطر
22-05-2007, 05:15 AM
العميري: «أصول» تعتزم طرح ثلاثة صناديق وتتوقع إدارة أصول بنحو 1.5 مليار دولار

كتب محمد الجاموس: أعلن رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في شركة أصول للاجارة والتمويل سليمان أحمد العميري ان الشركة ستطرح ثلاثة صناديق استثمارية متخصصة في أكثرمن مجال، وذلك بالتعاون مع مؤسسات عالمية عريقة، وستكون برؤوس اموال متغيرة وتعمل في قطاعات مختلفة خصوصا في العقار، وان أول صندوق سيطرح خلال الاسابيع القليلة المقبلة، وذلك ضمن خطة الشركة لزيادة اصولها ومحافظها المالية خلال السنوات الثلاث المقبلة.
وقدّر العميري الذي كان يتحدث أمام الصحافيين على هامش الجمعية العمومية العادية للشركة أمس الأصول المتوقع ان تديرها الشركة سواء الخاصة بالمجموعة أو الشركات الخارجية بنحو مليار ونصف المليار دولار أميركي.
وبيّن ان «أصول» تدير محافظ استثمارية (استثمارات مباشرة) بقيمة تصل إلى نحو 20 مليون دينار كويتي داخل الكويت وخارجها.
وأفاد العميري ان من أهم الاصول التي تملكها الشركة في الكويت شركة هرن للسيارات برأسمال 100 ألف دينار كويتي تملكها الشركة بالكامل، وشركة بيت اصول العقارية برأسمال 50 الف دينار كويتي والتي تمتلك سبع عمارات استثمارية إلى جانب قطعة أرض تملكها في منطقة الري، وشركة بيت اصول لتأجير السيارات التي تضم في عضويتها كلا من شركة ترفيت ودولار برأسمال 100 الف دينار كويتي للأولى ورأسمال عيني 655 الف دينار للثانية.
ولفت إلى ان الشركات التي تملك فيها «أصول» حصصا 51 في المئة هي شركة كرافت لتكنولوجيا المعلومات، مشيرا إلى شركات أخرى تمتلك «أصول» فيها حصصاً مؤثرة مثل «فيتشري سوفت» لنظم المعلومات و«صروح للاستثمار» و«رساميل» و«بيان القابضة» و«الرؤية للاستثمار» و«شركة بيت التمويل العربي القابضة» وغيرها، حيث تبلغ نسبة الحصة المؤثرة لـ «أصول» فيها نحو 33 في المئة تقريباً.
اما استثمارات «أصول» خارج الكويت فهي شركة نقوش العقارية في البحرين برأسمال 500 الف دينار بحريني وتمتلك هذه الشركات ثلاث عمارات استثمارية ينتهي العمل بها في نهاية العام 2007، إلى جانب أرض في البحرين تملكها الشركة ايضا، وجار العمل على تطويرها لبناء مجمعات سكنية عليها.
وتملك الشركة ايضا شركة «اصول للاجارة والتمويل» في الاردن برأسمال مليون دينار اردني اضافة إلى أرض كبيرة تجرى الدراسة لانشاء مشروع وحدات سكنية عليها، هذا بالاضافة الى ان شركة اصول تملك ايضاً 15 وحدة سكنية قيمتها تبلغ نحو مليوني دينار كويتي في برج المروة ستسلمها الشركة في شهر يوليو 2007 وسيتم تسويقها عقب ذلك وتحويلها إلى شركات أخرى لتسويقها لصالح الشركة.
ولفت سليمان العميري إلى ان ندوة تعريفية بأعمال ونشاطات الشركة وخطط سيترأسها رئيس المجموعة سامي البدر قريباً جداً وكشف ان ارباح الربع الأول من العام 2007 وصلت إلى نحو 3 ملايين دينار اي ما يعادل 9.8 فلس للسهم الواحد واصفاً هذه النتائج بأنها مرضية جداً مقارنة مع الربع الأول من العام 2006 حيث حققت الشركة خسارة وصلت إلى نحو 1.47 مليون دينار. Mوافق المساهمون على عدم توزيع ارباح.