المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نظره على الأسعار في سوق الدوحه للأوراق الماليه..!!!!! وفي انتظار التحليل

عبدالمحسن
22-08-2005, 11:34 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله اوقاتكم بكل خير

..

كثيراً مانقرأ هنا في منتدى المناقشه

من يحذر من السوق !!! وكثيراً من يدعوا الى سرعة الشراء ..

انا هنا حبيت اثير نقطه ليتم مناقشتها من قبل اخواننا المحللين ..

هل فعلاً الاسعار مبالغ فيها ( واقصد بالاسعار الاسهم المتداوله ) ،

أم ان اسعار الأسهم اقل بكثير من قيمتها الحقيقيه ، وذلك لمتانة الاقتصاد لدينا ولله الحمد

ولما تشهده الدوله من تطورٍ مستمر في جميع القطاعات ، ولعل اكبر دليل على ذلك ( هو بأن قطر تقدمت في خبر تم نشره في الجرائد على الدول المتقدمه من حيث نسبة الطلبات على الكهرباء) وهذا يعكس عن حجم الأعمال التي تم إنشائها والتي لازالت في قيد الإنشاء ..

..

وهنا يدور في مخيلتي سؤال !!

هل تعتقدون بأن الأسعار التي كانت عليها الأسهم قبل 3 شهور من اليوم ، كانت فرصه لن تتكرر للشراء !!

؟..

تحياتي لكم

ابوعلي اليافعي
22-08-2005, 02:41 PM

هل تعتقدون بأن الأسعار التي كانت عليها الأسهم قبل 3 شهور من اليوم ، كانت فرصه لن تتكرر للشراء !!

؟..

تحياتي لكم

نعم كانت فرصه لن تتكرر ودائما كنا نوصي حينها بأن الاسعار مغريه للاستثمار ..

ملاحظه(ممكن ان تتكرر الاسعار التي كانت قبل 3شهور اذا حدث وان تم تجزئة اسهم الشركات)

h2004
22-08-2005, 03:55 PM
اتفق معكم بان الاسعار كانت مغرية ولكن الذي خدع بعض المستثمرين هو ماجرى في ابريل الماضي ( موضوع دخول الاجانب ) حيث القى نوع من التخوف والتردد في الشراء وخصوصا ان الهبوط تزامن مع بداية الربع الاول مما جعل الاسعار تبقى لمدة اطول وهي في مرحلة الانخفاظ وبالتالي تفاقم فقدان الثقة في عملية الصعود . اما الآن فالصعود منطقي لكل شركة وخصوصا بعد ان عرفت ارباح الشركات الممتازة ولكن الامر الذي يوهم مجموعة من المستثمرين بان هناك هبوط مفاجئ . هو ان الاسهم قفزت الى اسعارها المناسبة بشكل سريع وغير متوقع بالاضافة الى وجود كميات تداول ضخمة اما توقعي فهو ان السوق سيمض الى ان تأخذ كل شركة حقها ( اي اعتدال اسعارها مثال المصرف والاسلامية والدولي بدؤا في مرحلة الاستقرار ) ومن ثم يحدث استقرار الى ان يتم توزيع الارباح. هذا والله اعلم .

م ح م د
22-08-2005, 05:49 PM
اخي الكريم عبد المحسن خذهها قاعدة في البورصة القطرية واعتقد انها تنطبق على كثير من البورصات
كل ما اقتربت الارباح النهائية كانت الاسعار مختلفة عن ماقبل ذلك وبشكل خاص في الشركات اللتي تحقق نمو واضح والنفسيات ووعي المستثمرين لها دور كبير في ذلك

حمد
22-08-2005, 05:57 PM
واضيف على كلام الاخوان

ان احد الاسباب غير التخوف من تكرار حادثة ابريل

ان الانسان طماع .... كل ماشاف السهم نزل قال لا باخليه اكثر ويتم على هالحاله لين السهم ايطير ويقول

ياريت خذت

مثال

اسهم صناعات نزلت لين قريب 130 .... والله اني كنت اترجى الربع ياخذون ..... ويوم خذت ولله الحمد كميه كبيره

قالوا مينون ...... والحين ايقولون ياريت خذنا

وحال وقود نفس الحال ... يوم كانت تحت 80

النصيحه اخوي ..... اذا كنت اتشوف ان مستقبل الشركة جيد وهالسعر الي انت خذت فيه جيد ....وراح يرتفع

خذ ولاتطمع ... حتى لو ربحك بيكون اقل من انك لو نطرت .... بس اتصيد ربح بسيط .... ولا ايطير عنك الربح كله

وماانكر اني اخطي في بعض الايام واكون ابي اشتري سهم .... واعاند على 10 دراهم تفرق بين العرض والطلب الي انا حاطه .... ويطير السهم وعقبها اقول يارررررررررررررررريت

وتحياتي لك اخوي

حمد

فارس نجد
22-08-2005, 06:36 PM

اسعد الله اوقاتكم بكل خير

..

كثيراً مانقرأ هنا في منتدى المناقشه

من يحذر من السوق !!! وكثيراً من يدعوا الى سرعة الشراء ..

انا هنا حبيت اثير نقطه ليتم مناقشتها من قبل اخواننا المحللين ..

هل فعلاً الاسعار مبالغ فيها ( واقصد بالاسعار الاسهم المتداوله ) ،

أم ان اسعار الأسهم اقل بكثير من قيمتها الحقيقيه ، وذلك لمتانة الاقتصاد لدينا ولله الحمد

ولما تشهده الدوله من تطورٍ مستمر في جميع القطاعات ، ولعل اكبر دليل على ذلك ( هو بأن قطر تقدمت في خبر تم نشره في الجرائد على الدول المتقدمه من حيث نسبة الطلبات على الكهرباء) وهذا يعكس عن حجم الأعمال التي تم إنشائها والتي لازالت في قيد الإنشاء ..

..

؟..

تحياتي لكم
الاخ الكريم عبد المحسن
انا لم اسمع اي شخص ينادي بالبيع لوصول المؤشر حده وانما اللي سمعته نداء بان الارتفاع الاخير كان شاهق ونحتاج الى تصحيح منطقي و طبيعي لتكوين قاعدة سعرية جديدة و اعادة تقييم الاسهم بشكل هادئ وبدء وضع التوصيات على اسس علمية
اما بالنسبة لمرحلة 8000 التي وصل لها المؤشر في شهر 5 الماضي فقد ذكرت في حينها انها فرصة ذهبية للشراء
شكرا لك اخوي

الجغميني
22-08-2005, 06:56 PM
:deal:
الاخ الكريم عبد المحسن
انا لم اسمع اي شخص ينادي بالبيع لوصول المؤشر حده وانما اللي سمعته نداء بان الارتفاع الاخير كان شاهق ونحتاج الى تصحيح منطقي و طبيعي لتكوين قاعدة سعرية جديدة و اعادة تقييم الاسهم بشكل هادئ وبدء وضع التوصيات على اسس علمية
اما بالنسبة لمرحلة 8000 التي وصل لها المؤشر في شهر 5 الماضي فقد ذكرت في حينها انها فرصة ذهبية للشراء
شكرا لك اخوي
`

برافووووو عليك ................... فعلا فارس :deal:

فارس نجد
22-08-2005, 07:01 PM
:deal:
`

برافووووو عليك ................... فعلا فارس :deal:
تسلم اخوي
شكرا لك