تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : الحمد: 'الكويتية - الصينية' تطرح صندوقين برأسمال 650 مليون دولار



مغروور قطر
24-05-2007, 07:18 AM
للاستثمار في آسيا.. وخلال العام الجاري
الحمد: 'الكويتية - الصينية' تطرح صندوقين برأسمال 650 مليون دولار
عدد القراء: 129


24/05/2007 كتب محسن السيد:
كشف مدير عام الشركة الكويتية الصينية للاستثمار احمد عبداللطيف الحمد ان الشركة بصدد تأسيس صندوقين استثماريين خلال العام الجاري للاستثمار في قطاعات الطاقة والاتصالات والعقار، اضافة الى تملك حصص في شركات لإدارة الاصول.
واوضح الحمد في تصريحات صحفية عقب انتهاء اعمال الجمعية العمومية امس ان الشركة ستطرح في السوق المحلي خلال الربع الثالث من العام الحالي صندوقا عقاريا للاستثمار في العقارات السكنية في السوق الهندي وتحديدا في المدن غير الرئيسية في الهند برأسمال يتراوح بين 100 و150 مليون دولار.
واضاف قائلا: ستتملك 'الكويتية - الصينية' نحو 95 في المائة من رأسمال الصندوق، اضافة الى مساهمين من اوروبا واميركا، حيث ستكون 'الكويتية ـ الصينية' الشركة الخليجية الوحيدة المساهمة في رأسمال الصندوق، مشيرا الى ان العائد المتوقع على الاستثمار في هذا الصندوق سيتراوح بين 25 الى 30 في المائة.
واشار الحمد الى ان الشركة ستنتهي من اجراءات تأسيس صندوق استثماري جديد خلال الربع الاخير من العام الحالي، سيوجه للاستثمار في الموارد الطبيعية، وخصوصا الطاقة بالاضافة الى قطاع الاتصالات بالتعاون مع بنك ماكواري الاسترالي الذي يدير صناديق عالمية تزيد قيمتها على 50 مليار دولار.
وقال الحمد ان مستثمرين من اليابان على رأسهم بنك الانماء الياباني 15 في المائة من رأسمال الصندوق البالغ 500 مليون دولار، مشيرا الى ان العائد المتوقع على الاستثمار في هذا الصندوق يصل الى نحو 25 في المائة.
واشار الحمد الى ان الشركة تركز في استثماراتها في الاسواق الآسيوية وخصوصا السوقين الصيني والهندي الواعدين على اربعة قطاعات اساسية هي الطاقة والبنية التحتية والمصارف والعقار، وهي القطاعات ذات العوائد الجيدة بالاضافة للقيم التي يمكن ان يضيفها الاستثمار في هذه القطاعات للاسواق والتي نستثمر فيها.
وذكر الحمد ان الشركة ستركز استثماراتها حاليا على السوق الصيني الذي يحقق نموا بمعدل يصل الى نحو 10 في المائة سنويا منذ عام 1987، والسوق الهندي الذي حصة نموه بمعدل 9.2 في المائة خلال العام الماضي، مشيرا في هذا الصدد الى انه ستدخل اسواق استثمارية جديدة في آسيا اهمها فيتنام واندونيسيا.
واشار الحمد الى ان الكويتية الصينية تدرس الدخول في مشروعات مع شركات محلية لتمتلك خبرات واسعة للتحالف معها في الدخول لفرض استثمارية في الاسواق الآسيوية.
وكان رئيس مجلس ادارة الشركة قتيبة الغانم قد اشار في كلمته المتضمنة في التقرير السنوي ان الكويتية الصينية الاستثمارية حققت ارباحا خلال عامها الاول بلغت 5.6 ملايين دينار، ما يعادل 7 فلوس للسهم الواحد وعائد على رأس المال بلغ 7 في المائة.
واشار الغانم الى ان الشركة طرحت صندوقين خلال العام الماضي كباكورة منتجاتها الاستثمارية، وهما صندوق العائدات الاساس بالشراكة مع مجموعة Ajia، وصندوق صناديق Jade بالتعاون مع China Valut Partners، حيث سيركز الصندوق ان استثماراتهما على اسواق الاسهم العامة ثم الخاصة.
وكانت الجمعية العمومية التي عقدت بنسبة حضور بلغت 54 في المائة اقرت بنود جدول الاعمال المدرجة، بينما تأجلت الجمعية غير العمومية لعدم اكتمال النصاب