المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الغشيم و الأرتفاع الجنوني .. "خاص و مؤقت"

البرنس
22-08-2005, 11:42 AM
السلام عليكم ..

:eek2:

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ، حي الله الغشيم ، وينك يالقاطع؟

;)

موجود يالبرنس ، لاهي مع الدنيا و اشغالها ، انت شحالك يالبرنس؟

الحمدلله في نعمة و خير من رب العالمين ، شخبارك مع السوق؟

;)

السوق تمام و مرتفع و على كيف كيفك ، و الناس كلها مستانسه بهالرتفاع ، و يقولون بيرتفع زيادة ..

:app:

الله يوفقك و يوفقهم و انشالله تحققون مكاسب ، و الي خسر في ابريل/2005 يعوض خسارته ..

:)

الله يسمع منك ، انت وشرايك في السوق و الأرتفاع الي صاير يالبرنس؟

:con2:

اخاف ما يعجبك كلامي يالغشيم ..

:o

و من متى يعجبني كلامك ، بس لجل العيش و الملح معطيك وجه و اخليك تتكلم ، هو في حد يسمع لك غيري؟

:p

تصدق معاك حق يالغشيم ، فعلاً ترا ما يسمع لي الى انت .. :funny:

:o

هاااااااااااه ، قول لي ، وش رايك في السوق؟

:court:

شوف سلمك الله يالغشيم ..

انا اجهل كل الجهل عن الأسباب الرئيسية الي ادت الى هذا الأرتفاع ، توجد اقوال كثيرة جداً ، ما عرفنا الصدق من الكذب فيها ، بس بغض النظر عن الأسباب ، كل المؤشرات تقول ان السوق تشبع بالشراء ، و معنى هذا ان السوق مقبل على نزول تصحيحي ............

نزوووووول؟

:eek:

متى النزول هذا؟

:mad:

قلت لك الف مره لا تقاطعني ..

:anger2:

كنت متوقع لهذا النزول التصحيحي و اعتقد كان حيكون نزول صحي للسوق يوم الأحد بتاريخ 21/8/2005 ، و طبعاً اليوم احنى الأثنين 22/8/2005 ، ولكن توقعي لم يصب ، و اكمل السوق ارتفاعه ، من وجهة نظري السوق حينزل لا محاله ، و اذا استمر السوق في الأرتفاع الأسبوع هذا حتتحول من نزل تصحيحي الى انهيار تصحيحي ، و ارجوا ان لا يحدث ذلك ..

انهيار يالبرنس؟

:eek:

انهيار تصحيحي ، و بثبت لك كلامي من ناس اخبر مني و اساتذه في التحليل الفني و عليك الباقي ..

;)

لولا وضع المؤشر المتضخم

لا اتوقع انهيارات وانما تصحيح اما اذا استمر المؤشر بالارتفاع لفترة اطول فلكل حادث حديث

المقصود بالأنهيار في المشاركة اخوي فارس نجد هو اذا استمر المؤشر في الأرتفاع دون المرور بموجة التصحيح التي اراها ضرورية جداً الأن ..

الاخ الكريم البرنس
والله عارف قصدك وما حبيت اخوف احد بس انت حديتني الان اجاوبك بنعم اذا كان الارتفاع شاهقا بدون تصحيح
تحياتي يالغالي

الكل يعرف انيي حذرت من السوق حاليا وانه مقبل على تصحيح

كل نقطه يرتفع بها المؤشر الان تعتبر نقطه تقدم للخطر

ليس بالضرورة الانخفاض الاحد ولكن كل نقطة يرتفعها المؤشر ستضاف الى نقاط التصحيح

شوف يالغشيم ، و الناس الي حذرت كثير ، يمكن هذا الي انا اذكره من الكلام الي صار ، و انا اتفق مع الجماعة فيه ، الأرتفاع يعتبر جنوني ، و في من ورا هالأرتفاع غايات لفئات كثير من مستثمرين و مضاربين السوق ، الحذر ثم الحذر ، و الهم اني بلغت ، الهم فشهد ..

ما عندك سالفة يالبرنس ، انت هذي سوالفك ، دايماً متشائم ..

:anger2:

هذا اسمه حذر و ليس تشائم ، و الغشمان الي انت منهم يسمونه تشائم ، و للعم هنيئاً لي و لي امثالي بك و بغيرك من الغشمان ، لولكم من بعد رب العالمين كان ما عمري كسبت في البورصة ..

على العموم هذا الي عندي و قلته ، و انا لا نبي و لا رسول ، كلامي قابل للخطاء اكثر من قبوله للصواب ، و في الأخير كل واحد يتحمل نتائج قراراته ..

بلا حذر بلا كلام فاضي ، الي بيجرى على الناس بيجرى علي ، يعني اذا نزل السوق بينزل علي بروحي؟

:court:

لا طبعاً ..

خلاص بينزل علي و على غيري ، و حشره مع الناس عيد ..

اسمح لي يالبرنس بمشي ، عندي شغل ..

في امان الله ولا تقطعنى ..

ارجوا الأخذ بعين الأعتبار اني مسؤول عن المشاركة مسؤولية كاملة ، دون ادنى مسؤولية على المنتدى ، و الأشخاص الذين ذكر عنهم الأقتباس اعلاه لم استأذنهم فيه و ارجوا منهم مسامحتي و قبول اعتذاري في حال لم يرغب احدهم بأقتباس كلامة ، و الرأي و التحليل اعلاه قابل للخطاء اكثر من الصواب ، من يأخذ بهذا التحليل مسؤول عنه دون غيره ، كل شخص يتحمل مسؤولية قرارة ..

اخوكم البرنس ..

بويعقوب
22-08-2005, 12:22 PM
اتمنى من احد المشاركين ذوي الخبره افادتي باجابه كافيه... :con2:

خالد علي علي
22-08-2005, 12:52 PM
كلام منطقي

الشراكة
22-08-2005, 01:12 PM
ارجوا الأخذ بعين الأعتبار اني مسؤول عن المشاركة مسؤولية كاملة ، دون ادنى مسؤولية على المنتدى ، و الأشخاص الذين ذكر عنهم الأقتباس اعلاه لم استأذنهم فيه و ارجوا منهم مسامحتي و قبول اعتذاري في حال لم يرغب احدهم بأقتباس كلامة ، و الرأي و التحليل اعلاه قابل للخطاء اكثر من الصواب ، من يأخذ بهذا التحليل مسؤول عنه دون غيره ، كل شخص يتحمل مسؤولية قرارة ..

اخوكم البرنس ..[/CENTER][/QUOTE]

بيض الله وجهك يا البرنس وماقصرت مع أخوانك المستثمرين .....

التصحيح لابد منه بعد الارتفاعات التي لا لها من الصحة في الوفت الحالي فقط ..... :shy:

qatari1
22-08-2005, 01:29 PM
قوة أخوي البرنس....
كالعادة مبدع ما شاء الله عليك....
لا تحرمنا من مواضيعك الرائعة التي تثري المنتدى والنقاش...
وجزاك الله خير..

قطريه فديتني
22-08-2005, 01:29 PM
الله يعطيك العافيه

اخوي البرنس بس بغيت اسألك بخصوص السيوله اللي كل يوم تزيد في السوق :eek2: هل ممكن تكون هي سبب هذا الارتفاع الجنوني ولو صار تصحيح هل ممكن يتم التصحيح مع وجود نفس السيوله هذه يعني يصير تصحيح من دون ماتقل السيوله اللي داخله السوق !!!! :confused:

qshark
22-08-2005, 01:38 PM
كلام مو دقيق يفتقد لمعرفة أخبار ما وراء الكواليس والوضع القوي لمعظم الشركات ، لقد تمت إجتماعات متتالية بدون حس ولا خبر بين ممثلي صناديق استثمارية لشركات وغيرها ، وبين عدة شركات لكي تشرح خططها وتوسعاتها المستقبلية والمركز المالي وتم الاستعانة بخبراء من خارج الدولة تابعين لصناديق خارجية حققت ارباح كبيرة لكي يدرسوا اوضاع الشركات المستهدف الشراء بها ، ونتيجة تسرب أخبار من هذه الشركات المستهدفة للهوامير تم شراء كميات كبيرة وضخ سيولة لشرائها على دفعات وبيع كميات صغيره نسبياً لرفع سعرها ليمت اب كل يوم حتى يكون الطلب يساوي الكمية المراد بيعها بسعر معين ، وحتى الآن الأسعار مرتفعة لأن الأسهم المراد شرائهالم تقارب، الارتفاع مستمر وبشدة لنهاية الاسبوع القادم ، حتى تتم العملية بنجاح ، وهذه فائده كبيرة يمكن اقتناصها لكي يستفيد صغار المستثمرين من العملية اللتي تناطح فيها الكبار ، ولكن الحذر الحذر للخروج في الوقت المناسب قبل لا يوصل المؤشر 13850 ، لأن قربه من حاجز الـ 14000 سابق لأوانه بالنسبة فقط للمضاربين ، ولكن سيكسره في منتصف شهر 10 !!!!

السؤال هو من سيستفيد من الفرصة ، ومن سيخسر ، طبعاً المضارب القنوع سيربح والطماع ممكن يخسر وايد !!!!

حذار والطمع ، استمتعوا بـ 10 أيام حلوين جاية ، وسيكون ثبات بعض الشركات على مستويات سعرية ، وارتفاع مفاجئ للبعض الاخر !!!!!!!!

ابوعلي اليافعي
22-08-2005, 02:07 PM
يعطيك العافيه اخوي البرنس...وجهة نظر نحترمها ..

لايوجد ارتفاع مستمر مثل انه لايوجد انخفاظ مستمر ولابد من التصحيح ولكن كل مازادت فترت الارتفاعات كان التصحيح اقوى..المطمئن هذه المره ان حجم التداول اليومي كبير والاسهم تنتقل بشكل سلس ويومي من ملكيه الى اخرى وبكميات كبيره وهذا مايدعم نظرية ان هناك تصحيح وليس انهيار ولكن متى العلم عند الله..

ولاننسى ان الوضع مماثل في اسواق مجاوره وبنسب ارتفاع يومي تصل الى 15%..ويعطيك العافيه

البرنس
22-08-2005, 02:51 PM
اتمنى من احد المشاركين ذوي الخبره افادتي باجابه كافيه... :con2: شكراً اخ بويعقوب على المرور و التعليق ..

البرنس
22-08-2005, 02:52 PM
كلام منطقي شكراً اخ خالد علي علي على المرور و التعليق ..

البرنس
22-08-2005, 02:56 PM
بيض الله وجهك يا البرنس وماقصرت مع أخوانك المستثمرين .....

التصحيح لابد منه بعد الارتفاعات التي لا لها من الصحة في الوفت الحالي فقط ..... :shy: اشكر لك مرورك و تعليقك على الموضوع اخوي الشراكة ، و اشكرك جزيل الشكر على الثناء و الكلام الطيب الي بدر منك و الذي ان دل فيدل على كرم اخلاقك و طيب اصلك و تقديرك لجهود غيرك حق تقديرها ..

تقبل مني ارق تحيه ..

البرنس
22-08-2005, 02:58 PM
قوة أخوي البرنس....
كالعادة مبدع ما شاء الله عليك....
لا تحرمنا من مواضيعك الرائعة التي تثري المنتدى والنقاش...
وجزاك الله خير.. الحمدلله على السلامة و سلامة الأسفار اخوي qatari1 ، طول عمرك ذوق و اخلاقك عاليه طال عمرك ، اشكر لك مرورك و ثنائك على الموضوع يالغالي ..

سهيم بن سهم آل بورصة
22-08-2005, 02:58 PM
كلام مو دقيق يفتقد لمعرفة أخبار ما وراء الكواليس والوضع القوي لمعظم الشركات ،

صحيح كلامك يا كيوشاااارك :app: :: ولكن فيه ايضا خير (التنبه وتوخي الحذر) :app: ::وفيه ايضا هزل وفكاااهه (اظن انها تتبع منتدى آخر :: اللي هو المنتدى العااااااااااام :: وباالذااات موضوووع مجلس البرنس) :funny:

وكلاااام ابو علي اليااافعي ::اوااافقه و ايضااااا يشاركني الرااااااااي:: باذن الله التصحيح قااااااااادم باذن الله وليس الانهياااار:: حيث ان الاحجااااااااام مطمئنه وايضااااا صعووود السوووق ايضا صحي ومنتظم ومدرووووس :: وياما اخبااار نفعت نااااس

والله اعلم

والسلاااااااااااااام

البرنس
22-08-2005, 03:02 PM
الله يعطيك العافيه الله يعافيك و يبارك فيك اختي قطريه فديتني ، و اشكر لك مرورك و تعليقك على الموضوع ..

اخوي البرنس بس بغيت اسألك بخصوص السيوله اللي كل يوم تزيد في السوق :eek2: هل ممكن تكون هي سبب هذا الارتفاع الجنوني ولو صار تصحيح هل ممكن يتم التصحيح مع وجود نفس السيوله هذه يعني يصير تصحيح من دون ماتقل السيوله اللي داخله السوق !!!! :confused: اختي قطريه فديتني ، كل معلوماتي عن الموضوع موجودة في المشاركة ، بالمختصر ، لا تعليق على سؤالك ..

البرنس
22-08-2005, 03:04 PM
كلام مو دقيق يفتقد لمعرفة أخبار ما وراء الكواليس والوضع القوي لمعظم الشركات ، لقد تمت إجتماعات متتالية بدون حس ولا خبر بين ممثلي صناديق استثمارية لشركات وغيرها ، وبين عدة شركات لكي تشرح خططها وتوسعاتها المستقبلية والمركز المالي وتم الاستعانة بخبراء من خارج الدولة تابعين لصناديق خارجية حققت ارباح كبيرة لكي يدرسوا اوضاع الشركات المستهدف الشراء بها ، ونتيجة تسرب أخبار من هذه الشركات المستهدفة للهوامير تم شراء كميات كبيرة وضخ سيولة لشرائها على دفعات وبيع كميات صغيره نسبياً لرفع سعرها ليمت اب كل يوم حتى يكون الطلب يساوي الكمية المراد بيعها بسعر معين ، وحتى الآن الأسعار مرتفعة لأن الأسهم المراد شرائهالم تقارب، الارتفاع مستمر وبشدة لنهاية الاسبوع القادم ، حتى تتم العملية بنجاح ، وهذه فائده كبيرة يمكن اقتناصها لكي يستفيد صغار المستثمرين من العملية اللتي تناطح فيها الكبار ، ولكن الحذر الحذر للخروج في الوقت المناسب قبل لا يوصل المؤشر 13850 ، لأن قربه من حاجز الـ 14000 سابق لأوانه بالنسبة فقط للمضاربين ، ولكن سيكسره في منتصف شهر 10 !!!!

السؤال هو من سيستفيد من الفرصة ، ومن سيخسر ، طبعاً المضارب القنوع سيربح والطماع ممكن يخسر وايد !!!!

حذار والطمع ، استمتعوا بـ 10 أيام حلوين جاية ، وسيكون ثبات بعض الشركات على مستويات سعرية ، وارتفاع مفاجئ للبعض الاخر !!!!!!!! شكراً على المرور ..

البرنس
22-08-2005, 03:12 PM
يعطيك العافيه اخوي البرنس...وجهة نظر نحترمها ..

لايوجد ارتفاع مستمر مثل انه لايوجد انخفاظ مستمر ولابد من التصحيح ولكن كل مازادت فترت الارتفاعات كان التصحيح اقوى..المطمئن هذه المره ان حجم التداول اليومي كبير والاسهم تنتقل بشكل سلس ويومي من ملكيه الى اخرى وبكميات كبيره وهذا مايدعم نظرية ان هناك تصحيح وليس انهيار ولكن متى العلم عند الله..

ولاننسى ان الوضع مماثل في اسواق مجاوره وبنسب ارتفاع يومي تصل الى 15%..ويعطيك العافيه مرحبا اخوي الغالي ابو علي ، اشتقنا لك و الله ..

ياريت يا ابوعلي تقرا الأقتباس ادناه ، و تشوف من وجهة نظري متى يتحول النزول التصحيحي الى انهيار تصحيحي ..

و تقبل مني ارق تحيه ..

انا اجهل كل الجهل عن الأسباب الرئيسية الي ادت الى هذا الأرتفاع ، توجد اقوال كثيرة جداً ، ما عرفنا الصدق من الكذب فيها ، بس بغض النظر عن الأسباب ، كل المؤشرات تقول ان السوق تشبع بالشراء ، و معنى هذا ان السوق مقبل على نزول تصحيحي ............

كنت متوقع لهذا النزول التصحيحي و اعتقد كان حيكون نزول صحي للسوق يوم الأحد بتاريخ 21/8/2005 ، و طبعاً اليوم احنى الأثنين 22/8/2005 ، ولكن توقعي لم يصب ، و اكمل السوق ارتفاعه ، من وجهة نظري السوق حينزل لا محاله ، و اذا استمر السوق في الأرتفاع الأسبوع هذا حتتحول من نزل تصحيحي الى انهيار تصحيحي ، و ارجوا ان لا يحدث ذلك ..

البرنس
22-08-2005, 03:18 PM
صحيح كلامك يا كيوشاااارك :app: :: ولكن فيه ايضا خير (التنبه وتوخي الحذر) :app: ::وفيه ايضا هزل وفكاااهه (اظن انها تتبع منتدى آخر :: اللي هو المنتدى العااااااااااام :: وباالذااات موضوووع مجلس البرنس) :funny:

وكلاااام ابو علي اليااافعي ::اوااافقه و ايضااااا يشاركني الرااااااااي:: باذن الله التصحيح قااااااااادم باذن الله وليس الانهياااار:: حيث ان الاحجااااااااام مطمئنه وايضااااا صعووود السوووق ايضا صحي ومنتظم ومدرووووس :: وياما اخبااار نفعت نااااس

والله اعلم

والسلاااااااااااااام شكراً على المرور يا اخ سهيم و اشكرك على الكلام الطيب الي اندل فيدل على تربيتك و اخلاقك العاليه ..

سهيم بن سهم آل بورصة
22-08-2005, 03:22 PM
(( حينزل لا محاله ، و اذا استمر السوق في الأرتفاع الأسبوع هذا حتتحول من نزل تصحيحي الى انهيار تصحيحي ، و ارجوا ان لا يحدث ذلك ..))

أخي وعزيزي برنس

ارتفاااااااااااع السوووف مؤشره لايعتبر دلاله على انهيااااره داااام انه مدعوووم باحجااام نصفيه ومتزاااديه باذن الله زي ماهو حااااصل لسوووقنا ولله الحمد:: وان طاااح بيطيح طيحه تصحيحه :: مش انهيااااار

نعم الخوووف من الانهيااار وارد ومحتمل ::: لكن على حسب تداولات اخر 4 ايااام تدل على انه ان شاااء الله مقبل على تصحيح والله اعلم
وزي ماقلت :: نرجو ان لا يحصل ذالك

:) والسلااااااااااام ::

The Edge
22-08-2005, 03:22 PM
اتفق مع كل ما قلته يا اخي الغالي
لابد من تصحيح و من الأفضل ان يحدث الان قبل ان يرتفع المؤشر على ما هو عليه ثم يحدث انهيار
كما لابد من الحذر ايضا و خصوصا من صغار المستثمرين و يا خوفي هالأيام البورصة مليانه عن بكرة ابيها
انا مع التصحيح و اتوقع ذلك و مع الحذر كما كنت دائما و لكنني لست مع الأرجاف و التخويف
لقد قام الأخوة جزاهم الله خير بالتحذير من التصحيح الذي على حسب المؤشرات منطقي جدا ان يحدث الأن و ايضا يعتبر صحي في هذه الفترة و لكن للأسف قام البعض و منهم الله يهديهم من الأكفاء بالمبالغة في ذلك و حتى تم استخدام الفاظ غير لائقة ابدا ,, نحن عادة نلتمس حسن الظن بأخوتنا و قد تكون زلة غير مقصودة ان شاء الله لكن المشكلة ان وقع هذا الكلام احيانا على صغار المستثمرين ومن لا توجد لديهم الخبرة بالسوق و اهواله هو ما قد يسبب الكوارث

اخواني الأعزاء انصح صغار المستثمرين بالحذر في الأفراط في الشراء هذه الأيام و ان كان و لابد فالتركيز على الشركات القوية التي ارتفاعها منطقي من جميع النواحي و الأبتعاد عن الشركات التي ارتفعت و ما زالت ترتفع من غير شفافية او اي اسباب منطقية او حتى اي اشاعات!!

اتفق مع qshark بان هناك امور تدار من خلف الكواليس و لكنني لست مع نظريات الحبكات و المؤامرات حتى لو كانت موجودة ,, فأحيانا التركيزز المفرط عليها هي من سمات الخاسرين
و صحيح ان هناك الاعيب تدار في السوق و لا تخفى على اي ابن سوق محنك و لكن الشاطر هو اللي يلعبها صح و يفهمها و هي طايرة و يطلع قبل ما يفوت الفوت

اشكرك اخي العزيز البرنس على هذا التميز ووفقك الله في مالك و دينك و اهلك
ووفق الله جميع الأخوة الأعضاء و المشرفين
و سامحوني ان أخطأت

سهيم بن سهم آل بورصة
22-08-2005, 03:27 PM
شكراً على المرور يا اخ سهيم و اشكرك على الكلام الطيب الي اندل فيدل على تربيتك و اخلاقك العاليه ..

العفووو :: ومشكوووور على جديتك والتزاااامك بضبط الموااااضيع وطرحها لتكووون منااااسبه وجاهزه بشكل جدي لمنتدى تحليلي اقتصااادي جاااااااد

lililili تداول ilililil
22-08-2005, 03:54 PM
فنان يالبرنس في سردك للموضوع ، اكيد كنت تاخذ العلامة الكاملة في الانشاء ايام المدرسة ؟؟؟؟

الله يوفق الجميع ..

Bo jassim
22-08-2005, 04:36 PM
يعطيك العافيه وماقصرت يالبرنس وننتظر جديدك

فارس نجد
22-08-2005, 04:41 PM
الاخ الكريم البرنس حفظك الله
لا عاد تلومني لين سميتك امير وساضيف عليها مبدع و مثقف - موضوع اكثر من رائع
وساعقب عليه بعد اكتمال المشاركات
اخ و غالي يالامير

بـوصـالـح
22-08-2005, 05:22 PM
يعطيك الف عافيه يا مبدعنا

وانا اتفق معاك في كل ما قلته ( الوضع فعلا خطييير ) وهالارتفاعات قامت اتذكرني بشهر 4 ولهفة الناس

ان شاء الله يصير نزول تصحيحي خفيف ( علشان تعود الثقه للكل )

والتصحيح يابوك ( ما رضى يجي ) الله يستر لا تأأأأأخر

فارس نجد
22-08-2005, 05:36 PM

وانا اتفق معاك في كل ما قلته ( الوضع فعلا خطييير ) وهالارتفاعات قامت اتذكرني بشهر 4 ولهفة الناس

والتصحيح يابوك ( ما رضى يجي ) الله يستر لا تأأأأأخر
الاخ بو صالح التصحيح المطلوب الان صار شوي اكثر من خفيف يعني بدانا نتحدث عن 10% من هنا والله اعلم

المجريطي
22-08-2005, 08:48 PM
رائعه من روائع البرنس

فارس نجد
23-08-2005, 12:34 AM
الاخ البرنس
ارجو منك متابعة التعليق على الموضوع حتى يتم النقاش فيه لاني اعتقد انه ممتع و مفيد
وسلمت يالمميز

Dior
23-08-2005, 12:48 AM
مميز يالبرنس .. واتوقع حدوث انهيار تصحيحي اذا استمرت الارتفاعات لنهاية الاسبوع

ااتمنى التصحيح من الغد حتى لا يعيد التاريخ نفسه .. ولا تحدث نكبة اغسطس

فارس نجد
23-08-2005, 12:52 AM

ااتمنى التصحيح من الغد حتى لا يعيد التاريخ نفسه .. ولا تحدث نكبة اغسطس
الاخ ديور
شكلك بعت الاسهم ؟؟؟

qatar_moon
23-08-2005, 01:26 AM
ياخوفي الاسهم ترتفع زياده واحنا نقول انهيار

لكني الي ابي اعرفه شو السر من هالارتفاعات

فارس نجد
23-08-2005, 01:29 AM

لكني الي ابي اعرفه شو السر من هالارتفاعات
الاخت قمر قطر انا قلت سابقا ان المؤشر متجه الى 15000 يوم كان 10000 بس بهالطريقة اذا استمر بيروح 70000 ؟؟؟

البرنس
23-08-2005, 12:05 PM
اتفق مع كل ما قلته يا اخي الغالي
لابد من تصحيح و من الأفضل ان يحدث الان قبل ان يرتفع المؤشر على ما هو عليه ثم يحدث انهيار
كما لابد من الحذر ايضا و خصوصا من صغار المستثمرين و يا خوفي هالأيام البورصة مليانه عن بكرة ابيها
انا مع التصحيح و اتوقع ذلك و مع الحذر كما كنت دائما و لكنني لست مع الأرجاف و التخويف
لقد قام الأخوة جزاهم الله خير بالتحذير من التصحيح الذي على حسب المؤشرات منطقي جدا ان يحدث الأن و ايضا يعتبر صحي في هذه الفترة و لكن للأسف قام البعض و منهم الله يهديهم من الأكفاء بالمبالغة في ذلك و حتى تم استخدام الفاظ غير لائقة ابدا ,, نحن عادة نلتمس حسن الظن بأخوتنا و قد تكون زلة غير مقصودة ان شاء الله لكن المشكلة ان وقع هذا الكلام احيانا على صغار المستثمرين ومن لا توجد لديهم الخبرة بالسوق و اهواله هو ما قد يسبب الكوارث

اخواني الأعزاء انصح صغار المستثمرين بالحذر في الأفراط في الشراء هذه الأيام و ان كان و لابد فالتركيز على الشركات القوية التي ارتفاعها منطقي من جميع النواحي و الأبتعاد عن الشركات التي ارتفعت و ما زالت ترتفع من غير شفافية او اي اسباب منطقية او حتى اي اشاعات!!

اتفق مع qshark بان هناك امور تدار من خلف الكواليس و لكنني لست مع نظريات الحبكات و المؤامرات حتى لو كانت موجودة ,, فأحيانا التركيزز المفرط عليها هي من سمات الخاسرين
و صحيح ان هناك الاعيب تدار في السوق و لا تخفى على اي ابن سوق محنك و لكن الشاطر هو اللي يلعبها صح و يفهمها و هي طايرة و يطلع قبل ما يفوت الفوت

اشكرك اخي العزيز البرنس على هذا التميز ووفقك الله في مالك و دينك و اهلك
ووفق الله جميع الأخوة الأعضاء و المشرفين
و سامحوني ان أخطأت اخوي الغالي و العزيز The Edge ، اشكر لك مرورك ، و حصل لي الشرف بردك على موضوعي ، و كنت ناوي ارد و اعلق على كلامك في اشياء اخرى ولكن للأسف ان اخوي ابوعلي مسح بعض الكلام من مشاركتك ، مع العلم انه مهم جداً ..

البرنس
23-08-2005, 12:06 PM
العفووو :: ومشكوووور على جديتك والتزاااامك بضبط الموااااضيع وطرحها لتكووون منااااسبه وجاهزه بشكل جدي لمنتدى تحليلي اقتصااادي جاااااااد العفو طال عمرك ..

;)

البرنس
23-08-2005, 12:09 PM
فنان يالبرنس في سردك للموضوع ، اكيد كنت تاخذ العلامة الكاملة في الانشاء ايام المدرسة ؟؟؟؟

الله يوفق الجميع .. اشكرك اخوي تداول على المرور و المشاركة ، و انشالله اكون دايماً عند حسن ظنك ..

;)

البرنس
23-08-2005, 12:11 PM
يعطيك العافيه وماقصرت يالبرنس وننتظر جديدك اخوي الغالي مخلب النمر ، اشكر لك مرورك و ردك الجميل ، و اشكرك على تشجيعك الدائم لي طال عمرك ، و انشالله اكون دائماً عند حسن ظنك ..

:shy:

البرنس
23-08-2005, 12:14 PM
الاخ الكريم البرنس حفظك الله
لا عاد تلومني لين سميتك امير وساضيف عليها مبدع و مثقف - موضوع اكثر من رائع
وساعقب عليه بعد اكتمال المشاركات
اخ و غالي يالامير اخوي الغالي و العزيز فارس نجد ..

كلامك وسام على صدري يالغالي ، و تشجيعك المستمر و ردودك الطيبه لها اثر كبير في نفسي ، اتمنى اني اكون دايماً عند حسن ظنك ..

البرنس
23-08-2005, 12:17 PM

والتصحيح يابوك ( ما رضى يجي ) الله يستر لا تأأأأأخر اخوي ابوصالح اليافعي ، يعلم الله اني اكن لك كل احترام و تقدير ، و اكبر دليل على كلامي اني لغيت المسافه الي كانت مسببه لك ازعاج .. :funny:

اشكر لك مرورك و تعليقك الجدي و البناء على الموضوع ، و اتمنى اني اكون دائماً عند حسن ظنك فيني ..

ان غداً لناظره قريب ..

;)

البرنس
23-08-2005, 12:20 PM
رائعه من روائع البرنس اخوي الغالي الجريطي ..

مدري وش اقول و وش ارد عليك ..

البرنس
23-08-2005, 12:30 PM

ااتمنى التصحيح من الغد حتى لا يعيد التاريخ نفسه .. ولا تحدث نكبة اغسطس اشكر لك مرورك و ردك البق طال عمرك ، و انشالله دائماً اكون عند حسن ظنك ..

البرنس
23-08-2005, 12:50 PM

لكني الي ابي اعرفه شو السر من هالارتفاعات اشكرك جزيل الشكر على المرور و المشاركة في الموضوع ..

اختي قطر موون ، تعددت الأسباب و الموت واحد ..

فارس نجد
24-08-2005, 03:22 AM
اخوي الغالي و العزيز فارس نجد ..

كلامك وسام على صدري يالغالي ، و تشجيعك المستمر و ردودك الطيبه لها اثر كبير في نفسي ، اتمنى اني اكون دايماً عند حسن ظنك ..

اخوي الغالي انت والله عند حسن الظن ويشرفني والله ردك هذا وموضوعك قيمته بخمس نجوم ليس مجاملة لا والله تستحقها بجدارة
اخ و غالي

البرنس
24-08-2005, 02:12 PM
اخوي الغالي انت والله عند حسن الظن ويشرفني والله ردك هذا وموضوعك قيمته بخمس نجوم ليس مجاملة لا والله تستحقها بجدارة
اخ و غالي اخوي فارس نجد ..

اشكر لك تقيمك للموضوع ، و لا تهتم للحساد ، ترا الشجره المثمره هي الي تنرمي بالحصى ..

اخوك البرنس ..

بـوصـالـح
24-08-2005, 04:16 PM
اخوي ابوصالح اليافعي ، يعلم الله اني اكن لك كل احترام و تقدير ، و اكبر دليل على كلامي اني لغيت المسافه الي كانت مسببه لك ازعاج .. :funny: :nice: :nice:

اشكر لك مرورك و تعليقك الجدي و البناء على الموضوع ، و اتمنى اني اكون دائماً عند حسن ظنك فيني ..

ان غداً لناظره قريب ..

;)

لاااا ريحتنا عجل من الخطوووط والمسافات هههههههههه

ثانكس خيووو

وصدقني اني استفيد منك ومن الغشيم ذي :funny: الكثير الكثير الكثير ( صج فتحت عيوني على اشياء كثيره كنت انا اجلها ) في جيمع المواضيع

الا بخصوص الغشيم ذي (( اشفيه مدمغ )) احسه ما يلبس عقال (( صح )) ههههههههههههه

ويله بانتظار سالفه جديده عن موضوع جديد

والله يعطيك العافيه يا كابتن :nice:

فارس نجد
24-08-2005, 04:24 PM
اخوي فارس نجد ..

اشكر لك تقيمك للموضوع ، و لا تهتم للحساد ، ترا الشجره المثمره هي الي تنرمي بالحصى ..

اخوك البرنس ..

تسلم يالغالي وكلامك راقي والله مثل قايله
وفعلا اخوي

البرنس
24-08-2005, 05:17 PM
لاااا ريحتنا عجل من الخطوووط والمسافات هههههههههه

ثانكس خيووو

وصدقني اني استفيد منك ومن الغشيم ذي :funny: الكثير الكثير الكثير ( صج فتحت عيوني على اشياء كثيره كنت انا اجلها ) في جيمع المواضيع

الا بخصوص الغشيم ذي (( اشفيه مدمغ )) احسه ما يلبس عقال (( صح )) ههههههههههههه

ويله بانتظار سالفه جديده عن موضوع جديد

والله يعطيك العافيه يا كابتن :nice: اخوي ابوصالح ..

وش تحب الغشيم يسولف عنه و انا بأذن الله انزل لك الموضوع ..

من امثال الغشيم في مناصب رفيعة في الدولة "للأسف" ، و صدقني احياناً تسمع سوالف تخليك تنجن .. :o

تامر امر طال عمرك ، و في انتظار الموضوع الي تحب تعرف عنه مع الغشيم ..

;)

البرنس
24-08-2005, 05:25 PM
تسلم يالغالي وكلامك راقي والله مثل قايله
وفعلا اخوي اخ عزيز و غالي يا فارس نجد ..

انت انسان مثقف و فاهم و ابن اصل و فصل ، و مع الأسف الشديد امثالك من الناس نفتقدهم في المنتدى ، و صار المنتدى ينزل بمستواه من امثال جماعة "خالف تعرف" ، المتسلقين و الحاسدين و الحاقدين ، ما عرفوا فارس نجد من هو و من يكون ، مع ان الشيئ هذا واضح من اخلاقه و ردوده على المشاركات ..

اخوي الغالي و العزيز فارس نجد ، في مثل قديم يقول:

الكلاب تنبح و القافلة تسير ..

امثالك يستاهلون وزنهم ذهب ..

الله يشهد اني ما قلت الكلام هذا نفاق ، الله يشهد انه من قلبي و صادق فيه ..

الأخ فارس نجد يعرف من اكون و يعرف اني لست بحاجه لأنافقه ..

تقبل مني كل احترام و تقدير اخوي فارس نجد ..

اخوك البرنس ..

فارس نجد
24-08-2005, 05:33 PM
اخ عزيز و غالي يا فارس نجد ..

انت انسان مثقف و فاهم و ابن اصل و فصل ، و مع الأسف الشديد امثالك من الناس نفتقدهم في المنتدى ، و صار المنتدى ينزل بمستواه من امثال جماعة "خالف تعرف" ، المتسلقين و الحاسدين و الحاقدين ، ما عرفوا فارس نجد من هو و من يكون ، مع ان الشيئ هذا واضح من اخلاقه و ردوده على المشاركات ..

اخوي الغالي و العزيز فارس نجد ، في مثل قديم يقول:

الكلاب تنبح و القافلة تسير ..

امثالك يستاهلون وزنهم ذهب ..

الله يشهد اني ما قلت الكلام هذا نفاق ، الله يشهد انه من قلبي و صادق فيه ..

الأخ فارس نجد يعرف من اكون و يعرف اني لست بحاجه لأنافقه ..

تقبل مني كل احترام و تقدير اخوي فارس نجد ..

اخوك البرنس ..

الاخ البرنس تسلم يالغالي وانت الذهب وشكرا لك
اخ و عزيز

دنيا الاسهم
24-08-2005, 05:43 PM
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
اخواني شسالفة ممكن حد يفهمنا اكثر صار لي شهر في اجازة يا جماعة الخير :confused:
وش صاير في سوق الاسهم :con2:
وشكرا

فارس نجد
24-08-2005, 05:47 PM
وشكرا
الاخت دنيا الاسهم
اللي صار في السوق اختي ارتفاع كبير في الاسعار حتى الوصول الى حالة تخمة في الشراء ومن ثم انخفاض طبيعي بعد الارتفاع القوي
اسف لاختصار الرد

بـوصـالـح
24-08-2005, 05:50 PM
اخوي ابوصالح ..

وش تحب الغشيم يسولف عنه و انا بأذن الله انزل لك الموضوع ..

من امثال الغشيم في مناصب رفيعة في الدولة "للأسف" ، و صدقني احياناً تسمع سوالف تخليك تنجن .. :o

تامر امر طال عمرك ، و في انتظار الموضوع الي تحب تعرف عنه مع الغشيم ..

;)

يعني اذا ما بها كلافه

سؤال يرواااادني دااااائما ((( الى متى بتستمر هالارتفاعات فالبورصه )) انا ما اقصد هالسنه ولا الي بعدها انا اقصد (( هل الفلوس سهله لهالدرجه )) يعني تغفل عنها سنه (( اذا انت خسرااااااااان تطلع ربحان 100% ) سؤال دايما يدووور في ذهني

يعني من الفراغه اليوم وانا اطالع الشاشه (( افكر )) اشلون وضع السوق بعد 10 , 15 سنه

هل بيقعد كذا على طووول مرتفع وكل سنه يزيد ويزيد ويزيد (( كم عسى الله المؤشر ذيك الايام يوصل ))

قبل (( كانت العالم خايفه من البورصه )) ولكن الحين ( دريولنا يبي يحط افلوسه بالبورصه ) :funny:

يعني موجة البورصه (( متى بتنتهي )) <---- الله لا يقول

بس متى تجي الايام الي بالسنه ترتفع 10 ريال 15 ريال وما تكون هم الناس الاول والاخير

عموما هذا موضوع كنت افكر فيه دايما ( وما لقيت له حل ) الي يقول .. يا رجال انت خسران شي ,,, خلها اتروح دامك ربحان ((( اوكيه اوكيه ))) بس هو مجرد فضول

وانت دامك خبيرنا وسيد العارفين (( اشرااايك ))

ما ادري احصل عندك هالجواب ولا انسى السالفه وكل واحد يصلح سيارته :D

باااال ما يسوى عليك تعطيني وجه (( يله الله يعينك )) جبتها لنفسك :funny:

وثانكس اني وااايز :)

SmallInvistor
24-08-2005, 06:31 PM
أسعد الله مسائكم
أعتقد مراجعة تاريخ أسواق المال العريقة ل30 سنة السابقة ممكن تكون طريقة لقراءة مشوار الأسواق الناشئة.
مجرد أقتراح.أعذروني لوكنت مخطئ
أبوعدنان

فارس نجد
24-08-2005, 06:34 PM
أسعد الله مسائكم
أعتقد مراجعة تاريخ أسواق المال العريقة ل30 سنة السابقة ممكن تكون طريقة لقراءة مشوار الأسواق الناشئة.
أبوعدنان
تسلم يابو عدنان
واقتراح يستحق الاجتهاد

البرنس
25-08-2005, 01:47 PM
وشكرا و عليكم السلام ورحمة و الله و بركاته اخت دنيا الأسهم ..

اشكرك على المرور و بالنسبه لسؤالك فأن اخوي الغالي فارس نجد كفا و وفا ..

البرنس
25-08-2005, 01:53 PM
يعني اذا ما بها كلافه

سؤال يرواااادني دااااائما ((( الى متى بتستمر هالارتفاعات فالبورصه )) انا ما اقصد هالسنه ولا الي بعدها انا اقصد (( هل الفلوس سهله لهالدرجه )) يعني تغفل عنها سنه (( اذا انت خسرااااااااان تطلع ربحان 100% ) سؤال دايما يدووور في ذهني

يعني من الفراغه اليوم وانا اطالع الشاشه (( افكر )) اشلون وضع السوق بعد 10 , 15 سنه

هل بيقعد كذا على طووول مرتفع وكل سنه يزيد ويزيد ويزيد (( كم عسى الله المؤشر ذيك الايام يوصل ))

قبل (( كانت العالم خايفه من البورصه )) ولكن الحين ( دريولنا يبي يحط افلوسه بالبورصه ) :funny:

يعني موجة البورصه (( متى بتنتهي )) <---- الله لا يقول

بس متى تجي الايام الي بالسنه ترتفع 10 ريال 15 ريال وما تكون هم الناس الاول والاخير

عموما هذا موضوع كنت افكر فيه دايما ( وما لقيت له حل ) الي يقول .. يا رجال انت خسران شي ,,, خلها اتروح دامك ربحان ((( اوكيه اوكيه ))) بس هو مجرد فضول

وانت دامك خبيرنا وسيد العارفين (( اشرااايك ))

ما ادري احصل عندك هالجواب ولا انسى السالفه وكل واحد يصلح سيارته :D

باااال ما يسوى عليك تعطيني وجه (( يله الله يعينك )) جبتها لنفسك :funny:

وثانكس اني وااايز :) اخوي ابو صالح ، طلباتك عندي اوامر طال عمرك ..

بس هذا موضوع له تاريخ طوييل ، و فيه امثال و عبر و قصص لناس ملينت من لا شيئ تقريباً ، في امثله داخليه و خارجيه الخ الخ ..

بس لو اكتب عنه في المنتدى ما اقدر الا اني اجيبها على بلاطه ، و البلاطه بتزعل ناس كثير مني ، و انا اخوك الي فيني مكفيني ..

بس اذا ودك ، نتقابل و اشرح لك الي تبيه من عيوني الثنتين ..

اخوك البرنس ..

البرنس
25-08-2005, 01:56 PM
أسعد الله مسائكم
أبوعدنان الأخ العزيز ابوعدنان ..

اشكر لك مرورك و اتمنى يكون الموضوع حاز على رضاك ..

عاد ثلاثين سنه .. :funny:

اخوك البرنس ..

البرنس
25-08-2005, 01:58 PM
تسلم يابو عدنان
واقتراح يستحق الاجتهاد اخوي فارس نجد ..

اشكرك على الرد في موضوعي بدل مني ، و الله انك مكان النفس يالغالي ..

:app:

بـوصـالـح
26-08-2005, 02:43 PM
اخوي ابو صالح ، طلباتك عندي اوامر طال عمرك ..

بس هذا موضوع له تاريخ طوييل ، و فيه امثال و عبر و قصص لناس ملينت من لا شيئ تقريباً ، في امثله داخليه و خارجيه الخ الخ ..

بس لو اكتب عنه في المنتدى ما اقدر الا اني اجيبها على بلاطه ، و البلاطه بتزعل ناس كثير مني ، و انا اخوك الي فيني مكفيني ..

بس اذا ودك ، نتقابل و اشرح لك الي تبيه من عيوني الثنتين ..

اخوك البرنس ..

انتشرف والله

ودامها بتزعل ناس (( مافي داعي تذكر امثله )) لان انشوفهم

اشلون كانوا قبل واشلون صاروا الحين (( سبحان مغير الاحوال ))

عموما (( الله يديم الخير للكل )) وحشره مع الناس عيد :)

والف شكر يا باشا :app:

سراب الامل
26-08-2005, 03:08 PM
جزاك الله كل خير وجعله في ميزان حسناتك

والله يوفقك دنيا وآخره يارب